بيان القوات المسلحة المصرية اليوم وبعض المعلومات عنها

بيان القوات المسلحة المصرية اليوم

بيان القوات المسلحة المصرية اليوم جاء من أجل تأمين الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد ونشر الأمن والأمان في بلدنا الحبيبة مصر، ومن الجدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية تقوم بجهود مكثفة لحفظ استقرار البلاد. وإليكم في موقع زيادة ما كل ما نص عليه بيان القوات المسلحة المصرية اليوم.

بيان القوات المسلحة المصرية اليوم

هذا وقد تناول بيان القوات المسلحة المصرية اليوم ما يلي:

  • أسفرت الجهود المكثفة للقوات المسلحة المصرية في خلال الفترة من 1 ديسمبر وحتى 8 ديسمبر من تحقيق الإنجازات وذلك في إطار تضمن متابعة لجهودها المُضنية من أجل مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وذلك في كل أنحاء الدولة.
  • واستمراراً على نهج النجاحات المتوالية والمتتابعة، تمكنت القوات المسلحة المصرية من تدمير عدد كبير من البؤر الإرهابية وذلك بعد رصدها وتتبعها، والتي كان قد اتخذ الإرهابيون منها ملجأً لاجتماعاتهم، ومركزًا من أجل تنفيذ مخططاتهم الإرهابية الخاصة بهم.
  • والتي تسببت في ترويع أمن الآمنين وتخويفهم وترهيبهم.
  1. استطاعت القوات الجوية المصرية اليوم في الاتجاه الشمالي الشرقي استراتيجياً في البلاد، أن تستهدف عدد 437 وكر إرهابي ومخزن للزخيرة والمتفجرات التي تقوم الجماعات الإرهابية باستخدامها في عملياتها وملجأ للتنظيم.
  2. كما أن تلك المداهمة نتج عنها مقتل عدد 25 تكفيري شديد الخطورة.
  3. في تلك المداهمة تم تدمير عدد 6 عربات وذلك بعد استهدافهم، كانت تلك العربات من نوع الدفع الرباعي، كما أن كل منهن كانت تحتوي على قنابل ومتفجراتن يتم استخدامهم من قبل التكفيريين أثناء تنفيذ العمليات الإرهابية.
  4. العناصر الإرهابية، وكذلك عددًا من الهواتف المحمولة وجوازات السفر.
  5. أيضاً تم تدبير عدد 159 عبوة ناسفة وذلك بعد ضبطهم مباشرةً، ومن الجدير بالذكر أن تلك المتفجرات والعبوات الناسفة قد وُجدت على المحاور والطرق الرئيسية.
  6. كما تم تدمير عدد 32 دراجة بخارية وذلك بعد اكتشافهم مباشرةً، استخدمتهم ولا تزال تستخدمهم العناصر التكفيرية خلال عملياتها الانتحارية وما إلى ذلك.
  7. إلقاء القبض على عدد 12 عنصرًا تكفيريًا واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
  8. تواصل القوات البحرية المصرية جهودها في حماية وتأمين الحدود الساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية كافة للدولة، بالإضافة إلى تأمين الجهات الحيوية في المياه الإقليمية المصرية في كل من البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.
  9. كما أن القوات المسلحة المصرية تمكنت من توجيه ضربة قاضية للعناصر الإرهابية وذلك بالتنسيق مع من يطلق عليهم اسم قوات حرس الحدود، وتحديداً في الناحية الغربية من الجمهورية.
  10. كما قامت القوات المسلحة ببعض من عمليات الرصد والتدمير بعد الاستهداف لعدد واحد وعشرين من سيارات تابعة للجماعات الإرهابية من نوع الدفع الرباعي، وذلك أثناء محاولتهم اختراق الحدود التابعة للجمهورية من الناحية الغربية لتمرير الأسلحة والذخائر والمتفجرات ولك تحت تشديدات أمنية كبيرة جداً.
  11. وتقوم القوات المسلحة المصرية بتكثيف حرس الحدود على حدود الجمهورية كما أنها قامت بتكثيف الإجراءات الأمنية على كل الحدود والمعابر وكانت نتيجة ذلك ضبط عدد 149000 قطعة لا تحمل تصريحاً من الجمارك، بالإضافة إلى عدد 7 بنادق ذات عيارات مختلفة.
  12. بالإضافة إلى 160 من أنواع الخزائن المختلفة.
  13. بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الطلقات والأعيرة النارية والذخائر، كما قامت القوات المسلحة بالقبض على عدد 1448 فرد قاموا بمحاولة التسلل إلى داخل الجمهورية كنوع من أنواع الهجرة الغير شرعية.
  • وكنتيجة للقتالات الباسلة التي قامت بها القوات الباسلة بشجاعة وجدارة، وأثناء العمليات التي قامت بتنفيذها داخل حدود المناطق الإرهابية، قد نال شرف الاستشهاد والشهادة ضابطين فقط، وأصيب أربعة من ضباط صف وجندي واحد. وذلك أثناء عمليات تطهير البؤر الإرهابية.
  • كم أكدت القوات المسلحة المصرية على استمرارية جهودها الخاصة والتي قامت بتكثيفها من أجل القضاء على الإرهاب بكل صوره وذلك من أجل تحقيق الأمان والأمن لشعب المصري العظيم.
  • كما أنه من الجدير بالذكر أن بيان القوات المسلحة المصرية اليوم قد بعث الكثير من الطمأنينة داخل نفوس المصريين أجمعين.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول نظام الخدمة في الجيش وأنواع التجنيد وما هي ادارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة؟

