محتوى يحترم عقلك

أفكار حدائق منزلية بسيطة

أفكار حدائق منزلية بسيطة تُبرز جمال الحديقة والمنزل بأكمله، حيث يُمكن القيام بترتيب المنزل والحديقة بالشكل الذي نرغب فيه، حتى وإن كانت المساحة لا تسمح بذلك، وذلك من خلال استغلال أقل مساحة، والآن سنعرض لكم بعض التصاميم الخاصة بالحديقة من خلال موقع زيادة.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

من منا لا يرغب في الحصول على مكان جميل ومُشمس ومُريح في ذات الوقت، ويكون داخل بيته، فيُمكننا بكل بساطة أن نوفر هذا المكان في الحديقة المنزلية الخاصة بنا، وذلك من خلال بعض الأفكار البسيطة والتي لا تحتاج إلى موارد كثيرة، والآن سنعرض لكم أفكار حدائق منزلية بسيطة فيما يلي:

أفكار حدائق منزلية بسيطة

إذا كنت من الأشخاص الذين يُحبون اللون الأسود في الأثاث، فيُعد هذا التصميم متناسب معك، ومن الممكن أن تقوم بتغيير أي لون من ألوان التصميم كما ترغب حتى يتناسب مع ذوقك، ومن الجدير بالذكر أن هذا التصميم يتميز بالجمال والرقي بفضل ألوانه ونوع الأثاث المُستخدم.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

في حالة إذا كنت تسكن في مكان دائم المطر، فيُمكنك الحصول أيضًا على حديقة جميلة من خلال عمل نفس التصميم السابق، أو التصميم المتواجد في هذه الصورة، داخل جدار زجاجي يُحيط بالأثاث من جميع الجهات، حتى يمنع دخول المطر للداخل، ومن الممكن أن نقوم بعمل السقف أيضًا من الزجاج حتى نُشاهد هطول المطر من الداخل لما له من شكل مُميز وجميل.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

من الممكن أن نقوم بعمل غطاء للسقف فقط حتى يحمي من يجلسون في الداخل من الأمطار، ومن الجدير بالذكر أن هذا التصميم يُعد من أفضل أفكار حدائق منزلية بسيطة، وذلك بفضل الألوان التي تم استخدامها، وعلى الرغم من عدم وجود أشجار حول هذه الرقعة، فيُمكننا وضع الأشجار بداخلها.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

يُمكننا استخدام هذا التصميم أيضًا للحماية من الشمس والمطر، خاصةً إنه يتميز بوجود بعض البلطات الخشبية أو الرخامية التي تتواجد في الأرضية التي تتكون في الأساس من الزرع، فهذا التصميم يتناسب كثيرًا مع الأشخاص الذين لا يُفضلون السير على الأعشاب.

اقرأ أيضًا: تنسيق الحدائق المنزلية

تصميم لحديقة متكاملة صغيرة

كما سبق القول إن المساحة الصغيرة أصبحت لا تؤثر على الإطلاق في اختيار التصميم الذي نرغب فيه، فسوف نعرض لكم الآن بعض أفكار حدائق منزلية بسيطة من خلال السطور القادمة:

أفكار حدائق منزلية بسيطة

كما هو مُلاحظ أن هذه الحديقة لا تتمتع بالمساحة الكبيرة، بل هي ذات مساحة صغيرة، ولكن على الرغم من ذلك، إلا أنها تم تصميمها حتى تشمل كل شيء يُمكن أن يتواجد في الحديقة، فيوجد بها مكان للجلوس، ومكان للشوي، ومكان آخر للجلوس في الشمس، وحمام سباحة، وبار.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

يتناسب هذا التصميم كثيرًا مع الأشخاص الذين يحبون الطبيعة والبيئة الجبلية، حيث تم بناء المقاعد من الطوب، مع وجود مكان لإشعال النار فيه في منتصف الكراسي المتواجدة، مما يُتيح التدفئة مع الشوي، أو عمل الشاي في السهرات الليلية.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

إذا كان لديك حديقة منزلية كبيرة، بحيث تكفي لهذا التصميم، فمن الجميل أن تقوم بذلك التصميم، وذلك لأنه يتكون من جميع الأشياء التي يُمكن أن تتواجد في الحديقة من سفرة لتناول الطعام، ومكتبة، ومكان للشوي، ومكان للجلوس وحمام سباحة، ومكان للعب الأطفال.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

من الممكن أن نقوم بتنفيذ هذا التصميم إذا لم تكن تُفضل شكل الحدائق التقليدي، فهذا التصميم يجعلك تظن أن الحديقة هي جزء من البيت بالفعل، وذلك من خلال بناء الجدار الذي يشبه جدار المنزل، والأثاث أيضًا الذي يشبه الأثاث المنزلي.

