أفضل 9 برامج لتتبع الموبايل المسروق للأندرويد مع الروابط

أي برنامج تتبع الموبايل المسروق أندرويد يمكنك الحصول عليه من متجر google play، فمن الطبيعي أن  يحزن الشخص عند سرقة هاتفه؛ وهذا لما يحتويه الهاتف من بيانات وأشياء تخص الفرد، فالهاتف من أغلى المقتنيات التي يمتلكها الإنسان هذه الأيام، ولذلك فتم ابتكار مجموعة برنامج تساعدنا على استعادة الهاتف وسنعرف ذلك من خلال موقع زيادة.

برنامج تتبع الموبايل المسروق أندرويد

برنامج تتبع الموبايل المسروق أندرويد

من أسوأ الأمور التي يمكن للفرد التعرض لها هي سرقة هاتفه، لذا فيتم تقديم العديد من التطبيقات التي يمكنها تتبع الهاتف وتستطيع إيجاده بسهولة، والحصول عليها سهل في هواتف الأندرويد، حيث يمكن تنزيلها من على متجر جوجل بلاي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 9 تطبيقات وبرامج مجانية لمشاهدة الأفلام على الأندرويد والأيفون

تطبيق Where’s my Droid

يساعد هذا التطبيق على تحديد موقع الهاتف الأندرويد، فعند فقدان الهاتف يقوم الفرد بإرسال كود معين للهاتف في رسالة sms، فيصدر الهاتف صوت رنين حتى لو كان على الوضع الصامت، ويمكن معرفة المكان أيضًا عن طريق gps.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

تطبيق plan B.2

إذا لم تقم بتثبيت برنامج تتبع الموبايل المسروق أندرويد قبل أن يسرق فلا تقلق هناك حل، فيعمل هذا التطبيق على تحديد مكان الهاتف عن طريق أقرب محطة للهاتف، وبعد تحديد المكان يقوم الهاتف بإرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، كما يمكن للشخص تفعيل خاصية gps كل 10 دقائق.

إذا لم تثبت البرنامج على هاتفك يمكنك تنزيل البرنامج على أي هاتف آخر، بحيث يساعد الشخص على إيجاد هاتفه المسروق ويرسل بعدها رسالة إلى البريد الإلكتروني Gmail، وفي حالة عدم توافر الإنترنت يرسل رسالة نصية، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

تطبيق Android lost

هذا التطبيق مجاني، فيمكنك الاتصال بهاتفك بعد سرقته بواسطة الإنترنت أو رسالة نصية بشكل معين، تعمل على تفعيل نظام إنذار في التطبيق، كما يقوم عندها بتفعيل خدمة تحديد المواقع وتفعيل اتصال WiFi ويغلق التعامل مع الذاكرة الإضافية، إذا تم تغيير شريحة SIM سيرسل لصاحب الهاتف رسالة على البريد الإلكتروني.

يمكنك استخدام إمكانيات التطبيق حتى بعد سرقة الهاتف، وتستطيع تحميله من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل تطبيقات إدارة المهام لعام 2022

تطبيق SeekDroid Lite

يتشابه كثيرًا مع تطبيق Android lost في خصائصه، فيغلق التعامل مع الذاكرة الإضافية، وتفعيل الإنذار وgps ويستطيع استرجاع المعلومات التي من الممكن أن تكون فقدتها أثناء سرقة الهاتف، ويساعدك على تتبع الهاتف عن طريق الخريطة، ويمكن من خلال حماية أكثر من هاتف باستخدام حساب شخصي واحد، ويمكن تحميله من هنا.

تطبيق AntiDroid Theft

يمكنه تحديد مكان الهاتف عن طريق GPS ويمكنه تتبع الهاتف عن طريق المكالمات التي تتم على شريحة الاتصال، ويلتقط صورة لمن يحمل الهاتف بواسطة الإنترنت ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

تطبيق Cerberus

يحمل جميع الخصائص التي في التطبيقات الأخرى بالإضافة إلى أنه يستطيع إغلاق نفسه إذا حاول السارق التعامل معه، كما يرسل التغيرات التي تحدث في الهاتف عن طريق إرسال رسالة نصية، ويسجل الأصوات عن طريق الميكروفون، ويمكن تحميله من هنا.

تطبيق family locator GPS tracker

فهو برنامج تتبع الموبايل المسروق أندرويد، يتيح عمل جروبات عن طريق عمل حسابات على هذا التطبيق، ثم إضافة العائلة أو الأصدقاء وتحديد أماكنهم ويتم تتبعهم عن طريق هواتفهم، فيمكننا تتبع مكان العائلة أو الأصدقاء والاستفادة منه للعثور على هاتفنا أيضًا عن طريق الناس الذي قمت بإضافتهم.

