محتوى يحترم عقلك

ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

تعتبر ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة هي أكثر ما يعتمد عليه أغلب الناس في فرش المنزل، وذلك لأن الستايل المودرن هو الأكثر عصرية وجاذبية وكل لمسة وإضافة بسيطة تضاف إليه، تبدو وكأنها بارزة ومؤثرة وتزيد من شكله جمالًا وأناقة، ولتميز هذا النوع من التصاميم، سوف نعرض من خلال موقع زيادة أفضل تلك التصميمات لكي يسهل اختيار إحداها.

ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

تعد غرفة المعيشة أو غرفة الجلوس من أهم الغرف في المنزل، والتي من الممكن قضاء معظم اليوم العادي بها، ويمكن أيضًا استقبال الضيوف من الأصدقاء والأهل والجيران بها، وتحتاج هذه الغرفة إلى ديكورات معينة وتكنيك معين.

بمعنى أنها يجب أن تكون أنيقة في المظهر وكل شيء فيها مختار بعناية، وفي نفس الوقت يجب أن تكون قطع الديكور الخاصة بها مميزة وبنمط معين لكي تبدو الغرفة الصغيرة وكأنها ذات مساحة كبيرة ومريحة جدًا.

هناك الكثير من نماذج ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة ومن بين أفضلها:

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

تتميز هذه الغرفة الصغيرة البسيطة بدقة اختيار ألوان الركنة الموجودة بها، وإضافة الديكورات البسيطة بها من ألوان هادئة تعطي انطباعًا بالهدوء والراحة النفسية، فاللون الرمادي الهادئ مع الوسائد مختلفة الألوان يعطي شكلًا لطيفًا لأن ألوان الوسائد فاتحة.

الطاولة الزجاجية المستديرة الرفيعة مع الكتب والزهور أضفت لمسة جمالية خاطفة بالرغم من بساطتها ورقتها، كما وأكملت الصورة الأنيقة لهذا الديكور التابلوهات الموجودة على الحائط لكونها تحمل رموزًا ورسومات ذات درجات مختلفة من اللون الأصفر، بالإضافة إلى السجادة الرمادية الفاتحة ذات الرسومات البيضاء بنفس لون دهان الحائط ولون الأباجورة العامودية.

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

هذا التصميم يعد واحدًا من ألطف نماذج ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة المساحة، فهو يتميز ببساطة الألوان وتناغمها مع بعضها البعض، فنجد أن دهان الحائط يأخذ اللون الكاشمير الفاتح السادة، بينما يأخذ الجانب الآخر من الحائط رسومات ونقوش باللون الكاشمير الفاتح والداكن على حائط باللون الرمادي الفاتح.

أما الركنة فهي تتميز بلونها الرمادي الهادئ ووسائدها جمعت في ألوانها بين كل الألوان الموجودة في الغرفة، هذا إلى جانب قطع الديكور البسيطة مثل الطاولة الرفيعة الأنيقة والزهرية الشفافة.

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

بالطبع بإمكاننا أن نلاحظ سيادة اللون الرمادي على أغلب ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة، ففهي هذه الصورة نلاحظ البساطة والأناقة واللمسات الجمالية الصغيرة على قطع الديكور، فتتميز الركنة باللون الرمادي الفاتح وأغلب الوسائد الخاصة بها تأخذ نفس اللون، إلا أن هناك أربع وسائد بألوان ودرجات مختلفة لكسر اللون.

نجد أيضًا القطع الديكورية ذات اللون الأخضر الفاتح على الطاولات الثلاثة بالأحجام المختلفة على الجانب الأيمن من الغرفة، والحائط الذي يأخذ اللون الرمادي الداكن مع تعليق تابلو كبير بالأبيض والأسود لأوراق الشجر باللون الأخضر الفاتح أيضًا، بالإضافة إلى الطاولة الصغيرة ذات الأرجل المضلعة والزهرية الخضراء.

اقرأ أيضًا: ديكورات غرف نوم صغيرة أحدث كتالوج صور غرف النوم مجمعة

أحدث تصاميم غرف الجلوس المودرن

إن التصميم المودرن يعد واحدًا من أجمل الديكورات والتصاميم التي يمكن الاعتماد عليها في المنازل والشركات وحتى المستشفيات والعيادات، ونجد أن أغلب المنازل الآن تميل إلى الطابع المودرن أكثر من غيره، ولكن الصعوبة تكمن في التحير بين التصميمات المتاحة لاختيار ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة.

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

هذه الغرفة الصغيرة بالرغم من صغير مساحتها نسبيًا إلا أن دقة اختيار قطع الأثاث والألوان والقطع الديكورية، جعل الغرفة تبدو وكأنها غاية في الاتساع والأريحية بالنسبة لمن يراها، فنجد كما هو موضح بالصورة أن الحوائط من كل اتجاه تأخذ اللون الأبيض السادة وهو طابع كلاسيكي أنيق.

أما الحائط المواجه في الصورة أو الأيسر بالنسبة إلى باب الغرفة فهو يأخذ اللون الزيتي الفاتح، مع قطع الأثاث المتمثلة في الأريكتين والكرسي باللون الأوف وايت الداكن، وما يتميز به وضع وسائد بدرجة لون تتراوح ما بين الهافان والبرتقالي، وطاولة في المنتصف قامتها خشبية ووجهها زجاجي.

