أبناء سلوى صباح الأحمد جابر الصباح وحياتها الأسرية والإجتماعية

أبناء سلوى صباح الأحمد جابر الصباح تعتبر سلوى صباح أبنة الشيخ الكويتي صباح الأحمد وهو أمير بلاد الكويت، الذي توفاه الله في الشهر السابق في اليوم الموافق لـ 29 من شهر سبتمبر للعام الجاري، وسوف نقوم بالتحدث عن أبناء سلوى صباح الأحمد جابر الصباح بشكل خاص وعن سلوى صباح بشكل عام وذلك بشيء من التفصيل في المقال التالي اليوم عبر موقع زيادة .

يمكنك الآن التعرف على فتوح السلمان الحمود وأبنائها والكثير من المعلومات عنها عبر مقال: فتوح السلمان الحمود الصباح وأبنائها: أسرار لا تعرفها عنها

نبذة عن سلوى صباح الأحمد

يمكن التعرف على سلوى صباح الأحمد عن قرب التي تكون الأبنة الوحيدة للأمير الـ15 عشر لبلاد الكويت العربية، من خلال عرض النقاط التفصيلية التالية:

1_ تاريخ ومحل الميلاد

  • ولدت سلوى الأحمد في اليوم الـ17 من الشهر الميلادي حزيران (يونيو) من السنة الميلادية 1951، في دولة الكويت.

2_ الجنسية

  • تحمل سلوى الجنسية الكويتية طبقاً لعائلتها الكويتية المعروفة.

3_ الأب والأم

  • ولد سلوى للأب صباح الأحمد من الأم فتوح السلمان.

4_ اللقب

  • لقبت سلوى بأم اليتامى.

5_ العائلة

  • تنحدر سلوى من عائلة عريقة بالكويت وهم آل صباح.

حياة سلوى صباح الأسرية

  • بمجرد أن دخلت سلوى ريعان شبابها توفت والدتها الشيخة فتوح، فأصبحت هي من تقوم بدور الأخت والأم في الوقت نفسه لباقي أخواتها.
  • كانت سلوى معروفة بمدى اعتنائها واهتمامها بوالدها صباح الأحمد، ومن الأدلة على ذلك اعتزالها التام للحياة العامة حتى يتسنى لها الفرصة للقيام بذلك الأمر.
  • عند سؤال والدها صباح الأحمد عنها في إحدى مقابلاته التلفزيونية، عبر بمنتهى الألم عن افتقاده وإحساسه المرير بسبب عدم وجودها في حياته.

أبناء سلوى صباح الأحمد جابر الصباح

أبناء سلوى صباح الأحمد جابر الصباح

تزوجت سلوى من الشيخ فهد الصباح، وقاموا بإنجاب الأبناء الذي يكون أسمائهم كالتالي:

  1. الشيخة حصة.
  2. الشيخ دعيج.
  3. الشيخة سارة.
  4. الشيخ أحمد.

العمل الاجتماعي

  • كانت سلوى مهتمة بشكل خاص بالعمل الاجتماعي، مع حرصها على عدم ظهور البهرجة الإعلامية في أعمالها، وكذلك بدون شغل أي منصب، وقد لقبت سلوى بلقب أم اليتامى بعد أن توفاها الله، وذلك اللقب كان من الرعاية الكويتية.
  • في فترة زمنية قبل أن تمرض سلوى كانت تشغل حيز ودور بارز داخل الاهتمام بالأسواق الخيرية.

1_ كريمة وزير الخارجية

  • كانت سلوى تساعد والدها صباح الأحمد في الجانب الاجتماعي الخاص بدوره الدبلوماسي.
  • حيث أنها كانت تقوم بالإقامة على مجموعة من الضيوف على دولة الكويت، من ضمنهم السيدة الأولى السابقة في دولة أمريكا باربرا بوش وزوجها جورج بوش، أثناء زيارتهما لدولة الكويت بعد حدوث التحرير.

المرض والوفاة

  • لسوء الحظ أصيبت سلوى بالداء الخبيث سرطان الثدي، فكان سبب في تركها لدولة الكويت لمدة زادت عن عام ونصف، وذلك بسبب إقامتها داخل الدولة الأوروبية لندن حتى تتلقى إجراءات العلاج اللازمة.
  • في اليوم المقابل لـ 21 من الشهر الميلادي حزيران (يونيو) من السنة الميلادية 2002، توفيت سلوى داخل أحد المستشفيات الموجودة في لندن، عن عمر يناهز الـ 51 عام، وبعدها تم نقل الجثة إلى دولة الكويت.
  • دفنت سلوى داخل مقبرة الصليبيخات، وقد تم تشييع جنازة كبيرة لها.

من هو صباح الأحمد الجابر ومن هي زوجته؟، يمكنك التعرف عليهم وعلى حياتهم عبر مقال: صباح الأحمد الجابر الصباح وزوجة صباح الأحمد الجابر الصباح

نبذة عن صباح الأحمد

يعتبر صباح الأحمد والد سلوى صباح والذي قد توفاه الله منذ مدة قصيرة، ونتعرف عنه من خلال عرض النقاط التفصيلية التالية:

  1. كان الأمير الـ15 محبوب لدى جمع كبير من المواطنين الكويتيين، بسبب انفراده عن غيره بصفات مميزة منها: الصبر، تقديم المشورة والنصح دائماً، والحكمة.
  2. قام صباح الأحمد بعمل العديد من الإنجازات والابتكارات داخل دولة الكويت.
  3. عانى صباح الأحمد من الأعراض المرضية الكثيرة طيلة حياته، وكان بحاجة إلى إجراء العمليات الجراحية، وقد قام بإجرائها في دولة أميركا، وبعد فترة تم إذاعة خبر وفاة في ذهول شديد من الجميع والحزن الشديد على الكل.

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح كافة المعلومات عن أبناء سلوى صباح الأحمد جابر الصباح بشكل خاص وعن سلوى الصباح بشكل عام، فقد كانت نعم الزوجة والابنة والأخت والأم رحمها الله وأسكنها فسيح جناته، ورحم والدها صباح الأحمد ووالدتها فتوح السلمان واسكنهما بجوارها في جناته.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.