starkoprex 5 mg 30 tab وما هي أثاره الجانبية

starkoprex 5 mg 30 tab، ستاركوبريكس للرجال يطلق عليها حبوب السعادة و لكن قبل استعمال هذه الحبوب يجب عليك التعرف على هذه المعلومات الهامة، حيث أنها لا تؤخذ بدون اشراف طبي، لانها قد تتداخل مع بعض الادويه الخاصه بالقلب، أو المضادات الحيويه، ولا تصف او تعطي حبوب ستاركوبلكس لاصدقائك او معارفك، حتى لو كانوا يعانون من نفس الحالة، فيجب تقييم الحالة بشكل منفرد.

starkoprex 5 mg 30 tab

  • قد تكون حبوب ستاركوبريكس، السبب في خفض ضغط الدم بصورة مفاجئه خصوصا عندما تؤخذ مع النيترات، لذلك استشر الطبيب او الصيدلي اذا لم تكن متاكد، اذا كانت المستحضرات التي تعالج بها تحتوي على النيترات أم لا كما يجب على أي شخص يتناول ستاركوبريكس، واحتاج علاج بسبب مشاكل اخرى في القلب مثلا، أن يبلغ الطبيب لتجنب أن يعطيه الطبيب اي ادويه بها نيترات.
  • أثناء العلاقه الجنسيه اذا ظهرت لديك أي من هذه الأعراض، يجب عليك التوجه للطبيب بصوره فوريه، مثل آلام في الصدر، دوخة، او غثيان لأن النشاط الجنسي، يحتاج الى جهد إضافي للقلب وقد يكون خطير جدا لاصحاب مرضى القلب.
  • يستخدم استاركوبريكس لعلاج الاضطرابات الخاصة بالضعف الجنسي والانتصاب، ويحتوي على تدالافيل، ويعمل هذا العقار على تنشيط أنسجة العضو الذكري، وذلك يؤدي الى زيادة تدفق الدم الى القضيب، لكي تحصل على الانتصاب المناسب، عند الاثاره يعمل دواء ستاركوبريكس على استرخاء للعضلات الملساء، للعضو وذلك يسمح لكي يمتلئ نسيج القضيب بالدم، وتعمل الحبوب أيضا على تعطيل عمل إنزيم معين يسبب ضعف الانتصاب.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع solupred oro 20 mg وما هي دواعي استعماله: solupred oro 20 mg وما هي دواعي استعماله

مركبات داخل ستاركوبركس وإمكانية توافره

يعتبر عقار تادالافيل المكون الرئيسي في أقراص ستاركوبريكس، وتتوفر ستاركوبريكس على هيئه اقراص بتركيز 5 ملغ يناسب الاستعمال اليومي المتكرر، ومناسب مرضى الاعتلال الكلوي ومرضى فرطت نسيج البروستاتا، وتركيز 20ملغ يناسب الاستعمال بحسب الحاجة كل ثلاثة أيام فقط.

الجرعة 

  • ضعف الانتصاب في الرجال البالغين، ينصح بها هي 10 مليجرام، وتؤخذ قبل النشاط الجنسي ب 30 دقيقه على الاقل، مع أو بدون طعام ولكن اذا لم يحدث تأثير كافي جرعة الـ 10 ملغرام تستخدم جرعة الـ 20 ملغرام، و لاتاخذ اكثر من جرعة خلال 24 ساعة.
  • نظام الجرعات المتكررة لضعف الانتصاب، الجرعة التي ينصح بها بصوره يوميه 5 ملغرام، تؤخذ في نفس التوقيت تقريبا من اليوم، و يمكن أن تخفض الجرعة الى 2.5 مليغرام حسب التحمل، و رد فعل الشخص لها.
  • جرعة فرط تضخم البروستاتا في الرجال البالغين، ينصح بها هي 5 مللي جرام وتؤخذ تقريبا كل يوم بنفس التوقيت، مع أو بدون طعام، ولكن عند الرجال البالغين الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد، الذي يوجد ليه معها ضعف او صعوبه انتصاب، تكون الجرعة التي ينصح بها هي 5 ملليغرام تؤخذ كل يوم في نفس التوقيت تقريبا، ويجب على المرضى الذين لا يتحملون جرعة الـ 5 ملليجرام، اعتبار أي علاج بديل لأنه لم يتم اثبات فعاليه جرعة 2,5 مليجرام في علاج تضخم البروستاتا الحميد.
  • جرعة كبار السن أكبر من سن 65 سنة، لا حاجه لان تعدل الجرعة في حالة كبار السن ومرضى السكر.
  • جرعة مرضى الكلى، لا حاجة أيضا أن تعدل الجرعة عند مرضى  الفشل الكلوي المتوسط بالنسبة لمرضى الفشل الكلوي الشديد، في الجرعة  التي ينصح بها عند الحاجة 10 ملغرام، ولا ينصح بنظام الجرعة اليومية من تدالافيل.
  • جرعة مرضى فشل الكبد ينصح باستعمال عند الحاجه فقط جرعة مرضى الكبد، هي 10 ملغرام تأخذ قبل النشاط الجنسي، مع أو بدون الطعام، ولكن يجب إجراء تقييم دقيق للمخاطر من قبل الطبيب المعالج، في حالة وصف هذا الدواء بنظام الجرعة اليومية، في حالات مرضى الكبد، وخصوصا الشديد وذلك لمعالجة ضعف الانتصاب، وتضخم البروستاتا.
  • التأثيرات السلبية لأقراص ستاركوبريكس يوجد الكثير، من الاعراض الجانبيه لستاركوبريكس، منها ما يلي الصداع، عسر في الهضم، ألم في الظهر، ألم في العضلات، احمرار في منطقة الوجه، انسداد انف، ولكن فيها العادة، تختفي هذه الآثار بعد بضع ساعات، وأحيانا قد يشعر المريض الكثير من آلام الظهر، والعضلات بعد مرور من 12 الى 24 ساعه، من اخذ الجرعة تختفي هذه الآلام، بعد يومين كحد اقصى.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع ديسفلاتيل مضغ ام بلع وما هي دواعي استعماله وجرعاته: ديسفلاتيل مضغ ام بلع وما هي دواعي استعماله وجرعاته

