مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300%

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300% يمكن تنفيذها بأقل رأس مال ممكن، فتلك المشروعات هي الملاذ الأخير للمواطنين الطامحين في الارتقاء بمستوى معيشتهم، فمع الظروف الصعبة التي تمر بها العديد من الدول العربية، والبطالة التي تنتشر بين شباب الوطن العربي، تصبح أفكار المشاريع نعمة وهدية من الله تعالى لهم، حيث إنه ومع أسوء الحالات يأتي الفرج.

بالرغم من أن هذه المشاريع قد تعد صغيرة، إلا أن فرصة نجاحها كبيرة جدًا، ومن المتوقع أن تحقق النجاح لصاحبها وتدر عليه الأموال من كل حدب وصوب، لذا ومن خلال موقع زيادة دعونا نستعرض لكم مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300%، ونبذة عن كل مشروع منهم.

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300%

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300%

عند النظر لأداء المشاريع المختلفة في الوطن العربي سنجد بأن الغالبية العظمى من المشاريع تحقق نسبة أرباح تقدر بحوالي 50%، وتصل في بعض الأحيان إلى 100%، مما يعني أن المشروع قد حقق إيرادات تمكنت من تخطي المصروفات بنسبة من 50% إلى 100%.

فعلى سبيل المثال.. وإن كان هنالك أحد المشاريع التي تصل مصروفاتها الشهرية إلى 100 ألف جنيه مصري، وتصل إيراداتها إلى 150 ألف جنيه مصري، فمعني ذلك هو أن المشروع يحقق ربح حوالي 50 ألف جنيه مصري، أي أن صافي الربح يعادل نصف كافة المصروفات.

الوضع ذاته في المشاريع الصغيرة المربحة بنسبة 300%، فهي مشاريع لها القدرة على تحقيق ربح صافي يصل إلى ثلاثة أضعاف المصروفات، فإن كانت مصروفات المشروع 100 ألف جنيه مصري فالإيرادات ستكون 400 ألف جنيه مصري، يتم خصم 100 ألف جنيه منهم لتعويض المصروفات فيصبح الربح الصافي هو 300 ألف جنيه مصري.

لقد حاولنا قدر المستطاع انتقاء أهم المشاريع وأكثرها امتلاكًا لفرصة النجاح، وذلك حتى لا نهدر وقت شبابنا الذين يريدون إنشاء وإقامة المشاريع الخاصة بهم، أو حتى إهدار أوقاتهم، لذا فيما يلي أفكار مشروعات صغيرة مربحة هي الأفضل والأكثر ضمانًا للنجاح من نظرتنا للمشروعات الموجودة في السوق العربي حاليًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسماء تجارية مميزة 2022 لمختلف المشاريع وطرق تسجيلها

مشاريع الاستيراد من الصين

تتواجد المنتجات الصينية بكل مكان في عالمنا العربي، فحاول أن تنزل الأسواق الشعبية منها وغير الشعبية وألقي نظرة على البلد المنشأة في أكثر من منتج، ستجد أن الأغلبية من المنتجات هي منتجات تمت صناعتها في الصين وتم استيرادها من قبل شركات استيراد وتصدير عربية وملأت السوق العربي.

هذا الموضوع يبدو منطقيًا.. فالسلع والمنتجات الصينية تلائم متطلبات السوق العربي بشكل كبير، فهي ذات سعر زهيد أو على الأقل ليس كسعر المنتجات الغربية، كما أنها ذات جودة مقبولة.

لذا فتعد فكرة استيراد المنتجات من الصين ليست بالفكرة السيئة على الإطلاق، بل بالعكس.. فهي تمتلك نسبة مرتفعة من إمكانية تحقيق الأرباح، فإن أردت يمكنك الذهاب إلى الصين والإقامة هناك لفترة محدودة، ومحاولة الحصول على اتفاق مع أحد المصانع ليقوم بتوريد البضائع لشركتك، ومن ثم تقوم بتوزيعها على الأسواق والمحلات، بهذه الطريقة سيتمكن مشروعك من الوصول إلى نسبة أرباح 300% وأكثر.

مشروع تربية الحمام عصافير الزينة

لا يرى الكثير من الناس هذا المشروع ضمن المشاريع المحققة للأرباح الضخمة، وهذا ما يجعل هذا المشروع مميزًا، فإذا لم يهتم أحد من حولك بإنشاء هذا المشروع فيمكنك أن تبدأ أنت فيه وتقوم باحتكاره، وإن كنت قلقًا من قدوم الزبائن فلا تقلق، فهنالك العديد والعديد من المهووسين بتلك الطيور في كل شارع من شوارع جمهورية مصر العربية.

من جهة أخرى.. يجب أن يكون لديك بعض الخبرة عن تربية الحمام والعصافير، فتلك الطيور بالرغم من أن بيعها يدر أرباحًا ضخمة إلا أنها تحتاج إلى رعاية خاصة، فأنت لا تريد أن يصاب الحمام الذي تربيه بفيروس يقضي عليه، لذا فيمكنك قبل أن تبدأ المشروع أن تحصل على بعض الخبرة من المربيين الآخرين.

