محتوى يحترم عقلك

واجهات منازل بسيطة دور واحد

يطلع الراغبين في شراء المنازل الجديدة على واجهات منازل بسيطة دور واحد، أو الذين يريدون تجميل واجهة منزلهم، ودائمًا ما يعتبر التصميم الخارجي للمنزل مهم جدًا لأنه أول ما يلفت عين من يمُر عليه، وفيما يلي من خلال موقع زيادة نوضح بعض التصميمات التي يمكن تطبيقها على المنازل ذات الدور الواحد.

واجهات منازل بسيطة دور واحد

سنوضح مجموعة من التصميمات البسيطة لمنزل من دور واحد، ويمكن لهذه التصميمات أن تُلهمك عند تصميم واجهتك الخاصة، فيهتم الكثير من الأشخاص إلى الواجهة بجانب الديكور الخاص بالمنزل من الداخل، وهذا ما سنوضحه عبر عرض عدة واجهات منازل بسيطة دور واحد من خلال الفقرة المُقبلة:

واجهات منازل بسيطة دور واحد

يميل هذا التصميم إلى البساطة بشكل كبير، كما يمكن ملاحظة وجه الشبه بينه وبين المباني القديمة التي كانت توحي بالدفء والسعادة الكبيرة، يمكن إدراج هذا التصميم ضمن قائمة التصميمات الكلاسيكية التي تزيد من الشعور بالراحة عند النظر إليها.

واجهات منازل بسيطة دور واحد

بينما يمزج هذا التصميم البسيط بين عناصر المدرسة الكلاسيكية والحديثة في التصميم، فيحتوي على بعض اللمسات العصرية، مثل: ألواح الزجاج، واستخدام الرخام في درجات السلم، كما يعتمد على الطوب في تكوين الواجهة.

واجهات منازل بسيطة دور واحد

في هذا التصميم نلاحظ الاهتمام بإضفاء لمسة جمالية من خلال الاعتماد على المساحات الخضراء، كما يظهر نظام الإضاءة في أبهى صوره ويساعد على إبراز ملامح جمال التصميم.

واجهات منازل بسيطة دور واحد

أما فيما يخص هذا التصميم فبالإضافة إلى البساطة فإن أول ما ستشعر به عند النظر إليه هو الانفتاح، وقد يعبر تصميم الواجهة أحيانًا عن شخصية صاحب المنزل، كما أن الاعتماد على الخشب في تصميم السقف والزجاج المقوى في الواجهة من أحد أكثر الطرق العصرية المنتشرة حاليًا.

نصائح لتصميم واجهات المنازل

سوف نقوم بتقديم مجموعة من النصائح التي يمكنك الاستفادة منها عند تصميم واجهة المنزل الخاص بك، وذلك من أجل زيادة الجمال على مظهر الواجهة، وهي المتمثلة فيما يلي:

1ـ لا تحيد عن الطراز الذي قمت باختياره

واجهات منازل بسيطة دور واحد

لا شيء يمكن أن يجذب العين أكثر من الالتزام بطراز محدد في كل العناصر المكونة للواجهة، سواء كان ذلك الطراز حديثًا أو قديمًا، لذلك أترك الوجهة تتألق وتجذب العين من خلال تعبيرها عن طرازها الخاص، وعليك عدم الخلط بين الطراز الحديث والكلاسيكي في الواجهة.

2ـ الحرص على التوافق مع البيئة المحيطة

واجهات منازل بسيطة دور واحد

يُفضل أن يتوافق منزلك مع البيئة المحيطة فذلك سيعطي مظهر جمالي، فمثلًا في حالة أن منزلك يطل على منظر طبيعي فإن من الأفضل أن يستخدم الحجر في الواجهة.

3ـ أضف بعض الألوان المبهجة

واجهات منازل بسيطة دور واحد

حتى لو لم تكن من أشد المعجبين بفكرة الطلاء واستخدام الكثير من الألوان المبهجة، فعليك باستخدام القليل منها في تضفي لمسة جمالية على واجهة منزلك.

4ـ لا تنسى باب الجراج

واجهات منازل بسيطة دور واحد

فيما يخص تصميم واجهات منازل بسيطة دور واحد أهم ما يجب عليك الانتباه إليه هو عدم نسيان أحد التفاصيل، لأن ذلك من شأنه أن يفسد التصميم بأكمله، وعند اختيارك لباب الجراج الخاص بسيارتك فإن أمامك العديد من الخيارات أختر ما يناسبك منها، وما يتلاءم مع باقي العناصر الخاصة بتصميمك.

