حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب

حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب سنعرضها لكم حيث أن أجهزة الكمبيوتر لا يمكن الاستغناء عنها، وقد أصبحت هذه الأجهزة واللاب توب وسيلة اعتماد للكثيرين لا يمكن التغافل عنها، ولكن المشكلة أن البعض يعانون من مشكلة إغلاق اللاب توب أثناء العمل بدون أي سبب واضح، وسنحاول رصد أدق الأسباب وراء حدوث هذه المشكلة، عبر موقع زيادة.

حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب

حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب

تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي اللاب توب، يوجد أنواع كثيرة من اللاب توبات لديها مشكلة في انقطاع الباور تمامًا، وهناك حل وهو بتتبع الخطوات التالية:

  • قم بفصل البطارية والشاحن نهائيًا من الجهاز.
  • اضغط على زر باور لمدة تتراوح بين ثلاثين ثانية إلى دقيقتين ضغطًا مستمرًا بدون أن تقوم برفع يدك من على الزر.
  • اترك الجهاز بعدها لمدة 5 دقائق ثم قم بتوصيله بالشاحن.
  • قم بتشغيل الجهاز وسيعمل ما لم يكن به مشكلة في البوردة.

اقرأ أيضًا من هنا: اعطال شاشة اللاب توب والماوس والبرامج وكيفية حلها

أخطاء الاستخدام التي تجعل اللاب توب لا يعمل

حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب

يوجد بعض الأخطاء الناتجة عن تصرف الشخص المستخدم للجهاز، ينتج عنها التأثير الضار على الجهاز وجعله لا يعمل وهذه الأخطاء هي:

  • شحن البطارية أو عدم شحنها لمدة طويلة: ينصح الخبراء بأن نتبع قاعدة 20:80 في استخدام البطارية، وهذه القاعدة تنص في حد ذاتها على أنك لا ينبغي عليك شحن البطارية قبل أن تصل نسبة الشحن بها إلى أقل من 20%، ولا تعمل عليها بعد ذلك، وألا تزيل البطارية من الشحن حتى تتخطى نسبة 80%.
  • تقوم بفصل البطارية على فجأة: أن تقوم بفصل البطارية بشكل مفاجئ أثناء عملك على الجهاز، فتكون في مثابة الصدمة لكلا الإثنين، البطارية والجهاز، وقد تظن أنه لا يوجد مشكلة مادام الجهاز يعمل بالطاقة الكهربائية ولا يعتمد على البطارية وهذا خطأ.
  • قيامك بفصل اللاب توب عن الكهرباء من غير سابق إنذار: مما يشكل مشكلة عويصة وكارثة كبيرة عندما تكون البطارية تالفة أو حتى مفصولة، فهذا يؤدي إلى وقف تشغيله ولكن بطريقة غير صحيحة مما يسبب عدم إعطاء الفرصة لأجهزته الداخلية بتفريغ شحنتها الكهربائية التي قد حصلت عليها وقت العمل.
  • وضع اللاب توب بطريقة تؤدي إلى ارتفاع حرارته: بالتأكيد فإنه ليست كل الأماكن تتناسب لوضع اللاب توب والعمل عليه، فالبعض قد يسبب له ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، مما قد يؤثر بالسلب على أجزاء الجهاز وعمل المعالج أيضًا عندما يتم وضع الجهاز مثلًا على سطح مرن كالسرير أو فوق الأقدام
  • تفعيل وضع النوم بدلًا من أن تقوم بإطفاء اللاب توب: فالكثير منا يعتمد على تفعيل وضع النوم واختيار الخيار sleep لكي يوفروا على أنفسهم انتظار الوقت حتى ينطفئ الجهاز، وضع Sleep يقوم بإيقاف الرامات عن العمل ويبقى المعالج قيد التشغيل طوال الوقت مما قد يؤدي إلى استنزاف قدرات المعالج.
  • عدم تنظيف اللاب توت: تنظيف اللاب من أهم الأشياء التي تساعد على إطالة عمر الجهاز، ولكن العكس وهو إهمال التنظيف يؤدي إلى أن اللاب توب لا يعمل.
  • سكب السوائل على جهاز اللاب توب وتركها: من الطبيعي أن تسقط بعض السوائل على الجهاز الخاص بنا، حيث أن التعامل معه يكون بصورة يومية، فقد ينسكب عليه القهوة أو الشاي أو الماء.
  • التعامل بقسوة وعنف مع الجهاز: إذا تعاملت مع الجهاز بقسوة فإن ذلك يقلل من العمر الافتراضي للجهاز، فمثلًا لا يجب الضغط على لوحة المفاتيح بقوة أو غلق الشاشة بقوة، أو مثلًا أن يقوم الشخص بإلقاء اللاب توب على الطاولة بعنف.
  • تحريك الشاشة والقيام بالتلويح بها للأمام والخلف: فالوصلات التي تربط بين الشاشة ولوحة المفاتيح تحتوي على مفاصل غير ثابتة متحركة تعمل على التحرك في زاوية 90 أو 120 درجة، لكن هذا لا يعطيك الحق في التلويح بالشاشة للأمام والخلف لأن هذا سيؤثر على المفصلات.
  • حمل اللاب توب من ناحية الشاشة: إذا قمت بمقارنة وزن اللاب توب بأجزائه الداخلية وبين وزن الشاشة، فإن وزن الشاشة أخف، مما يصبح أشبه بمصيبة إذا حملنا اللاب من الشاشة فتكون أضعف من الجهاز نفسه، مما قد ينتهي الأمر بعدم عمل الجهاز.
  • صفع الجهاز صفعة أو أكثر حتى يعمل: قد تعمل هذه الطريقة معك مرة ويعمل الجهاز ولكنها تخفي ورائها الكثير من المشاكل فأقل ضربة قد تعمل على تحريك الاجزاء الداخلية للجهاز، لذا إياك من صفع الجهاز لأنك حينها ستواجه مشكلة أعظم مما سبق.
  • قيامك بتخزين الملفات في القرص C حتى تمسح البيانات: وهذا خطأ بل وخطأ كبير قد يؤدي إلى الكثير من المشكلات التقنية هذا أيضًا مع بطء عمل الجهاز.
  • توظيف الجهاز من دون تحديد عمله: يمكنك أن تتحاشى هذا الخطأ من قبل شراء الجهاز، فتقوم بشراء الجهاز المناسب لعملك، فمثلًا الجهاز الذي يعمل على برامج الرسم والغرافيك له مميزات خاصة عن غيره الذي يستخدم في قواعد البيانات وهكذا.
  • عدم قيامك بفحص الشاحن قبل تبديل البطارية: ربما هذا خطأ لا يؤدي إلى الضرر بالجهاز ولكن يؤدي إلى جعلك تقوم بتبديل البطارية أكثر من مرة بدون فائدة، وتجد أن المشكلة مازالت موجودة ولا تستطيع تحديد الخطأ وتجد نفسك تبحث عن حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب.
  • الاستمرار استخدام بطارية منتهية العمر: عليك أن تعرف أن البطارية لها عمر افتراضي ولابد من تغييرها إن انتهى عمرها لأن هذا سيجعل الجهاز يفصل منك وستبحث عن حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب، دون فائدة.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: شاشة اللابتوب سوداء والجهاز شغال .. إليك أسباب وحل هذه المشكلة

