كيفية الحصول على بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة

بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة ، ربما سمعت عن ما يدعى ببنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة، وذلك ليتم التعاون مع الشباب لعمل المشروعات الصغيرة، كما أن البنك يساعد محدودي الدخل الذين يعولون الأسر ويريدون مبالغ بسيطة فساهم البنك في المساعدة على ذلك، وقام بتقديم العديد من الخدمات الغير مالية أيضاً يمكننا توضيح ذلك من خلال هذا المقال عبر موقع زيادة الإلكتروني.

كما يمكنك الآن التعرف على كيفية التقديم من أجل الحصول على قرض إلكتروني بالخطوات عبر بنك التسليف عبر مقال: تقديم على بنك التسليف والادخار السعودي للحصول على قرض

نشأة وتأسيس بنك التنمية الإجتماعية

صدر قرار ملكي عام 1971 لتأسيس البنك السعودي للتسليف وذلك برأس مال يقدر 5 ملايين ريال سعودي حتى يتم تقديم القروض الإجتماعية، وفي عام 1993 حدث زيادة كبيرة لرأس المال وصلت إلى مليار ريال، وخلال عام 2001 قام خادم الحرمين بتمويل سيارات الأجرة إلى البنك.

وفي عام 2006 تم رفع رأس المال بالبنك إلى 6 مليارات ريال سعودي، وفي عام 2008 أضيف إلى البنك وديعة ب10 مليارات ريال سعودي، وفي عام 2011 أضيفت وديعة ب36 مليار سعودي، حتى عام 2013 تم زيادة رأس مال البنك إلى 46 مليار سعودي، وفي عام 2016 تم إصدار قرار بتغيير اسم البنك إلى بنك التنمية الإجتماعية.

يمكنك الآن الإطلاع على طريقة الاستعلام عن بنك التسليف برقم الهوية بالخطوات ومن هم فئات التمويل: استعلام عن بنك التسليف برقم الهوية بالخطوات ومن هم فئات التمويل

خدمات بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة

  • تقديم القروض لكل من المنشآت الصغيرة والناشئة حديثاً وذلك حتى يتم رفع المستوى، ومنع البطالة من خلال إيجاد فرص عمل، والمساهمة في رفع اقتصادها الوطني.
  • يعمل البنك على التشجيع من خلال الادخار والتوفير للمؤسسات والأفراد في السعودية، وحتى يتم إيجاد الأدوات التي تحقق ذلك.
  • تقديم القروض الإجتماعية بدون فائدة للذين يملكون دخلاً محدوداً من المواطنين حتى يتم التغلب على صعوبة الحياة المعيشية الصعبة.
  • يعمل البنك على تنمية قطاع المشاريع متناهية الصغر ويتم رعايتها وذلك حتى يتم تعزيز دوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
  • يقدم البنك خدمات إدارية وفنية حتى يساند المنشآت المستفيدة من خدمات البنك ليتم رفع كفاءتها وزيادة فرص النجاح لها.
  • يحفز البنك القطاع الخاص حتى يشارك في المسؤولية الإجتماعية وذلك بإدارة المحافظ المالية للبنك ثم يتم توجهيها للمستفيدين من خدماته ليحقق ذلك غاية التنمية الإجتماعية.
  • تقديم قروض بدون فوائد وذلك للمنشآت الصغيرة والناشئة حديثاً ولأصحاب المهن والحرف من المواطنين حتى يتم تشجيعهم لكي يقومون بعملهم الخاص وبأنفسهم.
  • يقوم البنك أيضاً بتقديم القروض بدون فائدة وبدون خدمات مالية وذلك للمؤسسات والجمعيات الأهلية، بما يمكنها في ذلك تقديم الخدمات للشرائح التي يستهدفها البنك.

إذا كنت تريد الاستعلام عن الكفيل عبر بنك التسليف والتعرف على كافة الشروط المطلوبة من قبل البنك؟، أدعوك لزيارة موضوع: استعلام عن الكفيل في بنك التسليف وما هي شروط استعلام عن الكفيل في بنك التسليف 

منتجات بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة

  • منتجات الأفراد: هو تمويل مخصص للفئة الأشد حاجة بدون رسوم ويصل إلى 60 ألف ريال ويتضمن ذلك (تمويل الأسرة – تمويل الزواج – تمويل الترميم).
  • منتجات الأعمال تقدم القروض من 50 ألف إلى 8 مليون ريال كحد أقصى تتضمن (الرعاية الصحية – عربات البيع المتنقل – تمويل الخريجين – تمويل المنشآت الصغيرة – الإمتياز التجاري – تمويل الحاضنات والأعمال المسرعة)
  • برامج البنك الغير مالية هي (برامج التدريب والتأهيل – برنامج الإرشاد – برنامج الإدخار – برنامج عيادات الأعمال – برنامج نشر ثقافة الأعمال الحرة)

للمزيد من الإفادة قم بالإطلاع على شروط الكفيل في بنك التسليف وشروط قروض بنك التسليف: شروط الكفيل في بنك التسليف وشروط قروض بنك التسليف

شروط الحصول على بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة

  • ألا يتجاوز سن الشخص 70 عاماً.
  • لا يزيد سن الكفيل عن 55 عاماً.

