حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق

حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق من خلال اتباع أكثر من طريقة هو ما يمكنكم الحصول عليه من خلال هذا المقال عبر موقعنا زيادة، وتتمثل هذه المشكلة في عدم الإمكانية على شحن الهاتف إلا بعد إغلاقه فقط، وسوف نسرد عبر السطور التالية أكثر من طريقة يمكن اتباعها، حتى يمكنك الوصول إلى الحل المناسب للهاتف الخاص بك؛ فتابعونا.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق

حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق

عند مواجهة هذه المشكلة، وهي عدم التمكن من شحن الهاتف إلا بعد إغلاقه فلا يلزم أن يكون السبب هو الشاحن أو البطارية، وقد يكون حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق أسهل مما تفكر به.

قد يرجع سبب المشكلة إلى كابل الشاحن، أو الشاحن نفسه، وقد يكون السبب هو المنفذ الذي يوجد في الهاتف ويتم الشحن من خلاله، وفيما يلي عدد من الحلول لهذه المشكلة.

لمزيد من المعلومات عن طريقة عمل نسخة احتياطية من ملفات الهاتف بالكامل على الكمبيوتر

8 طرق في حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق

فيما يلي 8 طرق يمكن من خلالها حل هذه المشكلة:

الحل الأول

في الكثير من الأحيان يكون السبب هو كابل الشاحن الذي يقوم بتوصيل الكهرباء إلى البطارية، وعلى الرغم من محاولة الشركات المُصنعة أن يتم صنع هذه الكابلات من مواد تتحمل الثني، ولكن مع تكرار استخدام الكابل فإن السلك الخاص به قد يتلف.

ولذلك يتمثل الحل الأول في تجربة استبدال الكابل بكابل آخر، وفي حالة شحن الهاتف بصورة طبيعية فإن المشكلة تكون في الكابل، وإذا كان الشاحن والكابل قطعة واحدة وليس قطعتين يجب أن تتأكد من عدم وجود أي تلف في أحد أجزائه.

كما يجب أن تتأكد من عدم تلف الجز المعدني الذي يدخل إلى الهاتف، وكذلك ألا يكون مثني، وعند وجود هذه المشكلة قم باستبداله بكابل آخر.

الحل الثاني

أما الطريقة الثانية في حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق فإنها تتمثل في التأكد من الشاحن نفسه، حيث إذا كان الشاحن يحتوي على جزئين منفصلين وهما الشاحن والكابل، قد يكون سبب المشكلة هو الشاحن وليس الكابل، ولكي تتأكد يجب أن تقوم بتجربة شاحن آخر.

يمكن أن يتعرض الشاحن إلى أضرار بسبب الحرارة المرتفعة، أو دخول تيار كهربائي مرتفع إليه، أو توصي وإخراج كابل منه باستمرار، حيث تؤدي كل هذه العوامل إلى تلفه مع الوقت.

الحل الثالث

قد يكون سبب المشكلة هو عدم حصول الشاحن على كمية الطاقة الكهربائية التي يحتاجها، بسبب استخدام مشترك في توصيل الكهرباء له، أو توصيله من كابل يو إس بي، ولذلك قم بتجربة توصيل الشاحن إلى مقبس الكهرباء مباشرةً، وهكذا يمكنك حل المشكلة إذا كان هذا هو السبب بها.

كذلك يجب أن يتم استخدام الشاحن الأصلي للهاتف، أما استخدام شاحن ليس أصلي، أو شاحن أصلي خاص بهاتف آخر، قد يتسبب في بُط عملية الشحن، أو عدم الشحن من الأساس.

الحل الرابع

أما الطريقة الرابعة في حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق فإنها تتمثل في تنظيف منفذ الشاحن الموجود في الهاتف، لأنه في حالة تراكم الأتربة والغبار فيه، فإن ذلك ينتج عنه إعاقة توصيل الشاحن بالكيفية الصحيحة وبالتالي عدم الشحن.

لكن لابد أن يتم تنظيفه برفق، وعدم استخدام شيء صلب أو مدبب في التنظيف، حتى لا يتأثر هذا المنفذ أو يتم كسر سنون به، وبالتالي تزيد المشكلة أكثر.

كما نقدم لكم في هذا الرابط كود مسح بيانات الهاتف نهائياً قبل بيعه

الحل الخامس

في حالة أن الشاحن لا يعمل مع هاتفك ولا يقوم بشحنه، بينما يقوم بشحن الأجهزة الأخرى بشكل طبيعي فإن السبب في هذه الحالة قد تكون البطارية، وإذا كانت البطارية يمكن فصلها عن الهاتف قم بفصلها، وفي حالة ملاحظة سخونيتها أو وجود انتفاخ بها فإنها تحتاج إلى الاستبدال ببطارية أخرى.

