أسعار سكودا أوكتافيا 2021

أسعار سكودا أوكتافيا 2021 تختلف من دولة إلى أخرى وأيضًا تختلف حسب الوكيل الحصري للعلامة التجارية وحسب فئة السيارة نفسها، حيث يوجد عدة فئات من تلك السيارة المميزة المعروفة بجودتها العالية وسرعتها وقوة تحملها، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنتعرف معًا على كل أسعار سكودا أوكتافيا 2021 بفئاتها المتنوعة بشيءِ من التفصيل.

أسعار سكودا أوكتافيا 2021

أسعار سكودا أوكتافيا 2021

إن سكودا أو سكودا أوتو هي شركة سيارات عالمية تقع في الجمهورية التشيكية وتحديدًا في مدينة ملادا بولسلاف، وقد أصبحت هذه الشركة إحدى الشركات التابعة لفولكس واجن في سنة أواخر التسعينات.

بحلول الألفية الأولى كانت سيارات سكودا قد حققت الكثير من الشهرة والسمعة الطيبة في أوروبا خاصة أوروبا الغربية والتي يستقر فيها أهم الشركات المنافسة، وقامت الشركة بتوسيع مصانع التحويل والتجميع الخاصة بها وفتحت فروع في دول أخرى إلى أن حصلت على السمعة الحالية.

تصنع سيارات شركة سكودا بأنواعها وفئاتها المختلفة في خمس دول وهم الجمهورية التشيكية وهي أصل الشركة، والهند وهي أول دولة غير أوروبية تنتج السيارة، والصين، وروسيا والتي تنتج سيارة سكودا أوكتافيا التي نود معرفة المزيد عنها، ودولة سلوفاكيا.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارة عائلية 

أسعار سكودا أوكتافيا 2021 في مصر

إن شركة كيات مصر تقدم وكلاء علامة سكودا التشيكية في مصر ست سيارات مختلفة الأنواع وتحمل العلامة التجارية للشركة المملوكة التشيكية لمجموعة فولكس فاجن في ألمانيا لعملاء السوق المحلي في عام 2021، وقد استحوذت السيارات الرياضية SUV على النصيب الأكبر من طرازات سكودا المتاحة في مصر بواقع ثلاث سيارات.

سكودا أوكتافيا A8

يقدم هذا الموديل في السوق المحلية بأربع فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 415.000 جنية مصري للفئة الأولى من الطراز، وحوالي 475.000 للفئة الثانية، و500.000 للفئة الثالثة، أما الفئة الأعلى تجهيزًا فهي الرابعة وتكلف حوالي 660.000 جنيهًا مصريًا.

ينتمي موديل سكوداA8  لفئة السيارات السيدان والتي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1400 سي سي تيربو وينتج 150 حصان وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن لكل متر متصل بناقل حركة ثماني السرعات.

تعتمد السيارة على منظومة الدفع الأمامي التي تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم في الساعة في غضون تسع ثوان، بينما يبلغ متوسط استهلاك البنزين نحو 5.5 لتر عند قطع مسافات تصل إلى مائة كيلو متر.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من البنك الأهلي 

 مواصفات السيارة

يبلغ طول السيارة 4708 مم وعرضها 1829 مم وارتفاع 1470 أما سعة الشنطة الخلفية فيصل إلى 600 لتر، ويدعم هذا الطراز من السيارة الفئة الأولى بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمان ومنها الوسائد الهوائية للمقاعد الأمامية وفرامل مانعة للانغلاق ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD مع نظم مساعدة للفرامل BA.

كذلك تضم نظام الثبات إلكتروني وفرامل يد كهربائية وتحتوي على مجموعة من التجهيزات والكماليات من أبرزها وجود جنوط رياضية 16 بوصة ومصابيح ضباب في الأمام وفي الخلف ليد وحساسات خلفية مثبت سرعة وخاصية المساعدة في الركن وزر تشغيل وإيقاف المحرك.

كما تم تزويدها بكماليات أخرى مثل علة قيادة متعددة الأغراض مع إمكانية تغيير السرعات عن طريقها، ونظام الدخول الذكي ومرايات جانبية كهربائية، ومكيف هواء أوتوماتيك ثنائي المناطق وتطعيمات خارجية من الكروم.

تم تزويد سكودا أوكتافيا 2021 A8  الجديدة بنظام ترفيهي مكون من ثمانية من المكبرات الصوتية وشاشة وسائط 8 وربع بوصة مدعمة بالربط مع أجهزة هواتف المحمول لكل الأنظمة سواء آبل أو أندرويد، وبلوتوث وشاحن لا سلكي للهواتف ومداخل  لكابل يو إس بي.

أما الفئة الثانية من سكودا أوكتافيا فقد دعمت كل المواصفات في الفئة السابقة بالإضافة إلى بعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها وسائد الهواء الجانبية وكذلك نظام مراقبة ضغط الإطارات، جنوط رياضية 1 بوصة، وكاميرا خلفية وحساسات ركن أمامية، ونظام الدخول الذكي من خلال الأبواب الأربعة، والتحكم في استخدام الشنطة الخلفية كهربائيًا.

اقرأ أيضًا: شروط تقسيط السيارات من المعارض

بعد أن تعرفنا على أسعار سكودا أوكتافيا 2021، نشير إلى أن هذه السيارة من أفضل السيارات التي يمكن اقتنائها، حيث تمنح مالكها العديد من المميزات الرائعة، كما أنها تلائم الأشخاص الذين لديهم ذوق رفيع، وتزودهم بكماليات ورفاهيات قليلًا ما توجد في سياراتٍ أخرى بنفس السعر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.