سوق كوم السعودية للجوالات العروض وخطوات التسجيل في الموقع

سوق كوم السعودية للجوالات يعد من أكثر الأسواق الإلكترونية شهرة والتي تخص المملكة العربية السعودية، ويقوم هذا السوق ببيع الجوالات والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى كأجهزة التلفزيونات وأجهزة الحاسوب والراديو وغيرها من الأجهزة الحديثة والحصرية، ويقوم ذلك الموقع بعرضها بأسعار جيدة وبسيطة نوعًا ما، ويوجد الكثير من العروض والخصومات الخاصة بشراء الأجهزة الإلكترونية.

سوق كوم السعودية للجوالات

إن موقع سوق كوم السعودية للجوالات يعد من أشهر الأسواق المتواجدة في المملكة العربية السعودية، حيث يخصص ذلك السوق الإلكتروني بعض المنتجات والأقسام الخاصة بالإلكترونيات، ويتم تسجيل الدخول على الموقع من أجل القيام بعمليات الشراء كما يوجد بعض الإجراءات الواجب اتباعها من أجل القيام بطلب المنتجات.

يعد سوق كوم السعودية للجوالات من الأسواق التي تتمتع بشهرة واسعة على مستوى المنطقة العربية كما يتميز السوق بكفاءة منتجاته وجودتها وأسعارها البسيطة.

إن موقع سوق كوم السعودية بشكل عام يعد من أكبر الأسواق عبر الإنترنت وله كثير من الفروع التجارية في الدول العربية الأخرى، ويوجد داخل الموقع العديد من الأقسام فيمكن أن يجد الشخص عند زيارته للسوق الإلكتروني القسم الخاص ببيع الأجهزة المنزلية أو القسم الخاص بأجهزة الكمبيوتر أو القسم الخاص بالجوالات أو القسم الخاص بأدوات التخزين أو قسم منتجات الصحة والجمال.

ويقوم ذلك السوق بإتاحة العديد من الخدمات المختلفة والمتنوعة للعملاء الخاصين به، ومن أمثلة بعض الخدمات: خدمة التوصيل المجاني وخدمة الدفع عند موعد الاستلام وخدمة استرجاع المنتجات بسهولة كما يقوم بإتاحة الفرصة لبعض الأشخاص من أجل بيع منتجاتهم من خلال موقع سوق كوم السعودية.

إقرأ أيضًا: تسوق أون لاين الكويت وأفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الكويت

عروض الجوالات في موقع سوق كوم السعودية للجوالات

تقوم شركات التصنيع العالمية بالتسابق والتنافس دائمًا من أجل تقديم أفضل العروض وأحدثها وتختلف العروض باختلاف ماركة الجوال المعروض على موقع سوق كوم السعودية للجوالات ومن ضمن تلك الماركات العالمية والشهيرة: هونور ونوكيا وسامسونج وشاومي وون بلس وهواوي وسوني وآبل وأوبو.

فهناك عروض خاصة بماركة أيفون حيث تبدأ الأسعار من 1399 ريال سعودي وتصل حتى 8000 ريال سعودي، في حين أن العروض الخاصة بماركة شاومي قد تبدأ من 199 ريال سعودي وتصل حتى 1599 ريال سعودي.

جوالات نوكيا قد تبدأ أسعارها من 60 ريال سعودي وتصل إلى 399 ريال سعودي، وهناك عروض خاصة بجوالات من ماركة أوبو تبدأ أسعارها من 1179 ريال سعودي وتصل إلى 1837 ريال سعودي.

أما بالنسبة لعروض هواتف سامسونج فقد تبدأ الأسعار من 297 ريال سعودي وتصل حتى 3299 ريال سعودي، بينما العروض الخاصة بالهواتف التي تم إصدارها من شركة هواي تبدأ من 312 ريال سعودي وقد تصل إلى 2999 ريال سعودي.

