طريقة تفريز السبانخ لفترة طويلة في المنزل بخطوات سهلة وسريعة

طريقة تفريز السبانخ في المقال سوف نتعرف على ما هي طريقة تفريز السبانخ، كما نتعرف على اهمية السبانخ حيث إنها طعام مفيد ومغذي، السبانخ أحد أكثر الخضروات الورقية المفيدة جدًا ولها شعبية كبيرة ولكن لا تتوفر في الاسواق الا في وقت معين، لذلك طريقة التفريز الصحيحة هي ما يجعلك تتمتع بها طوال السنة، لذا أدعوك للتعرف اليوم على المزيد عبر موقع زيادة .

هل تعلم طريقة عمل شاورما الدجاج في البيت مع تغميسة الثوم طريقة تحضير اللفائف، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج في البيت مع تغميسه الثوم طريقة تحضير اللفائف

السبانخ

السبانخ من الخضروات الورقية التي توجد في كل بلاد العالم، تنتمي السبانخ إلى عائلة تسمى Amaranthaceae، حيث ان السبانخ يزرع بشكل كبير ومتوسع في بلاد الشرق الأوسط، حيث يعد شرق الاوسط هو موطن السبانخ.

السبانخ تزرع في بلاد فارس منذ القدم حيث أن الفرس عرفوا زراعة السبانخ في أراضيهم منذ آلاف السنين، انتقلت زراعة السبانخ من الفرس إلى الصين وأوروبا، ثم أصبحت عنصر لا غنى عنه في الطعام، وبها يتم تحضير العديد من الأطباق.

إذا كنت من عشاق التين، اليك طريقة عمل مربى التين في المنزل الخالية من السكر وبالعسل وبجوز الهند بالتفصيل عبر مقال: طريقة عمل مربى التين في المنزل الخالية من السكر وبالعسل وبجوز الهند

طريقة تناول السبانخ

  • هناك البعض يفضل تناول السبانخ وهي ورقية نية عن طريق إضافته إلى بعض أنواع السلطات الخضراء.
  • كما البعض يقوم بطهي السبانخ مع الصلصة واللحمة، والبعض الآخر يقوم بإضافته إلى بعض أصناف الشوربات، ويضاف مع اليخني.
  • في كل الأحوال ينصح بتناول السبانخ، لأن تناول هذا العنصر الورقي بانتظام يجعل الجسم قوي، حيث أن السبانخ غنية بالمعادن والفيتامينات والأصباغ والمغذيات النباتية.

كما يمكنك التعرف على كيفية إعداد حلويات سهلة وغير مكلفة مختلفة في المنزل بالخطوات عبر مقال: حلويات سهلة وغير مكلفة مختلفة في المنزل بالخطوات

فوائد السبانخ

السبانخ لها العديد من الفوائد الصحية، فيما يلي نتعرف على أهمية تناول السبانخ فوائد السبانخ الصحية:

  • السبانخ تتميز بمحتواها الغني بالعناصر الغذائية، هو طعام منخفض السعرات الحرارية وفي نفس الوقت يحتوي على البروتينات والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم.
  • تحتوي السبانخ على بعض أنواع الفيتامينات مثل فيتامين C الذي يقوم بضبط مرض السكري.
  • تناول السبانخ له دور في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان ومرض الربو.
  • السبانخ لها دور أساسي في خفض ضغط الدم.
  • تحافظ على صحّة العظام وصحة الجهاز الهضمي، فلا يصاب من يتناولها بالإمساك.
  • السبانخ طعام مثالي لمن يعاني من نقص نسبة الحديد.
  • تحافظ على صحة الشعر والبشرة وتحسين البصر وتقوي العضلات.
  • تقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي.
  • تحد من خطر الإصابة بأمراض التدهور العصبي.
  • تحمي من أمراض مرتبطة بكبر السن مثل مرض الزهايمر.
  • تحافظ على القلب وتحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  • مفيدة للحامل وتساعد في تطور الجنين.
  • تقلل من الالتهابات.

