نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام

يعتبر نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام من الأنظمة الإلكترونية المستحدثة داخل جامعة الدمام بالمملكة العربية السعودية، حيث أن الجامعة قامت بتطوير بعض الخدمات التي أتيحت مؤخرًا للطلاب للحصول على المعلومات الخاصة بهم، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام

  • هو عبارة لوحة إلكترونية تعمل على إتاحة جميع المعلومات الخاصة بالسجلات الأكاديمية الخاصة بالطلاب كما تعمل على التقدم الأكاديمي لجميع الطلاب.
  • كذلك يمكن متابعة إدارة الفصول عن طريقه والحسابات المالية والمهام الموكلة لأي طالب وملفات التعريف الخاصة بالطلاب والخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها للطلاب يمكن أيضًا الحصول عليها عن طريق تلك اللوحة الإلكترونية الذكية.

معلومات عن نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام

  • تحتوي على العديد من الخدمات التي تتيح استخدامها عن طريق تلك اللوحة الذكية، فيمكن الحصول على كل ما يخص التقييمات والتقديم الأكاديمي، وإعطاء حساب الفترة الدراسية بالجامعة كما تستطيع أن ترشد الطلاب.
  • تقدم من خلالها المعرفة الكاملة والتوعية للطلاب خاصة الجدد منهم بجميع الأمور المتاحة داخل الجامعة والتي يمكن أن تهمهم أن يحتاجون إليه سواء كانت خدمات أو تعليمات أو غيرها.

اقرأ أيضًا من هنا: الجامعة السعودية الالكترونية الدمام واهم اهداف الجامعة السعودية

خدمات نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام

التقدم الأكاديمي

  • عرض النسبة المئوية من الوحدات قيد التقدم الكاملة، كما يتم عرض النسب الغير مكتملة التي يحتوي عليها البرنامج الأكاديمي للجامعة، كما يوجد المرشد الأكاديمي الذي يمكن من خلاله عرض البيانات الخاصة بالتواصل.

الحساب المالي

  • يتعلق الحساب المالي هذا بحساب الطلاب من المكافئات الشهرية التي يتم تخصيصها لهم وكذلك من الإيداعات التي تخصهم أو خصم السلفيات التي يأخذونها وغيرها من الأمور المالية المتعلقة بكل طالب.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: شروط قبول الماجستير في جامعة الدمام والمستندات المطلوبة للتقديم

السجلات الأكاديمية

  • تعرض من خلالها تواريخ المقررات الخاصة بالطلاب وكذلك التقديرات التي حصلوا عليها في الامتحانات والتقييمات الخاصة بحساب الطلاب من خلال الجامعة والعديد مما يخص دراستهم.

إدارة الفصول

  • تمكين الطلاب من إدارة عملية التسجيل الخاصة بهم، كما تمكنهم من التعرف على مواعيد التسجيل، كما يتم التعرف على الجدول الدراسي الأسبوعي لكل فئة من الطلاب ومعلومات عن المقررات الدراسية وإمكانية حذفها.

ملفات التعريف

  • البيانات الشخصية للطلاب يتم عرضها من خلال تلك الملفات على نفس اللوحة الذكية، كما يمكن للطلاب عرض التفاصيل الخاصة بجهات الاتصال وأرقام الهواتف الخاصة بهم والبريد الإلكتروني المتاح لديهم والعناوين التي يقطنون بها وجهات الاتصال الخاصة بالطوارئ.
  • كل هذا يمكن استخدامه عن طريق نظام سجلات الطلاب بجامعة الدمام، بحيث يتم عرض كل ما يخص أي شخص ينتمي لتلك الجامعة.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: الايميل الجامعي جامعة الدمام وطرق التسجيل به بالخطوات

أهمية نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام

  • نظام سجلات الطلاب بجامعة الدمام، من السهل الدخول عليها من قبل الطلاب حتى يستطيعون التواصل والاطلاع عن طريقها على مستوى التقديم الأكاديمي الخاص بكل طالب.
  • تقديم النصائح الأكاديمية أيضًا التي تتضمن نصائح بشأن كيفية إنهاء الدراسة بشكل جيد والتخرج من الجامعة بتقدير كبير كل هذا يتم تقديمه عبر النظام المتاح داخل نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام لتوفير العديد من الخدمات.
  • خدمات تسكين الطلاب الجدد وخدمات طلبات المعادلات وخدمات إخلاء طرق بشكل إلكتروني وخدمات تحديد التخصص وخدمات نظام تخرج الطلاب إلكترونيًا كذلك تطبيقات الجوال الخاصة بالطلاب.
  • الدخول على أجهزتهم الذكية عن طريق تطبيق خدمات الجوال التي تقدمها الجامعة للطلاب والاستفادة من الخدمات التي تم توفيرها في نظام سجلات الطلاب بجامعة الدمام بشكل عام.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء في الدمام والشروط المطلوبة

يعتبر نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام من الأنظمة الإلكترونية المريحة والتي تضع العديد من الخدمات بكل سهولة بين يدي الطلاب والدارسين بها في جميع المجالات حيث يتم التوصل لجميع الخدمات في أي وقت يحتاجه الطالب.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.