خطوات التسجيل في الموقع

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها من أجل القيام بالتسجيل في موقع سوق كوم السعودية أو حتى إنشاء حساب خاص بالشخص والخطوات هي كما يلي:

  1. قم أولًا بتسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بسوق كوم السعودية من هنا.
  2. قم بالضغط على كلمة تسجيل المتواجدة أعلى الصفحة الخاصة بالموقع.
  3. قم بكتابة بياناتك بشكل صحيح من خلال بريدك الإلكتروني أو عن طريق صفحتك الخاصة بالفيس بوك.
  4. قم بالدخول على بريدك الإلكتروني ومن ثم تحقق من استلامك لرسالة من أجل التأكيد على تسجيل الدخول من قبل إدارة سوق كوم السعودية.
  5. وفي النهاية تجد أن حسابك الخاص بك قد تم تفعيله.

شراء منتجات وجوالات من سوق كوم السعودية

يمكن للشخص بمنتهى السهولة أن يقوم بتقديم طلب لشراء منتجًا كان معروضًا على موقع سوق كوم السعودية وكذلك إن أراد القيام بشراء هاتف محمول من سوق كوم السعودية للجوالات ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • قم باختيار المنتج أو الجوال الذي تريد أن تشتريه من موقع سوق كوم السعودية للجوالات.
  • قم بالضغط بعدها على مشاهدة المنتج وذلك من أجل أن تكون على علم بجميع مواصفات وتفاصيل المنتج المعروض الذي ترغب به قبل القيام بعملية الشراء.
  • قم بتحديد مواصفات المنتج أو الجوال الذي ترغب فيه وذكر جميع تفاصيله ثم قم بالضغط على سلة التسوق.
  • بعد ضغطك على الزر سوف تظهر شاشة أخرى أمامك قم حينها بالضغط على متابعة الشراء من أجل استكمال ما تبقى من عملية الشراء والتسوق.
  • بعد ذلك سوف يتم تحويلك تلقائيًا إلى صفحة أخرى وهي صفحة خاصة بعملية الدفع، قم وقتها باختيار طريقة الدفع التي تناسبك ومن ثم اضغط على إتمام الدفع من أجل التأكيد على القيام بعملية الشراء.

طرق شحن وتوصيل سوق كوم السعودية للجوالات

يمكن أن تتم عملية الشحن وكذلك التوصيل إلى المنازل في كل أنحاء المملكة العربية السعودية ما عدا بعض الأماكن التي تكون خارج خدمة التوصيل الخاصة بموقع سوق كوم السعودية للجوالات.

تتم عملية استلام الطلب الخاص بالعميل من خلال مراكز البريد المتواجدة داخل مدينة العميل، وتتراوح فترة توصيل الطلبات الخاصة بالعميل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً خلال كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.

هناك نوع من الشحن يطلق عليه الشحن المجاني وتتوفر خدمة الشحن المجاني لأي منتج يحمل علامة الشحن المجاني أو يكون المنتج مؤهلًا للشحن المجاني، فيمكن أن تتوفر الخدمة للطلبات المحلية من داخل المملكة العربية السعودية التي تبلغ قيمتها 200 ريال سعودي كحد أدنى، أما في حالة أن الطلب قد كان دوليًا أي خارج المملكة العربية السعودية فيمكن حينها ألا تقل قيمتها عن سعر 200 ريال سعودي.

رسوم شحن موقع سوق كوم السعودية للجوالات

لم يتم حتى الآن تحديد أي رسوم إضافية للطلبات التي تم شحنها مسبقًا، ويقوم الموقع دائمًا بتحديد كل الرسوم والإضافات التابعة للمنتج في فاتورة شراء المنتج، وتقوم تكاليف الشحن بالاعتماد على مواصفات المنتج المطلوب والذي قد تم شحنه إلى العميل الراغب به من خلال الوزن وسرعة عملية الشحن والكمية الخاصة بالمنتج.