إذا كنت من عشاق الكوكيز، يمكنك الآن التعرف على كيفية اعداده بشكل صحيح في البيت وتمتع بأشهى الوصفات عبر مقال: طريقة عمل الكوكيز بالكاكاو بالمقادير الصحيحة

طريقة تفريز السبانخ

بعد معرفة فوائد السبانخ نتطرق الى معرفة طريقة تفريز السبانخ الصحيحة، حيث يمكن تخزينها في الفريزر لمدة تصل إلى حوالي 6 أشهر بعدة خطوات رئيسية:

  1. نقوم بغسل السبانخ في وعاء به ماء بارد، و نقوم بتحريك الأوراق باليدين حتى تزيل الأوساخ والبكتيريا.
  2. لابد من إزالة الأوراق التالفة أو الطرية حتى لا تتسبب في تلف باقي الأوراق كما أنها غير جيدة، ويتم ايضًا ازالة الاوراق بنية اللون.
  3. نضع السبانخ تحت الماء الجاري ثم نرفعه في مصفاة لازالة الماء.
  4. نضع الأوراق على ورق التنشيف للتأكد من إخراج الماء المتبقي منها حتى يكون التفريز صحيح.
  5. نقوم بتفريق أوراق السبانخ عن بعضهم البعض، ونضعهم على ورق تنشيف آخر ليجف من الماء.
  6. نقوم بإزالة السيقان من الأوراق ونقطع الأوراق إلى قطع صغيرة.
  7. نضع أوراق السبانخ في أكياس التفريز ونضغط عليها لإخراج الهواء من الأكياس.
  8. نقوم بطي الكيس والتأكد من أن المغلق باحكام، ثم نضع ملصق على الأكياس به تاريخ التفريز، بعد ذلك نضع الأكياس في الفريزر.

كيفية عمل طريقة عمل شاورما الدجاج اللبنانية وسلطة الطحينة والخضروات بالخطوات، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج اللبنانية وسلطة الطحينة والخضروات

طريقة تفريز السبانخ لفترة طويلة

هناك طريقة أخرى تستخدم لتفريز السبانخ لفترة طويلة تفوق ال6 أشهر، وفي هذه الطريقة يتم القيام بعملية التبييض أوراق السبانخ قبل أن نقوم تفريزها، وتمتاز هذه الطريقة بحفظ أوراق السبانخ لفترة طويلة:

  1. هذه الطريقة تتيح استخدام السبانخ لفترة تطول الي عام كامل وبخطوات بسيطة، اول ما نقوم به هو غسل أوراق السبانخ بالماء البارد لإزالة الأوساخ والبكتيريا والمبيدات.
  2. نضع أوراق السبانخ على مصفاة للتأكد من أننا تخلصنا من كل كمية الماء.
  3. نقوم بعد ذلك بإزالة السيقان الزائدة وتقطيع الأوراق إلى قطع صغيرة.
  4. نضع أوراق السبانخ في وعاء ماء مغلي على الغاز ونستمر في التحريك لفترة ثم نضع الغطاء، ونترك الأوراق تغلي لمدة لا تزيد عن دقيقتين.
  5. يتم نقل أوراق السبانخ إلى وعاء آخر يكون به ماء مثلج تم تجهيزه من قبل، نستمر في وضع السبانخ في الوعاء لمدة دقيقة.
  6. نخرج الأوراق من الماء، ونضعها بعد ذلك في مصفاة لتصريف الماء لـ 5 دقائق تقريبًا، نقوم بهز المصفاة لتسريع عملية التخلص من الماء.
  7. نقوم بعد ذلك بنشر الأوراق على ورق تنشيف لتجف ثم نضع الأوراق في أكياس تفريز، ونضغط عليها بشكل حاكم للتأكد من إخراج الهواء الزائد من الاكياس.
  8. نقوم بإغلاق الأكياس بإحكام مع كتابة تاريخ التفريز في ورق لاصق حتى لا نترك السبانخ لفترة اكبر من اللازم.