نصائح لتفادي مشكلة الباور لا يعمل

كونك تريد حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب عليك أولًا أن تعرف كيف يمكنك تفادي الوقوع في هذه المشكلة عن طريق:

  • ينبغي أن تتأكد من كون زر الجهاز يعمل.
  • يجب التحقق من مصدر الطاقة الذي تقوم بتوصيله للجهاز.
  • ينبغي أن تتأكد من أن جميع الكابلات التابعة للجهاز تكون متصلة في مكانها بشكل صحيح.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: راوتر stc تغيير الرقم السري من جميع الشبكات

بعد أن قدمنا حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب، ننصحكم بضرورة الحفاظ على جهازكم الخاص وعدم الاستهتار به فهو يبقى في النهاية جهاز حساس للغاية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. محمد الصفدي يقول

    السلام عليكم..فعلت مثلما اشرتم بالضغط على زر البور دقيقتان ثم تركته خمس دقائق ثم قمت بعد ذالك بوصل الشاحن بالجهاز فلم تضيأ لمبة الشحن الدالة على ذلك ولم يفتح الجهاز…فما العمل للضرورة

  2. محمد الصفدي يقول

    السلام عليكم..فعلت مثلما اشرتم بالضغط على زر البور دقيقتان ثم تركته خمس دقائق ثم قمت بعد ذالك بوصل الشاحن بالجهاز فلم تضيأ لمبة الشحن الدالة على ذلك ولم يفتح الجهاز…فما العمل للضرورة افيدوني للاهمية

  3. محمد الصفدي يقول

    اريد حلا للاهميه فقد اغلق الجهاز فجاه وقد جربت طريقتكم بالضغط على البور دقيقتين ثم تركته خمس دقائق ثم قمت بتوصيل الشاحن يالجهاز فلم تضيئ لمبة الشحن ولم يفتح الجهاز فما العمل