5ـ لا تخف من المبالغة

عليك أن تعرف أن مفهوم الجمال نسبي ويختلف من شخص لآخر فبعض الأشخاص يرى أن الجمال يكمُن في بساطة التصميم، والبعض الآخر يرى أن الجمال يكمُن في الزخارف والألوان الحيوية، لذلك أفعل ما شئت وما تراه جميلًا دون الخوف من المبالغة.

6ـ الاهتمام بالمساحة الخضراء

واجهات منازل بسيطة دور واحد

إذا كان منزلك يمتلك حديقة متوسطة أو صغيرة فلا تنسى زراعتها وتقليم الزرع بشكل جيد، لأن ذلك سيبرز تفاصيل الواجهة ويزيد من جمالها.

7ـ اهتم بالنوافذ

واجهات منازل بسيطة دور واحد

كل ما قمنا بمناقشته بخصوص تصميم واجهات منزل بسيطة دور واحد يمكن أن يفسد في حالة عدم اهتمامك بأحد التفاصيل، ومن أهم التفاصيل التي عليك الانتباه إليها هي النوافذ التي ستطل من خلالها على الطبيعة، لذلك يجب الحرص على أن تكون ملائمة لتصميمك.

8ـ استغل الظروف لصالحك

واجهات منازل بسيطة دور واحد

قم باستغلال الظروف التي قد يراها البعض عقبة لصالحك، فمثلًا لو كان منزلك يطل على منحدر، فيمكنك أن تضيف إليه منظر جمالي من خلال بعض درجات السلم المصممة بعناية.

9ـ الاهتمام بالسقف جيدا

واجهات منازل بسيطة دور واحد

عند التطرق إلى الحديث عن واجهات منازل بسيطة دور واحد عليك أن تعرف أن السقف أحد أهم العناصر التي يتوجب عليك الانتباه إليها، ولا يمكنك الاهتمام به فقط من حيث المظهر والتصميم والألوان، بل عليك أن تهتم به من حيث المتانة والقوة، فهو أكثر أجزاء المنزل تعرضًا لعوامل المناخ مثل المطر وأشعة الشمس.

كيفية تصميم واجهة منزلك

واجهة منزلك قد تعكس الكثير عن شخصيتك، كالطراز المفضل لديك سواء كان كلاسيكي أو حديث، كما قد تكشف عن لونك المفضل، لذلك عليك الاهتمام بتصميم الواجهة، ونوضح الخطوات التي يمر بها التصميم فيما يلي:

  • تتمثل الخطوة الأولى في تحديد نمطك المفضل ما إذا كان كلاسيكي أو حديث، بالإضافة إلى تحديد نوع الإضاءة الذي ترغب في استخدامه.
  • اختيار المواد المناسبة لتنفيذ نمطك ومن أمثلة هذه المواد الطوب والخرسانة والخشب والمعادن.
  • الانتباه إلى معايير الأمان فيما يخص التصميم مثل متانة الباب الخارجي للحديقة، وارتفاع سور المنزل، بالإضافة إلى الأماكن المناسبة لوضع كاميرات المراقبة.
  • فكر في مدى الخصوصية الذي ترغب به حيث إن ذلك سيساعدك على اختيار تصميم النوافذ والشرفة.
  • توزيع الإضاءة بشكل مناسب بحيث تشمل الواجهة والجراج والحديقة.

أنواع الواجهات

تنقسم الواجهات فيما بينها من حيث التصميم إلى ثلاثة أنواع رئيسية تتمثل فيما يلي:

1ـ الواجهات الحديثة

واجهات منازل بسيطة دور واحد

يصف البعض هذا النوع من الواجهات بالبرودة الشديدة، وذلك بسبب المواد المستخدمة فيها مثل المعادن والأسمنت والألمونيوم، ولجعلها أكثر دفئًا ينصح بإدخال الخشب إلى التصميم ولو بشكل بسيط.

2ـ الواجهات التقليدية

واجهات منازل بسيطة دور واحد

يعرف هذا النوع أيضًا بالواجهات الكلاسيكية، ويستخدم فيه مواد البناء التقليدية مثل الطوب والسيراميك والخشب، ويعتبر من الواجهات منخفض التكلفة في حال تمت مقارنته بالواجهات الحديثة.

3ـ الواجهات المختلطة

واجهات منازل بسيطة دور واحد

هي ما تجمع بين مواصفات كل من البيوت التقليدية والمعاصرة، ويتم استخدام مواد البناء بكل أنواعها في هذا النوع من الواجهات.

لتصميم واجهات منازل بسيطة دور واحد عليك معرفة النمط الذي تريده والتخطيط جيدًا للأمر في رأسك، ثم الاستعانة بمهندس ديكور ماهر

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.