خطوات التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة 2021

خطوات التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة 2021 من شأنها أن تساعدك على تغيير سيارتك القديمة بغيرها من السيارات الحديثة التي يقوم عملها على استخدام الوقود المزدوج.

لذلك من خلال موقع زيادة سنعرض لكم كل ما يتعلق بخطوات التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

خطوات التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة 2021

خطوات التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة 2021

يمكن للكثير من أصحاب السيارات الملاكي القديمة أن يقوموا بتغيير هذه السيارات، والتي يُمكن أن يكون مر عليها ما يقرب من عشرون عامًا بغيرها من السيارات الحديثة، ويتم ذلك بعد التسجيل في موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي القديمة.

فيتم تسجيل كافة البيانات التي تخص الشخص الذي يرغب في تبديل سياراته، وذلك حتى يقوم بالحصول على سيارة أحدث من التي يمتلكها، ويقوم أساس عملها على الوقود المزدوج ما بين الغاز الطبيعي والبنزين، وتكون الفائدة الخاصة بها هي 5% فقط.

يتم ذلك للأشخاص التي تتطابق عليهم الشروط المطلوبة من قِبل وزارة الصناعة والتجارة، حيث تم الاتفاق مع ما يقرب من 9 شركات تختص بالسيارات المحلية.

ذلك من أجل الاشتراك في هذه المبادرة، ولكن ليتم ذلك لا بد من معرفتك بخطوات التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة، والتي سيتم توضيحها فيما يلي:

  1. في البداية يقوم الشخص الراغب في تغيير سياراته بالتسجيل في الرابط الخاص بالموقع الذي حددته وزارة التجارة والصناعة من هنا.
  2. قم باختيار الخدمة التي يُطلق عليها (خدمة السيارات القديمة).
  3. يتم تسجيل جميع البيانات المطلوبة من قبل وزارة التجارة والصناعة التي اشترطتها بخصوص ما يتعلق بالسيارة القديمة وصاحب السيارة من واقع رخص القيادة.
  4. قم بعد ذلك بالنقر على أيقونة “تسجيل”.

اقرأ أيضًا: أفضل البنوك لتقسيط السيارات في مصر

شروط التقديم على إحلال السيارات القديمة

توجد بعض الشروط التي قامت بتحديدها وزارة التجارة والصناعة، والتي تقتضي على أمور معينة، ومن هذه الأمور ما يلي:

  • يجب ألا يكون عمر المتقدم على طلب التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات القديمة أقل من 18 عام، ومن ناحية أخرى لا يتجاوز حاجز الـ 55 عام.
  • يجب أن يكون حاصلًا على رخصة قيادة من الدرجة الثانية أقل تقدير، ومن الضروري أن تكون الرخصة سارية المدة.
  • من الضروري أن يقوم المتقدم لطلب إحلال السيارات القديمة بتقديم كافة الالتزامات بخصوص أداء المبالغ المستحقة التي تخص السيارة.

من ناحية أخرى أن يقوم بإثبات قدرته المالية على سداد ثمن السيارة، ويتم ذلك عن طريق عرض بيان إجمالي للدخل الشهري للمتقدم أو سندات ملكية، وديعة.

  • في حالة إن كان المتقدم رجل فمن الضروري أن يقوم بتقديم شهادة الخدمة العسكرية.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على إحلال السيارات القديمة ذات سمعة طيبة بين معارفه.
  • يجب ألا يكون هناك وجود لأي حكم قضائي ضد المتقدم بالطلب بإحلال السيارات الملاكي القديمة.
  • من الضروري أن يتم تقديم فحص طبي يشتمل فيه الحالة الصحية للمتقدم، خاصةً إثبات عدم تعاطي المتقدم لأي نوع من المواد المخدرة.

اقرأ أيضًا: شروط تقسيط السيارات

الأوراق المطلوبة للتسجيل في مبادرة إحلال السيارات القديمة

توجد مجموعة من الأوراق والمستندات التي تشترط وزارة التجارة والصناعة توافرها، وذلك للاستفادة من مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة، ومن خلال السطور التالية سنوضح هذه الأوراق:

  • وجود صورة من بطاقة الرقم القومي سواء كان للمستفيد أو الضامن.
  • تقديم كافة المستندات التي يتم من خلالها إثبات محل الإقامة الخاص بالمستفيد والضامن، مثل (عقد إيجار، تميلك محل الإقامة، أو إيصال كهرباء أو إيصال مياه أو إيصال تليفون حديث لم يمر عليهم أكثر من ثلاثة أشهر، وكذلك وجود رخصة سارية للسيارة القديمة).
  • وجود طبعة من التأمينات الاجتماعية والتي يتم من خلالها توضيح أن المستفيد مُأمن عليه.
  • تقديم الصحيفة الجناية وتكون حديثة أي لم يمر عليها أكثر من شهر.
  • تقديم شهادة من مصلحة الضرائب التي يكون تابع لها المستفيد، وتُفيد هذه الشهادة بعدم وجود أي مستحق ضريبي واجب الأداء للمستفيد.
  • الجدير بالذكر أن عدد الأشخاص الذين تقدموا للمبادرة بلغ حتى هذه اللحظة ما يقرب من ألف عميل، حيث تلقى الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة حوالي 500 طلب في أول ساعة من انطلاقه.

اقرأ أيضًا: أسعار جمارك السيارات فى مصر 

إلى هنا نكون انتهينا من عرض كل ما يتعلق بخطوات التسجيل في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة 2021، والتي تضمنت الأوراق المطلوبة للتقديم والشروط اللازمة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.