خطوات تجديد البطاقة الشخصية أونلاين مصر 

يبحث عدد كبير من الناس عن خطوات تجديد البطاقة الشخصية أونلاين مصر حيث قدمت الحكومة المصرية هذه الخدمة لجميع المواطنين، لكي يتمكنوا من تحديث البيانات الخاصة بالبطاقة الشخصية لهم دون بذل اي مجهود أو الذهاب إلى أي مكان فيمكنك فعل ذلك وأنت مستقر في مكانك من خلال الإنترنت.

تجديد البطاقة الشخصية عبر الإنترنت 

يهدف الجميع للوصول إلى خطوات تجديد البطاقة الشخصية أونلاين مصر لأنه من أفضل المميزات التى قدمتها الحكومة في الفترات الأخيرة، وهي تعتبر الوسيلة الآمنة في الحفاظ على صحة الجميع من آثار التواجد في مناطق مزدحمة وتعرضهم للإصابة بفيروس كورونا.

  • تعتبر مهمة تجديد البطاقة من المهام الصعبة التي يقوم بها المواطن والتي تشكل عبء كبير عليه لكثرة الاعداد المتوجه نحو السجل الخاص بتحديث الأوراق المدنية لكل مواطن، فأصبح الآمر أكثر سهولة الآن فيمكنك خلال لحظات فقط أن تحصل على بطاقة جديدة من خلال الأونلاين والتصفح عبر الانترنت.
  •  ويمكنك دفع كافة الرسوم المطلوبة والمستحقة عن تجديد البطاقة من خلال فوري أو كافة اساليب الدفع الالكتروني دون الحاجة للذهاب إلى السجل المدني لتسديد الرسوم، وتوفر هذه الخدمة ميزة توصيل البطاقة الجديدة الخاصة بك إلى منزلك فور الانتهاء منها.

اقرأ أيضًا: مواعيد استلام البطاقة المدنية

خطوات تجديد البطاقة الشخصية أونلاين مصر 

ولكي تتمكن من الحصول على بطاقة جديدة تضم جميع البيانات الحديثة والمفعلة بكل سهولة لابد من اتباع كافة خطوات تجديد البطاقة الشخصية أونلاين مصر كما يلي:

  •  سجل الدخول للموقع الخاص بالحكومة المصرية والتي حددته لجميع خدمات الشعب المصري وتقديم كافة الطلبات والشكاوى من خلال هذا الموقع.
  • حدد خدمة المواطنين من القائمة التي تظهر أمامك حتى يتعرف الموقع على الخدمة التي تبحث عنها وتريد الوصول إليها، سوف تظهر أمامك قائمة مليئة بالموضوعات عليك أم تختار منها أيقونة بدل فاقد أو الضغط على تجديد البطاقة.
  • قم بملئ بياناتك الشخصية الحديثة في صفحة البيانات وتأكد من صحتها جيداً حيث يطلب منك الموقع تسجيل الاسم الخاص بك والوظيفة التي تقوم بأدائها حالياً.
  • سجل البريد الالكتروني التابع لك ورقم الهاتف ولكن لابد من أن يكون هذا الرقم مفعل وميجل من قبل الشركة الخاصة بالاتصالات حتى تضمن الحصول على البطاقة بكل سهولة وتكون جميع بياناتك صحيحة.
  • حدد النظام الذي تتبعه لتسديد كافة رسوم تجديد البطاقة فهناك أيقونتين خاصين بالدفع عليك أن تختار طريقة واحدة منهم، فإذا كنت تريد الدفع من خلال الفوري فعليك إختيار هذا الأمر وإذا كنت لا تريد الدفع إلا عند الاستلام ويتوفر أيضاً هذا الاختيار لديك.
  • بعد الانتهاء من جميع خطوات تجديد البطاقة الشخصية أونلاين مصر فعليك الانتظار لحين طباعة البطاقة والحصول عليها فسوف تستلمها خلال 72 ساعة فقط وإذا تأخرت عند ذلك فقم بالاتصال على الخط الساخن لتقديم الشكاوى.
  • يقدم لك الموقع خدمات عديدة مثل الحصول على شهادات الوفاة في أقل وقت ممكن دون الحاجة إلى إجراء عدة خطوات بل بخطوة واحدة فقط سوف تحصل عليها بين يديك من خلال موقع الحكومة الالكترونية وتحديد خدمة استخراج شهادة وفاة.
  • وتقوم بدفع المبلغ المستحق لها وتكون تكلفتها أقل من تكلفة تجديد البطاقة وتصل إلى المكان الذي تقوم بتحديده من خلال الموقع.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

اقرأ أيضًا: رابط تجديد البطاقة المدنية

رسوم تجديد البطاقة الشخصية عبر الإنترنت 

تختلف الرسوم الخاصة بكافة العمليات المتعلقة بتجديد البطاقة الشخصية على حسب الإجراءات التي يقوم بها المواطن من خلال الانترنت والطريقة التي يحددها لتسديد المبلغ فهي ليست رسوم ثابتة.

  • تصل الرسوم الخاصة بخدمة تجديد البطاقة إلى حوالي 186 جنيه فقط وتشمل كافة الخدمات التي يقدمها الموقع لجميع المواطنين.
  • ينقسم هذا المبلغ إلى عدة أقسام على حسب الخدمة المختارة حيث يخصص مبلغ 170 جنيه صافي لتجديد البطاقة فقط، وحوالي 12 جنيه خاصة بخدمة توصيل البطاقة إلى محل الإقامة التابع لك وإذا كنت تريد استلامها بنفسك سوف تخصم هذه القيمة من رسوم الدفع.
  •  يتم دفع 4 جنيه مستحقة التحصيل الالكتروني.
  • لم يقتصر الموقع على تجديد البطاقة فقط بل يقوم بمساعدة المواطن في الحصول على شهادات الميلاد الخاصة بالمواليد الحديثة من خلال الاونلاين أيضاً.  

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على خطوات تجديد البطاقة الشخصية اونلاين مصر فعليك أن تختار هذه الخدمة وتقوم بتفعيلها وتستغنى عن الذهاب إلى السجل المدني والتمتع بهذه الخدمة التي قدمتها وزارة الداخلية لجميع المواطنين لتحقيق كافة سبل الراحة لهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.