أساسيات حقيبة الولادة في الصيف

حقيبة الولادة في الصيف، من الأفضل أن تقومي بتحضير حقيبتين عند التوجه للمستشفي من أجل الولادة، فتكون إحداهما مخصصة من أجل الولادة وما يليها، وتكون الثانية مخصصة لما بعد الولادة، ويمكن لتلك الحقيبة أن تبقى في داخل السيارة لأن في حالة الولادة البسيطة، قد لا تحتاج هذه الحقيبة فقد تستطيعي الخروج في ذات اليوم، وذلك يكون معتمد على السياسة التي تتبعها كل مستشفى، فتختلف السياسة الخاصة بكل مستشفي بما يلزم وبما يسمح بإحضاره إلى المستشفى. 

حقيبة الولادة في الصيف 

تختلف المستلزمات التي يجب توافرها من أجل الولادة، وكما ذكرنا أن إحضار الحقيبة تختلف من مستشفى إلى أخرى طبقاً إلى سياسة المستشفى ومساحة الغرفة، فقد تكون الغرفة صغيرة بداخل المستشفى والخزانة في الجناح الخاص بما بعد الولادة صغيرة، فيلزم إحضار بعض الأغراض الأساسية والهامة وعدم الإكثار من المستلزمات والاغراض، لهذا سوف نقدم إليكي أهم الأغراض التي تلزم إذا كان موعد ولادتك في فصل الصيف. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع تجهيز حقيبة الولادة للأم والطفل وبعد الولادة والأوراق المطلوبة: تجهيز حقيبة الولادة للأم والطفل وبعد الولادة والأوراق المطلوبة

أولاً حقيبة الولادة الخاصة بالأم 

  1. يجب تحضير بعض الملابس المريحة، والتي قد تكون من 3 إلى 4 جلاليب أما إذا كانت ولادتك ستكون ولادة طبيعية، فيمكنك إحضار بيجامات إذا كنتي ترتاحين بها أكثر، ولكن احرصي أن تكون الملابس مفتوحة من ناحية الصدر حتى تسهل مسألة الرضاعة عليكي. 
  2. بعض الملابس الداخلية المريحة وقطنية عدد 3 أطقم أو أكثر، بحسب أيام الإقامة في المستشفى حيث يمكن تغيير الطقم يومياً. 
  3. روب، فمن الممكن أن تشعري بالبرودة قليلاً ليلاً على الرغم من حرارة الجو، حيث التخدير يكون له دور في ذلك أو برودة المكيف. 
  4. فوطة وشبشب مريح، فقد يطلب الطبيب المختص ضرورة التمشي قليلاً في أروقة المستشفى. 
  5. تحضير مزيل عرق التي تفضليه، بالإضافة إلى بعض أدوات العناية الشخصية مثل فرشاة ومرطب للشفاه ومرآه صغيرة، ولا تنسي المعجون وفرشاة الأسنان.
  6. تحضير حمالات الصدر وتكون خاصة بالرضاعة للتسهيل عليكي. 
  7. لا تنسي إحضار إسدال وطرحة إذا كنتِ محجبة، فقد تحتاجين لهم عند مقابلة الزائرين. 
  8. وأخيراً إحضار هاتفك، ولا تنسي الشاحن الخاص به. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع ماهي علامات الولادة قبل الطلق ؟: ماهي علامات الولادة قبل الطلق ؟

محتويات حقيبة المولود

  1. تحضير ثلاثة شايات أو بمعنى آخر فانلات، ولكن تكون بدون أكمام. 
  2. عدد إثنين إلى ثلاثة سالوبيت للطفل ومن الأفضل أن تكون بأكمام طويلة، حتى إن كانت الولادة في فصل الصيف. 
  3. أحضري أيضاً كوفرتة قطنية، لأن الأطفال حديثي الولادة من الممكن أن يشعروا بالبرد، حتى إذا كانت الحرارة مرتفعة.
  4. لا تنسى إحضار طاقية قطنية، وعبوة من الحفاضات الخاصة بحديثي الولادة. 
  5. ضعي أيضاً في الحقيبة كريم التسلخات، وشامبو خاص بالأطفال. 
  6. وأخيراً ضعي فوطة قطنية، وببرونة صغيرة لطفلك. 

ما هو الوقت المناسب لتجهيز حقيبة الولادة 

من الأفضل أن تبدأ الأم بتحضير حقيبة الولادة عند الدخول في الأسبوع 28 أو في بداية الثلث الثالث من الحمل، ففي هذا الوقت تستطيع ان تقوم بتحضير كل ما يلزم من أجل الولادة، طبقاً إلى القائمة المجهزة من قبل. 

بالإضافة إلى أن هذا الوقت يجعل حقيبتك جاهزة ما بين الأسبوع 32 والأسبوع 35 من الحمل، تحسباً لأي ظروف فقد يحدث ولادة مبكرة، ولكن هذا يجعلكي جاهزة في الوقت المناسب. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع دعاء تسهيل الولادة عند أهل البيت وفتح الرحم بإذن الله: دعاء تسهيل الولادة عند أهل البيت وفتح الرحم بإذن الله

بعض المستلزمات الأخرى للحامل 

تحضير الأوراق التي تكون لازمة كالهوية الشخصية للأم وبطاقة التأمين والبطاقة، التي يكون مسجل عليها إسم ورقم الطبيب المتابع لها بالإضافة إلى السجلات الطبيبة، التي تمت قبل الولادة وأي من الأوراق الأخرى التي قد تحتاجها. 

