حل مشكلة سخونة الهاتف

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية قد يبحث عنه الكثير وقد يرغبون في أن يكون هذا الحل دائم وليس مؤقت، حيث أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف بدرجة كبيرة تكون مزعجة جدًا فتشعر في بعض الأحيان أن يديك ستحترق إذا استمريت في أمساك الهاتف بها، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم الحل لمشكلة سخونة الهاتف وكذلك سرعة نفاذ البطارية.

حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

  • إذا كنت تبحث عن حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية فإنك لست الشخص الوحيد الذي يعاني من تلك المشكلة، فمع تقدم التكنولوجيا وتطور الهواتف أصبحت من الأشياء التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية.
  • فهناك بعض الإحصائيات التي تشير بأن أغلب الأشخاص لا يتركون الهاتف من يديهم منذ الاستيقاظ وحتى النوم، قد يكون من أجل استخدامه في تطبيقات التواصل الاجتماعي والرسائل وقد يكون من أجل الألعاب.
  • وفي الآونة الأخيرة تُعتبر الألعاب سبب أكبر في عدم الاستغناء عن الهاتف، وعلى سبيل المثال لعبة “بابجي” التي قد أصبحت إدمانًا لأغلب الشباب وهي تعتبر من نوعية الألعاب التي تستنفذ بطارية الهاتف بأقصى سرعة وكذلك تسبب ارتفاع درجة حرارتُه.
  • وقد يضطرّ بعض الأشخاص إلى تغيير هواتفهم خصّيصًا بسبب تلك المشكلة، فنفاذ البطارية بسرعة مثلًا سيتطلب ألا ينفصل الهاتف عن الشاحن طوال الوقت ولعل ذلك يتسبب بشكل آخر في ارتفاع درجة حرارة الهاتف لدرجة لا تُحتمل.
  • فأحيانًا تشعر وكأن الهاتف سينفجر بين يديك أو سيحترق تمامًا ويتوقف عن العمل، فمن الطبيعي أن الألعاب بالذات تتسبب في سخونة الهاتف ومع شحن الهاتف وتشغيل الألعاب في نفس اللحظة فإن ذلك يكاد يكون تدميرًا للبطارية وللهاتف.

يمكن التعرف على معلومات عن حل مشكلة البطارية لا تشحن والأسباب التي قد تؤدي إلى عدم شحن البطارية أضغط هنا: حل مشكلة البطارية لا تشحن والأسباب التي قد تؤدي إلى عدم شحن البطارية

الموبايل يسخن ويفصل

في إطار مقالنا اليوم عن حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية سنبدأ في سرد الأسباب وراء تلك المشكلة أولًا، والأسباب متعددة وقد يكون هاتفك يعاني من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة ونفاذ البطارية نظرًا لإحدى الأسباب التي نوضحها فيما يلي.

  • هناك بعض أنواع الألعاب التي من شأنها أن تستنفذ طاقة الموبايل بالكامل كي تعمل وكذلك تستهلك البطارية بسرعة، وهذا يعني أن هذه الألعاب تسبب كلتا المشكلتين في نفس الوقت ومنها “بابجي” على سبيل المثال.
  • فعندما تكون إمكانيات اللعبة مرتفعة سيضطر الهاتف إلى أن يعمل بكامل طاقته كي يتمكن من تشغيلها وبالتالي يحدث ارتفاع شديد في درجة الحرارة.
  • وأيضًا تنفذ البطارية بشكل سريع بسبب الاستمرار في تشغيل هذه اللعبة مما يدفعك لوضع الهاتف على الشاحن أثناء اللعب وقد تكون هذه كارِثة من نوع آخر.
  • فوضع الهاتف على الشاحن في الأساس بدون استخدامه يتسبب في سخونة أغلب الهواتف، فكيف يكون الوضع عند تشغيل الألعاب عندما يكون الهاتف على الشاحن في آنٍ واحد؟.
  • وبعيدًا عن الألعاب وعملية الشحن فقد يكون هُناك عيب تصنيع في الهاتف وبالتالي تنفذ البطارية بسرعة أو يسبب الارتفاع المُزعج في درجة حرارة الهاتف حتى عند استخدام التطبيقات العادية.

أسباب سخونة الهاتف أثناء الشحن

يبحث أغلبنا عن حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية أليس كذلك؟ ولكن قد يتسائل البعض عن السبب وراء سخونة الهاتف اثناء الشحن، فما المشكلة في شحن الهاتف حتى يحدث ارتفاع في درجة حرارته هكذا؟.

