محتوى يحترم عقلك

تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك

تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك على Google AdMob يتم بواسطة عدة خطوات سلسة وبسيطة، فلقد قامت شركة جوجل بتقديم مختلف التسهيلات لعملائها للتسجيل في هذا البرنامج دون عناء ومن أهمهم تجاوز خطوة إثبات الملكية، فمن خلال موقع زيادة سوف نذكر لكم كيفية إجراء ذلك.

تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك

برنامج Google AdMob هو برنامج يعمل على جعل المبرمجين قادرين على كسب المال من خلال تطبيقاتهم وذلك بواسطة الإعلانات، حيث يقوم البرنامج بالترويج لمنتجات وخدمات بعض الشركات بالاتفاق معهم على الدفع المادي لأصحاب التطبيقات.

يطلب هذا البرنامج عند الاشتراك فيه وإنشاء حساب عليه أن يقوم المستخدم بإدخال رقم هاتف صالح لإثبات الملكية ولحماية الحساب ولمنح المكافآت لمطوري التطبيقات من خلال التحقق من نسب مشاهدات الإعلانات، لكن في الواقع أن الأمر ليس إجباريًا في جميع الدول، فهناك بعض البلدان متاح لديها خدمة تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك، وهي تتم عند إنشاء الحساب لأول مرة على البرنامج كالآتي:

  1. الدخول إلى برنامج Google AdMob من هنـــا.
  2. القيام بتسجيل الدخول بواسطة حساب Gmail، وذلك عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
    تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك
  3. ستظهر خطوة إثبات الملكة برقم الهاتف، قم بالنقر على ليس الآن الموجودة في الأسفل.
    تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك
  4. كتابة البلد أو الإقليم مع اختيار المنطقة الزمنية.
    تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك
  5. تحديد عملة فوترة إعلانات جوجل أي وسيلة دفع الرسوم للحملات الإعلانية.
  6. تحديد اسم التطبيق الخاص بالمطور، وما إذا كان يريد عرضه في قائمة التطبيقات أم لا.
  7. الضغط على الوحدات الإعلانية وكتابة اسم الوحدة.
  8. الضغط على الإعدادات المتقدمة.
  9. اتباع التعليمات إلى أخرها مع الموافقة على الشروط والأحكام حتى يتم إنشاء حساب في البرنامج.

اقرأ أيضًا: طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد Google AdWords

ما يجب تقديمه عن إثبات ملكية رقم الهاتف

إذا كنت تابعًا للدول التي لا تسمع فيها شركة جوجل بتخطي إثبات ملكية رقم هاتفك، فهنا سيكون عليك عند إثبات الملكية أن توفر الآتي:

  • عنوان URL: فعلى مطور التطبيق أن يقوم بإدخال عنوان لتطبيقه يمكن من خلاله معاودة إدارة برنامج AdMob الاتصال به لإرسال المكافأة في حالة عرض المستخدمين للإعلانات، فعلي سبيل المثال يمكنه إنشاء عنوان كالآتي ” https://example.com/appname_ssv “.
  • رقم التعريف: يدخل رقم تعريف المستخدم بشكل اختياري وهو عبارة عن رقم فريد يتم منحه لكل مستخدم للتواصل معه بشكل أكثر ولإكمال عملية عرض الإعلانات بنجاح، ويوضع هذا الرقم في حزمة تطوير البرامج والتي تختصر بهذه الأحرف SDK، وذلك في إعدادات User_id.
  • البيانات المخصصة: عقب إكمال مستخدم التطبيق بمشاهدة الإعلان بنجاح فإنه يتم إرسال بيانات مخصصة تفيد ذلك حيص توضح المستوى الذي بلغه المستخدم، ويمكن ضبط هذه الخدمة من خلال Custom_data الموجودة أيضًا في حزمة تطوير البرامج.

برنامج AdMob

سوف نتطرق بشكل أكثر في موضوعنا الذي يذكر لكم خطوات تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك، وذلك من خلال الإشارة إلى معلومات متنوعة عن برنامج Google AdMob:

  • آلية العمل: يعمل البرنامج من خلال عرض إعلانات لمنتجات بعض الشركات لمستخدمين التطبيقات، في مقابل أن تقوم هذه الشركات بدفع المبالغ المالية لمطور التطبيق.
  • شبكة الإعلانات: فهذا البرنامج يضم شبكة ضخمة من الإعلانات حيث إنه يتعاون مع العديد من المعلنين المنافسين وذلك لكي يوفر لأصحاب التطبيقات المساحة الإعلانية الكبيرة.

من الجدير بالذكر أنه يختار العلامات التجارية الكبيرة والعالمية لجذب مستخدمي التطبيق لمشاهدة الإعلان، وبالتالي تحقيق الأرباح للمطورين.

