رابط تسجيل سلفة الضمان الاجتماعي الأردني 2021 ssc.gov.jo

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي يُعد من أبرز الروابط التي تزايد البحث عنها من قبل المواطنون بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك عقب إعلان المؤسسات العامة للضمان عن فتح باب التسجيل في الضمان الاجتماعي للمواطنين، دعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال عن رابط تسجيل الضمان الاجتماعي وخطوات التسجيل به عبر موقع زيادة

مفهوم الضمان الاجتماعي

يقصد بالضمان الاجتماعي أنه بمثابة نظام تأميني تكافلي هدفه حماية الأشخاص اجتماعياً واقتصادياً، والذي يتم تحديد مزاياه ومصادر تمويله وفق شروط يحددها القانون.

وهناك بعض الحالات المستفيدة من هذه المزايا، والتي تشمل حالات العجز والشيخوخة  وإصابات العمل والتعطل عن العمل وغيرها من الحالات، ويتم تمويل هذه المزايا من اشتراكات الأشخاص المؤمن عليهم، وأصحاب العمل.

أهداف الضمان الاجتماعي

كان الهدف من إنشاء مؤسسات الضمان الاجتماعي بالمملكة الأردنية الهاشمية تحقيق رؤية وأهداف معينة، والتي تشمل الآتي:

  • تأمين الاحتياجات الأساسية للمؤمن عليه وأسرته، عن طريق توفير دخل منتظم ومستمر له.
  • العمل على توطيد علاقة العامل بصاحب العمل.
  • المساهمة في تحقيق الاستقرار الوظيفي للعامل، كحافز وتشجيع له على العمل.
  • تأصيل قيم ومبادئ التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع الواحد، وتوزيع الدخل بين الأجيال.
  • العمل على تقليل نسب الفقر في المجتمع.
  • المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولمعرفة كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي نوصي بقراءة هذا المقال: كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي والفئات المستثناة ومميزاته

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي

قامت المؤسسات العامة للضمان الاجتماعي بالمملكة الأردنية، بإطلاق رابط إلكتروني يمكن المواطنين من التسجيل بالضمان الاجتماعي توفيراً للوقت والجهد، وقد جاء ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تعيشها البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقليل فرص الاختلاط والتجمعات بين المواطنين.

أتاح هذا الرابط للمواطنين إمكانية الإطلاع على بياناتهم المسجلة به والاستعلام عن الاستحقاقات المادية المقرر صرفها لهم ضمن الدعم المقدم من المؤسسة، بالإضافة إلى الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة عليه، فضلاً عن دوره في تسهيل عملية التواصل بين المستفيدين من الدعم والمؤسسة.

وقد أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي بأن عدد الأفراد الذين قاموا بالتسجيل على الرابط قد تجاوز 800 ألف فرد، وقد أكدت أن عملية التسجيل الإلكتروني ساهمت بشكل كبير في اختيار عدد كبير من الأفراد المستحقين للدعم، ويمكن الدخول على رابط تسجيل الضمان الإلكتروني من هنا

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منحة الطوارئ نوصي بقراءة هذا المقال: رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منحة الطوارئ

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي

هناك مجموعة من الخطوات الواجب على المواطنين الأردنيين اتباعها لكي يتمكنوا من التسجيل في الضمان الاجتماعي، وبالتالي الاستفادة من كافة البرامج المقدمة من المؤسسة وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • في البداية يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني التابع لمؤسسة الضمان الاجتماعي، من خلال النقر على هذا الرابط.
  • بعد الدخول إلى الموقع، يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة التسجيل.
  • بمجرد النقر على الأيقونة السابقة، سوف يظهر أمام المستخدم مجموعة من الخانات الفارغة التي يجب عليه ملئها والتي تتمثل في رقم بطاقة الرقم القومي، رقم البطاقة الشخصية، الرقم الوطني لأحد الأقارب مع توضيح درجة القرابة بينهم.
  • يقوم المستخدم بإدخال رقم الهاتف الشخصي والبريد الإلكتروني الخاص به، ومن ثم يقوم باختيار البنك الذي سيتم من خلاله استقبال الأموال.
  • يتم اختيار طريقة تفعيل الحساب، سواء كان ذلك من خلال رسالة نصية على الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  • يقوم المستخدم بإدخال رمز التحقق المرئي الظاهر أمامه على الشاشة.
  • عقب الانتهاء من إدخال البيانات السابقة والتأكد من صحتها، يتم النقر على أيقونة إرسال.
  • بمجرد النقر على الزر السابق سوف يصل إلى المستخدم رسالة تشمل كود تفعيل الحساب على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، ومن هنا يكون المستخدم قد انتهي من عملية التسجيل بالتضامن الاجتماعي.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول التسجيل في الضمان الاجتماعي نوصي بقراءة هذا المقال: التسجيل في الضمان الاجتماعي الشروط والخطوات

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الأردني وكيفية التسجيل به، ونتمنى أن يكون المقال حقق الاستفادة المرجوة منه حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.