المميز في هذا المشروع أنك لن تحتاج إلى رأس مال يذكر، فيمكنك البدء بمبلغ بسيط للغاية وشراء جوز من الحمام وتوفير لهم البيئة المناسبة حتى يقوموا بالتفريخ، وتكرار العملية حتى يصبح لديك غية صغيرة منها يمكنك المتاجرة بهم، وبهذه العملية ستتمكن من جني العديد من الأرباح التي ستتخطى مصروفات بكثير.

مشروع مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية

يتطلب هذا المشروع رأس مال أكبر من سابقه، وذلك لأنك ستحتاج إلى إنشاء مصنع خاص بك ليقوم بصناعة المستلزمات الطبية مثل الأقنعة (الكمامات) والشاش والقطن وكذلك البيتادين، حيث تقوم العيادات والمستشفيات بطلب تلك المنتجات باستمرار.

كما أنه ومع استمرار جائحة فيروس كورونا التي لا نعلم متى ستنتهي سيكون استهلاك تلك المستلزمات أضعاف الاستهلاك الطبيعي، فستتمكن حينها من تحقيق الربح المطلوب وتعويض المصروفات التي قمت بدفعها لإنشاء المصنع.

كذلك هو الوضع مع مستحضرات التجميل، فيمكنك في نفس ذات المصنع أن تقوم بصناعة مستحضرات التجميل بكميات مناسبة لتتمكن من بيعها بالكامل، فالمستحضرات التجميلية ليست صعبة الصناعة وليست حتى مكلفة، كل ما عليك هو اغتنام الفرصة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل مشاريع في الريف تحقق أرباح جيدة

مشروع متجر إلكتروني

هذا المشروع يعد من المشروعات الصغيرة المربحة بنسبة 300%، فبالغرم من أن هنالك العديد من المتاجر الإلكترونية التي لا تحقق الربح الكافي إلا أن هذا الأمر يعد طبيعيًا، فكل مشروع بلا استثناء به الأمثلة الناجحة والأمثلة الفاشلة، فقط ما عليك فعله هو الاستثمار بشكل جيد في المشروع، ليس فقط بالمال ولكن بالمجهود والوقت والأفكار.

فمع وجود مشروعات متاجر إلكترونية تختفي مع الوقت وتنهار هنالك أخرى تحقق أرباحًا بنسبة تصل إلى 500% وليس فقط 300%، فتحقق الملايين بل المليارات ويصبح أصحابها من أغنى الأغنياء، فلا يوجد سقف لتلك المتاجر ويمكن تطويرها دائمًا.

بالاستثمار الصحيح يمكنك أن تبدأ هذا المشروع دون الحاجة على رأس مال كبير، حيث إنك ستحتاج رأس مال للتعاقد مع أحد مصممين الويب لتصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك على الإنترنت، ومن ثم عليك التعاقد مع التجار ليقوموا بتوفير منتجاتهم على متجرك، وحاول أن تقوم بإعطائهم بعض الامتيازات والتخفيضات حتى يفضلون التعامل مع متجرك عن التعامل مع المتاجر الأخرى.

كما يمكنك التعاقد مع أحد شركات التوصيل في دولتك، ولكن تكمن صعوبة هذا المشروع في تسويقه، فكيف يمكن للزبائن الدخول إلى المتجر وشراء ما يريدونه دون أن يعملوا أن هذا المتجر موجود من الأساس؟! لذا فهذه هي مهمتك، أن تقوم بالتسويق جيدًا للمشروع وإضافة العروض للزبائن وتطوير الخدمة باستمرار.

حاول كذلك أن تبتعد عن منافسة المتاجر الإلكترونية الكبرى حتى لا تضع نفسك في موقف صعب، فغالبًا ما ستتمكن تلك المتاجر من القضاء على متجرك، فحاول أن تكون المتاجر المنافسة لك هي متاجر صغيرة تمامًا كمتجرك.

مشروع مطعم صغير

يعد الطعام أحد أهم السلع الاستهلاكية في العالم كله، حيث إنه من غير الممكن العيش من دونه، لذلك فتعد فكرة إنشاء مطعم أحد أنجح الأفكار في العالم، والعديد من الشركات الكبرى كانت بالأصل مطاعم، فيمكنك أن تصل بمطعمك لنسبة 300% من صافي الأرباح بكل سهولة، وذلك إذا تمكنت من القيام بالمشروع بشكل صحيح دون الوقوع في الأخطاء.

هنالك العديد من العوامل التي تضمن لك نجاح المطعم، أولها أن يكون المكان المتواجد به مطعمك مميزًا، فأنت لا تريد منافسة المطاعم الكبرى في المناطق المزدحمة في المدن، وكذلك لا تريد أن يكون مطعمك على أطراف المدينة بعيدًا كل البعد عن الزبائن.

