المواقع التي تم فتحها على الجهاز كيف نعرفها؟

المواقع التي تم فتحها على الجهاز هي التي يقوم بزيارتها الأشخاص وأيضاً الصفحات التي يتصفحونها، ويبحث الكثير من المستخدمين عن بعض الطرق المختلفة لمعرفة ومراقبة استخدام الجهاز، لمعرفة كيفية مراقبتهم تابع قراءة المقال على موقعنا زيادة.

المواقع التي تم فتحها على الجهاز

سوف نوضح لكم مجموعة من البرامج والخواص المختلفة لمعرفة المواقع التي تم فتحها على الجهاز، فهي برامج وخاصيات مميزة للغاية وسهلة جداً  في الاستخدام تسمح لك التعرف على كل المواقع التي يدخل إليها الأشخاص، لذا تابع الآتي:

خاصية سجل التصفح

 المواقع التي تم فتحها على الجهاز

هي خاصية متوفرة في كافة المتصفحات المختلفة، تتيح لك معرفة المواقع التي تم فتحها على الجهاز سواء كان حاسوب أو موبايل، لذا قم بإتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على قائمة إعدادات المتصفح ثم قم بالنقر على (History) أو “السجل”، سوف تجد قائمة بكافة المواقع التي تم فتحها على الجهاز.
  • تستطيع ربط كافة أجهزة العائلة من خلال حساب واحد على المتصفح، وهذا يسمح لك مراقبة سجل أي جهاز منهم دون أن تحتاج إلى فحص المتصفح المتاح في هذا الجهاز.
  • وهذه الخاصية متوفرة في معظم المتصفحات وأبرزهاChrome Google و Firefox .
  • وتستطيع ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى المتصفح، عن طريق الأيقونة الصغيرة المتاحة في مهام الأدوات العلوي (sing in).
  • ثم قم بتسجيل الدخول بذات الحساب في كل متصفحات الأجهزة المتوفرة، بعد ذلك سوف تستطيع الوصول إلى المفضل لديك وإلى سجل التصفح الخاص بك، وحتى الإضافات الخدمية (Extensions) من أي جهاز متصل بنفس الحساب، وتستطيع معرفة كل المواقع التي تم فتحها في كافة الأجهزة المتصلة.

خاصية سجل المشاهدة في اليوتيوب

 المواقع التي تم فتحها على الجهاز

إذا كان غرضك هو معرفة المواقع التي تم فتحها على الجهاز وخصوصاً موقع اليوتيوب، فعليك اتباع الآتي:

  • حتى تتمكن من استخدام هذه الخاصية التي تقدمها الشبكة للاطلاع على الفيديوهات التي تم فتحها سابقاً (سجل المشاهدة)، والتي تستطيع الوصول إليها من خلال الضغط على خيار (History) من الصفحة الشخصية.
  • هذه الخدمة مرتبطة بالحساب وليس بالجهاز، وما ينبغي أن تقوم به هو تسجيل الدخول إلى حسابك (أو الحساب الذي قمت بتخصيصه للمراقبة) في موقع اليوتيوب الذي يستخدمه أطفالك، وسوف يظهر أمامك سجل الفيديوهات التي تم مشاهدتها.
  • سجل المشاهدة في موقع اليوتيوب يقدم عدة مميزات رائعة في هذا الجانب، حيث تستطيع معرفة المعلومات من خلال الآتي:
  • خاصية معرفة الكلمات التي تم كتابتها للبحث عنها في اليوتيوب، بصرف النظر عما إذا كان الباحث قام يفتحها أم لا.
  • خاصية اطلاع وقراءة جميع التعليقات التي قام بكتابتها مالك الحساب على فيديوهات الآخرين.
  • تتيح هذه الخدمات السابقة تتيح للآباء معرفة سلوك الأبناء عبر موقع اليوتيوب بشكل أوضح وأكثر تفصيلاً.

 خاصية تطبيق Screen Time

 المواقع التي تم فتحها على الجهاز

يعتبر من أفضل البرامج التي تتيح للآباء التحكم في التاب أو الفون الخاص بالأبناء، ويعمل هذا التطبيق على نظام اندرويد وايفون، وسوف نعرف خلال الآتي كيفية استخدامه:

  • كما تم تخصيص هذا التطبيق في الأساس للتحكم في وقت اللعب أو عند استعمال الجهاز اللوحي أو النقال الذكي، كما يقدم خدمة حجب وفتح البرامج والتعرف على سجل التصفح والبحث في الانترنت.
  • لا يكتفي البرنامج بمراقبة متصفح النت فقط، لكنه يقوم بمراقبة استخدام كل البرامج الموجودة على الجهاز، ويعطي لك تقرير كامل باستخدام كل برنامج والفترة التي تم استخدامه فيها، وهذا مفيد لمنع استخدام الأبناء برامج أخرى غير المتصفح المتاح.

