محتوى يحترم عقلك

درجات اللون الفضي في الدهانات

درجات اللون الفضي في الدهانات لها العديد من المسميات المختلفة طبقًا للألوان التي تم دمجها مع اللون الفضي للحصول على درجة جديدة تتناسب مع أذواق الأشخاص المحبين لدرجات اللون الفضي، والذي يمكن اقتنائه من بين مجموعة ألوان أخرى لدهان أجزاء من المنزل مختلفة المساحات، لذا سنعرض لكم عبر موقع زيادة درجات اللون الفضي في الدهانات.

درجات اللون الفضي في الدهانات

درجات اللون الفضي في الدهانات

من الطبيعي أن اللون الأساسي يمكن أن تتدرج منه ألوان أخرى مقاربه في درجاته، إلا أن اللون الفضي قد يعتبر أحد الألوان التي تتداخل مع الألوان الأخرى بحيث يمكن رؤية اللونين معًا للحصول على لون آخر له أسم جديد، كما سنوضح من خلال ما يلي:

  • اللون الفضي كاريولا وهو عبارة عن دمج اللون الفضي الباهت مع اللون الرمادي المصفر، للحصول على لون مدمج كما هو مبين بالصورة المقابلة.

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • اللون الوردي الفضي والذي يمكن الحصول عليه من خلال دمج اللون الفضي مع اللون الوردي للحصول على لون فضي مائل إلى الوردي أو ما يعرف بالوردي مصفر للرمادي، كما هو مبين بالصورة.

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • اللون الرملي الفضي وهو أحد درجات اللون الفضي في الدهانات التي يمكن الحصول عليها إذا تم خلط اللون الفضي مع اللون الأصفر المخضر للحصول على لون ينحاز إلى الرمادي المخضر أو الرمال الفضية، كما هو موضح بالصورة التالية

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • لون الكأس الفضي وهو أحد درجات الفضي الفاتحة جدًا التي يمكن اختيارها لدهان حوائط بعض أجزاء المنزل لتكون مميزة عن باقي الحوائط، وهو لون شبيه للسيلفر أو الرمادي الفاتح.

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • اللون الفضي الروماني هو أحد درجات اللون الفضي في الدهانات التي يمكن اقتناءها من خلال دمج اللون الرمادي السيلفر مع نسبة من اللون الأزرق، حيث إنه يعتبر أحد درجات الرمادي المزرق كما هو مبين بالصورة.

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • لون الفضي القديم وهو أحد درجات الفضي التي تجمع بين اللون الرمادي واللون الأخضر العتيق كما هو موضح بالصورة.

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • لون الفضة سونيك يتميز هذا اللون بدرجاته الداكنة، التي يمكن اختيارها في حالة الرغبة للحصول على درجات اللون الفضي في الدهانات حيث إنه يعتبر أحد درجات الرمادي الداكن كما هو بالصورة التالية

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • لون الفضة اللامعة وهو أحد درجات اللون الفضي في الدهانات التي يمكن الاختيار من بينها، حيث إنه يشبه لون الرمادي الفاتح.

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • لون الفضة العتيق هو واحد من درجات اللون الفضي في الدهانات التي يمكن وصفها على انها إندماج بين اللون الرمادي والأصفر للحصول على لون رمادي مصفر.

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • اللون الفضي القراصنة وهو لون يجمع بين لون الفضة القراصنة الذي يقترب من اللون الرمادي المخضر.

درجات اللون الفضي في الدهانات

  • اللون الفضي الملكي وهو أحد درجات اللون الفضي الذي يمكن اختيارها لدهان أجزاء من الحائط حيث إنه خليط بين اللون الفضي واللون البيج، كما هو موضح بالصورة.

درجات اللون الفضي في الدهانات

اقرأ أيضًا: تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

اللون الفضي في دهانات الحائط

يمكن الحصول على مظهر فخم داخل منزلك من خلال اقتناء درجات اللون الفضي في الدهانات ذات المظهر الراقي الذي يجمع بين الألوان الأساسية والألوان المحايدة، مما يعطي رونق ملفت لمنظر المنزل بشكل عام.

