حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب

حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب بسيط، حيث تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل شيوعًا بين مستخدمي تطبيق واتساب، فإذا نظرنا إلى أكثر البرامج تنزيلًا في متاجر التطبيقات سنجد واتساب في المراتب الأولى، مع ذلك توجد بالتطبيق بعض المشاكل التي يحتار المستخدمين في حلها؛ سنقدم حلول لمشكلة كود طلب التسجيل من خلال موقع زيادة.

حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب

واتساب هو أكثر برامج المراسلات على الإنترنت شيوعًا بين مستخدمي الهواتف الذكية، ونظرًا إلى حجم الضغط الواقع على سيرفرات الشركة فلا عجب في حدوث بعض المشاكل في التطبيق، ولكن هذه المشاكل تكون مزعجة نوعًا ما للمستخدمين حيث يلجأ العديد منهم في بعض الأحيان إلى حذف التطبيق وتحميل أي تطبيق آخر.

إذا نظرنا إلى أكثر المشكلات شيوعًا في تطبيق واتساب سنجد أكثر الأسئلة عن حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب، ولكن حل هذه المشكلة متاح ومن الممكن للمستخدم الذي تأتيه رسالة تم طلب كود التسجيل الخاص بك في واتساب أن يفعل الآتي:

  1. إن قام أحد الأشخاص بطلب كود التسجيل منك فلا تعطيه الكود لأن هذا الشخص سيكون هو المتسلل الذي يريد الوصول إلى حسابك على واتساب.
  2. يجب عليك القيام بتأمين الحساب عن طريق تفعيل التحقق على خطوتين؛ الأولى هي النقر على الثلاث نقاط في أعلى يسار برنامج واتساب كما هو مبين في الصورة ومن ثم اختيار كلمة الحساب.

حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب

أما الخطوة الثانية فيجب عليك الضغط على كلمة التحقق بخطوتين ثم النقر على تمكين، ثم بعد ذلك إدخال البيانات التي سيطلبها منك البرنامج.

حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب

بعد تطبيق الخطوات التي سبق ذكرها تكون قد تمكنت من حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب، وقمت بتأمين الحساب أيضًا في نفس التوقيت حتى لا تعود نفس المشكلة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: تنزيل ملصقات واتساب جاهزة مجانا للأندرويد

كيف استرجع حساب واتساب الخاص بي؟

إن لم تتمكن من اللحاق باللص المتسلل وقام بسرقة حساب واتساب الخاص بك بالفعل فلا تقلق، من الممكن القيام بخطوات سهلة يمكنك من بعدها استرجاع حساب واتساب الخاص بك بكل سهولة، ولكن يجب عليك الإسراع في تطبيق هذه الخطوات لأن السارق يمكنه الآن إرسال واستقبال الرسائل من كل جهات الاتصال الخاصة بك فيجب عليك ألا تهدر الوقت، وتقوم بالتالي:

  • فتح تطبيق واتساب ثم عليك أن تدخل رقم هاتفك.
  • بعد إدخال رقم الهاتف سيتعين عليك أن تتحقق من الرسائل التي وصلت إليك ومن ثم ستجد كود التفعيل قد وصل لك من خلال شركة واتساب.
  • بعد إدخال الرقم الذي جاء لك في الرسالة إلى تطبيق واتساب سيكون متاح الآن بين يديك حساب واتساب الخاص بك.

لكن هناك مشكلة من الممكن ألا تمكنك من استعادة الحساب الخاص بك في واتساب وهي أن الذي سرق الحساب قد فعل الحماية عبر التحقق بخطوتين، ففي هذه الحالة لن تتمكن من استرجاع حساب واتساب الخاص بك.

هل يمكن سرقة حسابي بسبب واتساب ويب؟

بعد حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب فبكل تأكيد من أكثر الأشياء التي تجعل حسابك في واتساب يتعرض للسرقة والقرصنة من قبل الغير هو ترك الحساب مفتوح على واتساب ويب أو أي جهاز آخر، وبالتالي يجب غلقه، ولكن في حالة عدم حدوث ذلك، يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • فتح تطبيق واتساب ومن ثم الذهاب والنقر على الثلاث نقاط الموجودة في يسار التطبيق من الأعلى، وبعد ظهور القائمة تختار كلمة الأجهزة المرتبطة كما هو مبين بالصورة.