خاصية برنامج Revealer Keylogger

 المواقع التي تم فتحها على الجهاز

هناك أنواع أخرى من البرامج التي تعمل على أجهزة الحاسوب، ويمكن تثبيته على جهاز الطفل نفسه، ولكن هذا البرنامج له خواص مميزة هي كالتالي:

  • يقوم البرنامج بأخذ لقطات للشاشة في بعض الأحيان، ويقوم بحفظها في سجل خاص حتى يأتي المراقب عليه ويتطلع عليها، أما بعض البرمجيات الأخرى فتزود المراقب بإرسال هذه التقارير والصور إلى بريدك الإلكتروني.
  • برنامج Revealer Keylogger يقدم خدماته الأساسية مجاناً (ومنها يقوم بتسجيل النص الذي تم كتابته والاطلاع على سجل البحث والتصفح في الإنترنت).
  • أما الإصدار المدفوع لهذا البرنامج فيقدم خدمة تصوير الشاشة كل مدة يقوم بتحديدها المراقب على الطفل، وإرسال كافة السجلات عن طريق الايميل الخاص بك.
  • وهناك أيضاً تطبيق آخر مماثل يقدم واجهة سهلة وعرض تفصيلي للصفحات التي تم فتحها بالوقت والساعة وغيره من المزايا، ويعرف ببرنامج (Best Free Keylogger).

خاصية برامج Net Nanny

 المواقع التي تم فتحها على الجهاز

هناك برامج تسمح للتحكم في النت بشكل عام، ولا تقوم بالمراقبة فقط، بل أيضاً تقوم بحماية أبناءك وأفراد العائلة من الدخول إلى مواقع  إباحية غير لائقة، وحزمة برامج Net Nanny تعتبر من أحسن البرامج المتخصصة في هذا المجال، لذا تابع أهم مميزاتها وهي:

  • حزمة (Net Nanny) تتألف من برامج لعديد من الأجهزة المختلفة، فهناك برنامج للاندرويد وكذلك للايفون ولأجهزة الويندوز والماك، وتعمل على تحليل المواقع عند فتحها في الوقت الفعلي، وفتح أو حجب المحتوى وفقاً للإعدادات المسبقة.
  • وهذا التطبيق ليس كغيره من التطبيقات الشائعة التي تعتمد على اسماء صفحات تم إعدادها مسبقاً، لأن النت يتغير والعديد من المحتوى الجديد يبدأ في الظهور، وتبدأ الأسعار ما بين 48 و 78 دولار كل عام للعائلة بالكامل (من 5 إلى 10 أجهزة).

 خاصية برامج Teen Time

 المواقع التي تم فتحها على الجهاز

يمكن اعتماد هذا البرنامج من أفضل منافسي برنامج (Teen Time) السابق، فمن أهم مميزاته كالآتي:

  • أضيف على هذا البرنامج دعم أجهزة الويندوز إلى جانب نظام (اندرويد و IOS) في الأساس، إلا أن البرنامج الذي ذكرناه في السابق أفضل بكثير فيما يتعلق بقدرة التحكم في مدة الاستخدام واللعب على الجهاز، أما الأسعار فهي موحدة تقريباً (40 دولار في العام).
  • برنامج Screen Teen يقدم رقابة كاملة وحماية آمنة لأبنائك من المواقع الغير مرغوب فيها، كما يقدم أيضاً الحماية من البرامج التي لا تريد أن يستخدمها أبنائك، عليك فحسب أن تقوم بتحديد قائمة بهذه البرامج والمواقع وسوف يقوم البرنامج بالباقي.
  • كما يوفر عدة مزايا أخرى منها تسجيل المواقع التي تم فتحها ومشاهدتها وتسجيلها في تقرير حتى يتمكن الأب والأم من الاطلاع عليها.

خاصية الأجهزة المتصلة بالراوتر لمعرفة الموقع التي تم زيارتها

هذه خاصية مختلفة بعض الشيء لكنها ليست عبارة عن برنامج أو تطبيق كما وضحنا في السابق، فهي كالتالي:

  • هذه الخاصية عبارة عن جهاز يتم اتصاله بالراوتر بغرض عمل فلترة للمواقع والصفحات الغير لائقة أو إدارة الأجهزة المتصلة بالراوتر بشكل عام.
  • بالإضافة إلى تحديد الوقت والمواقع والبرامج المتاح استخدامها، ومن أمثلة هذه الأجهزة هو جهاز (Circle) وهو جهاز ذكي تستطيع أن تقوم بتوصيله بشكل لاسلكي عبر الراوتر الخاص بك للتحكم في كافك أجهزة الأفراد المتصلة.
  • وأيضاً جهاز (Clean Router) هو عبارة عن وسيط يتم توصيله بين الراوتر وباقي الأجهزة المتصلة، ويتم استخدامه من أجل التحكم في فتح المواقع والبرامج وغيره.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن المواقع التي تم فتحها على الجهاز، كما ذكرنا أيضاً أهم الخدمات والبرامج المختلفة التي يتم استخدامها لمعرفة المواقع والمتصفحات التي تم فتحها على الأجهزة، كما وضحنا بعض الخاصيات المختلفة للرقابة الأبوية، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.