تعرف على طريقة الحصول على طلب اعفاء من بنك التسليف من خلال قراءة هذا المقال: طلب إعفاء من بنك التسليف وما هي الأوراق المطلوبة

مزايا الحصول على قرض من بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة

هناك مزايا عديدة وضعها البنك ليساعد الأسر محدودة الدخل منها على سبيل المثال ما يلي:

  • أن يكون الإبن لم يزيد عمره عن 24 عاماً وبذلك يتم احتسابه كفرد من أفراد الأسرة، إذا كان غير متزوج أو غير موظف وتطبق هذه الشروط أيضاً على البنت.
  • من مزايا التي يقدمها البنك أيضاً هي أحقية المرأة في التقدم على قرض من البنك إذا كانت هذه المرأة أرمل أو تكون مطلقة، إذا كان لديها أولاد قليلة أو كثيرة ويتم ذلك دون اعتبار للسن.
  • يقدم أيضاً البنك أيضاً خدمة كشف الحساب الإلكتروني من خلال منزلك يمكنك الإستعلام عن جميع التفاصيل عن القروض من خلال هذا الحساب الإلكتروني ويتم الرد خلال ال24 ساعة.
  • من شروط استخدام خدمة كشف الحساب الإلكتروني تسجيل الهوية والبيانات الشخصية.

تعرف على طريقة تعبئة نموذج الكفيل من بنك التسليف من خلال قراءة هذا المقال: طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف ومعرفه الاقساط المسددة

إجراءات الحصول على قرض من بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة لكبار السن

في حالة كبار السن والذين يتجاوز أعمارهم عن الخمسة والخمسون عاماً من العمر يحق لهم الاختيار في أمر أن يتم تخفيض قيمة القرض وذلك للمدة القليلة المتبقية لديه، حتى يتم توزيع القسط الشهري على عدد الأشهر المتبقية لذلك يتم تخفيضه.

يلزم لكبار السن أن يحضر كفيل له في القرض للضمان لا يزيد عمره عن خمسة وخمسون عاماً وذلك لأن قيمة الحد الأدنى للقرض 60 ألف ريال.

إذا كان عمر المتقدم على القرض أكبر 60 عاماً وأقل من 65 عاماً فإن يكون الحد الأدنى للتمويل من البنك هو 30 ألف ريال، وفي حالة كان أكبر من 65 عاماً وأقل من 70 عاماً فإن الحد الأدنى من التمويل يكون 18 ريال، ويلزم مع ذلك أن يكون الكفيل له من جهة حكومية وألا يكون عمره زيادة عن 55 عاماً.

تعرف على طريقة الاستفسار عن قروض بنك التسليف من خلال قراءة هذا المقال: استفسار عن بنك التسليف كم باقي من القرض عن طريق رقم التليفون

إجراءات الحصول على قرض من بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة لموظف قطاع عام

هناك بعض الإجراءات لموظف القطاع العام وهي أن يقدم أصل نموذج 104 الذي يكون مطبوع من خلال طالب التمويل، ويقوم بباقي الإجراءات من توقيعات وأختام من خلال الجهة التي يعمل بها الموظف المعتمدة وعلى ألا يزيد تاريخ الاعتماد عن 60 يوماً.

يتم تقديم أصل رقم الحساب للبيان على الورق الرسمي بختم البنك، وكما يتم تقديم أصل كشف حساب لآخر 3 رواتب سابقة وذلك لتاريخ إعتماد نموذج 104.

تعرف على قرض الزواج من بنك التسليف من خلال قراءة هذا المقال: بنك التسليف قرض الاسرة استعلام والشروط والمتطلبات للتقديم في قرض الأسرة

إجراءات الحصول على قرض من بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة لموظف قطاع خاص

هناك إجراءات أخرى لموظف القطاع الخاص وذلك من خلال نموذج لتسليم البريد يكون عليه اسم والتوقيع للعميل، والاسم والختم والتوقيع لموظف البريد، ويتم تقديم أيضاً صورة سجل الأسرة وصورة هوية العميل وصورة الهوية للكفيل.

ويتم تقديم أيضاً أصل لنموذج 105 وكذلك المطبوع من خلال حساب طال التمويل ثم بعد ذلك يتم استكمال باقي التوقيعات والأختام من خلال جهة عمل الموظف المعتمدة ولا يتم تجاوز لتاريخ الإعتماد 60 يوماً.

يتم تقديم أصل بتعريف الراتب مفصل للعميل وبشرط أن يكون مختوم من جهة عمل العميل ويجب أن يكون مصدق من الغرفة التجارية، ولا يتم تجاوز تاريخ توقيعه 60 يوماً، ويجب أن يأتي الكفيل بأصل تعريف للراتب مفصل لا يتجاوز تاريخ توقيعه أيضاً 60 يوماً.

من خلال موقع التأمينات الإجتماعية للعميل يتم تقديم شهادة مدد وأجور مشترك ولا يجب أن يتجاوز التاريخ 60 يوماً مع أصل الحساب على الورق الرسمي للبنك، كما يتم تقديم تصريح بيانات للعميل من خلال موقع وزارة الداخلية وأيضاً تصريح بيانات للأبناء المعالين.

تعرف على طريقة الاستعلام عن إسقاط بنك التسليف من خلال قراءة هذا المقال: الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف 1441 الجديدة بالخطوات

وفي النهاية وبعد أن تم توضيح عن بنك التنمية الإجتماعية قرض الأسرة وكل ما يشتمل من مساعداته إلى المنشآت الصغيرة والحديثة، مساعدة الأسر الغير قادرة، وعمل الكثير من البرامج الغير مالية، كما تم توضيح الخطوات لكي يتم عمل قرض لكل من الموظف العام والخاص وكبار السن وتوضيح كيف يتم ذلك بسهولة ويسر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.