ر

  • بعد القيام بالخطوة السابقة ستظهر لك صفحة مبين فيها الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول من خلالها، فيجب عليك الآن اختيار الجهاز الذي قمت من خلاله بفتح واتساب ويب فلنفترض في مقر العمل ومن ثم تسجيل الخروج.

حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في واتساب

بذلك تكون قد قمت بسد أحد أكبر الثغرات التي يمكن للمتطفلين القيام بسرقة حسابك والتجسس على رسائلك.

كيف أحمي حسابي في واتساب من السرقة؟

من أكثر الأمور شيوعًا في عالم التطبيقات والهواتف الذكية في الفترة الأخيرة هي اختراق وسرقة الحسابات الشخصية للمستخدمين على منصات السوشيال ميديا وبرامج المراسلة العالمية، ولا نجد هذا الأمر بين المستخدمين العاديين فحسب، بل الأمر يكون أخطر بكثير حين يتم اختراق حساب أحد الشخصيات المشهورة أو الشاغلين لإحدى المراكز المرموقة.

فبالتالي يجب على جميع المستخدمين أن يفطنوا لهذا الأمر حتى لا تتعرض المعلومات الخاصة بهم للسرقة والتجسس عليها من قبل الغير، ومن الممكن أن يتفادى مستخدمي تطبيق واتساب على وجه الخصوص سرقة حسابهم عن طريق أكثر من خطوة ومنهم الآتي:

1- الروابط المستلمة

من أكثر الأمور التي تعرض الحسابات الشخصية في التطبيقات الذكية للخطر هو الضغط على الروابط التي تؤدي لسرقة الحساب فيما بعد، بل قد تطور الأمر حتى وصل إلى أن هناك بعض الصور حين الضغط عليها من قبل المستخدمين سيقوم المرسل باختراق حساب واتساب الخاص بك بل من الممكن السيطرة على الهاتف بالكامل.

فيجب التأكد من الروابط المستلمة في صندوق الرسائل من خلال نسخ الرابط المستلم والذهاب لفحصه من خلال موقع VIRUS TOTAL، فهذا الموقع يمكنك من خلاله التأكد من سلامة الرابط المرسل لك، بل ومن الممكن التحقق من سلامة الملفات والصور من خلال الموقع.

كذلك يمكن الذهاب للموقع مباشرة من الرابط: www.virustotal.com.

اقرأ أيضًا: خطوات عمل دعوة للانضمام إلى مجموعة واتساب

2- رمز دخول البرنامج

 تطبيق واتساب مثله كمثل باقي التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي التي من الممكن القيام بوضع رمز حماية عليه يطلبه منك الجهاز قبل الدخول إلى البرنامج، ومن دون إدخال هذا الرقم السري لن تتمكن من استخدام تطبيق واتساب فيجب عليك الاحتفاظ بهذا الرقم في مكان آمن وحفظه بعيدًا عن أيدي المتلصصين.

3- PIN CODE

تعد خطوة تفعيل ال PIN CODE في برنامج واتساب هي أحد الخطوات المجدية في حماية الحساب الخاص بك في واتساب، لأن هذا الرمز ستتم مطالبتك بإدخاله يوميًا من قبل تطبيق واتساب حتى يتم التأكد من هوية الشخص الذي يستعمل الحساب، قد يكون الأمر مزعجًا في البداية بأن يقوم التطبيق بسؤالك عن هذا الرمز يوميًا ولكنه إجراءً احترازيًا في البداية، وبعد فترة سيتم سؤالك عن هذا الرمز كل أسبوع مرة.

اقرأ أيضًا: رابط واتساب ويب للجوال

4- نسخ المحادثات

يمكنك حماية المحادثات الخاصة بك من الضياع في العموم لأكثر من سبب كضياع الهاتف مثلًا أو حدوث أي مكروه لهاتفك الذكي، فمن الممكن أن تقوم بنسخ المحادثات الخاصة بك على حساب GMAIL الذي قمت بتسجيل الخول به مسبقًا على الهاتف، وهذا الأمر يمكنك من استعادة الرسائل في حال حدوث أي شيء للمحادثات الخاصة بك.

بعد حل مشكلة طلب كود التسجيل الخاص برقم هاتفك في يجب عليك الانتباه وحماية المعلومات الخاصة بك من الطرق المعنية بذلك حتى لا تتعرض للاختراق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.