أدوات تنظيف البشرة

أدوات تنظيف البشرة متعددة وتساهم في إعادة حيوية ونضارة البشرة، ومنها أدوات مصنعة ومنها الطبيعية، والتي يمكن توافرها في كُل منزل لتتمكن كل فتاة من تنظيف البشرة من الأتربة والأوساخ العالقة الناتجة عن عوامل الجو، دون الحاجة إلى اللجوء إلى مراكز التجميل، لذا من خلال موقع زيادة سنقوم بذكر أهم أدوات تنظيف البشرة والعناية بها.

أدوات تنظيف البشرة

البشرة دائمًا معرضة للأوساخ والأتربة بسبب عدم الاهتمام بها وتنظيفها، مما يؤدي ذلك إلى ظهور الرؤوس السوداء وتراكم الدهون بالبشرة، وظهور العديد من المشكلات الأخرى.

من أدوات تنظيف البشرة التي تُعيد للبشرة نضارتها وحيويتها، وتحافظ على نعومتها ونظافتها ما نقدمه لكم في السطور التالية.

1- جهاز البخار

أدوات تنظيف البشرة

من أكثر مستلزمات العناية بالبشرة استخدامًا، ويمتلك العديد من الفوائد، حيث إن البخار يعمل على تنظيف البشرة من الداخل وإزالة الدهون المتراكمة، والتي من الصعب إزالتها بالتقشير فقط.

يساعد على تفتيح مسامات البشرة وتنظيفها ليهيئ البشرة جيدًا لعمليات التنظيف من خلال ماسكات الوجه، ويساعد على زيادة إنتاج الزيوت التي يتم إفرازها من البشرة، مما يساعد في عملية الترطيب، كما يساعد على تقليل ظهور البقع السوداء في البشرة.

يتم استخدامه عن طريق وضع كوب به ماء مغلي مع إضافة ماء ورد أو نعناع إن وجد ثم قومي بتقريب الوجه إليه لمدة تتراوح من الخمس إلى العشر دقائق، ثم يتم مسح الوجه بقطنة مع الضغط عليها لإزالة الدهون المتراكمة.

اقرأ أيضًا: كريمات تفتيح البشرة السمراء

2- فرشاة تنظيف الوجه

أدوات تنظيف البشرة

تُعد فرشاة الوجه أحد أهم أدوات تنظيف البشرة، حيث تساعد على تنظيفها بعمق وتخليصها من الأتربة والسموم، وتعمل على إزالة الجلد الميت مما يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة.

تساعد علي تحسين الدورة الدموية مما يؤدي إلى نضارة وصحة البشرة، وتعمل على معالجة العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، والرؤوس السوداء، وتساعد على تقليل تجاعيد البشرة مما يجعلها أكثر نعومة.

3- أداة تنظيف الرؤوس السوداء

أدوات تنظيف البشرة

من ضمن أهم أدوات تنظيف البشرة هي أداة تنظيف الرؤوس السوداء وهي إبرة تُعرف ب “إبرة البثور”، ويتم استخدامها بعد تنظيف البشرة بالبخار لتفتيح المسام مما يساعد على سهولة استخدامها.

لكن يحتاج استخدامها لمهارة كبيرة لأن أي خطأ في إزالة الرؤوس السوداء قد يسبب التهاب وتهيج في الجلد.

اقرأ أيضًا: ما هي أدوات البديكير وطريقة استخدامها

4- جهاز إزالة الدهون

أدوات تنظيف البشرة

يُعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة في معالجة العديد من المشكلات بشكل خاص للبشرة الدهنية، وأيضًا لجميع أنواع البشرة.

حيث يقوم بإزالة وشفط الدهون الزائدة بشكل جيد، مما يساعد على تقليل مشكلات البشرة المختلفة من ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء، وأيضًا حبوب الشباب.

5- جهاز تدليك الوجه

أدوات تنظيف البشرة

إن مساج البشرة يؤدي إلى إزالة خلايا الجلد الميت، ويساعد على تنظيفها والعناية بجمالها وإشراقها، ويساعد على تقليل الانتفاخات وتحسين لون البشرة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، والتقليل من التجاعيد، مما يساعد على الاسترخاء وتحسين الحالة النفسية.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل التقشير البارد أو الفراكشنال لتنظيف البشرة

6- شفرات إزالة شعر الوجه

أدوات تنظيف البشرة

هي طريقة مثالية لإزالة الشعر وحماية البشرة من المشاكل التقليدية الناتجة عن إزالتها.

قديمًا كانت طرق إزالة الشعر محدودة وتقليدية وعادًة كانت تسبب العديد من المشاكل للبشرة، أما الآن فظهرت العديد من الأدوات والتي تعمل بطريقة آمنة، وتحتوي أغلب الأدوات على ملحقات تعمل على تنظيف البشرة والحفاظ عليها صحية ونضرة.

مستلزمات العناية بالبشرة

تُعد العناية بالبشرة أمر أساسي للحفاظ على إشراقتها وجمالها، فيجب الاهتمام بها وتنظيفها وترطيبها باستمرار، لذا سنقوم بذكر أهم أدوات العناية بها فيما يلي:

1- الغسول الطبي

يعتبر الغسول واحد من أهم أدوات الحفاظ على البشرة، والذي لا غني عنه في روتين البشرة، يُفضل استخدام الغسول مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً، حيث يعمل على إزالة الزيوت والدهون الزائدة بالجلد.

