جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي

جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي يسعى لمعرفته مواطني المملكة العربية السعودية، حيث تعد شركة اس تي سي إحدى الشركات الرقمية الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تسعى نحو التطور والابتكار، وتعمل على تقديم العديد من الحلول والخدمات الرقمية في مجالات متعددة، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي.

جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي

قامت الشركة العربية السعودية اس تي سي لخدمات الاتصالات والانترنت مع المستشارين الماليين لشركة إتش إس بي سي الشركة العربية السعودية بالإضافة إلى شركة مورغان ستانلي العربية السعودية مع شركة الأهلي المالية بالإعلان عن اكتمال عمليات الاكتتاب للأفراد لهذا العام بنجاح.

حيث افصحت الشركة العربية السعودية اس تي سي في بيان لها جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي، أنه سيتم تخصيص عدد سهمين لكل مكتتب كحد أدني عند تسجيل طلب الاكتتاب، كما قامت الشركة بتخصيص باقي الأسهم على أساس تناسقي، وذلك تبعًا لحجم الطلب الذي يقدم عليه كل مكتتب، ويتم التناسب بين هذا الطلب وإجمالي الأسهم الباقية والمطلوب الاكتتاب فيها، ونسبة التخصيص هنا تصل إلى 0.5776% في المتوسط.

أما الحد الأقصى هو بنسبة 10% والتي تعادل 2 مليون و400 ألف سهم عادي، وذلك حتى تتيح الفرص لجميع الجهات الاستثمارية الأخرى من الشركات والأفراد حتى تكتمل رحلة النمو التي تهدف إليها الشركة.

كما نجحت شركة اس تي سي في تحويل الشركة من قيمة 100 مليون ريال سعودي إلى قيمة تصل حاليًا لأكثر من 18 مليار ريال سعودي.

إليكم جدول بجميع التفاصيل الخاصة بجدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي تبعًا لسنة 2021:

عدد الأفراد المشاركين 1.04 مليون فرد
الأسهم المطروحة للأفراد 2.40 مليون سهم
سعر الطرح 151 ريالا للسهم
تغطية الأفراد فاقت نسبة الأفراد المستهدفين ووصلت إلى 2365%
القيمة الكلية لطلبات الأفراد 8.6 مليار ريال
التخصيص يتم تحديد سهمين لكل فرد كحد أدنى، وتخصص الأسهم الأخرى على أساس تناسبي وتكون بنسبة 0.5776%
فترة اكتتاب الأفراد من 19 إلى 21 سبتمبر من عام 2021م
النسبة الكلية لتغطية اكتتاب المؤسسة النسبة فاقت الأفراد المستهدفين بحوالي 13005%
قيمة الأموال المجمعة من الاكتتاب في المؤسسة 471.1 مليار دولار
الحجم الكلي للأسهم المطروحة 24 مليون سهم
القيمة الكلية للطرح 3624 مليون ريال سعودي

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء اس تي سي المجاني STC 

تفاصيل عن اكتتاب اس تي سي

قامت شركة اس تي سي بطرح 24 مليون سهم، والتي تمثل نسبتهم حوالي 20% من النسبة الكلية لرأس المال، حيث تم تخصيص 90% للمؤسسات، ونسبة تصل إلى 10% للأفراد.

كانت الفترة التي تم فيها اكتتاب الأفراد في المؤسسة قد بدأت بشكل رسمي بعد اكتمال العملية الخاصة ببناء سجل التعليمات والأوامر الخاص بالمؤسسات، والتي حققت نجاحًا باهرًا وفاقت نسبة التغطية التي كانت مستهدفة بحوالي 13004.7%، وكانت القيمة الإجمالية 471 مليار ريال سعودي.

بذلك كان هذا الاكتتاب من أكبر الاكتتابات التي تمت في تاريخ الأسواق السعودية بشكل تام، وقد جاءت التفاصيل الخاصة بتغطية الاكتتاب لشريحة المؤسسات تبعًا لما يأتي:

  • الشركات والمؤسسات السعودية، والتي تشمل الشركات الخاصة والشركة المدرجة وشركات التأمين والمؤسسات الخاصة بالأسواق المالية، وبلغت نسبة التغطية حوالي 95057.6%.
  • كانت نسبة التغطية لكلا من الصناديق المدارة من خلال المؤسسات الخاصة بالأسواق المالية، والصناديق الخاصة، والصناديق العامة تصل إلى 2395.9%.
  • كانت نسبة التغطية للمستثمرين غير السعوديين بالإضافة إلى المستثمرين الموجودين في دول المجلس التعاوني الخليجي، والمستثمرين من خلال الاتفاقيات المتبادلة والمستثمرين الأجانب المؤهلين تصل إلى حوالي 908.7%.
  • كانت نسبة تغطية المؤسسات الحكومية تصل إلى 41.4%.
  • كما أن هناك مستثمرون آخرون كانت نسبة التغطية الخاصة بهم حوالي 151.1%.

التعرف إلى شركة اس تي سي العربية السعودية

شركة اس تي سي العربية السعودية هي إحدى الشركات العربية المتخصصة في مجال الاتصالات، ومجال تقنية المعلومات، ومجال المدفوعات الرقمية، ومجال الإعلام الرقمي، ومجال الأمن السيبراني، والعديد من المجالات الأخرى المتنوعة، فهي من إحدى أكبر الشركات الرقمية الرائدة في المجالات الرقمية، وتسعى دائمًا نحو التقدم، وتقديم العديد من الحلول والخدمات الرقمية في مختلف المجالات.

كما أنها تعد من أكبر الشركات في تلك المجالات على المستوى المحلي والإقليمي في المملكة العربية السعودية.