  • تنوع نماذج الأرباح: فالبرنامج لا يقتصر على الربح من الإعلانات فمن الممكن أن يكون الربح من خلال إتاحة عمليات الشراء داخل التطبيقات.
  • التوسط الإعلاني: يساهم AdMob في توسيع نطاق الاستهداف لأصحاب التطبيقات من خلال ضمان عرض إعلانات مميزة من الشبكات التي توفر الأسعار المرتفعة لكل 1000 ظهور.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حساب جوجل على الكمبيوتر بدون رقم هاتف

أشكال الإعلانات في Google AdMob

استكمالًا لموضوعنا الذي يشير إلى طريقة تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك، ففيما يلي سوف نذكر لكم طبيعة الإعلانات التي يتم عرضها في Google AdMob:

  • الإعلانات بواسطة مكافأة: وهنا عند تفاعل المستخدم مع الإعلانات الموجودة في التطبيق يتم منحهم مكافآت لكي يشاهدوا المزيد من الإعلانات وتكون على هيئة نقاط لإحدى الألعاب.
  • إعلانات البانر: وهي عبارة عن إعلانات مستطيلة الشكل يمكن تحريكها وتثبيتها في أعلى أو أسفل الشاشة.
  • الإعلانات الممزوجة بالمحتوى: وهي تكون عبارة عن إعلانات شكلها من الخارجي يجعلها وكأنها جزء أساسي من التطبيق.
  • الإعلانات الثابتة: وهي تكون بمثابة فيديوهات تظهر إما عند الفواصل أو لدى نقاط الانتقال، وتهدف إلى عمل تجارب مميزة للغاية للعلامات التجارية دون أن يحدث خلل لتجربة التطبيق.

مميزات برنامج AdMob

لن تقتصر مميزات برنامج إعلانات الهواتف الذكية على الحصول على الأرباح الكثيرة مقابل كل 1000 ظهور، فهو يهدف إلى تسهيل الكثير من المهام لمطوري البرامج، وفيما يلي سوف نذكر لكم أبرز مميزاته:

1- اعتماد التوسط

يساعد البرنامج المطورين في عمل شبكات متعددة متعلقة بالإعلانات إلى جانب معرفة كيفية إدارتها بشكل جيد وتحسينها، وهو ما يجعلهم قادرين على خلق منافسة لمساحة الإعلانات المتوفرة لديهم وبالتالي كسب المزيد من الأموال.

2- وضع الأسعار المفتوحة

فهو يتيح لعملائه شبكات إعلانات مختلفة يقدم كل منهم عروض مميزة لكل مساحة إعلانية، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار بينهم بما ضمن لهم تحقيق أعلى تكلفة في كل مرة يحدث فيها ألف ظهور.

3- جذب المستخدمين

نظرًا لوجود إعلانات مبتكرة لا سيما تلك التي بالمكافآت والمدمجة مع المحتوى فإن ذلك الأمر يساهم في تحقيق التوازن بين كل من تجربة المستخدم وكسب الأموال، وهو ما يضمن دائمًا نيل رضا وتفاعل المستخدمين.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حساب جوجل على الموبايل

4- تنفيذ المهام تلقائيًا

من الأدوات المتاحة لدى البرنامج والتي تجعل عملائه يشعرون بالراحة عند استخدامه هي أداة تنفيذ المهام بشكل تلقائي فهي تضمن بناء التطبيقات بشكل أفضل.

5- حماية العلامات التجارية

من السياسات الإعلانية لدى البرنامج هي إتاحة الفرصة أمام مطوري التطبيقات في حماية تطبيقهم من خلال توفير الأدوات لهم للتحكم في شكل ونوع الإعلانات المراد عرضها.

6- سهولة الاستخدام

فهو لا يتطلب سوى امتلاك قاعدة من المستخدمين تكون كبيرة ومن ثم إنشاء حساب عليه بواسطة حساب جيميل أو حساب إعلانات جوجل.

7- توفير برامج إحصائية مميزة

فلقد دمج جوجل أدموب برنامج Firebase معه وبعض الأدوات لإعداد تقارير ذكية وإحصائيات توضح مدى تفاعل مستخدمي التطبيقات مع الإعلانات.

اقرأ أيضًا: تخطي حساب جوجل بعد الفورمات Google account

حساب أرباح AdMob

هناك أمور عديدة تتحكم في أرباح أدموب ومن أهمها تكلفة النقرة والتي من الممكن أن تتغير كل فترة، ولكن بصفة عامة إن أرباح هذا البرنامج تكون كالآتي:

3 دولارات لكل 1000 ظهور، ففي حالة إن حصل التطبيق بشكل يومي على 3000 ظهور فإن الأرباح اليومية ستكون 9 دولار، ويجب العلم بأن الظهور لا يتحكم بشكل كلي في الربح مثل النقرات.

إن كان متاح أمامك إثبات ملكية هاتفك في برنامج AdMob فلا تتردد في القيام بهذه الخطوة لأنها ستفيد في تواصل الإدارة معك جيدًا وإرسال نسب عرض الإعلانات وقيمة الأرباح من وقت لآخر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.