تتعدد أنواع الغسول لاختلاف أنواع البشرة ومنها:

  • Neutrogena.
  • Johnson.
  • La Roche-Posay.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة

2- الإسفنجة الشبكية

أدوات تنظيف البشرة

هي عبارة عن أنسجة من الألياف تعمل على تنشيط وتطهير المسام، وتقشير البشرة جيدًا، وتنظيفها من الزوائد الجلدية الميتة، أو الأوساخ المتعلقة بها، ويتم استخدامها بطريقتين.

  • الأولي: بعد وضع القليل من غسول البشرة، لتساعد على عملية التقشير وإزالة الجلد الميت.
  • الثانية: بعد وضع المرطب الخاص بالبشرة وتقوم بتدليك البشرة بها لتنشيط المسام، ولها أربع درجات لاختلاف أنواع البشرة، وذلك من حيث قوتها.

3- مقشر الوجه

من ضمن أدوات تنظيف البشرة والعناية بها، فاستخدامه بشكل دائم يجنبك التعرض لظهور الحبوب والرؤوس السوداء، وتوحيد لون البشرة.

حيث يتم وضعه على البشرة باستخدام جهاز التقشير ويتم فركه جيدًا ويقوم بتنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت ويعمل على تفتيح البشرة، وعادة يفضل استخدامه أسبوعيًا، وتتعدد أنواعه ومنها:

  • Himalaya.
  • Neutrogena.
  • Nivea.

اقرأ أيضًا: افضل 13 كريم لتصفية الوجه

4- أقنعة الوجه

أدوات تنظيف البشرة

تًعد أقنعة الوجه من أهم الأدوات التجميلية للبشرة، حيث إنها تفيد في روتين العناية بالوجه، وذلك لاحتوائها على المواد الغنية بالعناصر الطبيعية ومنتجات العناية بالبشرة.

تساعد على تغذية البشرة وترطيبها ونضارتها، وإزالة الدهون والزيوت الزائدة، وذلك بعد غمرها بالوصفة التي قُمتي بتحضيرها أو منتجات العناية بالبشرة، ومن ثم وضع القناع على البشرة للاستفادة من خواص الماسك.

5- أقمشة الوجه

أدوات تنظيف البشرة

من أفضل أدوات تنظيف البشرة وتقشيرها، كما تعتبر من الأدوات الأكثر شعبية ويقوم بالتقشير الجيد للبشرة، وإزالة الأتربة، وتساعد على إزالة مستحضرات التجميل.

6- المناديل المعطرة

وظيفتها إزالة المكياج وتعمل على تنظيف البشرة، ويجب اختيار المناديل ذات جودة ممتازة وعلى درجة عالية من النعومة، وغنية بالمواد اللطيفة على البشرة، لتقوم بتنظيف وإزالة المكياج بعمق وترك البشرة رطبة.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

7- تونر البشرة

أدوات تنظيف البشرة

يُعد التونر من أحد أهم عناصر روتين البشرة، حيث إنه مفيد وضروري على الأخص لأصحاب البشرة الدهنية أو المعرضة دومًا لحب الشباب.

يتم استخدامه قبل وضع مستحضرات التجميل أو واقي الشمس، أو أي منتج آخر على البشرة، حيث يقوم بترطيب وتطهير البشرة، وإضافة طبقة من الحماية بسد المسامات بعد عملية التنظيف، ويساعد على إنعاش البشرة واستعادة حيويتها.

8- لوشن الوجه

يعمل استعمال اللوشن على ترطيب البشرة وانتعاشها، مما يساعد علي وصول الكريم أو ما يُطبق بعدهُ على امتصاصه جيدًا.

يساعد البشرة الجافة في ترطيبها جيدًا قبل استخدام مستحضرات التجميل، يُفضل استخدامه مرتين، صباحًا لتنشيط وإنعاش البشرة، ومساءً للمساعدة على الهدوء والاسترخاء.

9- زيت تدليك البشرة

زيوت المساج للبشرة تساعد على إنعاش الجسم والاسترخاء، والتخلص من علامات السيليوليت وتساعد على تخفيف التجاعيد والتخلص من البقع الداكنة والمسامات، وتساعد على تحفيز الكولاجين.

من أهمها زيت اللوز الحلو، وزيت الروزماري، وزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، والعديد من الزيوت الأخرى.

اقرأ أيضًا: التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

10- الماسكات الطبيعية للوجه

أدوات تنظيف البشرة

الماسكات الطبيعية للبشرة عادة منتشرة، فجميعنا يستخدمها لتجديد البشرة وعلاجها، حيث نجد منها ما يساعد على علاج التهاب الجلد وتقليل ظهور الحبوب، والبقع الداكنة وظهور الخطوط الدقيقة.

تساعد الماسكات أيضًا على التقشير اللطيف لإزالة خلايا الجلد الميت، وتحمي البشرة من العوامل الخارجية كأشعة الشمس الضارة.

العناية بالبشرة أمر ضروري للحفاظ على نظافتها ونضارتها بشكل منتظم، حيث إن إهمالها سيؤدي إلى جفافها وظهور الحبوب أو مشكلات أخرى مختلفة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.