دليل استخدام الخدمات الالكترونية الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي الخدمات الالكترونيه ، أطلقت الضمان الاجتماعي خدمتها عبر الإنترنت لتقديم وتعيين مواعيد للمواطنين أو المؤمن عليهم أو فروع الوكالات وضباط ارتباط المديرية لمتابعة الإصابات أو المجموعات أو الفحوصات أو الخدمات المتعلقة بالعمل والكتب الرسمية و الخدمات التي لا توفرها الإلكترونيات

والهاتف غير متاح من خلال مركز اتصالات الخدمة الخاص به، مما يؤكد أنه طالما أن المدقق قد حدد موعدًا من خلال خدماته الإلكترونية، فيستقبل المدقق اعتبارًا من الأحد المقبل (31 مايو 2021).

يمكن التعرف على معلومات عن الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة وما هو رابط التسجيل أضغط هنا:  الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة وما هو رابط التسجيل

الضمان الاجتماعى للخدمات الإلكترونية

  • دعت المؤسسة في بيان صادر عن مركزها الإعلامي جميع المواطنين والعاملين والمشاركين في مظلة الضمان الاجتماعي الراغبين في مراجعته من خلال الخدمة عبر الإنترنتhttps://service1.ssc.gov.jo/sscvis)مواعيد لتوفير الوقت والجهد والحفاظ على سلامتهم بالنظر إلى الظروف الحالية للوقاية من فيروس كورونا،يجب على المتقدمين الذين يشددون على خدمة تحديد المواعيد تسجيل الدخول إلى موقع المؤسسة على الويب (www.ssc.gov.jo)، ثم الانتقال إلى حقل(حجز المواعيد لفحص فرع الضمان)، وملء البيانات المطلوبة وإرسال الطلب.
  • كما أطلقت المؤسسة رقمًا جديدًا (117117) لمركز اتصالات الخدمة، وسيبدأ مركز الخدمة العمل من الساعة 8:30 صباحًا حتى 6:30 مساءً، ويمكن من خلال المركز تقديم جميع المستندات الإلكترونية غير المتاحة على موقعها الإلكتروني تتم المعاملات بطريقة تسمح للمؤمن عليه بتقديم المعاملات التي تتطلب تقاعد المتقاعدين المؤهلين وتوزيع الراتب احصل على مدفوعات مسبقة لأصحاب المعاشات التقاعدية، وادفع تعويضًا لمرة واحدة عن حالات العجز والوفاة، بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى طلبًا لإلغاء كل أو جزء من مرفق الاحتجاز.
  • تؤكد المؤسسة أنه لن يحصل الأفراد ولا المؤسسات على أي معاملات إلكترونيًا
  • عدم حصول الأفراد أو المؤسسات عبر موقعها الإلكتروني (www.ssc.gov.jo

سواء كان ذلك للأفراد أو الشركات ، فإنه يشير إلى أن الخدمات الشخصية المقدمة إلكترونيًا هي خدمة (المشاركة التطوعية ، انهيار البطالة ، دفع رصيد المدخرات ، بدل الأمومة ، تعويض لمرة واحدة ، وصف بيانات مفصل للمؤمن عليه المشارك في الضمان إشعار إخطار المرض / إصابة العمل).

  • أما بالنسبة لخدمات المرافق التي يمكن الحصول عليها إلكترونياً، فهي خدمة (بما في ذلك الشركات، وتعديل بيانات الشركة، ودفع رسوم العضوية، وطلب إرسال إشعارات التنقل وتعليق العمل للعمال، والراتب في يناير، والإبلاغ عن الشكاوى بشأن الأمراض المهنية / إصابات العمل، الإخطار عن إصابات العمل للعلاج الفوري، بوليصة التأمين المطبوعة) يجب أن تكون نشطة).
  • أوضحت المؤسسة أنها تعمل على أتمام جميع الخدمات
  • بحيث يمكن الكشف عنها بشكل كامل للجمهور من خلال موقعها على الإنترنت لتخفيف العبء على متلقي الخدمة وإتاحتها في كل مكان رقم الهاتف (06/5008080) أو إرسال عبر البريد الإلكتروني من المنظمة

[email protected]) ،أو اتصل بمركز الخدمة (117117) لإرسال المعاملات التي لا يمكن إجراؤها إلكترونيًا من خلال صفحة التأسيس على موقع الويب الخاص بهم أو Facebook أو Twitter أو .Instagram

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن قانون الضمان الإجتماعي الجديد وفئات لا تخضع لأحكام قانون الضمان الإجتماعي أضغط هنا: قانون الضمان الإجتماعي الجديد وفئات لا تخضع لأحكام قانون الضمان الإجتماعي 

  • الاستفادة من خطة الدعم (2) تسمح شركات الضمان الاجتماعي للمؤمن عليهم العاملين في قطاع التعليم الخاص بالاستفادة من خطة الدعم.
  • ووفقاً لأمر الدفاع الوطني رقم (9) لسنة 2021، فإنه يشمل دفع رصيد المدخرات في تأمين البطالة، وأشار إلى أن دفع المؤمن عليه من الرصيد قبل قانون الدفاع الوطني لا يمنعه من الاستفادة الآن.
  • وأكدت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن المؤمن عليه يجب أن يستفيد من القرار مؤمن الادخار في التأمين (90) ديناراً، مشيراً إلى أنه سيدفع له (60٪) من قيمة رصيد مدخراته حتى (450) ديناراً، وإذا كان (150) ديناراً أو أكثر.
  •  تقول المؤسسة أنه يجب إذا كان المبلغ المستحق (150) ديناراً أو أكثر، فسيتم استخدامه على ثلاث دفعات.
  •  ذكرت المؤسسة أنه يجب على المؤمن عليهم الذين يرغبون في الاستفادة من الخطة إدخال حساباتهم الشخصية على موقع المؤسسة على الإنترنت (www.ssc.gov.jo) واختيار خدمة الصرف من رصيد المدخرات في خدمة أوامر الدفاع.

