محتوى يحترم عقلك

حل مشكلة صدى الصوت أثناء المكالمة

حل مشكلة صدى الصوت أثناء المكالمة يتم بمنتهى السهولة، حيث يُعد سماع صدى للصوت أثناء المكالمات التليفونية من الأمور المزعجة والتي تعمل على فقدان التركيز أثناء المكالمة، وانطلاقًا من الشكاوى الكثيرة حول ذلك سنعرض لكم عبر موقع زيادة كيفية حل تلك المشكلة.

حل مشكلة صدى الصوت أثناء المكالمة

كثيرًا منا يتعرض أثناء إجراء المكالمات الهاتفية إلى سماع الصوت يتردد مرة أخرى، ويُمكن التخلص من ذلك من خلال أن تقوم بقطع الاتصال مع الشخص، ومعاودة الاتصال به ثانيةً، وستلاحظ اختفاء صدى الصوت المزعج.

هناك أسباب متعددة لذلك، قد تكون من الهاتف ذاته أو الشبكة، ففي حال كان صدى الصوت الذي تسمعه يحدث أثناء إجراء اتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل (الواتس اب، ماسينجر، تليجرام)، فذلك معناه أن السبب في سماع الصدى هو الهاتف.

أما في حالة سماع صوت الصدى أثناء إجراء مكالمة من على الشريحة الخاصة بالهاتف، فهذا يعني أن هناك تنصت على المكالمات أو تحويل مكالمة، وفي تلك الحالة يُمكن حل المشكلة من خلال الاتصال على كود خدمة العملاء التالي: #002##

حل مشكلة صدى الصوت في حال كانت المشكلة في الجهاز

من الممكن أن يكون سماع الصدى ناتج عن مشكلة في جهاز الهاتف الخاص بك، ويُمكنك في تلك الحالة أن تقوم بما يلي:

  1. ضبط إعدادات الهاتف.
  2. إعادة ضبط المصنع، ويجب أن تقوم بذلك بعد نقل كافة البيانات والمعلومات والصور الخاصة بك التي تُريد الاحتفاظ بها على جهاز الحاسوب الخاص بك.
  3. إعادة التشغيل السريع.

اقرأ أيضًا: طريقة عزل الصوت من الشباك

الأسباب التي تؤدي لظهور صدى الصوت

بعد عرضنا لكيفية حل مشكلة صدى الصوت أثناء المكالمة، سنعرض بشكل مفصل أسباب سماع صدى الصوت في المكالمات الهاتفية من خلال الفقرات الآتية:

1- وسائل الاتصال الفورية

في الآونة الأخيرة انتشرت كمية هائلة من التطبيقات التي تسمح بإجراء المكالمات الهاتفية، وأشهر تلك التطبيقات ماسينجر، والواتس اب، وغيرهما من التطبيقات المختلفة، وفي الكثير من الأحيان ما يواجه الكثير من الأشخاص نفس المشكلة عند إجراء المكالمات عبر تلك التطبيقات، وذلك يرجع لقوة الشبكة والمكان الذي يتواجد به الشخص.

2- وجود مشكلة في الشبكة

تُعاني الكثير من المناطق من وجود ضعف في شبكة الهاتف لدرجة أن بعض الأماكن قد ينقطع الاتصال تمامًا فيها أثناء إجراء المحادثة الهاتفية، ومن إحدى المشكلات التي تحدث نتيجة ضعف الشبكة هو سماع صدى الصوت.

لحل المشكلة في تلك الحالة عليك بطلب تغيير المكان الذي يتواجد فيه الشخص، حتى يُمكنك سماعه بشكل جيد، وبمجرد أن يقترب من مكان به شبكة ستلاحظ أن الصوت أصبح طبيعيًا دون مشكلات.

3- تحويل المكالمات

تعمل شركات الاتصالات على توفير العديد من الخدمات للعملاء، ومن ضمن الخدمات المقدمة هو خدمة تحويل المكالمات إلى خط آخر وتُتيح تلك الميزة التخلص من صدى الصوت.

4- التجسس على الهاتف

قد يكون السبب وراء سماع صدى الصوت هو وجود تجسس على الهاتف، ويُمكن التأكد من ذلك من خلال بعض الإشارات التي توضح ذلك وهي:

  • سماع صوت الصدى أثناء المكالمة أو صوت صفير مزعج.
  • سماع صوت هواء رغم أن المتحدث على الهاتف لا يجلس في مكان مفتوح.
  • إذا لاحظت أن شاشة الهاتف قد أضاءت فجأة دون أن تقوم بلمسه.
  • تلاحظ أن البطارية تنفذ بشكل سريع.
  • تلاحظ أن بيانات الهاتف تنفذ بسرعة.
  • ملاحظ سخونة في الهاتف دون وجود مشكلة تتسبب في ذلك.
  • تجد أن البلوتوث يعمل بصورة تلقائية.

اقرأ أيضًا: أكواد حماية الهاتف من التجسس

5- مكبر الصوت

في بعض الأحيان يكون سبب سماع صدى الصوت ن هو أن المتحدث على الطرف الآخر يُشغل مكبر الصوت، فيُمكن أن تطلب منه أن يُخفض صوت مكبر الصوت قليلًا.

6- سماعة الرأس

الكثير منا يستخدم سماعة الهاتف أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، فعليك اختبار معاودة الاتصال بالطرف الآخر دون استخدام سماعة الرأس، فإذا اتضح أنها المشكلة عليه باستبدالها بأخرى.

7- الإنترنت البطيء

بالنسبة لأجهزة VOIP   فهي تحتاج إلى سرعة في التحميل وتصل إلى 0.1 ميجابت في الثانية، في حين أن الأجهزة الأخرى مثل (الهواتف المحمولة، الطابعات) تحتاج إلى سرعة تنزيل تصل إلى 0. 3 ميجابت في الثانية.

في حال كان النت لا يحتوي على تلك الإمكانات فسوف يؤدي إلى سماع صدى الصوت، وحتى يُمكنك معرفة إذا كان لديك النطاق الترددي الذي يتعامل مع مكالمات VOIP، من خلال أن تقوم باختبار السرعة لكن يجب أن يكون الطرف الآخر لديه اتصال قوى على الإنترنت.

8- التداخل الكهرومغناطيسي

في بعض الأحيان تواجد جهاز VOIP. قريب من أجهزة إلكترونية أخرى، يتسبب ذلك في حدوث صدى الصوت.

اقرأ أيضًا: اسعار عزل الصوت فى مصر

9- المعدات التالفة

في حالة كانت أسلاك الإنترنت تالفة أو بها عيوب أو تعرضت للرطوبة فذلك سوف يؤدي إلى سماع صدى للصوت أثناء المكالمات الهاتفية، وبحل مشكلة الأسلاك سوف تنتهي مشكلة صدى الصوت.

مشكلة صدى الصوت من المشكلات التي تكون مزعجة لصاحب الهاتف، لكن حل المشكلة يُعد سهلًا جدًا وقد عرضنا كافة الأسباب التي قد تتسبب في حدوثها، وبانتهاء السبب ينتهي العرض.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.