إلا أن الحصول على درجات اللون الفضي في الدهان تحتاج إلى دقة عالية، حيث يصعب الحصول عليها بمجرد دمج اللون، ولكن ذلك يحتاج إلى مقادير معينة من درجات الألوان التي يتم دمجها مع اللون الفضي، بالإضافة إلى تحديد نسب تلك الألوان إلى نسب اللون الفضي المضاف، حتى يمكن الوصول إلى الدرجة المرغوب فيها.

قد تعتبر تلك العملية سهلة إذا تم اتباع مجموعة من الخطوات التي تتضمن مقادير تلك الألوان عند دمجها، فعلى سبيل المثال عند الرغبة في دهان غرفة النوم باللون الفضي يجب أن يتم دهن السقف باللون الفضي المختلط باللون الأبيض أو البيج للحصول على مظهر مخملي هادئ.

كما أن اختيار الإكسسوار وقطع الاثاث الفضي تتأثر بدرجات اللون الفضي في الدهانات التي تم اختيارها طبقًا للمسميات التي تم ذكرها فيما سبق، بالإضافة غلى شكل ولون الفرش والسجاد الذي يجب أن يختلط باللون الفضي بجانب الألوان المتواجدة فيه.

بالإضافة إلى بعض الأماكن التي يمكن فيها اختيار اللون الفضي بدرجاته في الدهان، نذكرها على النحو التالي:

  • المساحات الصغيرة، حيث يعتبر اللون الفضي بدرجاته هو الاختيار المناسب في حالة الأماكن صغيرة المساحات، حيث يعتبر الفضي أحد الألوان الفاتحة التي تعطي مظهر ذات مساحة أكبر.
  • غرفة النوم، يعتبر اللون الفضي هو الاختيار الأمثل لغرف اللون، للحصول على مظهر يساعد على الهدوء والاسترخاء من خلال دمجه مع اللون الوردي.
  • غرفة الأطفال، يمكن اقتناء درجات اللون الفضي في الدهانات المناسبة لغرف نوم الاطفال الذكور أو الإناث، من خلال تطبيقه على حائط واحده من الغرفة مع إكمال باقي الحوائط بألوان أخرى اعتماد على جنس الطفل من ذكر أو أنثي.
  • غرف الاستقبال يمكن دهانها بأحد درجات اللون الفضي للحصول على مظهر فخم ومميز يعطى رقي للأذواق المختارة له، بجانب تنسيق الأثاث والديكورات، مع ضرورة الحرص على عدم خلطه مع اللون الذهبي.

اقرأ أيضًا: اللون البنفسجي وما يناسبه من ألوان

بعض النصائح في حالة اختيار درجات اللون الفضي للدهان

عند وقوع الاختيار على درجات اللون الفضي في الدهانات يجب الانتباه إلى بعض النقاط الهامة، التي يستدعي وضعها في الاعتبار لتطبيق اللون الفضي بدهان المنزل بطريقة صحيحة تعطي نتائج مثالية، ونذكر من تلك النصائح ما يلي:

  • من الأفضل اختيار لون آخر بجانب اللون الفضي لإبراز قوة لمعان اللون الفضي وتوضيحه بشكل أكثر تألقًا.
  • في حالة اختيار أحد درجات اللون الفضي في الدهانات يجب الحصول عليها بشكل جاهز دون محاولة في صنعها يدويًا، حتى يمكن الحصول على الدرجة المراد دهنها بشكل دقيق.
  • ينصح باختيار ألوان أخرى بجانب اللون الفضي لكي تمنحه مظهر أكثر وضوح.
  • يفضل اختيار الأثاث الخشبي في حالة دهان درجات اللون الفضي أو القيام باقتناء أحد المفروشات تتخذ نفس درجة لون الحائط الفضي.
  • يعتبر اللون البني بدرجاته البيج أفضل اختيار يتناسب مع درجات اللون الفضي.

اقرأ أيضًا: ماهو اللون المناسب مع الموف

إن اختيار درجات اللون الفضي في دهانات الحوائط  يعتبر  إذا تم تحديد الأثاث والفرش المناسب للدرجة المختارة من اللون الفضي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.