كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت

كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت ، اليوم سوف تتعرفون عبر موقع زيادة على كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت ، فهي عبارة عن لعبة تدوم لسنوات طويلة لذا تجد الطرق المستخدمة منذ عشرون سنة مضت.

حيث إنها لا تزال مستخدمة حتى وقتنا هذا بالرغم من جميع التغيرات التي حدثت في حياتنا، كما أننا سوف نوضح بعض المبادئ التي يجب إتباعها المبتدئين في عالم البورصة والتي سيستفيد منها كثيرا.

ما هي البورصة ؟

يمكننا القول من خلال ما هي البورصة إنها عبارة عن مجموعة من الأسواق التي يتم فيها بيع وشراء وأيضا الإصدار لأسهم شركات عامة، وتعتبر البورصة هي مجموعة فرعية من الأوراق المالية.

تعلم البورصة للمبتدئين

أما عن تعلم البورصة للمبتدئين فسوف نذكر بعض المبادئ ولكن يمكننا القول أولًا إنه يجب تعلم العمل تحت ضغط والإصرار على النجاح حتى تصل إلى النجاح المطلوب في النهاية ومن بعض المبادئ ما يلي:-

  • افتح حساب وسيط الأوراق المالية: حيث يجب عليك البحث عن ذلك بشكل جيد ثم تقوم بفتح حساب ويجب أن تستفيد من كل بحث التي تقدم للعملاء وأيضا تستفيد من الأدوات التي تستخدم في التداول المجاني.
  • قراءة الكتب: حيث يمكنك أن توفر الكثير عن طريق تعلمك العديد من المفاهيم عبر الكتب المختلفة والتي تكون أسهل من التعلم عبر الويب أو الندوات والكورس المختلف، ويتوفر في الكثير من الأسواق العديد من الكتب المختلفة التي تعلمك أساسيات البورصة.
  • قراءة المقالات: حيث أن المقالات متوفرة كثيرا على جوجل ومن خلال بحثك عن تلك المقالات سوف تجدها بكل سهولة فكل ما عليك هو قراءتها بعناية والاستفادة منها بقدر الإمكان.
  • العثور على معلم: حيث يمكنك البحث عمن حولك يفهم بشكل أساسي في عملية البورصة سواء كان صديق أو قريب، ويجب عندما تختاره ان يجاوبك على جميع استفساراتك وان يقف بجانبك وقت قسوة السوق ولا يتخلى عنك ويثابر معك على النجاح.
  • اللجوء إلى المنتديات: يمكنك اللجوء إلى المنتديات في أخر الأمر عندما لا تستطيع الحصول على أي من الطرق التي وضحناها، ولكن يجب عدم اللجوء إليها دائما لان الكثير من الذي يجاوبون على الأسئلة هم ليس محترفين وليس لديهم الدراية الكاملة بالبورصة.

اقرأ من هنا عن: تعرف على أفضل شركات استثمار الاموال عبر الانترنت

كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت

أما عن كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت فيمكن أن يكون عن طريق ما يلي:-

  • الحصول على التعليم:عليك أن تتعلم بالقدر الكافي عن طريق زيارة المواقع المختلفة على الأنترنت كي تتعرف على حركة السوق والاستثمار ويمكن التعلم أيضا عن طريق الندوات والمراكز التعليمية التي يعقدها وسطاء الأسهم وأيضا ما يقدمه بعض السماسرة المتخصصين في سوق البورصة.
  • حدد وسيط عبر الأنترنت: حيث يمكنك اختيار وسيط عبر الأنترنت المزود بالدعم والأدوات التي تناسب احتياجك، كما يجب أن تحدد أولوية الدعم للعملاء والحد الأدنى والحساب والموارد التعليمية، كما يجب إذا كنت في البداية أن لا تتداول بشكل كثير، وفي حالة إذا كنت تداولت كثير فيجب أن تنتقل بشكل دائم إلى وسيط تكلفته منخفضة، بالإضافة إلى مواجبة اختيارك لبرنامج يتيح للمتداولين التنقل بكل سهولة.
  • البدء في البحث عن الأسهم: حيث أن الكثير من المتداولون يقومون بإجراء بحث للشركة شامل من بينها تقرير البحث الداخلي وأيضا التقارير المالية وتقارير الأرباح، لذا يجب عليك أن توفر كل ذلك عن طريق وسيطك بالإضافة إلى توضيح المخاطر وأخر أخبار الشركة، ويجب عليك أن تختار بجدية وببطء بحيث تستثمر مبلغ تكون مستعد لكي تخسره.
  • وضع خطة والتمسك بها: يجب أن تلتزم بالخطة التي قمت بوضعها وعدم الانحراف عنها بحيث أنه يوجد البعض ممن يخسرون يتم انسحابهم ومنهم من يكسبون ينجرفون بكثرة وهذا خطأ لإنه يجب أن تكون مستعد للمكسب أو الخسارة والتمسك بالخطة جيدا.
  • التعرف على المستثمرين الناجحين: فهذا سوف يفيدك كثيرا حيث أنك تستفيد من خبراتهم السابقة والصعوبات التي واجهتهم وكيف تصدوا لها إلى أن وصلوا إلى هذه المرتبة من النجاح.
  • قراءة ومتابعة السوق: حيث يمكنك ان تتابع السوق من خلال شبكة الأنترنت والمواقع المختلفة أو التليفزيون وحاول الاستفادة من جميع الآراء التي حولك.
  • الذهاب إلى الندوات: وهذه الطريقة من الطرق التي ستعرفك على الكثير من المستثمرين والتي ستعرفك على كل ما واجههم.

إليك ايضًا: كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة

أقل مبلغ للاستثمار في البورصة المصرية

أما عن اقل مبلغ للاستثمار في البورصة المصرية فيمكننا القول أولا إنه يجب ان تستثمر في العديد من المجالات حتى تتجنب الخسارة الكبيرة التي تقع في أي من المجالات، حيث أن الخسائر في البوصة هي أكبر من المكاسب وهذا لنصيحتك فقط وعدم أخافتك من أن تستثمر فيها بل للحرص فقط بأن لا تضع جميع أموالك كتلة واحدة بل يجب أن تجزئها بشكل مناسب، كما يجب أن لا تستثمر مال مدخر ستحتاج له عند مرور عامين.

أما عن اقل مبلغ فهو يعتبر ثلث المال الذي ادخرته ومن المهم أن تكون ذلك النسبة فائضة عن احتياجاتك مع عدم متابعة المكسب وأنت في البداية بل يجب عليك التمهل لكي تربح من ذلك المال، أما عن أقل أسهم فقد أوضحها الكثير من الخبراء إنها تتراوح ما بين خمسة إلى ستة أسهم.

وفي النهاية بعد أن وضحنا الكثير من النقاط المختلفة حول كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت والكثير من المعلومات المختلفة الأخرى عن البورصة، نتمنى لكم الإفادة الكاملة من المقال، كما نود منكم مشاركة المقال في الصفحات المختلفة كي تعم الإفادة على الجميع، دمتم بخير وانتظروا منا المزيد من المقالات المفيدة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.