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

لهذه الغرفة روعة وجمالًا يفوق الوصف، فهي شبيهة بالصالونات الثقافية القديمة ولكن بطابع مودرن عصري، فجدران وسقف الغرفة بالكامل يأخذ اللون الأبيض والركنة المميزة تأخذ اللون البيج الفاتح، مع الوسائد الحمراء والكحلي ووسادة مختلفة تحمل أكثر من لون في نقوشها.

كما أن وجود الكرسي الخشبي البني بوسائده وسناداته التي تتميز باللون الأزرق الداكن يعد إضافة جميلة، ولا غنى عن اللون الرمادي في هذا الديكور الأنيق وهو لون الطاولة الموجودة بمنتصف الغرفة، مع الطاولة الخشبية الجانبية التي تأخذ شكل الساعة الرملية، ومكتبة الحائط التي تجمع أغلفة كتبها بين الألوان الموجودة في الغرفة بالكامل.

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

هذه الغرفة الجميلة المفعمة بالحيوية والبهجة جمعت ما بين الهدوء والبساطة والأناقة والعصرية والمرح، وذلك لأنها تتميز بألوانها الطبيعية الجذابة مثل اللون الأخضر، الذي لا يتواجد بكثرة في الغرفة إلا أنه لحيويته وجاذبيته يظهر وكأنه العنصر المسيطر على الغرفة بالكامل.

يتضمن التصميم حائطًا أنيقًا باللون الأوف وايت الفاتح السادة دون أي نقوش، والركنة الصغيرة ذات اللون الرمادي الداكن بالوسائد الملونة ذات المظهر الجذاب، وطاولة خشبية متوسطة الحجم عليها زهرية زجاجية شفافة فيها ورودًا بسيطة باللون البرتقالي واللون الأخضر، لكي يتناسب مع ألوان الغرفة بالكامل.

اقرأ أيضًا: أحدث ديكورات غرف نوم أطفال بالصور

نماذج لديكورات غرف جلوس مودرن

غرف المعيشة أو غرف الجلوس ذات الحجم الصغير يمكن جعلها أكثر اتساعًا وراحة إذا ما أحسنا اختيار ألوانها وقطع الأثاث والديكور الموجود بها، وإذا كان صاحب المنزل منزعجًا من فكرة أن غرفة الجلوس ضيقة، عليه أن يعتمد على الألوان الفاتحة والمبهجة لأنها تعطي شعورًا بالوسع.

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

هذه الغرفة صغيرة الحجم وضيقة إلى حد كبير، ولكن من يجلس فيها يشعر أنها متسعة بما يكفي، والفضل في ذلك يرجع إلى أن الحائط يتميز باللون الأوف وايت أو الكريمي الفاتح، والأريكة باللون الكاشمير الداكن والوسائد الصفراء أو بدرجة اللون الكموني، وفي المقدمة وسائد أصغر منها في الحجم مطبوعة بمربعات.

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

هذه الغرفة المودرن الأنيقة ذات اللون الأبيض تعد من أكثر الديكورات المحببة في غرف الجلوس وفي المنزل بوجه عام، وبالرغم من أن اللون الأبيض هو السائد والطاغي على العرفة بالكامل حتى شباكها والمكتبة، إلا أنه غير مبالغ فيه بالمرة ويعطي مظهرًا غاية في الأناقة.

نجد هنا أن وسائد الركنة تأخذ أفتح درجات اللون الرمادي التي تكون مائلة كل الميل إلى اللون الأبيض، والبانكيت ذو الدرجتين المطبوع باللونين الرمادي والأبيض، وقطع الديكور البسيطة الموضوعة فوقه، والغطاء الصغير للركنة ذو اللون الأرجواني الداكن وزهرية الورود التي وضع فيها ورودًا بنفس لون غطاء الركنة.

 ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة

تتميز هذه الغرفة بالعصرية والأناقة ومن الطبيعي أن تكون الركنة عنصرًا أساسيًا في أي ديكور غرف جلوس مودرن صغيرة أو حتى كبيرة، وتأخذ الركنة هنا إحدى الدرجات الفاتحة من اللون الرمادي المائل إلى اللون السماوي، والوسائد متنوعة الألوان ما بين الأبيض والأحمر والأصفر والبانكيت ذو اللون الأزرق الداكن والكرسي باللون الرمادي الداكن.

الغرفة تتميز باللون الأبيض السادة الغير منقوش السجادة المطبوعة طوليًا باللونين الأبيض والكحلي الداكن تعطي مظهرًا مميزًا جدًا للغرفة، أما بالنسبة إلى الستارة ذات اللون الكشميري الفاتح جدًا تعد إضافة ولمسة غاية في الجمال وتتماشى بالرغم من اختلاف الألوان مع التابلو الأخضر الزرعي المعلق على الحائط.

اقرأ أيضًا: أفكار لتزيين تزيين غرفة النفاس في البيت بالصور

إن أغلب ديكورات غرف جلوس مودرن صغيرة تحتاج إلى وضع مرآة ضمن ديكور الغرفة، حيث إن المرايا تعطي الغرفة رونقًا ولمعانًا وبروزًا وتجعلها أكثر تميزًا وتبدو وكأنها أوسع من حيث المساحة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.