كما يمكنك التحكم في الأشخاص الذين لا تريد أن يروا مكانك الحالي، ويوفر نفس الخصائص التي يقدمها برنامجgoogle find my device، من مسح للملفات والصور، ويمكن تحميله من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:تحميل أفضل تطبيقات التعارف apk للأندرويد والأيفون

Prey Anti Theft

فهو برنامج تتبع الموبايل المسروق أندرويد، للاستفادة من هذا التطبيق يجب ان تكون قد قمت بتنزيله على الهاتف قبل حدوث عملية السرقة، فيعمل على إرسال رسالة إلى الهاتف ويتصل بالشرطة من تلقاء نفسه، فيمكن تحديد مكانه بواسطة الإنترنت، ويمكن تحميله من هنا.

تطبيق Find My Phone

هو برنامج تتبع الموبايل المسروق أندرويد يحدد مكان الهاتف المسروق عن طريق GPS، فيرسل رسالة إلى الهاتف الذي يقوم بتفعيل هذا البرنامج ليبدأ الهاتف بإصدار صوت رنين للتعرف على مكانه، ويمكن تحميله من هنا.

العثور على الأجهزة الغير متصلة بالإنترنت

إذا كان هاتك ماركته سامسونج فيمكنك تسجيل خاصية offline finding فتقوم أجهزة الجلاكسي الأخرى بالبحث على الهاتف باعتبارها عوامل مساعدة عن طريق إرسال إشارات الهاتف.

Android Device Manager

فهذا التطبيق من تطوير جوجل، فيتوافق مع جميع إصدارات أندرويد، يمكن من خلاله تتبع الهاتف باستمرار والاتصال به ويصدر رنين حتى في وضع الصامت، ويمكن تنزيله من متجر جوجل ثم وضع علامة صح عند اسم التطبيق في الإعدادات ليتم تفعيله، ويمكنك تحميله من هنا.

ويتم تفعيله كالآتي:

  1. الذهاب إلى الإعدادات settings.
  2. اختيار الأمان والحماية security.
  3. الضغط على خدمات services.
  4. تفعيل خيار العثور على الهاتفremotely locate this device.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف اسجل في تطبيق توكلنا بالخطوات

Look out

يعمل هذا التطبيق على التقاط صورة للسارق عن طريق الكاميرا الأمامية، ويرسلها للبريد الإلكتروني إذا قام بإدخال رمز الأمان بطريقة خاطئة ويمكن الحصول عليه من هنا.

Air Droid

يتتبع هذا التطبيق الهاتف ويمكنه مسح البيانات عن بعد، وينقل جميع البيانات إلى حساب قد قمت بوضعه على التطبيق، ويمكنك رؤية السارق فيديو عن طريق الكاميرا الأمامية.

 العثور على الجهاز عن طريق جوجل

يمكنك استعادة هاتفك المسروق عن طريق الذهاب إلى صفحة جوجل الخاصة بالبحث عن الهاتف، ستظهر قائمة بالهواتف التي قامت بتسجيل الدخول لها عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، وعن طريق الخريطة سترى مكان هاتفك، ويتطلب للعثور على الهاتف ما يلي:

  • أن يكون الهاتف في وضع التشغيل.
  • قد تم تسجيل إلى حساب جوجل google.
  • يكون الهاتف متصل بالإنترنت.
  • يكون الهاتف ظاهر على جوجل بلاي.
  • تفعيل خاصية GPS.
  • تفعيل خاصية FINF MY DEVICE.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا 1442 بالخطوات

العثور على الهاتف أو قفله أو محو بياناته

لتعثر على هاتفك عن طريق استخدام حساب جوجل يجب اتباع الآتي:

  1. الانتقال إلى Flow وتسجيل الدخول.
  2. يتلقى الهاتف إشعار.
  3. سنرسل إليك معلومات حول مكان الهاتف على الخريطة، فيحدد الموقع بشكل تقريبي وإذا تعثر تحديد الموقع سيظهر آخر موقع كان الهاتف فيه متاحًا.
  4. اختيار الأمر الذي تريد تنفيذه والضغط على تفعيل.

يتمثل الأمر في:

  • تشغيل الصوت: يصدر الهاتف رنين بأعلى مستوى لمدة 5 دقائق إذا كان في وضع الاهتزاز أو الصامت.
  • تأمين الهاتف يتم إغلاق الهاتف من خلال إدخال كلمة التعريف أو رقم المرور.
  • محو بيانات الهاتف: تحذف جميع البيانات التي على ذاكرة الهاتف وبعد مسح البيانات لن تعمل خدمة العثور على الهاتف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل تطبيق لإخفاء الصور والفيديوهات للأندرويد والآيفون

الهاتف في أيامنا الحالية أحد أغلى الأشياء التي يملكها الإنسان وسرقته أو ضياعه أمر محزن للغاية، فقد قدمنا لكم اليوم برنامج تتبع الموبايل المسروق أندرويد، وكيفية تحميله وكيف يمكن تفعيله، فيجب على الفرد تأمين بياناته وهاتفه لأنه لا يعلم متى سيتم سرقته، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. قيس يقول

    طيب اذا السارق قام بتغيير الايمي وعمل فورمات للجوال هل يمكن استرجاعه؟