إذا كنت تبحث عن طريقة عمل السجق السوري وساندوتش العيش السوري المحشي سجق سوري بالخطوات للحصول على ألذ طعم، فلا يفوتك زيارة مقال: طريقة عمل السجق السوري وساندوتش العيش السوري المحشي سجق سوري

طريقة تفريز السبانخ بخطوات سهلة وسريعة

يعتقد البعض أن تفريز السبانخ مهمة صعبة ولكن هذا غير صحيح، فهي عملية بسيطة جدًا وهنا نشرح الخطوات باسهل طريقة لمن ليس لديه وقت كبير:

  • نغسل السبانخ جيدًا بالماء البارد حتى تتخلص من الأتربة والأوساخ وهذه خطوة لا غنى عنها سواء في التفريز او في الطبخ.
  • لابد من تخليص السبانخ مع كل كمية الماء فيها، نضعها في مصفاة طعام ثم على محارم ورقية تمتص الماء وتكون السبانخ خالية تمامًا من أي ماء.
  • نضع الأوراق في أكياس بلاستيكية، ثم نضغط عليها لاخراج الهواء، ونغلق الكيس باحكام حتى يتم وضع السبانخ المفرزة في الفريزر.
  • لا ننسى أن نكتب تاريخ التفريز على اي شئ نقوم بتفريزة، حيث لا يسمح باستخدام السبانخ بعد الـ14 شهر.

إذا كنت ترغب في التعرف على طريقة عمل الكرواسون الهش بطريقة سالي فؤاد في المنزل، يمكنك الآن معرفة الوصفة بالتفصيل عبر مقالطريقة عمل الكرواسون الهش بطريقة سالي فؤاد في المنزل

نصائح إضافية لحفظ الحبوب والبقوليات مدة طويلة

فيما يلي نقدم أبرز النصائح لحفظ الحبوب والبقوليات مدة طويلة، حيث نصائح تفيد كل ربة منزل وتوفر لها الوقت والجهد ودفع أموال كثيرة لشراء الحبوب والبقوليات في أوقات ارتفاع الأسعار:

  • عليك أن تستخدمي البرطمان لتخزين الحبوب والبقوليات، ضعي البرطمان المخزن فيه الحبوب في الرف السفلي الثلاجة، لأن هذا يزيد من فرصة الحماية من التسوس.
  • يمكن حفظ الحبوب في أكياس من القماش، عند استخدام القماش للتخزين يتم إضافة القليل من الملح حتى يبعد عنه التسوس ويتم حفظها مدة تصل إلى 6 أشهر.

إذا كنت من عشاق شاورما الفراخ وترغب في التعرف طريقة عمل شاورما الفراخ بالزبادى والسماق والكاتشب، فيمكنك التعرف عليه عبر مقالطريقة عمل شاورما الفراخ بالزبادى والسماق والكاتشب

طريقة تخزين البامية

الكثير من ربات البيوت تسعى أثناء الموسم لتفريز كل الخضروات الورقية مثل ورق السبانخ  وكذلك الخضروات الورقية التي لا تظهر إلا لوقت قليل في العام، وهنا نشرح لكم طريقة تخزين البامية لنتمكن من إعداد الوصفات المحببة للعائلة:

  1. نقوم بغسل البامية جيدًا ثم نقوم بنزع الجزء العلوي منها.
  2. يمكن تخزين البامية بدون ان نقوم بالتقطيع ولكن لا يتم تخزينها لفترة طويلة.
  3. في حال التخزين لفترة يتم تقميع البامية، نقوم بتجهيز الأكياس البلاستيكية لحفظ الطعام ثم نضع البامية داخل الأكياس ونفرغها من الهواء جيداً.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية طريقة تفريز السبانخ حيث تعرفنا على فوائده وكيفية الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة بأكثر من طريقة، وشرحنا طريقة تفريز السبانخ بخطوات سهلة وسريعة لتحضير اروع الاطباق.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.