تجربتي مع الرياضة لشد الجسم

تجربتي مع الرياضة لشد الجسم من التجارب التي من المؤكد ستستطيع مساعدتك على إيجاد الحل المناسب لك، حيث ظللت أبحث عن طريقة استطيع بها شد جسمي لعدة سنوات، ثم توصلت إلى هذه التجربة بعد عناء طويل، لذا من خلال موقع زيادة سأعرض لكم تجربتي مع الرياضة لشد الجسم مع كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص ذلك، وأتمنى أن تحصلوا على الفائدة المطلوبة.

تجربتي مع الرياضة لشد الجسم

أود أن أحكي لكم التجربة الخاصة بي في عملية شد الجسم بواسطة الانتظام على الرياضة، حيث قمت بشد الأماكن المترهلة من جسمي خلال فترة وصلت إلى 4 سنوات مررت خلالها بالعديد من المراحل، كما قمت باتباع مجموعة من التمارين الشاقة تحت إشراف أحد المدربين في نادي رياضي.

يجب الاعتراف أن الرياضة من الممكن أن تغير شكل الجسم في الملابس دون تغيير رقم الميزان، وذلك نظرًا لتوزيع الدهون في الجسم بطريقة صحيحة وتكوين عضلات، ولكي أكون أمينة في نقل خبرتي أريد أن أنصحك باستخدام تمارين المشي سواء المشي العادي أو باستخدام السيكل.

حيث يعتبر المشي من أكثر التمارين المفيدة للجسم في كل الأحوال، أما بالنسبة للتمارين الأخرى فيمكنك أن تخصصي لها ما يقرب من 10 دقائق فقط، أي أن كل نصف ساعة من المشي يقابلها 10 دقائق تمارين شد، والآن دعوني أنقل لكم جزء من المراحل التي مررت بها من قبل.

لقد كنت أواظب على تمارين الايروبك لمدة 3 ساعات كل يوم في النادي، لكن لم يكن جسمي يصل إلى النتيجة المرادة، وبعد أن أكملت في ذلك سنة قررت أن أتوقف، وعندما توقفت حوالي شهرين لاحظت أن جسمي أصبح رائع فتوجهت إلى المدرب الخاص بي وسألته عن الأمر.

فقال لي أن عضلات جسمي قد تكونت على الشحوم، فعندما توقفت خلال الشهرين اختفت الدهون والعضلات، وبعد ذلك بدأت في اتباع بعض النصائح التي نصحتني بها طبيبة ألمانية، ويمكنك أن تطلعي على هذه النصائح من خلال ما يلي:

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لممارسة الرياضة لشد الجسم

التمارين الذي يجب القيام بها لشد الجسم

بعد أن تعرفتوا على تجربتي مع الرياضة لشد الجسم، يجب معرفة أنه يوجد بعض التمارين الذي يمكن أن يستخدمها الشخص لكي يتمكن من الحصول على نتيجة مرضية له فيما يخص شد الجسم، وهذه التمارين تتمثل فيما يلي:

تمرين الدراجة

تمرين الدراجة

إذا كنت تريد شد الترهلات الموجودة في منطقة البطن أو منطقة الفخذين فعليك أن تتبع تمرين الدراجة، وهذا التمرين يمكن اتباعه عن طريق استلقاء الشخص على الأرض ورفع كلتا الساقين إلى الأعلى ثم تحريكهم في حركة تشبه قيادة الدراجة.

مع مراعاة ثني الركبة نحو الصدر ووضع اليدين خلف رأس الشخص، ثم يتم ثني كل من الكوعين بالتبادل مع الأرجل بحيث يلامس الكوع الأيسر الركبة اليمنى والعكس صحيح، ويتم اتباع هذا التمرين لمدة دقيقة.

تمرين البلانك

يعتبر هذا التمرين واحد من أفضل التمرينات التي لها قدرة كبيرة على شد الجسم والتخلص من الترهلات، حيث يساعد هذا التمرين على التأثير على الجسم كله مرة واحدة، وهذا التمرين يتم عن طريق استلقاء الشخص على بطنه ثم رفع كل الجسم مرتكزًا على الذراعين بالإضافة إلى مشط القدم.

مع ضرورة الحفاظ على استقامة الجسم، وكلما زاد وقت أدائك لهذا التمرين كلما حصلت على أفضل نتيجة بشكل أسرع، مع العلم أن هذا التمرين يؤثر على الذراعين والبطن والصدر والفخذين.

اقرأ أيضًا: فوائد تمرين البلانك

تمرين الجسر الجانبي

هذا التمرين هو أحد التمرينات التي يمكنك أن تستخدمها في شد الجسم خاصة منطقة الفخذين والبطن بالإضافة إلى منطقة أسفل الظهر، ويمكنك أداء هذا النوع من التمرينات عن طريق الاستلقاء على جانبك ثم رفع الجسم على القدم والكوع فقط، ثم حاول أن تثبت على هذا الوضع لمدة 40 ثانية.

تمرين Deadlift

يعتبر هذا التمرين خاص بالذكور أكثر من الإناث، وذلك يظهر من اسمه حتى، فهو يسمى تمرين الرفعة المميتة، ويرجع هذا الاسم إلى طبيعة التمرين فهو يتمثل في حمل بار من الحديد إلى الأعلى ثم إنزاله مرة أخرى، لكن يجب وجود مدرب خاص لهذا التدريب حتى لا تتعرض إلى أي إصابة.