تصميم حديقة تتصل بالمنزل

من الممكن أن نقوم بعمل تصميم للحديقة في جزء أو ضلع من أضلاع المنزل التي تسمح بذلك، ففي إطار حديثنا حول أفكار حدائق منزلية بسيطة، سنعرض لكم بعض من هذه التصميمات فيما يلي:

أفكار حدائق منزلية بسيطة

إذا كان لا يوجد لديك مساحة كافية من الحديقة حتى تقوم بابتكار بعض الأفكار فيها، فيُمكنك إنشاء غرفة زجاجية خارجية ولكنها تتصل بالبيت من إحدى الجوانب كما توضح الصورة، ومن الجدير بالذكر أنه تم صناعتها بالزجاج حتى تعطي إيحاء بأن هذه الغرفة لا تتواجد في المنزل بل هي خارجية، وتطل على حمام السباحة كذلك.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

إذا لم يسمح لك تصميم البيت الخاص بك بإنشاء غرفة خارجية زجاجية كما في التصميم السابق عرضه، فيُمكنك أن تقوم بمد مظلة من سطح المنزل إلى الجزء الأمامي له الذي يكون في أغلب الأوقات فارغًا، ووضع بعض الكراسي تحت هذه المظلة.

أي نقوم بعمل مكان مناسب للجلوس مع إمكانية وضع شواية حتى تتناسب مع السهرات، ويجب العلم أنه من الضروري أن تكون المظلة العلوية مائلة بعض الشيء ناحية الأرض، حتى تطرد مياه الأمطار، كما يُمكن أن نقوم بتأسيس أساسات هذه المظلة فقط، ونفرشها بالقماش الذي يطرد الماء، حتى نستمتع بالشمس في الأوقات الصيفية.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

كما يُمكننا استغلال جميع المساحة المتوفرة والمُلتفة حول المنزل لجعلها حديقة جميلة، كما توضح هذه الصورة، فعلى الرغم من أن البيت لا يوجد به حديقة من الأساس، إلا أنه تم عمل حديقة به من خلال هذه المساحة الكبيرة، ومن الجدير بالذكر أنها ذات مظهر رائع للغاية ولا ينقصها أي شيء.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

يُمكن القيام بعمل الجزء الخارجي من المنزل كما سبق القول على هيئة حديقة، ويُمكننا أيضًا أن نُزيل الجدار الفاصل بين هذا الجزء وبين المنزل، وجعله بابًا مُتحركًا في حالة الرغبة في فصلهما مرة أخرى، وبذلك يكون المنزل والحديقة جزءًا واحدًا.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة

أفكار حدائق منزلية جميلة

من خلال حديثنا حول أفكار حدائق منزلية بسيطة، فمن الممكن أن نقوم بتزيين بيتنا من الداخل على أنه حديقة دون الحاجة إلى وجود حديقة فعلية خارج نطاق المنزل، والآن سنعرض لكم بعض من هذه الأفكار في السطور القادمة:

أفكار حدائق منزلية بسيطة

توضح هذه الصورة أنه يُمكن استغلال الشرفة الخاصة بالمنزل في عملها كحديقة مُصغرة، حتى ترى المنظر الخلاب الذي يطل عليه البيت، وهذا إذا كان البيت يتكون من عدة طوابق وليس طابق واحد، فمن الممكن أن نقوم بعمل هذا التصميم، أو إضافة عليه بعض النباتات والزهور حتى يكون مثل الحديقة بالفعل.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

إذا كان منزلك يُطل على مظهر جميل، فيُمكننا فتح الشرفة الخاصة بالمنزل على هذه الإطلالة، وذلك من خلال إزالة الشبابيك وجعلها هكذا دون شبابيك، أي يتكون من سقف فقط، ويُمكننا عمل مكان للجلوس يتناسب مع ديكور المكان.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

أما إذا كان المكان الذي تسكن فيه لا تهطل فيه الأمطار كثيرًا، فيُمكنك إزالة السقف كما هو موضح في الصورة، وتكوين مكان مناسب للجلوس على الشكل الذي يتناسب مع ذوقك، ويُمكنك استخدام التصميم المتواجد في الصورة.

أفكار حدائق منزلية بسيطة

إذا كانت مساحة الشرفة التي تتواجد في منزلك كبيرة، يُمكنك اتباع هذا التصميم، حيث يحتاج لمساحة كبيرة حتى يتم بناء السقف النباتي.

اقرأ أيضًا: نباتات سهلة الزراعة في المنزل

توجد العديد من أفكار حدائق منزلية بسيطة والتي تختلف أيضًا من بيت للآخر على حسب مساحة المنزل وتصميمه، وكما يكون ذوق الشخص صاحب المنزل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.