أما إذا كان هاتفك من النوع الذي لا يمكن انتزاع البطارية منه، عليك أن تتوجه إلى أقرب مركز صيانة، حتى يقوموا بفصل البطارية والتأكد من صلاحيتها أو عدم صلاحيتها والحاجة إلى تغييرها.

الحل السادس

حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق

تتمثل الطريقة رقم 6 في حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق في اللجوء إلى استخدام التطبيقات، حيث يتوفر عدد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها التأكد من فاعلية الشاحن، والتأكد من فاعلية البطارية، وهذه التطبيقات مفيدة في تحديد المشكلة التي يحتوي عليها الهاتف.

ومن أمثلة هذه التطبيقات Ampere حيث يمكنك تثبيته على الهاتف، ثم تقوم بإيصال الهاتف بالشاحن، وسوف يظهر أمامك على الشاشة هل تم الاتصال أم لا، وهل وصل التيار الكهربائي للهاتف أم لم يصل، ويمكنك تجربة شاحن آخر على الهاتف، ومن خلال التطبيق سوف تعلم ما هي المشكلة بالتحديد.

الحل السابع

إذا كان الهاتف لا يشحن إلا بعد إغلاقه، قد يكون السبب هو مشكلة في نظام الأندرويد نفسه، ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال إعادة ضبط المصنع للهاتف، حيث تأخذ نسخة احتياطية من جميع البيانات الضرورية، ثم تقوم بإعادة ضبط المصنع.

الحل الثامن

الطريقة الثامنة في حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلقتختص إذا كان الهاتف قديم أو مر عليه 3 سنوات أو أكثر، قد يرجع السبب في هذه الحالة إلى وجود مشكلة في منفذ الشاحن الموجود في الهاتف، ومع تكرار استخدام هذا المنفذ طوال الوقت، او تعرضه للحرارة، أو توصيل الشاحن به بطريقة خاطئة أو عنيفة، فإن كل تلك الأسباب ينتج عنها تلفه.

ويمكن حل هذه المشكلة من خلال الذهاب إلى مركز الصيانة، حيث يتولى الموظف تفكيك الجهاز، وتركيب منفذ جديد للشاحن به.

أهم النصائح للحفاظ على الهاتف والبطارية

بعد التحدث عن حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق فيما يلي عدد من أهم النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على الهاتف والبطارية:

  • يجب أن يتم التخلص من كل الصور، أو التطبيقات الغير ضرورية، لأن امتلاء الذاكرة العشوائية للهاتف تنتج عنه الكثير من المشاكل في الهاتف.
  • ضع لاصقة حماية على شاشة الهاتف حتى تحميها من التعرض إلى الكسر أو الخدوش، لأن تكلفة الشاشة تكون مرتفعة وقد لا يمكن استبدالها، أما لاصقة الحماية فإنها يسهل استبدالها.
  • يجب أن يتم تقليل استهلاك الهاتف، وأن يتم إراحته بعض الوقت، لأن استهلاكه طوال الوقت بدون أي توقف يعمل على تعرضه إلى التلف.
  • عدم وضع الهاتف على الأجهزة الكهربائية، مثل عدم وضعه على اللاب توب، وعدم وضعه على الريسيفر.
  • تجنب تحميل أي نوع من أنواع التطبيقات عبر المصادر الغير معروفة، حتى يتم تجنب دخول فيروسات إلى الهاتف.
  • يمكنك الاستفادة من خدمة التخزين السحابي للبيانات، لأن عند استخدام هذه الخاصية يتم تخزين البيانات بشكل منظم، وبالتالي عدم امتلاء الهاتف بالبيانات وعدم بُطئه.
  • الحفاظ على معدل شحن معتدل للبطارية، حتى في حالة عدم استخدام الهاتف فترة طويلة.
  • لا تقوم بتعريض الهاتف، وخاصةً الشاشة إلى الشمس بطريقة مباشرة، لأن الحرارة تؤثر عليه بالسلب.

ونوفر لكم من خلال هذا الرابط أضرار الهاتف المحمول على العين

وفي الختام لقد تحدثت من خلال هذا المقال حول حل مشكلة عدم شحن الهاتف إلا وهو مغلق بأكثر من طريقة، وتحدثت حول العديد من النصائح التي تساعد على الحفاظ على الهاتف والبطارية، نرجو أن نكون قد أفدناكم بمقالنا هذا عبر موقعنا زيادة ونعدكم في الفترة القادمة بمزيد من المقالات والمواضيع النافعة والشيقة؛ فتابعونا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.