خطوات ثبات الوزن في الكيتو

خطوات ثبات الوزن في الكيتو حيث يختلف معدل حرق الدهون من امرأة لأخرى، بل هناك بعض السيدات التي تعاني من ثبات وزنها على الرغم من اتباعها حمية غذائية قاسية لكن لا يوجد جدوى، وأرجع العلماء ذلك إلى اختلاف العمر بين سيدة والأخرى، وثبات وزنك على الرغم من اتباعك حمية غذائية يكون السبب في إحباطك، تابعِ معي فيما يلي عبر موقع زيادة لتتعرفي على خطوات ثبات الوزن في الكيتو.

اقرأ أيضًا: نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

ما هو نظام الكيتو؟

خطوات ثبات الوزن في الكيتو

تعددت الطرق التي تتبعها النساء لخسارة وزنها، لكن مازالت أفضل الطرق لخسارة الوزن للمبتدئين خصوصاً هو نظام الكيتو دايت، فهو يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات وزيادة نسبة الدهون، فهذا الخليط يزيد من نسبة حرق الدهون في الجسم.

حيث أنه عند دخول 50 كلغ من الكربوهيدرات بشكل يومي إلى الجسم، لن يصمد الجسم لمدة 6 أيام وسينفذ مخزون الطاقة، فيبدأ في حرق الدهون التي تفرزها الكربوهيدرات، فتحصل على حرق لمخزون الدهون في جسمك، ولكن يجب عليكِ استشارة الطبيب قبل استخدامه لعدم حدوث مضاعفات أو أي آثار جانبية، وعدم استخدامه لفترة طويلة، كل هذا للحفاظ على صحتك.

اقرأ أيضًا: المسموح والممنوع في الكيتو دايت

خطوات ثبات الوزن في الكيتو

خطوات ثبات الوزن في الكيتو

تتساءل الكثير من السيدات حول ما هي خطوات ثبات الوزن في الكيتو، وأيضاً توجد الكثير من أسباب ثبات الوزن في نظام الكيتو الغذائي خصوصاً مع السيدات التي لا ترجع للطبيب قبل البدء فيه، ومن أبرزهم عدم تناسب النظام مع جسمك، أو حتى ارتكابك العديد من الأخطاء التي تكون السبب الأكبر في ثبات وزنك، سنوضح لكِ الآن تلك الأخطاء وهي:

الكربوهيدرات

هناك الكثير من الخضروات المسموح بها في نظام الكيتو تحوي كمية كبيرة من الكربوهيدرات، ما تسمى الكربوهيدرات المخفية، لذلك يجب عليكِ اتباع الكميات التي يحددها الطبيب، كذلك الكثير من الخضار والفواكه الموجود بها كمية كبيرة من تلك الكربوهيدرات.

حلويات ومشروبات الكيتو

اخترع بعض الأشخاص الكثير من مشروبات الكيتو الساخنة وعصائر الكيتو وحلويات الكيتو، وهذا هو أكبر خطأ فتحتوي تلك الحلويات والعصائر على نسب عالية جداً من الكربوهيدرات والدهون التي تعمل على ثبات الوزن في الكيتو.

إهمال تناول البروتين

نظام الكيتو يعتمد على تقليل الكربوهيدرات بنسبة كبيرة، لذا من الطبيعي أن تزيد نسبة تناولك للبروتين عن الطبيعي، فالحد الأدنى للبروتين هو 125 جرام، أي يمكنك تناول شريحة من اللحم أو قطعة من الدجاج معها 4 بيضات مسلوقة يومياً، لضمان إنقاص وزنك بالشكل الجيد.

التمارين اليومية

عدم ممارسة مجهود بدني مع أي نظام تخسيس في العالم لا يجدي نفعاً، ففي الرياضة صحة للجسم والعقل، حيث تقوم الرياضة بحرق كمية مناسبة من الدهون، بالإضافة إلى جعل الكتلة العضلية مناسبة للجسم.

الحالة المزاجية والنفسية

إذا كنتِ مصابة بالتوتر أو القلق أو تغيير سيء في الحالة المزاجية فهي أهم سبب من أسباب ثبات الوزن في الكيتو، حيث يسبب التوتر والقلق إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يزيد من شهيتك للأكل، وتعطيل الهرمون الذي ينظم الطعام في الجسم.

اقرأ أيضًا: هل زبدة الفول السوداني مسموح في الكيتو

حلول لعدم ثبات الوزن في الكيتو

خطوات ثبات الوزن في الكيتو

إذا كنتِ من السيدات التي لا تعِ الفرق بين خسارة الدهون وخسارة الوزن نفسه، فمن الطبيعي أن تعاني من الوزن الثابت في الكيتو، حيث أن خسارة الوزن تعني فقدان السوائل والدهون الموجودة في الجسم، أما بالنسبة لفقدان الوزن فهو يعني نقصان في الكتلة العضلية للجسم والدهون والسوائل الزائدة في الجسم.

ولا تنسي أن الهدف الأساسي من اتباع حمية الكيتو هي خسارة الوزن ككل، فأكملي القراءة لتتعرفي على حلول وعلاج لثبات الوزن في تلك الحمية الغذائية:

  • احرصِ على تناول الكربوهيدرات بنسبة لا تزيد عن 5% يومياً.
  • التزمي بعدد السعرات الحرارية الأقصى الذي يحدده لكِ الطبيب.
  • من الأفضل مراجعة الطبيب لمعرفة أنواع الطعام المناسبة مع نظام الكيتو.
  • ابتعدي عن المكسرات المليئة بالكربوهيدرات والماء.
  • التزمي بصيام 16 ساعة يوميًا، مع اتباع الحمية الغذائية، أي وجبتين متكاملتين في اليوم الواحد.
  • اهتمي بممارسة رياضات تعمل على تقليل الوزن وحرق الدهون، مثل رياضة المشي أو ركوب العجل.
  • تخلصِ من الأرق والاضطرابات النفسية والتوتر.

اقرأ أيضًا: الفرق بين نظام اتكنز ونظام الكيتو دايت بالتفصيل

وفي الختام نتمنى أن تكون قد توصلتِ إلى خطوات ثبات الوزن في الكيتو، وإذا كنتِ لم تتبعي هذا النظام حتى وقتنا هذا، أنصحك باتباع هذه الحمية في أقرب وقت ممكن، فبالإضافة إلى فوائدها في إنقاص الوزن فهي يعمل على تنشيط الخلايا الدماغية وغيرها من الفوائد على الصحة العامة للجسم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.