إحدى خدمات أمر الدفاع

  • هي اختيار خدمة صرف من رصيد المدخرات،
  •  ودعم الإجراء
  • ، ثم تقديم طلب.
  •  تؤكد المؤسسة أن قرارها هو مساعدة المؤمن عليهم العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة ودعم استقرار معيشتهم.

أطلقت شركة الضمان الاجتماعي

  • حيث أن في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي، خدمة جديدة تتيح التقديم الإلكتروني لطلبات التقاعد وأجر التقاعد المبكر، وهي جزء من خطتها لتطوير وتحديث خدماتها الإلكترونية بانتظام، و تسهيل وحفظ وقت وتكلفة متلقي الخدمة، مما يدل على أن الخدمة الجديدة تسمح للمؤمن له بالتقدم يلزم تخصيص معاشات ومعاشات تقاعد مبكر على مدار الساعة من داخل الدولة وخارجها.
  • ذكرت المؤسسة أنه يجب على الأشخاص المؤمن عليهم (سواء أكانوا كبار السن أو في وقت مبكر) الذين يستوفون متطلبات المعاشات التقاعدية إدخال حساباتهم الشخصية على موقع المؤسسة على الإنترنت (www.ssc.gov.jo)، ومن خدمات المتقاعدين إختيار احد الخدمات (طلب معاش الشيخوخة أو طلب معاش).
  • الخدمة (طلب معاش أو تقاعد مبكر)، تعبئة البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات وإرسال الطلب. أوضحت المؤسسة أن تطبيق هاتين الخدمتين من خلال بوابة الخدمة الإلكترونية أصبح مطلبًا إلزاميًا ، باستثناء المعاملات التي تتضمن السداد الفوري أو السداد المشترك وهذا يشمل طلب السداد لمرة واحدة أو الانضمام إلى فترة اشتراك لاستكمال شروط الأهلية للمعاشات التقاعدية التي يمكن الاستمرار في تلقيها من خلال مركز اتصال خدمة الضمان (117117).

يمكن التعرف المعلومات عن الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة وما هو رابط التسجيل أضغط هنا: الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة وما هو رابط التسجيل

ما كشفت عنه المؤسسة للضمان الاجتماعي

  • أنها في الأسابيع القليلة المقبلة ستبدأ خدمة لحساب المعاش التقاعدي الذي يمكّن الفرد المؤمن عليه من حساب قيمة راتبه.
  • وهذا يشمل طلب دفعة لمرة واحدة أو الانضمام إلى فترة اشتراك لاستكمال متطلبات الأهلية للمعاشات التقاعدية التي يمكن أن تستمر في تلقيها من خلال مركز الاتصال لخدمة الحراسة (117117).
  • وكشفت المؤسسة أنه في الأسابيع القليلة المقبلة، ستبدأ خدمة حساب المعاش التقاعدي، مما سيمكن المؤمن له من حساب قيمة راتبه.
  • وزيادة سن التقاعد المبكر للمشتركين الجدد، بحيث يجب أن يصل معاش التقاعد المبكر للمؤمن عليه (المحمي للمرة الأولى بعد تنفيذ هذا القانون المعدل) إلى 55 سنة، ويجب أن يصل مبلغ الاشتراكات إلى 252 مساهمة فعلية على الأقل أن تكون المؤمن عليها 52 سنة وأن تكون فوق 228 سنة.
  • فيما يتعلق بمعاش الوفاة الطبيعية ، يسمح المشروع لورثة المؤمن عليه الأردني بطلب توزيع معاش الوفاة الطبيعية إذا كان لديه 120 مساهمة فعلية أو أكثر ، 12 منها مرتبطة وحدثت الوفاة في نطاق الخدمة. بالإضافة إلى عدم التزامه بالقانون لمدة لا تزيد عن 60 شهرًا اعتقل مطلع الشهر المقبل

واخيرا يسمح التعديل لورثة المؤمن عليهم الأردنيين بطلب توزيع معاشات الوفاة الطبيعية عندما تصل مساهماتهم الفعلية إلى 120 أو تتجاوز (12 منها مساهمات ذات صلة). فيه حتى نهاية الشهر الذي حدثت فيه الوفاة وينص التعديل على ما يلي: “إذا تم إنهاء خدمات الموظف المقدمة بموجب” قانون التقاعد المدني “وفشلت في إكمال فترة خدمة التقاعد المقبولة التي ينص عليها القانون، يجوز إعادة حساب هذه الخدمات وفقًا لمتطلبات هذا القانون، شريطة أن يتم تحويل المعاشات المستحقة لهذه الخدمات إلى الوكالة .

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.