الرؤية العامة لشركة اس تي سي العربية السعودية

في إطار حديثنا عن جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي، تعتبر شركة اس تي سي العربية السعودية مجموعة من الرواد العالميين الذين يقومون بتقديم الخدمات الرقمية، ومجموعة من المنصات المبتكرة للعديد من العملاء، ولديهم إمكانية التحويل الرقمي في منطقة شمال أفريقيا وجميع مناطق الشرق الأوسط.

الغاية التي تهدف إليها شركة اس تي سي العربية السعودية

استكمالًا لحديثنا عن جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي، فإن الغاية التي تعمل شركة اس تي سي على تحقيقها هي أن تقوم بابتكار وتقديم العديد من الأبعاد التي تجعل حياة الناس أكثر وأكبر ثراءً، وذلك على المستويين المهني والشخصي.

اقرأ أيضًا: جميع خدمات اس تي سي stc

المميزات التي تتميز بها شركة اس تي سي

تعد شركة اس تي سي من أكبر الشركات في مجالات الاتصالات، والتقنية المعلوماتية، وتقدم العديد من الخدمات مثل التحويل الرقمي، وغيرها من الخدمات الهامة التي تعمل على تحسين مستوى المعيشة، وتطور الحياة في المجتمع السعودي والمجتمعات الأخرى، وبجانب تلك الخدمات تتمتع بالعديد من المميزات، وهي:

  • تتمتع شركة اس تي سي بالحيوية، فهي من الشركات التي تتطلع باستمرار لاعتماد العديد من الطرق الجديدة، وتبحث دائمًا عن وسائل أفضل، كما أنها تعمل على تحسين تلك الطرق حتى تناسب إطار العمل والمجالات المتعددة والمختلفة، وذلك من خلال الرؤية الجديدة، والمبتكرة، والذكية.
  • من أهم ما تتمتع به شركة اس تي سي التفاني في العمل، وتقدم أفضل الخدمات للمواطنين والمستثمرين، حيث إنها تعمل على تقديم مستقبل أفضل به العديد من الطرق، وما يميز موظفين تلك المؤسسة هو الالتزام والاهتمام والثقة.
  • تعد شركة اس تي سي من الشركات التي تعمل بجد واجتهاد على توفير حياة أفضل، ومن أحد مميزاتها أنها لا تكل ولا تمل من البحث عن طرق أفضل دائمًا، فهي من الشركات السابقة، والتي تعمل على الابتكار وأكثر ما يميزها هو الفضول نحو التميز والارتقاء.

حقائق عن شركة اس تي سي

تعد شركة اس تي سي من أهم الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، حيث تعمل على تقديم العديد من الخدمات على المستوى الإقليمي والمحلي، وتمكنها تلك الخدمات المميزة جدًا المقدمة للعملاء والمستثمرين من التقدم والنمو، وتحقيق معدلات عالية من النجاح لصالح المساهمين، ومن تلك الإيجابيات التي حصلت عليها الشركة:

  • وجود تاريخ حافل بالعديد من النجاحات المتواصلة والمستمرة، بالإضافة إلى النمو المتزايد في العديد من المجالات والأصعدة.
  • احتلت شركة اس تي سي أحد المراكز القيادية في السوق السعودي، كما أنها من إحدى الشركات المتقدمة بشكل مستمر وملحوظ في جميع الأسواق الإقليمية؛ وذلك لخبراتها الواسعة في العديد من المجالات في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي.
  • تعمل شركة اس تي سي في العديد من الأسواق الإقليمية والمحلية الواعدة التي تنمو بصورة متزايدة، حيث إن الاعتمادية في هذا العصر أصبحت على مجال الاتصالات المتنقلة، والحوسبة السحابية، والخدمات النطاق العريض.
  • تقدم شركة اس تي سي للعملاء العديد من الحلول المبتكرة، والمميزة، التي تساعدهم على الحصول على مختلف الخدمات المتنوعة، والمتطورة في جميع المجالات المختلفة الخاصة بمجال الاتصالات المتنقلة والثابتة، بالإضافة إلى مجال الأعمال، وخدمات البيانات.
  • تسير شركة اس تي سي بنهج استراتيجي لجميع التكاليف؛ حتى تخفض من النفقات التشغيلية، ويتم ذلك من خلال الاستثمارات في الشبكات المتطورة والأسواق الدولية؛ مما يعمل على توفير الاستغلال الأمثل والأفضل لفرص التكامل التي تسعى الشركة لتحقيقها.
  • تتميز شركة اس تي سي بالميزانية القوية والتدفق النقدي السليم؛ مما يجعلها من الشركات المؤهلة في المستقبل للحصول على التمويل الكافي للتوسعات التي تطمح إليها.

جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي

جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي

جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي

جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي

 

جدول تخصيص اكتتاب حلول اس تي سي

اقرأ أيضًا: رقم اس تي سي الموحد المجاني

سعر سهم الاكتتاب في اس تي سي

يقدر السهم الواحد من أسهم شركة اس تي سي الخاص بالاكتتاب بحوالي 151 ريال سعودي، أي أن القيمة والمبلغ السوقي لشركة الاتصالات اس تي سي وصلت لقيمة 18 مليون ريال سعودي، وهو ما يساوي 4 مليار دولار أمريكي، كما أن القيمة المالية للطرح تقدر بـ 966 مليون دولار أمريكي تتمثل في 24 مليون سهم عادي من الأسهم المطروحة للبيع.

نجحت شركة اس تي سي في العديد من الأهداف التي وضعتها في بداية الطريق، بل إنها حققت نسبة عالية أكثر مما كانت تتوقع، فعلى سبيل المثال بلغت نسبة اكتتاب المؤسسات 130 ضعف النسبة المستهدفة؛ وذلك نظرًا لإدارتها الذكية وتفانيها في العمل والسعي وراء مستقبل أفضل للجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.