خطوات تحديد الرسوم الخاصة بالمنتج التابع لسوق كوم السعودية

هناك بعض الخطوات الواجب القيام بها من أجل معرفة وتحديد الرسوم الخاصة بالمنتج المطلوب من موقع سوق كوم السعودية للجوالات وهي:

  • قم بالضغط على جملة تابع عملية الشراء.
  • بعد ذلك قم بكتابة عنوان الشحن الخاص بك.
  • قم بتحديد واختيار سرعة الشحن وذلك يكون على حسب رغبتك وبعدها قم بالضغط على كلمة متابعة.
  • قم باختيار طريقة الدفع التي ترغب بها.
  • إن قمت باختيار طريقة الدفع عند موعد الاستلام، فسوف يتم احتساب بعض الرسوم الإضافية والتي قد تبلغ 17 ريال سعودي لكل عملية شحن تقوم بها.

متابعة الشحنة من خلال سوق كوم السعودية للجوالات

يوفر موقع سوق كوم السعودية خدمة إمكانية متابعة الشحنة الخاص بالشخص وذلك يتم من خلال أكثر من طريقة ومن تلك الطرق:

الطريقة الأولى

تتبع الشحنة عبر الحساب الخاص بالشخص

  الخطوات
متابعة الشحنة منة موقع سوق كوم السعودية للجوالات قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك والموجود على موقع سوق كوم السعودية وذلك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك.
قم بالضغط على اسمك عن طريق الزر المتواجد على الصفحة أمامك.
قم بالضغط على كلمة مشترياتي.
ستجد شاشة تظهر لك وتقوم بعرض ما طلبته من منتجات قد قمت باختيارها.
بعد ذلك يمكنك تحديد الطلب الذي قمت باختياره من خلال الشاشة.
قم بالضغط على جملة تتبع الشحنة التي ترغب في تتبعها.

الطريقة الثانية

تعد تلك الطريقة ذات خطوات سهلة وبسيطة وهي:

  الخطوات
الرغبة في تتبع الشحنة من خلال رسالة التأكيد اذهب إلى رسالة التأكيد التي تم إرسالها مسبقًا على البريد الإلكتروني الخاص بك أو عن طريق هاتفك الجوال بعد الانتهاء من إجراء خطوات عملية الشراء.
قم بالضغط على الرابط الذي تتضمنه رسالة التأكيد الخاصة بالمنتج الذي طلبته.
سوف تنتقل إلى صفحة يمكنك من خلالها تتبع شحنتك.

طرق الدفع على سوق كوم السعودية للجوالات

هناك الكثير من طرق الدفع التي قام الموقع بتوفيرها للعملاء والمتسوقين ومن ضمن تلك الطرق الطرق التالية:

معلومات عنها طرق الدفع
يمكن أن يتم الدفع نقدًا عن طريق القيام باستلام المنتج المطلوب ويتم منح الأموال إلى مسؤول الشحن. عند الاستلام
تعتبر بطاقة قطاف برنامج تم إطلاقه من قبل شركة اتصالات سعودية وتسمح بجعل العميل يقوم بجمع النقاط من موقع سوق كوم السعودية واستخدامها كرصيد لشراء المنتجات. بطاقة قطاف
يمكن الدفع من خلال الماستر كارد أو الفيزا فقط من أجل دفع قيمة ومبلغ المشتريات المطلوبة. بطاقة الائتمان
تتوافر تلك الخدمة لعملاء بعض البنوك ويمكن استخدامها بدون الحاجة إلى استخدام بطاقة ائتمانية. بطاقة سداد
يمكن أن يتم تقسيط مبلغ المنتج المطلوب ويكون الدفع على هيئة دفعات مالية منخفضة القيمة يتم سدادها شهريًا. الدفع على أقساط

خطوات إلغاء الطلب من سوق كوم السعودية

من أجل أن يتم إلغاء طلب المنتجات التي بطلبها يمكن اتباع تلك الخطوات:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على الموقع.
  2. قم بالضغط بعد ذلك على اسمك عن طريق الزر الموجود في الصفحة في الأعلى.
  3. قم بالضغط على كلمة الطلب.
  4. سيظهر أمامك المنتجات التي قمت بطلبها، قم باختيار المنتج المراد إلغاء طلبه ومن بعد ذلك أضغط على جملة أنا لم أعد أريد هذا المنتج.
  5. قم بكتابة سبب رغبتك في إلغاء طلب ذلك المنتج.
  6. ثم قم بالضغط على إكمال الإلغاء من أجل إلغاء الطلب.