لذا حاول الوصول إلى حل وسط، فاختر مكانًا لمطعمك يكون في وسط المدينة ويمر به العديد من الزبائن ولكن بعيدًا المطاعم الكبرى، ويفضل أن يكون مطعمك هو الوحيد بالمنطقة.

العامل الثاني للتمكن من تحقيق الربح الذي تنتويه هو أن يكون الطعام الذي تقدمه للزبائن شهيًا، فمن الممكن أن تختار مكانًا مميزًا ومزدحم ولكن الطعام الذي تقدمه ليس بالجيد، فلن تجد الزبائن يقدمون إليك، بل سيبحثون بديل.

مشروع محل بلايستيشن

قد لا يفاجئك معرفة أن محلات البلايستيشن تحقق أرباحًا ضخمة بالنسبة للمصروفات التي يقوم أصحابها بدفعها، فإن نظرت لأحد هذه المحلات في أي يوم سواء في الصيف أو الشتاء أثناء الدراسة أو أثناء الإجازة أو حتى في الليل أو النهار ستجدهم ممتلئين على آخرهم، وذلك لكون الذهاب إلى تلك المحلات هو أسهل وأرخص وسيلة للترفيه في الوطن العربي حاليًا.

الشباب هم الزبائن المستهدفة من هذا المشروع، فهم دائمًا ما يفضلون الحركة وعدم الجلوس في المنزل والخروج مع أصحابهم، وتعد محلات البلايستيشن هي الملجأ الأول لهم، حيث يذهبون مع أصدقائهم ويقضون الساعات داخل المحل حتى يحصلوا على متعتهم.

إن كنت تفكر جديًا في إقامة مشروع محل بلايستيشن فدعني أخبرك بأن هذا المشروع لن يكلفك الكثير، فقط عليك أن تجد المكان المناسب، على أن يكون في منطقة مزدحمة، بالقرب من المدارس والأسواق حتى تتمكن من جذب الشباب.

من ثم قم بشراء أجهزة البلايستيشن من أحد شركات التوزيع في دولتك، وقم بتوفير مقاعد مريحة حتى لا ينفر الزبائن منها، وقم بتوفير وسائل ترفيه أخرى بجانب تلك الأجهزة كطاولات البلياردو والبينج بونج.

يمكنك أيضًا توفير بوفيه صغير داخل المحل لإعداد الوجبات السريعة والمشروبات، وقم بتسعير الساعة الواحدة من إيجار البلايستيشن بسعر يضمن لك الربح المناسب ويضمن لك تعويض المصروفات التي قمت بدفعها على الأجهزة وعلى فاتورة الكهرباء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفكار مشاريع جديدة للبنات 2022 ناجحة من المنزل

مشروع الطباعة

أصبح هذا المشروع أحد أكثر المشاريع الصغيرة المربحة بنسبة 300%، وأحد أكثر المشاريع انتشارًا في الدول العربية بالسنوات الأخيرة، فلا يتوقف الناس عن شراء الملابس، والتي قد يرونها في أغلب الأحيان تحتاج إلى لمسة مختلفة، عن طريق طباعتهم صورة لشخصية يحبونها من  مسلسل على سبيل المثال، أو صورة لاعب كرة، أو شعار أحد الأندية أو أحد العبارات التي يعتقدون بأنها تعبر عنهم.

بسبب ذلك وجدت مشاريع الطباعة على الملابس، فهي توفر لهم ما يريدونه من هذه الناحية، وإن كنت تسعى لإقامة هذا المشروع فدعني أبشرك بأنك لن تحتاج إلى شراء أو تأجير أحد المحلات، فيمكنك فقط أن تقوم بشراء ماكينة طباعة على الملابس والقيام بالطباعة في منزلك أو في الجراج الخاص بك.

لن يكون هذا المشروع مكلفًا نوعًا ما، فيعد سعر ماكينة الطباعة على الملابس في السوق بالفترة الحالية حوالي 9 آلاف جنيه مصري، وبما أنك لن تقوم بتأجير أحد المحلات لتنشئ المشروع، فتقريبًا هذا المبلغ فقط هو ما ستقوم بدفعه، بالإضافة إلى التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي.

خلاصة الموضوع في 6 نقاط

من خلال ما قمنا باستعراضه في موضوع مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300%.. يمكننا تخليص الحديث في النقاط التالية:

  1. استيراد المنتجات من الصين أحد أكثر المشروعات المضمونة للربح، حيث إن المنتجات الصينية متواجدة في كل مكان.
  2. إن كنت من هواة تربية الحمام فيمكنك إقامة مشروع تقوم فيه بالمتاجرة بالحمام.
  3. تكلف ماكينة الطباعة على الملابس في مصر حوالي 9 آلاف جنيه.
  4. من المهم اختيار المكان بدقة إذا كنت تريد أن تفتح مشروع مطعم.
  5. يمكنك أن توفر مكان للبوفيه إذا كنت تسعى لإقامة مشروع محل بلايستيشن.
  6. في حالة قيامك بإنشاء متجر إلكتروني حاول إلا تنافس المتاجر الكبرى لأن ذلك من الممكن أن يقضي على متجرك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.