تمرين رفع الساقين

في حالة كنت تريد اتباع هذا النوع من التمارين، فعليك التعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن تأدية هذا التمرين بها، حيث تتمثل في استلقاء الشخص على الظهر مع رفع الساقين إلى الأعلى بشكل عمودي، ثم إنزال كل رجل من الأرجل إلى أقرب مستوى من الأرض لكن مع مراعاة عدم ملامسة الأرض لها، حيث يساعد هذا التمرين في التخلص من كافة الترهلات الموجودة أسفل البطن.

تمرين اللف الروسي

يتمثل تمرين اللف الروسي في جلوس الشخص على السجادة الخاصة بالتمارين ثم إرجاع الظهر إلى الوراء بعض الشيء، مع رفع الساقين عن مستوى الأرض بشيء بسيط بحيث لا يكونوا ملامسين لها، ثم يتم حمل أي وزن كبير في اليد بحيث تقوم بنقل هذا الشيء من الجهة اليمنى إلى الجهة اليسرى عدة مرات.

اقرأ أيضًا: كم يستغرق شد الجسم بالرياضة

نصائح الحفاظ على الجسم بعد الشد

ضمن إطار عرضي لتفاصيل تجربتي مع الرياضة لشد الجسم، يجب الاهتمام بأن هناك بعض النصائح التي يجب على كل شخص أن يتبعها لكي يتمكن من الحفاظ على النتيجة التي وصل إليها في جسمه، حتى لا يتعرض إلى البدء من البداية، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

  • حافظ على المشي لمدة 20 دقيقة كل يوم سواء على الأقدام أو باستخدام السيكل، ثم اتبع الأجهزة لمدة 10 دقائق أخرى.
  • ثم كرر هذا الأمر مرتين، أي حتى تصل إلى مجموع يعادل ساعة ونصف من التمارين اليومية.
  • في حالة كنت في البداية يمكنك أن تفعل هذا التمرين مرة واحدة ثم تبدأ في زيادة الوقت بشكل تدريجي.
  • أما بالنسبة لما يخص تمارين الاثقال فيمكنك أن تسويها 14 مرة لكل تمرين، ثم تعودين مرة أخرى لإكمال المرة الثانية من التمرين.

اقرأ أيضًا: شد الجسم المترهل

وصفات طبيعية لشد الجسم

سأعرض لكي العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تستخدميها لمساعدتك على شد الجسم، فتابعي ما يلي:

  • الوصفة الأولى: عليك أن تستخدمي خل التفاح الطبيعي مع زيت الزيتون حيث استخدمت هذه الوصفة لمدة أسبوع وقد حصلت على نتيجة فعالة من ذلك.
  • الوصفة الثانية: يجب معرفة أن الثلج من أسهل الطرق التي يمكنك أن تعالج بها مشكلة شد الجسم، حيث إن الدرجة المرتفعة له تساعد في تقلص الانسجة الموجودة بمنطقة الصدر، أما عن طريقة الاستخدام فأحضري بعض من مكعبات الثلج وضعيها داخل جزء من القماش ثم اتركيها على المكان التي تريدين شده.
  • الوصفة الثالثة: تستطيع أن تستخدم المر في شد الجسم دون الحاجة إلى أي مجهود، حيث لن يتطلب الأمر منك سوى القيام بإحضار زيت السمسم مع بعض العفص المطحون بالإضافة إلى زيت اللوز المر، ثم اخلط كافة هذه المقادير معًا واستخدم الخليط عبر وضعه على المكان الذي تريد شده حتى ينشف الخليط، ثم اغسل المكان جيدًا.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج رياضي لتخفيف الوزن

شد الجسم باستخدام الشبة

يوجد أكثر من طريقة يمكنك أن تتابعي فيها شكل جسمك باستمرار، وفيما يلي سوف نعرض أبرز الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة:

  • الطريقة الأولى لذلك هي استخدام 5 ملاعق من الشبة مع عصير الليمون، ثم أضيفي إلى الخليط حوالي 6 ملاعق من ماء الورد و4 ملاعق من زيت الزيتون، ثم أضيفي 5 ملاعق من أي مرطب أو من كريم الجلسرين.
  • أما بالنسبة للطريقة الثانية فهي متمثلة في إحضار حوالي 3 بيضات مع ما يقدر بـ 3 ملاعق ماء ورد، ثم ضيفي 3 ملاعق من الشبة، واخلطي هذا الخليط معًا واتركيه على المكان الذي تريدي شده.
  • كما يمكنك أن تستخدم الشبة بطريقة أخرى عن طريق إضافة ملعقة من النشا إلى 2 ملعقة من الشبة، ثم ضيفهم إلى ملعقتين كبار من زيت الزيتون مع كمية مناسبة من المياه الدافئة، مع العلم أنه يجب ترك هذا الخليط على المكان المراد شده حتى ينشف تمامًا، ثم اغسل المنطقة باستخدام الماء الدافئ فقط.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام الشبة مع الفاصولياء الخضراء عن طريق سحق الفاصولياء الخضراء وأخذ 3 ملاعق منها مع نصف ملعقة من الشبة، بالإضافة إلى وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الخليط ثم دهنه على المكان المراد معالجته في المساء وترك الخليط حتى الصباح قبل أن يتم غسله.

قدمت لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن تحتاجها أي امرأة أو شاب للتعرف على تجربتي مع الرياضة لشد الجسم، بالإضافة إلى أهم التمارين الذي يجب القيام بها لشد الجسم، كما عرضت لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ساعدتني على شد الجسم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.