أعراض هبوط المهبل البسيط وعلاجه

أعراض هبوط المهبل البسيط هو موضوع هام سوف نتحدث عنه في مقال اليوم، حيث أن الكثير من السيدات ربما تشعر بآلام حادة في منطقة جدار المهبل، ولا يعرفون ما هو السبب في حدوث ذلك، فيكون هناك الكثير من الأسباب، والكثير من الأعراض لهبوط المهبل البسيط، فربما يحدث بروز لجدار المهبل مما يؤدي إلى هبوطه وسقوطه، لذلك سوف نتعرف على أهم الأعراض والأسباب لهبوط المهبل البسيط.

أعراض هبوط المهبل البسيط

هناك الكثير من الأعراض التي قد تمهد إلى حدوث هبوط للمهبل البسيط، والتي يجب علينا أننا عندما نشعر بها نذهب إلى الطبيب، وذلك من أجل تجنب أى أخطار قد تحدث، ومن أمثلة هذه الأعراض:

  • من أعراض هبوط المهبل أنه قد يحدث إنتفاخاً ولكن إنتفاخ بسيط في الأنسجة الخاصة بالمهبل، والذي قد يؤدي ذلك إلى بروز فتحة المهبل.
  • من أهم الأعراض أيضا ً أن الأمعاء قد تصبح ثقيلة أى تكون صعبة الحركة.
  • واحد من الأعراض أنه قد يحدث ضغطا ً كبيراً على المستقيم بأكمله، وذلك بعد أن يحدث صعوبة في حركة الأمعاء.
  • قد يحدث شواغل جنسية، أى ربما تشعر بالإحراج، أو قد تشعر برخاوة في شكل الأنسجة الخاصة بالمهبل.
  • وكذلك من الأعراض الخاصة بهبوط المهبل أنه قد يحدث هبوط في أعضاء منطقة الحوض، وهذه الأعضاء تكون مثل المثانة أو مثل الرحم، أو المنطقة العليا من المهبل، بالإضافة إلى السيدات اللواتي قد تعرضن من قبل لعمليات إستئصال رحم، أو أعلى المهبل.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع علامات نزول الجنين في الحوض وأهم الممارسات الرياضية: علامات نزول الجنين في الحوض وأهم الممارسات الرياضية

أسباب هبوط المهبل البسيط

ربما قد يكون هبوط المهبل الخلفي هو الضغط الكبير على منطقة الحوض، أو منطقة قاع الحوض، وهناك أسباب من أجل حدوث ضغط على قاع الحوض وهى:

  • حدوث إمساك على مدار زمن طويل، أو قد يحدث بذل مجهود كبير أثناء عملية التبرز.
  • حدوث إلتهاب في الشعب الهوائية، أو حدوث سعال حاد.
  • التعرض لحمل الكثير من الأشياء ثقيلة الوزن.
  • الزيادة في وزن الجسم، أو السمنة المفرطة.
  • يعتبر هناك سبب من أهم الأسباب في ذلك وهو حدوث الحمل والولادة، أى أنه أثناء فترة الحمل قد يحدث تمدد في العضلات، وتمدد في الأربطة، بالإضافة إلى تمدد في النسيج الضام وهو الذي يعمل على دعم المهبل، وكلما زاد عدد مرات الحمل والولادة تزيد الفرصة في حدوث سقوط المهبل.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع علاج سلس البول بالقران الكريم: علاج سلس البول بالقران الكريم

عوامل الخطر

هناك عوامل كثيرة قد تعمل على زيادة الخطر بالإصابة بهبوط المهبل البسيط، ومن أهم هذه العوامل:

  • العوامل الوراثية: هناك العديد من النساء قد يتم ولادتهم وهو بحوزتهم أنسجة ضامة تكون ضعيفة للغاية في منطقة الحوض، مما قد يؤدي ذلك إلى جعلهن أكثر عرضة للأصابة بهبوط المهبل البسيط.
  • الولادة: عندما تتعرض المرأة لعمليات الولادة أكثر من مرة فإنها قد تصبح أكثر عرضة للإصابة بهبوط المهبل البسيط، وذلك يكون في حالة وجود تمزقات في الأنسجة الموجودة بين فتحة الشرج وفتحة المهبل، وقد يسمى (تمزق عجائي)، أو قد يحدث شقوق من أجل توسيع فتحة المهبل، وكل ذلك قد يحدث في حالات الولادة، مما قد يؤدي إلى هبوط المهبل.
  • التقدم في العمر: عندما يتم التقدم في العمر فإنه قد يحدث ضعف للعديد من الأعضاء والأنسجة، مثل ضعف الكتلة العضلية، بالإضافة إلى فقد المرونة، وضعف جميع الوظائف الخاصة بالأعصاب

ولا يفوتكم قراءة موضوع ديدان المهبل عند الأطفال وكيفية انتشار الديدان في جسم الطفل: ديدان المهبل عند الأطفال وكيفية انتشار الديدان في جسم الطفل

ومن هنا نكون قد قدمنا لكم أعراض هبوط المهبل البسيط وأسباب هبوط المهبل البسيط وعوامل الخطر نرجو أن ينال أعجابكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.