مجموعه من الآثار السلبية الناتجة عن تعاطي حبوب ستاركوبريكس 

  • انتصاب دائم، لمدة مستمره تحدث لمدة تزيد عن أربع ساعات، وفي هذه الحالة يجب عليك مراجعة الطبيب في أسرع وقت، ممكن لتلقي العلاج المناسب لان الانتصاب الدائم و لفترة طويلة قد يسبب تلف دائم للعضو لا يمكن علاجه.
  • انخفاض في الرؤية، تم الابلاغ بالفعل عن حالات، عن عند استخدام أقراص ستاركوبريكس، من انخفاض في مستوى رؤيتهم في احدى العينين، او في كلتيهما وحتى الان لم يتم عرف سبب هذا العرض، هل هذا العض يتعلق بتناول التادالافيل، ام كان سببها عوامل اخرى، مثل ارتفاع في ضغط الدم، أو مرض السكر، لذلك يجب عليك اذا استخدمت اقراص ستاركوبريكس، وحدث ذلك انخفاض في مستوى الرؤية ان امتنع عن استخدام أي محفز حميمي، و تذهب للطبيب مباشرة.
  • انخفاض في مستوى السمع، تعتبر الحالات التي تعاني من هذا العرض حالات نادرة، ولكن فى كثير من الأحيان، قد يوجد عرض طنين في الأذن ودوخه لمستخدمي هذه الحبوب.
  • يجب عليك مراجعة النشرة الداخلية، قبل استخدام اى اقراص، سواء كان ستاركوبركس او غيرها، وذلك لكي تتعرف بالتفصيل على التأثيرات السلبية التي يمكن أن تحدث، وان كنت لا تستطيع أن تفهم المعلومات الواردة، في النشرة يمكنك سؤال الطبيب او الصيدلي.

ولا يفوتكم قراءة موضوع دوروفين وما هو دواعي استعماله: دوروفين وما هو دواعي استعماله

يمنع استخدام ستاركوبريكس في الحالات الاتيه

الذين يعانون من الحساسية المفرطة لمادة تدالافيل،وهو من مكونات الدواء إذا كان المريض يتناول أي أدوية تحتوي على النترات، لعلاج الذبحة الصدرية مثلا،مرضى الفشل الشديد في الكلى أو الكبد المرضى الذين لا تسمح حالتها الصحيه ممارسه العلاقات الجنسيه، مثل مرضى القلب او مرضى النوبات القلبية أو السكتات الدماغية، مرضى ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ، المرضى الذين يعانون من أمراض في العين أو الاعصاب البصرية، المرضى الذين يتناولون الكثير من المشروبات الكحولية

تداخل الأدوية

هناك بعض الادويه التي قد تتداخل مع اقراص ستاركوبريكس، وتسبب احتماليه خطر الاثار الجانبيه اكثر، منها بعض المضادات الحيوية مثل اريثروميسين وبعض أدوية الضغط المرتفع، مثل ديلتيازيم، وبعض أدوية علاج الأيدز، مثل ساكوينافير، وبعض الأدوية المضادة للفطريات، مثل كيتوكونازول، وبعض أدوية علاج تضخم البروستاتا، مثل تامسولوسين، وادويه النترات مثل غليسريل، ثلاثي النترات، لعلاج الذبحة الصدرية، وغيرها من الأمراض القلبية.

وللتعرف علي موضوع فلدين فلاش ودواعي استعماله: فلدين فلاش ودواعي استعماله

ستاركوبركس وتاخير القذف 

 ستاركوبريكس اقراص تعمل فقط على علاج ضعف الانتصاب، ولا تعالج تاخير القذف، وليس لها اي تاثير على سرعة القذف،  ولا تعالج القذف المبكر و اذا كنت تستخدم اقراص ستاركوبريكس، فهي تساعدك فقط في الحالات الاتية، اذا كان لديك انخفاض الدافع الجنسي، إذا كنت تتعب اثناء ممارسه العلاقه الحميميه، اذا كان لديك ضعف في الانتصاب.

ونرشح لكم قراءة موضوع بريكسين ودواعي استعماله: بريكسين ودواعي استعماله

 الى هنا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا، عن أقراص ستاركوبريكس، وتعرفنا في هذا المقال عن فوائد اقراص ستاركوبريكس، والاضرار الناتجه عن استخدام أقراص ستاركوبريكس، كذلك بعض الأدوية التي قد تتداخل مع هذا الدواء، من آثار سلبية وفي النهاية، يجب القول أن لا يجب عليك استخدام اي دواء دون استشارة الطبيب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.