إقرأ أيضًا: أشهر موقع تسوق على الانترنت .. تعرف عليها الآن

سياسة الاسترجاع من سوق كوم السعودية

يوجد سياسة استرجاع أو إرجاع المنتجات خاصة بموقع سوق كوم السعودية للجوالات ويتم إرجاع الطلبات من خلال:

  1. اذهب إلى صفحة طلباتي ومن ثم اختر طلب إرجاع الطلب أو يمكنك بسهولة الاتصال على الرقم السعودي التابع لموقع سوق كوم السعودية للجوالات وهو 920033399.
  2. بعد ذلك يمكنك تحديد وقت تسليم المنتج مع شخص من مسئولي خدمة الشحن.
  3. يرجى تغليف المنتج بطريقة جيدة قبل القيام بتسليمه للمندوب الخاص بشركة النقل.
  4. حين يتم التحقق من سلامة الشحنة سوف يتم إعادة مبلغ المنتج الذي قمت بإرجاعه.

التقسيط عند الشراء من موقع سوق كوم السعودية

يمكنك بسهولة الدفع عن طريق التقسيط عند قيامك بطلب شراء منتج من على موقع سوق كوم السعودية للجوالات، فقد قام الموقع بعمل اتفاقية مع العديد من البنوك الشهيرة المتواجدة بالمملكة العربية السعودية من أجل تسهيل عملية الدفع على العميل عن طريق التقسيط ويتم ذلك التقسيط عن طريق دفع مبلغ منخفض في كل شهر حتى يتم سداد قيمة المنتج.

هناك بعض البنوك التي وافقت على التعاقد مع موقع سوق كوم السعودية ومن ضمن تلك البنوك: بنك الأول وبنك الرياض وبنك ساب وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك الجزيرة.

أكواد الخصومات

هناك أكواد خصومات حصرية يمكن استخدامها عند القيام بشراء منتجات أو جوالات، فقد تصل الخصومات إلى 50% من قيمة المنتج، وهناك كود خصم سوق كوم السعودية 15% على كل منتجات أمازون السعودية، وهناك أكواد خاصة بأمازون السعودية وأمازون الإمارات والجوالات من ضمن المنتجات التي تشملها الخصومات.

إن كود الخصم يعتبر من أهم الخدمات التي يوفرها الموقع إلى كل العملاء فيقوم الموقع بإصدار كود خصم من أجل توفير مبلغ كبير للعميل عندما يقوم بطلب منتج ما، ويمكن استخدام كود الخصم في حالة الرغبة في شراء أي منتج معروض على موقع سوق كوم السعودية، ويتم ذلك من خلال طلب المنتج من الموقع أو باستخدام تطبيق أمازون المتواجد على الهاتف الجوال.

خطوات استخدام كود الخصم على موقع سوق كوم السعودية

يتم استخدام كود الخصم عبر كتابة الرمز الخاص به أو قيام الشخص بنسخه ثم لصقه في المكان المحدد له قبل القيام بتأكيد عملية الشراء.

يمكن إيجاد أكواد الخصومات عبر طريقتين:

  • الطريقة الأولى هي أن يتم البحث عن كود الخصم في موقع اطلب كوبون.
  • الطريقة الثانية تكمن في القيام بالبحث عن الكود من خلال محرك البحث التابع لموقع سوق كوم السعودية.

