نسبة نجاح عملية المياه الزرقاء

نسبة نجاح عملية المياه الزرقاء بالطبع الكثير يمكن أن يتعرض للإصابة بالمياه الزرقاء وحينها يتم اللجوء إلى إجراء العملية التي يمكن من خلالها التخلص من هذا الأمر، لذا اليوم عبر موقع زيادة سنوضح لكم نسبة نجاح عملية المياه الزرقاء، حتى نطمئن المصابين بها لأن الإهمال في علاجها يؤدي الى التعرض للعمى.

نسبة نجاح عملية المياه الزرقاء

نسبة نجاح عملية المياه الزرقاء تتراوح ما بين 70 إلى 90 % ،ويمكن للمريض أن يقوم بإجراء تلك العملية عدة مرات بسبب أن مكان الفتح بالعملية الجراحية يتم اغلاقه وهذا يجعل الجلوكوما تعود مرة أخرى.

ما هي خطورة المياه الزرقاء على العين؟

المياه الزرقاء

  • المياه الزرقاء لها الكثير من المسميات المختلفة منها الجلوكوما وارتفاع الضغط بالعين، وكل هذا ينتج عنهم اتلاف بالعصب البصري، وهذا الأمر يمكن اكتشافه بعد الإصابة به بفترة طويلة وحينها يجب على الفور العلاج.
  • وفي حالة أن وجد تاريخ عائلي بها، فعليك أن تقوم بالفحص دائمًا حتى تطمئن على حالتك، وبالتالي تتجنب المخاطر المحتملة، ويتم الفحص أيضًا في حالة إصابتك بالمياه البيضاء وأيضا إصابتك بمرض السكري.

اقرأ أيضاً: مرض المياه الزرقاء في العين

كيفية معالجة المياه الزرقاء في العين

أما عن كيفية معالجة المياه الزرقاء في العين فيمكن أن يتم من خلال ما يلي:-

  • قطرات العين: ويمكن من خلال هذا السائل أن يتم الإقلال من السائل الذي يفرز والعمل على خروجه من العين، ومن الأثار الجانبية التي يمكن أن تسببها هذه القطرة هو التعرض لحساسية أو الاحمرار بمنطقة العين.
  • إجراء عملية الليزر: وهذه العملية تعمل علي التقليل من إفراز السائل داخل العين وأيضًا التقليل من الضغط عليها وهذا من خلال التوسيع من الفتحة التي تعمل علي التدفق للسائل.
  • إجراء عملية جراحية: وتتم عن طريق الجراحة البسيطة والجراحة المعقدة، والأخيرة يتم فيها فتح عدة فتحات يمكن من خلالها إخراج السوائل وتلك الفتحات بخلاف المخرج الرئيسي الذي يتم في العملية الجراحية البسيطة.

هل يشعر المريض بالألم أثناء عملية جراحة المياه الزرقاء؟

بالطبع الكثير يود أن يطمئن، ونحن يمكننا القول أن المريض يتم تخديره التخدير الوريدي الذي يؤخذ عن طريق الوريد وهو ما يؤدي إلى النعاس، وبعد ذلك يتم أخذ حقنة حول العين حتى لا تتحرك ولا يشعر المريض بأي ألم لأن تخديره يتم أولا.

وقت التحسن للرؤية بعد عملية المياه الزرقاء

وقبل أن نوضح نسبة نجاح عملية المياه الزرقاء فيمكن توضيح أولًا أن المدة التي يمكن أن يتعافى فيه المريض ما بين 21 يومًا إلى 6 أسابيع متواصلة، وهذا يتوقف على حالة الحالة نفسها، وفي تلك الفترة يجب اتباع تعليمات الطبيب وأيضًا عدم التعرض لأي من المجهودات الشاقة أو أي من الضغوط العصبية.

نصائح بعد إجراء عملية المياه الزرقاء

وبعد ان وضحنا نسبة نجاح عملية المياه الزرقاء يمكن أن نوضح بعض النصائح التي تتمثل فيما يلي:-

  • يجب عند الشعور بالحكة في منطقة العين ألا تلمس العين أو تفرك فيها.
  • يجب أن تلتزم بما ينصح به الطبيب حتى تتجنب أي مضاعفات أو آثار جانبية ضارة ومن بين التعليمات الالتزام بالقطرات في مواعيدها المحددة.
  • عليك الراحة التامة في المنزل وعدم القيام بأي مجهود كبير، حتى لا تضر بالعملية.
  • يجب ألا تتجمع في الأماكن المزدحمة حيث أن البكتريا تنتشر كثيرا بها، وبالتالي تضر العملية لذا يجب الابتعاد عنها تماما والتي تتمثل في الساونا والتجمعات الأخرى.

اقرأ أيضاً : أعراض المياه الزرقاء وكيفية علاجها

وفي النهاية بعد أن وضحنا العديد من النقاط المختلفة حول نسبة نجاح عملية المياه الزرقاء، نتمنى لكم الإفادة الكاملة من المقال، ونود نجاح العملية للجميع و الاستعفاء منها بسلام وأمان، دمتم بخير.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.