التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط

طريقة التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط بسيطة وسهلة، فمع تطور التكنولوجيا في العالم الذي نعيش فيه الآن أصبح كل شيء سهل، ويُمكن القيام به بخطوات بسيطة للغاية، فإذا كنت ترغب في معرفة أي معلومات عن شخص قريب منك، أو التعرف على بيانات على هاتفك القديم، لذا سنعرض لكم تلك الطريقة من خلال موقع زيادة.

التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط

من المتعارف عليه أن الهواتف الحديثة تكون مؤمنة من جميع الجهات فمن الصعب اختراقها، وذلك لوجود الكثير من البرامج الأمنية، فبالتالي سيكون من اللازم إيجاد ثغرة أمنية عند الرغبة في التجسس على أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية يُطلق عليها اسم SIM Jaker.

فمن خلالها يتمكن أي شخص من اختراق بطاقة الهاتف، وذلك من خلال إرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف المراد اختراقه، وتكون هذه الرسالة عبارة عن رمز مُعين يُحدده المُخترق، فعندما يقوم صاحب الهاتف المرغوب فيه بالضغط على هذا الرمز.

بذلك سيتمكن المُخترق من الدخول على هاتفه بكل سهولة، فمن خلال هذا الرمز يتمكن الشخص من إرسال إرشادات وأوامر حتى يستطيع استكمال عملية التجسس التي يرغب فيها، ومن الجدير بالذكر أن المخترق يكون لديه القدرة على الوصول إلى نظام الهاتف المُفعل عليه بكل سهولة.

لكن يجب علينا العلم أن عملية التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط لا يُمكن أن تتم إلا من خلال بعض البرامج المُخصصة لهذا الشيء، لذلك بعد أن تعرفنا على هذه العملية والإمكانيات التي تتيحها للمُخترق، سنعرض لكم بعض من هذه البرامج من خلال الفقرات التالية:

1- برنامج مراقبة الهاتف عن بعد مجانًا عن طريق الرقم

من المتعارف عليه أن أغلب البرامج التي تقوم ببعض المهام الصعبة، تكون غير متاحة بشكل مجاني، بل يجب دفع مقابل مادي لها حتى تتمكن من الاستفادة منها.

لكن على الرغم من هذا الشيء إلا أن هناك بعض البرامج الأخرى التي يُمكن الاستفادة منها والعمل عليها بكل سهولة ومجانًا 100%، لذلك من خلال حديثنا حول التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، سنعرض لكم الآن بعض من هذه البرامج في النقاط التالية:

  • برنامج Flexispy: هو أحد أشهر البرامج التي تعمل في هذا المجال، ومن أهم مميزاته أنه سهل الاستخدام للغاية، بالإضافة إلى أنه يُتيح خدمة التجسس على كاميرا الهاتف المُخترق، والملفات الصوتية كذلك، فإذا كنت ترغب في تحميل هذا البرنامج سيكون عليك تحميله من هنـا.
  • برنامج MSPY: على الرغم من أن هذا البرنامج يُعد أقل شهرة من البرنامج السابق ذكره، إلا أنه يسمح بالكثير من الخدمات التي لا تتواجد بالبرنامج السابق، حيث يُمكن تسجيل المكالمات الواردة للهاتف المُخترق، بالإضافة إلى الوصول إلى جميع البيانات الخاصة به، ويُمكنك تحميله من هنـا.
  • برنامج Thetruthspy: من المميز في هذا البرنامج أنه يعمل على جميع الأجهزة سواء كانت تتبع نظام الأندرويد أو الأيفون، ومن خلاله يُمكنك مراقبة أي نوع من الأجهزة، ويُمكنك تحميله من هنـا.
  • برنامج Cocospy: إذا كنت تبحث عن برنامج للتجسس من خلال الهواتف التي تتبع نظام الأندرويد، سيكون عليك تحميل هذا البرنامج، وذلك لأنه من أهم وأشهر البرامج التي تعمل على عملية التجسس، في حالة الرغبة في الحصول عليه، عليك الضغط هنـا.
  • برنامج Spyic: هو من أكبر البرامج التي تعمل في مجال التجسس، بالإضافة إلى أنه الأشهر كذلك، وذلك لما يوفره من خدمات مُتعددة، حيث يُمكن المُخترق من قراءة جميع الرسائل والمكالمات الهاتفية، ويُمكنك تحميله من هنـا.
  • برنامج Spyhuman: هو من أكثر البرامج التي يسهل استخدامها، حيث لا يحتاج إلى شخص مُتخصص عند الرغبة في التجسس على أي هاتف، ويُمكن تحميله من هنـا.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 برامج لحماية الهاتف من التجسس مع روابط التحميل

2- برامج مراقبة الواتساب عن طريق رقم الهاتف

من خلال حديثنا حول التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، سنعرض لكم الآن طريقة أخرى من طرق الاختراق، وذلك من خلال رقم الهاتف كذلك، ولكنها تختص بالواتساب فقط.