القوات المسلحة المصرية

بعد الاطلاع على بيان القوات المسلحة المصرية اليوم، يمكننا الآن التطرق نحو بعض من المعلومات حول القوات المسلحة المصرية وما تقدمه من أجل المصرين:

  •  هي أساس الدفاع عن الأمن والاستقرار داخل حدود مصر سواء في البر أو البحر أو الجو.
  • ويتم تشكيل تلك القوات وتسليحها وتدريبها من أجل تحقيق بعض من الأهداف المحددة من قبل الدولة وساداتها.
  • كما أن القوات المسلحة المصرية تمتلك جيشاً من أكبر وأقوى الجيوش على وجه الأرض، ويقود تلك القوات ضابط حاصل على رتبة مشير وتلك الرتبة هي الأعلى في مسيرة الحياة العسكرية.
  • ومن الجدير بالذكر أن الهيكل التنظيمي الخاص بالقوات المسلحة المصرية يتكون من ثلاثة أفرع رئيسية هي (القوات البحرية، القوات الجوية، قوات الدفاع الجوي) تعمل جميعًا في إطار واحد وتهدف جميعها لحفظ استقرار البلاد.
  • مهام القوات المسلحة المصرية
  • تقوم القوات المسلحة المصرية بدور فعال في حفظ أمن واستقرار البلاد فهي وتتمثل مهام القوات المسلحة المصرية فيما يلي:
  1. يتمثل الدور الأساسي للقوات المسلحة المصرية في حماية الدولة من أي اعتداء خارجي، والمحافظة على الحدود البرية والمياه الإقليمية، والمجال الجوي للدولة.
  2. في بعض الأحيان تضطر القوات المسلحة إلى التدخل مثل فشل بعض من الأجهزة الأمنية داخل المدن خلال السيطرة على الحالة الأمنية داخل حدود الجمهورية.
  3. تقوم القوات المسلحة أيضاً بالتدخل في الحالات الطارئة مثل وقوع كوارث طبيعية مثل الفيضانات والزلازل وأنواع أخرى من المساعدة مثل مساندة المواطنين في إخلاء المباني.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول مستشفى القوات المسلحة بالطائف وخدمات الدعم الفني بالمستشفى للخدمات الطبية

قدمنا لكم في هذه المقالة بيان القوات المسلحة المصرية اليوم، وتحدثنا عن القوات المسلحة المصرية، وتعرفنا على مهامها.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.