محتوى يحترم عقلك

طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى

طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى يقدم إلى منصة الفيس بوك للعديد من الأسباب، حيث إن هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بتقديم هذا النوع من الطلبات فيما يتعلق بالحساب الإلكتروني على منصة فيس بوك من قبل ذوي الشخص المتوفى أو من يعاني من إعاقة تجعله غير مؤهل لاستخدام هذا النوع من المنصات، لذا سنعرض كافة المعلومات التي تخص هذا الطلب من خلال موقع زيادة.

طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى

يعد هذا الطلب واحدًا من الطلبات الإلكترونية المتعلقة بحساب شخص متوفى أو يعاني من إعاقةٍ ما، ويتم إرسال هذا الطلب من قبل ذويهم، فتكون محتوية على مجموعة من المستندات والتقارير المتعلقة بصاحب الحساب ووجهتها هي منصة الفيس بوك الرئيسية.

يتم إرسال هذا الطلب للعديد من الأغراض والأسباب، حيث يكون أهل صاحب الحساب بحاجة إلى القيام بنشاطٍ ما من خلال هذا الحساب لكنهم غير قادرين على الوصول إليه، وقد يكون الهدف هو إزالة الحساب أو غيره من الأسباب التي تتمثل فيما يلي:

  • إزالة الحساب نهائيًا من على المنصة لوفاة مالكه.
  • إحياء الذكرى الخاصة بالشخص المتوفى من خلال الحساب.
  • المحافظة على المعلومات الخاصة بالمستخدم الموجودة على الحساب حتى بعد وفاته.
  • إغلاق الحساب وإيقاف تفعيله لأن مالكه يعاني من إعاقة لا تمكنه من استخدام هذه المنصة الإلكترونية.

هذه العملية تتم بسهولة عن طريق إكمال ملء النموذج الخاص بالطلب وإرساله، فيقوم القائمين على هذه الخدمة بالاستجابة إلى الطلب بعد التأكد من توافر مجموعة من الشروط التي سنتعرف عليها فيما بعد، كما سنذكر المزيد من التفاصيل حول طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى، وذلك من خلال الفقرات التالية.

طريقة إرسال طلب فيما يخص حساب شخص متوفى أو معاق

في بداية الحديث عن طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى يكون من أهم المعلومات التي يجب معرفتها هي الخطوات الصحيحة التي يجب على ذوي المتوفى أو المعاق اتباعها ليكون قادرًا على إرسال الطلب إلى فيس بوك، حيث تتمثل هذه الطريقة في الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الرابط الإلكتروني على منصة فيس بوك الخاصة بنموذج طلب خاص بالحساب التابع للمعاق أو المتوفى من هنــــــــا.

طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى

  1. تظهر الصفحة السابقة، فيقوم المستخدم بإدخال كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها مع التأكد من أنها صحيحة بالكامل.
  2. التأكد من أن البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله جاري ومفعل ويمكن التواصل من خلاله.
  3. في نهاية الصفحة تظهر مجموعة من الخيارات التي تتضمن طرق المساعدة التي يمكن تقديمها، كالتالي.

طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى

  1. في النهاية يتم الضغط على إرسال.

اقرأ أيضًا: كيفية تأمين حساب فيس بوك بأكثر من طريقة مع الخطوات

طريقة إرسال طلب بشأن حساب فيس بوك مخترق لمتوفى

في إطار التعرف على المعلومات التي تخص طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى، نجد أن هناك البعض ممن يشكون أن حساب أحد المتوفين قد تعرض للاختراق ويرغب في استرجاعه.

في هذه الحالة أتاح فيس بوك إمكانية تقديم طلب فيما يخص هذا الشأن للحفاظ على خصوصية هذا الحساب والحفاظ على المعلومات الشخصية الخاصة بصاحب الحساب المتوفى الموجودة على صفحته.

يمكن تقديم هذا الطلب إلى فرقة تقديم المساعدة على فيس بوك من هنــــــا، ومن ثم تظهر مجموعة من الخيارات التي تتمثل في اختراق حساب المستخدم أو اختراق حساب شخص آخر، وإمكانية الإبلاغ عن انتحال الشخصية أو تقديم طلب الحصول على معلومات الحساب وما إلى ذلك، فيقوم المستخدم باختيار نوع الطلب الذي يرغب بتقديمه واتباع الخطوات إلى حين إتمام إرساله.

اقرأ أيضًا: حماية حساب الفيس بوك من البلاغات

شروط إرسال طلب خاص بالمتوفى أو المصاب بإعاقة

من الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الشروط التي يجب على ذوي المتوفى أو المصاب بإعاقة التأكد من توافر جميعها لتقديم طلب خاص بشأن حساب شخص معاق أو متوفى، والتي تتمثل في:

  • وجود ما يكفي من الأدلة والأوراق الرسمية التي تثبت وفاة صاحب الحساب.
  • توفير الدليل الذي يؤكد إصابة صاحب الحساب بإعاقة جعلته يقدم الطلب لأنه غير قادر على استخدامه.
  • تقديم صورة من شهادة الوفاة في حال كان صاحب الحساب متوفى.
  • تقديم تقرير طبي يثبت أن مالك الحساب بالفعل يعاني من إعاقة.
  • في حال لم يتمكن ذوي المتوفى من إرسال صورة من شهادة الوفاة يمكن استبدالها بنموذج تفويض، أو الخطاب الخاص بالتركة أو آخر وصية قام المتوفى بكتابتها.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع حساب فيس بوك مسجل برقم جوال

كيف يمكن معرفة أن حساب المعاق أو المتوفى تم حذفه بالفعل

للتأكد من قبول الطلب وأن الحساب المراد إغلاقه قد أغلق بالفعل يمكن زيارة الحساب بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب، قد تظهر واحدة من ثلاث صفحات، كالتالي:

  • من الممكن أن تظهر صفحة تحمل عبارة “عذرًا، الصحة فغير متوفرة” وفي هذه الحالة يعني الأمر أنه تم إغلاق الحساب وتوقف تنشيطه بنجاح بعد الاستجابة للطلب المقدم، ولن يبقى الحساب موجودًا بعد إغلاقه، بل يحذف تمامًا من على المنصة ولا يمكن الدخول إليه مرةً أخرى ولا يمكن لمستخدم آخر زيارة الصفحة الخاصة بهذا الحساب.
  • في حال الدخول على الحساب وكان لا يزال نشطًا ولإجبار الشركة على إغلاقه يجب أن يتم إعادة إرسال الطلب مرةً أخرى باتباع الخطوات ذاتها التي سبق ذكرها.
  • إذا ظهرت عبارة “في قلوبنا نتمنى أن يتحلى.. ” وما إلى ذلك، فهذه العبارة تعني أنه تم إحياء ذكرى الحساب، ومن الممكن إغلاقه في حال رغب المستخدم في ذلك.

من أهم المزايا التي قامت شركة فيس بوك العالمية بتقديمها هي إمكانية المحافظة على خصوصية تامة للمستخدمين الحاليين لها، إلى جانب الحفاظ على الحساب والمعلومات التي يحملها إذا توفى المستخدم، ومن الممكن إغلاق حسابه وإزالته من على هذه المنصة نهائيًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.