  • تُعتبر خاصية الشحن السريع الموجودة في أغلب الهواتف الحديثة سببًا مباشرًا في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، فمن أجل أن يتم شحن البطارية في مُدّة زمنية قصيرة لابُدّ أن يسخن الهاتف إلى حدٍ ما.
  • استخدام الهاتف لأي سبب أثناء عملية الشحن، حيثُ أنّهُ من الأفضل أن يُترَك الهاتف تمامًا على الشاحن لأن استخدامُه في هذا الوقت سيتطلب مجهود من البطارية وبُناءً عليه يحدث سخونة في الهاتف في وقت الشحن.
  • أيضًا درجة حرارة المكان الذي يتواجد به الهاتف اثناء شحنُه تلعب دورًا هامًّا في سخونة الهاتف، فلابُدّ أن يكون الهاتف بمكان به تهوية جيّدة عند شحنُه وألا يتم وضعُه في مكان ضيّق ومغلق.
  • إستخدام الشواحن الغير أصلية وهذا ما يفعلُه أغلب الناس نظرًا لأن الشاحن الأصلي لا يكون ذو عُمر طويل في العادة ويتلف بسرعة، وبالتالي فإن عدم استخدام الشاحن الأصلي المخصص للهاتف فإن درجة حرارة الهاتف ترتفع.
  • لكل هاتف حد أقصى لسرعة الشحن التي من الممكن أن يتحملها، ولذلك فعِند استخدامك شاحن آخر غير الشاحن الاصلي ويكون ذو سرعة أعلى من التي يتحملها الجهاز سيحدُث سخونة في الهاتف.

يمكن أيضا قراءة معلومات عن مدة شحن البطارية الجديدة سامسونج وأبرز الأفكار الخاطئة حول شحن البطارية أضغط هنا: مدة شحن البطارية الجديدة سامسونج وأبرز الأفكار الخاطئة حول شحن البطارية

حل مشكلة درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

إن حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية متوقف بشكل كلي على صاحب الهاتف من أجل تنفيذ كافة التعليمات التي تضمن بالفعل حل هذا المشكلة.

ولا نُجزِم بأن هُناك حل يمنع حدوث تلك المشكلة تمامًا ولكن قد يُعالجها بالفعل وقد يساعد في تحجيمها وتقليلها، و سنوضح بعضًا من هذه الحلول فيما يلي.

  • كخطوة أولى من أساسيات تجنُّب سخونة الهاتف يجب ألا يتم استخدامُه أبدًا أثناء وضعُه على الشاحن وأن يُترك الهاتف تمامًا حتى تنتهي عملية الشحن.
  • يجب تحميل أحد التطبيقات المضادة للفيروسات والتي تعمل على تنظيف الهاتف باستمرار وغلق الملفات المفتوحة بدون هدف وكذلك طرد الفيروسات التي قد تتسبب في سخونة الهاتف.
  • عند شرائك لهاتف جديد يجب أولًا أن تبحث عن مُميزاته وعيوبُه والتي من بينها قوة البطارية أو وجود مُشكلة فيها، فالبطارية هي أساس الهاتف وجود أي عيب فيها سيلحق الضرر بالهاتف بشكل مستمرّ.
  • لا يجب أن يكون الهاتف متروك بمكان مُعرّض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة عندما تكون درجة حرارة الجوّ مرتفعة، حيث أن أي مصدر حرارة خارجي سيؤثّر على درجة حرارة الهاتف.
  • إذا كُنت تلاحظ سخونة الهاتف عند تشغيلك لتطبيق مُعيّن فعليك مسح هذا التطبيق من هاتفك حيث أنهُ يستنفذ طاقة الموبايل بشكل كبير مما يؤدي إلى سخونتُه.
  • في حالة إذا كنت تستخدم ثيم أو خلفية مُتحرِّكة للهاتف فإن ذلك يُعتبر مُسبب كبير لدرجة حرارة الهاتف المرتفعة وعليك بإلغاؤها فوّرًا.
  • يجب تجنب تشغيل الألعاب ذو الإمكانيات العالية كبابجي كما ذكرنا لأن هذا النوع من الألعاب يستهلك الرامات والمُعالج بدرجة كبيرة مما يؤدي إلى سخونة الهاتف.
  • تجنّب استخدام كافر “غطاء” بلاستيكي لهاتفك حيثُ أن البلاستيك يسبب سخونة الهاتف.
  • قم باستخدام الشاحن الأصلي فقط للهاتف وعدم جلب شواحن غير أصلية.

يمكن التعرف على معلومات عن كيف افرمت سماعة البلوتوث وطرق تشغليها لمختلف أنواع الهاتف المحمول أضغط هنا: كيف افرمت سماعة البلوتوث وطرق تشغليها لمختلف أنواع الهاتف المحمول

درجة حرارة الهاتف الطبيعية

  • إن لكُل هاتف قُدرة مُعيّنة في تحمُّل درجات الحرارة المرتفعة، فبعض الهواتف تتحمّلها وتعمل بشكل طبيعي والبعض الآخر لا يتحمّل ويحدُث سخونة في هيكل الهاتف.
  • ومن أجل أن تعرف درجة الحرارة الطبيعية لهاتفك يُمكنك اللجوء لدليل التشغيل السريع الذي يكون عُبارة عن كُتيِّب صغير يأتي مع الهاتف بداخل الصندوق وتوجد به معلومات مهمة من أجل الحفاظ على الهاتف وضمان سلامتُه.
  • ومن ضمن هذه المعلومات ستجد درجة حرارة الهاتف الطبيعية ويُمكنك الاستعانة بتطبيق CPU Temperature لقياس درجة حرارة الهاتف ولكي تتأكد إذا كانت هي درجة الحرارة الطبيعية أم لا.

وبذلك نكون قد انتهاينا من مناقشة حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية في هذا المقال وقد قُمنا بتوضيح أسباب المشكلة وأكثر من حل لها وكيفية تجنُّبها، ونتمنى أن يكون المقال مفيدًا وألا يواجه هاتفك مشكلة ارتفاع درجة الحرارة مرّة أخرى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.