مفكرة وقلم فقد تحتاجها من أجل تدوين أي الإستفسارات أو ملاحظات قد يعطيها الطبيب للأم بخصوص الطفل، وحتى تستطيعين تتبع أوقات الرضاعة الخاصة بالطفل. 

قرآءة جميع الأوراق التي تتعلق بالتبرع بدم الحبل السري، ولابد من التأكد من القراءة لجميع الأوراق التي تتعلق بذلك في وقت مبكر، حتى إذا كانت لديك رغبة في التبرع به يتم تجميعه وتخزينه في البنوك الخاصة بالدم. 

مراعاة عدة أمور عند دخول المرأة الحامل في المخاض 

  • هناك مجموعة من الأمور التي يجب الحرص عليها في مرحلة المخاض للمرأة الحامل والتي تتمثل في: 
  • إحضار لوشن المرأة أو زيت خاص، من أجل تدليك الجسم للمرأة الحامل. 
  • شرب الكثير من الماء والمشروبات التي تحافظ على الرطوبة في داخل الجسم، وفي حالة الولادة القيصرية يسمح للمرأة بتناول المزيد من السوائل قبل الولادة بساعتين على الأقل.
  • تناول بعض الوجبات الخفيفة إن كانت المرأة الحامل لا تعاني من أي مشاكل وغير معرضة إلى أي مضاعفات، ولكن في جميع الأحوال لابد من إستشارة الطبيب أولاً، لأن كل مستشفي تتبع السياسة الخاصة بها، فبعض المستشفيات قد تمنع تناول أي طعام في مرحلة المخاض، لهذا يكون من الضروري الإستفسار من قبل الطبيب. 
  • في حالة الولادة القيصرية يلزم توقف تناول الطعام لفترة تتراوح من ست إلى ثمانية ساعات قبل الدخول إلى العملية. 
  • كرة الولادة يجب توافرها في حالة رغبة الحامل بها حيث تعطي إحساس بالراحة، فيجب التأكد من توافرها في المستشفى أو توفيرها، حيث تختلف في الحجم. 

وللتعرف علي موضوع علامات قرب الولادة في الشهر التاسع بالتفصيل: علامات قرب الولادة في الشهر التاسع بالتفصيل

مستلزمات الحامل استعدادا للولادة القيصرية 

بالنسبة إلى الحامل التي تستعد من أجل الولادة القيصرية، فلابد من تحضير وتوفير تلك المستلزمات الإضافية، التي تتمثل في:

عند إحضار الملابس لابد من الحرص علي أن تكون قطنية وناعمة وأن تكون عالية من ناحية الخصر، إذا كانت لا ترغب في  إرتداء الثوب الخاص بالمستشفى، حتى لا تضغط الملابس على الجرح. 

الإنتباه عند إختيار الملابس أن تكون ذات مقاسات واسعة قليلاً، فإن الأم بعد الولادة تظهر مثل لو كانت في الشهر السادس من الحمل، فالتغيرات التي تحدث في الجسم مثل الإنتفاخ والتورم تجعلها أكثر حجماً. 

بالإضافة إلى الملينات المخصصة التي تلزم لمعالجة الإمساك الذي ينتج بعد الولادة القيصرية، ومن الضروري إستشارة الطبيب المختص بها. 

أمور يجب مراعاتها قبل الذهاب للمستشفى 

هناك بعض الأمور التي يلزم أن نراعيها قبل الذهاب إلى المستشفى مباشرةً، مثل الإستفسار عن الأماكن المخصصة لغرف الإنتظار الخاصة بالزوار، وما هي المواعيد المحددة من أجل الزيارة. 

التأكد من أن الكرسي الخاص بالطفل جاهز في السيارة. 

إذا كان هناك أطفال آخرين، فيلزم التأكد من تأمين الأطفال عند أحد موثوق في حال ذهاب الأم إلى المستشفى. 

ترك المجوهرات والأموال والأشياء الثمينة في المنزل. 

تنصح آنيا هايس المتخصصة في اللياقة البدنية قبل وبعد الولادة بضرورة تنظيم الأغراض، التي يتم تجهيزها حيث يتم وضع أغراض الأم في حقيبة ووضع أغراض الطفل في حقيبة أخرى، حتى يسهل هذا الأمر البحث عند الإحتياج إلى أي غرض. 

ونرشح لكم قراءة موضوع تفسير حلم شراء حقيبة اليد البيضاء والسوداء والبنية للعزباء والمتزوجة: تفسير حلم شراء حقيبة اليد البيضاء والسوداء والبنية للعزباء والمتزوجة

قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناول أهم الأغراض والمستلزمات التي يلزم تحضيرها من خلال الحامل قبل ذهابها إلى المستشفى، كما تشير المتخصصة آنيا هايس إلى ضرورة الحصول على الراحة النفسية بالنسبة إلى الأم واستعدادها من الجانب النفسي لإستقبال طفل جديد داخل العائلة، وعدم وضع كل الإهتمام إلى الحقيبة وكيفية تحضيرها، لأن من السهل إحضار أي غرض ناقص في الحقيبة، ونتمني ان تكون المعلومات التي قدمت من خلالنا مفيدة. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.