حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب 

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب من الحلول التي طلبت من موقع زيادة، لأن الواتس آب من التطبيقات المستخدمة بشكل كبير بجميع أنحاء العالم، وهذا منذ عام إنشائه وإلى الآن، وبالفترة الأخيرة عاب كثير من مستخدمي التطبيق مكالمات الصوت والفيديو به، حيث أصبحوا يجدوا مشكلات عند الاتصال بأي شخص باستخدام الفيديو أو باستخدام الصوت في التطبيق وقد يكون سبب هذه المشكلة هو عدم تحديث التطبيق أو عدم إعطاء التطبيق الأذونات التي يعمل بها أو غيره من الأسباب.

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب

حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب
حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب

إن تطبيق الواتس آب من أهم تطبيقات المراسلة بجميع أنحاء العالم، وهذا التطبيق لا يتميز فقط فيما يخص المحادثات بل متميز أيضاً فيما يخص مكالمات الصوت والفيديو، وجميع المكالمات التي يتم إجراؤها من قبله تكون مجانية، فتستطيع أن تتصل بمن تريد عبر تطبيق الواتس آب باستخدام البيانات أو عبر الواي فاي.

كما يتميز بعدة أشياء أخرى تعرفها فيما بعد، ولكن بالرغم من مزايا التطبيق وسهولة التواصل من عليه فهناك بعض المستخدمين يتعرضون إلى مشكلات فيه، وهذه المشكلات إما فيما يخص مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية أو إرسال أو استقبال الفيديو وغيرها من المشكلات، ولكن الآن نقدم فقرتنا من أجل حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب حيث يتمثل الحل في الآتي:

إعادة تشغيل الهاتف

إن أول حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب هو إعادة تشغيل الهاتف أو إجراء Restart له، لأن استخدام عدة تطبيقات في ذات الآن يتسبب في امتلاء ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف ألا وهي RAM، وهذا يؤدي إلى تعطيل بعض وظائف التطبيقات مثل تعذر إجراء مكالمة فيديو عبر الواتس آب.

التحقق من الاتصال بشبكة الإنترنت

إن أكثر المشكلات التي تواجه المستخدم في تطبيق الواتس آب تكون بسبب الاتصال السيئ بالإنترنت، والذي يؤثر بدوره على مكالمة فيديو وغيرها من الأشياء بالواتس آب، ولهذا عليك أن تتأكد أنك متصل بالإنترنت سواء بالواي فاي أو عبر البيانات، كما يجب أن تكون شبكة الإنترنت المتصل بها أو البيانات سريعة لتحصل على مكالمة فيديو نقية وعالية الجودة.

اقرأ أيضاً: كيف تمنع الواتساب من حفظ الصور والفيديوهات تلقائيًا على هاتفك؟

إعطاء إذن للواتس آب

من ضمن الحلول المطروحة لمشكلة تعذر الاتصال فيديو في الواتس آب هي إعطاء أذونات للتطبيق، حيث توجد بعض الأذونات التي يفترض أن يتم إعطائها إلى التطبيق من أجل إجراء مكالمة فيديو، وهذه الأذونات مثل إذن استعمال الكاميرا والميكروفون معا، والتي لا يتم إجراء مكالمة فيديو من غيرها، وتستطيع أن تعطي تلك الأذونات عبر الدخول على إعدادات الهاتف، ومن ثم إلى التطبيقات وبعدها إلى واتس آب، ثم النقر على on، هكذا يتم إعطاء الإذن إلى التطبيق.

إعادة تحميل التطبيق مرة أخرى

إذا جربت الطرق السابقة ولم تصلح معك تستطيع أن تجرب هذه الطريقة أيضاً والتي بالتأكيد ستعمل معك، حيث تعد هذه الطريقة حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب وفيها يتم حذف التطبيق ومن ثم إعادة تحميله مرة أخرى عبر جوجل بلاي أو عبر آبل ستور، وإذا لم تريد حذف التطبيق تستطيع تحديثه عبر متجر هاتفك، ولكن إذا لم تعمل معك المكالمات بعد تحديث التطبيق فيجب عليك حذفه وتنزيله مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: تم حظر رقمي من استخدام واتس اب: حل مشكلة إن رقمك هذا تم حظره من استخدام واتس اب

إيجابيات الواتس آب

قدمنا أكثر من حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب وهذا لأن التطبيق مثله مثل أي تطبيق آخر يملك مزايا ويملك عيوب، والعيوب بالتأكيد تمثلت في المشكلات التي يتعرض لها المستخدم في مكالمات الصوت أو مكالمات الفيديو أو غيرها من المشكلات، والمزايا تمثلت في:

أول تطبيق من نوعه

يعد تطبيق الواتس آب أول تطبيق من نوعه نظراً لأنه بالعام الذي أنشأ فيه والذي كان 2009م لم يتم توفير أي تطبيق مشابه له، وكان التطبيق المتخصص في مكالمات الفيديو والصوت هو تطبيق سكايب، وعند إنشاء الواتس لأول مرة تم تخصيصه لأجهزة الحاسوب وبعدها انتقل إلى الهواتف.

بديل للرسائل النصية 

يعتبر تطبيق الواتس آب من التطبيقات البديلة للرسائل النصية بشكل عام، حيث يستطيع المستخدم استعماله في التحدث مع غيره بدون أن يحتاج إلى رصيد حيث يحتاج فقط إنترنت.

استخدام رقم الهاتف

قدمنا حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب والآن نكمل إليكم مزايا التطبيق، حيث أن تطبيق الواتس آب من التطبيقات التي يتم استعمالها برقم الهاتف، وهذا مميز للتطبيق جدا.

اقرأ أيضاً: كيف أسوي ملصقات في الواتس للأيفون والأندرويد

قدمنا حل مشكلة مكالمات الفيديو في الواتس اب إليكم كما قدمنا إليكم مزايا التطبيق والتي لا تحصلوا عليها بنفس الجودة من التطبيقات الأخرى المتخصصة في إجراء المحادثات والمكالمات الصوتية والفيديو.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.