لكن يجب العلم أنه على الرغم من أن هذه البرامج تختص بشيء مُعين، إلا أنها توفر الكثير من الخدمات الأخرى، بالإضافة إلى أنها جدية للغاية، وتُعد من أفضل برامج التجسس عامةً، والآن سنعرض لكم بعضًا منها في النقاط التالية:

  • برنامج Highster Mobile: يُعد من أفضل برامج التجسس، حيث يُوفر للمخترق القيام بالكثير من الخدمات، حيث يُمكنه من الوصول إلى جميع التقارير والتعديلات التي قام بها صاحب الهاتف على الواتساب، ويُمكنك تحميله من هنـا.
  • برنامج Spyera: يُمكن هذا البرنامج المُخترق من التجسس على جميع الرسائل والمكالمات الخاصة بالواتساب، حتى وإن كانت هذه الرسائل مخفية أو ممسوحة من الهاتف، حيث يُمكنه من الرجوع إليها وقتما شاء، لذلك في حين الرغبة في تحميل هذا البرنامج، عليك تحميله من هنـا.
  • برنامج Onlog: يُعد هذا البرنامج من أفضل البرامج بشكل عام، وذلك لأنه يُمكنك من التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط بأسهل الطرق، حيث يُمكن لأي شخص التعامل معه، وليس من الضروري أن يكون شخص مُتخصص في هذا الأمر، ومن الممكن تحميله من هنـا.

3- طريقة مراقبة الهاتف عن طريق استنساخ الشريحة

بعد أن تعرفنا على طريقة التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، وذلك من خلال البرامج السابق عرضها في الفقرات السابقة، وجب علينا أن نعرض لكم طريقة التجسس من خلال استنساخ الشريحة، فهي في العادة تُعد من أفضل الطرق، لذلك سنعرضها لكم من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب العلم أن هذه الطريقة لا تتم سوى باستخدام ثلاثة رموز أساسية تخص كل شريحة دون الأخرى، حيث لا يُمكن أن يتم اختراق الشرائح دون معرفة هذه الرموز بشكل عام.
  2. الرمز الأول هو الذي يتمثل في IMSI، أي الرمز الخاص بالشخص المُشترك في خدمة الهاتف، أي نعني صاحب الهاتف، ومن الجدير بالذكر أنه يكون في أغلب الأحوال الرقم الخاص بالدولة الذي يتواجد فيها هذا الهاتف بشكل عام.
  3. أما الرمز الثاني فهو عبارة عن الرقم المتسلسل الخاص بالشريحة، وهو ما يُعرف بـ ICCID، ومن الجدير بالذكر أن هذا الرقم من المستحيل أن يتشابه بين الشرائح عامةً، لذلك يجب التأكد منه قبل الاستخدام.
  4. الرمز الثالث والأخير، هو رمز Ki، وهو يكون عبارة عن رمز التشفير الخاص بالشريحة، ويجب العلم أن هذا الرقم يُعد هو أهم الرموز الثلاث، وذلك لأنه إذا تمكن المُخترق من الوصول إلى هذا الرقم وفك التشفير، فهذا يعني أن عملية الاختراق تمت بنجاح.
  5. حيث بعد القيام بالخطوات السابق عرضها، وخاصةً بعد الوصول إلى الخطوة الخاصة بفك التشفير، سيكون هكذا الشخص تمكن من الاختراق، فسيتعين عليه نسخ جميع البيانات المتواجدة على الشريحة على الفور.

من الجدير بالذكر أنه في عمليات التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، يُمكن للمُخترق الوصول إلى أول رمزين بكل سهولة ويسر، ولكن يصعب عليه الوصول إلى الرمز الثالث، أي رمز التشفير، فكما سبق القول إنه بمجرد الوصول إلى هذا الرمز سيكون قد تمكن من التجسس على هذا الهاتف بالفعل.

كما يجب علينا التنويه إلى أنه في أغلب الأحوال يصعب على المُخترق فك شفرة الرمز الثالث، وذلك لأنه يكون مؤمن لدرجة كبيرة، وبمجرد فكها يتمكن من الوصول لجميع البيانات التي يرغب في الوصول إليها.