لاستخدام ذلك الكود يمكنك اتباع عدة خطوات ومن ضمن تلك الخطوات:

  • قم بالدخول على موقع أمازون السعودية أو الدخول من خلال تطبيق أمازون الذي يتم تثبيته على الهاتف الجوال.
  • عند قيامك بتصفح الموقع واختيارك لمنتج ما ترغب به يمكنك حينها قم بالضغط على المنتج وإضافته إلى سلة التسوق الخاصة بك على الموقع.
  • حين تنتهي من التسوق في موقع سوق كوم السعودية وتكون قد انتهيت أيضًا من اختيار المنتجات التي تريد التقدم لطلبها من الموقع، يمكنك حينها القيام باستعراضها من أجل أن تكون قادرًا على إتمام عملية الشراء وذلك من خلال الضغط على حقيبة التسوق المتواجدة أعلى الصفحة في الموقع.
  • حين تقوم بفتح الحقيبة قم بالتحقق من المنتجات التي ترغب بها ثم قم بالضغط على كلمة تابع لإتمام عملية الشراء من خلال القائمة المتواجدة في الجانب الأيسر من الصفحة.
  • اذهب إلى صفحة تسجيل الدخول وقم بالتسجيل في حسابك على موقع أمازون.
  • سوف تنتقل بعد ذلك على صفحة أخرى وهي خاصة بمعلومات عن الشحن وعنوان العميل، وقم بكتابة عنوانك ثم اضغط على جملة اشحن إلى هذا العنوان.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى خاصة ببعض الخيارات، وللتوصيل قم بتحديد الخيار المناسب لك ثم اضغط على متابعة.
  • ستنتقل بعد ذلك إلى صفحة الدفع ويمكنك حينها تحديد وسيلة الدفع التي تناسبك وقم بكتابة كود الخصم الخاص بك.
  • ويتم ذلك عبر الضغط على كلمة ادخل كوبون الخصم المتواجدة في نهاية الصفحة، ثم قم بكتابة الكود وذلك بعد قيامك بالضغط عليها.
  • سيتم تفعيل الخصم وستظهر رسالة تأكيد الخصم، ومن ثم قم بالضغط على متابعة من أجل تأكيد الطلب.

إقرأ أيضًا: ملخص سوق الأسهم السعودي وكيف حدث التطور لأسواق التداول السعودية؟

آخر تطورات سوق كوم السعودية للجوالات

في خلال السنوات الأخيرة قامت إدارة موقع سوق كوم السعودية بمحاولة تطوير الموقع وتحسينه عن طريق القيام بالعديد من الإنجازات وقد قامت بتغيير اسم الموقع ليصبح اسمه التجاري أمازون السعودية بدلًا من سوق كوم السعودية، وقد شمل ذلك الموقع العديد من الخبرات المحلية من أجل القيام بعملية البيع بالتجزئة.

فأصبح يتيح الموقع للعملاء أن يتسوقوا عن طريق الموقع واختيار أفضل المنتجات العالمية والمحلية المعروضة على موقع أمازون السعودية، وقد أتاح الموقع خدمة التسوق باستخدام اللغة العربية أو باللغة الإنجليزية حسب رغبة المتسوق.

ويحرص موقع أمازون السعودية على تقديم أفضل وأحدث المنتجات والجوالات كما يحرص على الابتكار والإبداع وتوفير العديد من الخدمات وكذلك المنتجات الحصرية والحديثة مستقبلًا، بجانب سهولة عملية استلام الطلبات التي يقوم بها المتسوقون، ويمكن أن يتسوق الشخص من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بأمازون السعودية من هنا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم لكم من موقع زيادة والذي قد عرضنا فيه بعض المعلومات عن سوق كوم السعودية للجوالات والتي تتضمن آخر التطورات والتحديثات الخاصة بالموقع، كما تشمل ما يعرضه الموقع من منتجات وكيفية القيام بعمليات الشراء وتتبع الشحنة الخاصة بالعميل وكذلك طرق الدفع المتاحة على الموقع وكيفية القيام بإلغاء عملية الطلب، كما عرضنا بعض شروط السياسة والاسترجاع الخاصة بموقع سوق كوم السعودية للجوالات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.