حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية

ما حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية؟ وما طريقة إظهار الشبكة المخفية للأندرويد؟ أصبحت خدمة إخفاء شبكات الواي فاي متاحة من خلال أجهزة الراوتر، ويقوم بهذا الأمر الكثير من الناس بغرض حماية الشبكة الخاصة بهم من التطفل، ولكن لا يتمكنون من العثور على الشبكة بعد إخفائها، حيث يتطلب ذلك الدخول إليها مرة أخرى ولكنها لا تظهر ضمن الشبكات المتاحة للهاتف، لذا من خلال موقع زيادة سنقوم بذكر حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية.

حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية

هناك عدد كبير من المتطفلين الذين يعملون على سرقة الشبكات واستعمالها بدون وجه حق، لذلك يستخدم أغلب أصحاب أجهزة الراوتر ميزة إخفاء شبكة الواي فاي، حتى لا تظهر الشبكة الخاصة بهم ضمن الشبكات المتاحة للهواتف المحمولة وتكون عرضة بشكل أكبر إلى السرقة، ولكن جدير بالذكر أن بعد تفعيل هذه الخدمة سيتم تسجيل الخروج من عملية الاتصال بين الراوتر والهاتف المحمول.

لذا فإن حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية يكمن في تسجيل دخول جهازك إلى شبكة الإنترنت مرة أخرى، حتى يتعرف عليه جهاز الراوتر ويتم تفعيل خدمة الانترنت من خلال الواي فاي على هاتفك من جديد، ومن خلال السطور الآتية ستتعرف على كيفية اظهار الشبكة المخفية للأندرويد.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء الواي فاي

كيفية اظهار الشبكة المخفية للأندرويد

يُمكن حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية بشكل سهل وسريع من خلال الإعدادات الخاصة بإضافة شبكة في الهاتف، ولكن تختلف الطريقة من هاتف لآخر بشكل بسيط، لذا تتمثل الخطوات اللازمة لإظهار الشبكة المخفية لهواتف الأندرويد فيما يلي:

  1. الدخول إلى إعدادات الهاتف.
  2. اختيار شبكة Wi-Fi.
  3. الضغط على كلمة “إضافة شبكة”.
  4. كتابة اسم شبكة الواي فاي في الجزء الخاص بـ SSID مع مراعاة كتابة الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام كما هي إن وجدت.
  5. كتابة كلمة المرور في الخانة المخصصة لها.
  6. قم باختيار نظام الأمان المتبع على هذه الشبكة، علمًا بأن خيارات الأمان 4 وهم WPA/WPA2-Enterprise، WPA/WPA2-Personal، WEP، بدون أمان.
  7. الضغط على كلمة “حفظ” أو “تأكيد”.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الواى فاى لا يعمل فى الموبايل

حل مشكلة عدم الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية في هواتف الأندرويد

بعد عرض طريقة التخلص من مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية وبيان سهولة تطبيقها، إلا أن هناك البعض ممن لا يستطيعون تسجيل الدخول إلى الشبكة مرة أخرى، حيث تقابلهم مشاكل أو صعوبة في تطبيق ذلك، وقد لا يستجيب الهاتف لهذه العملية، في هذه الحالة يجب عليهم اتباع بعض الخطوات التي ستُمكنهم من التخلص من هذه المشكلة، وهي الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  1. الاقتراب من جهاز الراوتر حتى تكون إشارة الاتصال أقوى ما يُمكن.
  2. الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم اتباع الخطوات السابقة لإضافة الشبكة المخفية والتأكيد بعد الانتهاء من إتمام الخطوات بالضغط على كلمة “حفظ”.
  3. الاتصال بشبكة الإنترنت بعد التأكد من كتابة اسمها بشكل صحيح.
  4. إعادة تشغيل جهاز الراوتر، وإعادة تشغيل الهاتف في نفس الوقت.
  5. تجربة الاتصال بشبكة الواي فاي مرة أخرى.
  6. تجربة الاتصال بشبكة الانترنت من خلال أحد الهواتف الأخرى الموجودة في المنزل، أو من خلال جهاز كمبيوتر.
  7. الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم اختيار إدارة الشبكات “الاتصالات”.
  8. حذف شبكة الواي فاي المراد تسجيل الدخول إليها من الشبكات المحفوظة، ثم إضافتها مرة أخرى.
  9. إدخال الهاتف إلى الوضع الآمن للتأكد من أن الاتصال بالشبكة آمن، من خلال الضغط طويلًا على زر تشغيل الهاتف Power، ثم الضغط طويلًا على زر إيقاف التشغيل Power Off الذي سيظهر بعد الضغط على زر التشغيل، الضغط على OK أو Safe mode التي تؤكد الدخول إلى الوضع الآمن، وبذلك سيتم إدخال الهاتف في الوضع الآن بعد أن يُعاد تشغيله تلقائيًا.
  10. إذا ظهر لك الوضع الآمن فإن المشكلة تكمن في تنزيل إحدى التطبيقات التي سببت هذه المشكلة، لذا أعد تشغيل الهاتف للخروج من الوضع الآمن.
  11. إلغاء تثبيت التطبيقات التي قُمت بتحميلها في آخر فترة من الوقت، وكلما تقوم بحذف تطبيق قُم بمحاولة تسجيل الدخول إلى الشبكة.
  12. فتح إعدادات الهاتف ثم اختيار ” إعادة الضبط”.
  13. اختيار “إعادة ضبط الشبكة” سيظهر لك أن هذا الاختيار سيؤدي إلى ضبط كل الشبكات بما فيه بيانات الهاتف المحمول، والبلوتوث، بالإضافة إلى شبكة الواي فاي، قُم بالموافقة وبذلك تكون قد حُلت مشكلتك.

في حالة أنك قُمت بتجربة كل الحلول وإتمام كل الخطوات بشكل صحيح ولم يتم حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية لديك، فإن هناك حلين أمامك، وهما المتمثلان فيما يلي:

  • إما أن تقوم بعمل نظام تشغيل للهاتف بآخر تحديث من خلال تركيب روم رسمي.
  • أو أن تقوم بعمل فورمات لهاتفك المحمول عند أحد المتخصصين، أو عمل إعادة ضبط مصنع الموجودة في إعدادات هاتفك، بعد أن تقوم بعمل نسخة احتياطية للملفات المهمة والبيانات مثل جهات الاتصال والصور وما إلى ذلك من ملفات، ثم حفظها في بطاقة SD خارجية أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ تجنبًا لضياعها.

اقرأ أيضًا: أكواد حماية الهاتف من التجسس

تتمثل طريقة حل مشكلة عدم وجود شبكة الإنترنت ضمن الشبكات المتاحة في إتمام بعض الخطوات البسيطة، ولكن في حالة عدم الاستفادة منها يُرجى استشارة أحد المتخصصين في مجال الهواتف المحمولة.

قد يعجبك أيضًا