اقرأ أيضًا: كود خطير للتجسس على مكالمات

إشارات تُدل على تجسس الهاتف

من خلال حديثنا حول التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، وجب علينا أن نعرض لكم بعض الإشارات التي تُدل على أن هناك شخص يتجسس على الهاتف الخاص بنا، وذلك حتى نتجنب هذه العمليات المُخادعة من خلال النقاط التالية:

  • لا يُمكنك إجراء المكالمات، أو إرسال الرسائل دون أي سبب يُذكر.
  • ملاحظة استجابة الملفات البطيئة، حيث سيكون من الصعب عليك التنقل بين الملفات أو نقل بعضها، بالإضافة إلى أن بعض الملفات والتطبيقات لن تسمح لك بالدخول إليها، بسبب الاختراق، حيث كما سبق القول إن الهواتف الحديثة يكون بها نظام تأمين كبير وشامل، لذا تقوم التطبيقات بهذا الأمر لحماية بياناتك تلقائيًا.
  • ضعف في فاعلية الهاتف ككل، حيث ترى أنه لا يقوم بالأوامر التي يتلقاها من خلالك، إلا بعد مرور فترة من الوقت، على العكس مما كان عليه في السابق.
  • اختفاء بعض من التطبيقات التي كانت مُثبتة على الصفحة الرئيسية الخاصة بالهاتف.
  • فقدان شحن الهاتف عند إجراء أقل الأنشطة عليه.
  • حجب البريد الإلكتروني الخاص بك، بالإضافة إلى أنه في أغلب الأحيان يقوم الهاتف بحجب جميع البيانات الخاصة بك سواء كانت صور أو بيانات شخصية، وهذا يُعد من الاستجابات السريعة التي يقوم بها الهاتف عند الاختراق.
  • تنشيط إضاءة الكاميرا أو ضعفها دون الرغبة في هذا الشيء.
  • سماع صوت ضوضاء أثناء إجراء المكالمات الهاتفية.
  • استهلاك البيانات الخاصة بالهاتف على الدوام.
  • إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل إلى أشخاص، دون علمك أو دون أي مُبرر مُقنع.

إذا ظهر لديك أي شيء من السابق عرضها، فهذا يعني أن هاتفك الجوال مُتعرض للاختراق من قِبل إحداهما، يجب عليك التصرف على الفور، وذلك لأنه يُمكن لهذا المُخترق الوصول إلى جميع البيانات الخاصة بك مهما كانت شخصية أو مخفية على الهاتف.

اقرأ أيضًا: كود التجسس على الهواتف

طرق تجنب التجسس على الهاتف

في إطار حديثنا حول التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، فكما توجد الكثير من الطرق التي يُمكن من خلالها التجسس على الهواتف بكل سهولة، نرى أنه توجد العديد من الأمور التي يُمكن القيام بها للوقاية من التجسس على الهاتف، لذلك وجب علينا عرضها لكم من خلال النقاط التالية:

  • يجب وضع الرقم السري أو PIN إلى بطاقة SIM فمن الجدير بالذكر أن هذا الرمز يحمي الشريحة من الاختراق، حتى وإن كان الهاتف بأكمله مُخترق، وقمت بوضع الرقم السري لن يتمكن المُتجسس من الوصول لبيانات الشريحة.
  • لا بد من قفل البطاقة الخاصة بك من خلال الاعدادات، أي عليك قفل الهاتف.
  • الحرص على عدم فتح أي رسائل بها روابط، والامتناع عن فتح هذه الروابط أو الضغط عليها، إلا إذا كنت مُتأكدًا من مصدرها، وذلك لأنه من أشهر عمليات التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط، تكون من خلال الروابط بشكل عام.
  • مُحاولة الاتصال من رقم آخر بهاتفك المحمول، فإذا رد شخص غيرك فهذا يعني أن الجهاز مُخترق.
  • ينبغي إجراء تحديثات على الدوام للهاتف، فالتحديثات الجديدة تُضيف النظام الأمني على الهاتف وجميع تطبيقاته.
  • يجب فحص الفيروسات على الدوام وتنظيفها كذلك، بالإضافة إلى أنه يستلزم عليك تحميل برنامج من البرامج التي تهتم بهذا الشيء.
  • في حالة إذا كنت تشك في أن الجهاز الخاص بك مُخترق، وذلك من خلال مُلاحظة أي إشارة من الإشارات السابق عرضها، عليك إزالة الشريحة في الحال، حتى لا يتم اختراقها أيضًا.

مع انتشار وتقدم التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، أصبح من السهل اختراق الهواتف النقالة بأسهل الطرق، ومن أشهرها هي التجسس من خلال رقم الهاتف، لذا علينا الحذر من هذا الشيء، واتباع طرق التأمين المختلفة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.