أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة (14 كريم فعال)

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة التي تعتبر من أصعب أنواع البشرة؛ نظرًا لأنها تجمع ما بين البشرة الجافة والدهنية في أماكن مختلفة من الوجه، لذا يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في اختيار ما يناسبها من مستحضرات العناية بالبشرة، وخصوصًا واقي الشمس المناسب لها؛ لذا سوف نقدم لكم من خلال مقالنا اليوم أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة عبر موقع زيادة

ما البشرة المختلطة

هي البشرة التي تجمع ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة في مناطق مختلفة من الوجه، فنجد أن أصحاب البشرة المختلطة لديهم المزيد من الافرازات عند منطقة الجبين، والذقن، والأنف، بينما تكون المناطق الأخرى جافة أو طبيعية.

لذا يجب عند اختيار واقي الشمس للبشرة الدهنية أن يتم اختيار واقي خالي من الأحماض الدهنية والزيوت النباتية التي تسبب لمعان الوجه، كما يجب اختيار واقي غني بالمواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة من الأعماق وفيتامين e المغذي للبشرة.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: أفضل غسول للبشرة المختلطة

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

سوف نقدم لكم فيما يلي أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة وهم:

1- Supergoop! with Cellular Response Technology SPF 50

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

هذا الواقي يتميز بتركيبته الخفيفة السهلة الامتصاص، وهو عبارة عن مصلًا وهلامًا في ذات الوقت، فهو يساعد على تقليل إفراز الزيوت في المناطق الدهنية بالوجه من ناحية، ومن ناحية أخرى يساعد على ترطيب الأماكن الجافة من البشرة، كما أنه يوفر درجة عالية من الحماية لبشرة الوجه من الأشعة الضارة للشمس.

2- Neutrogena Ultra Sheer Sunblock with SPF 50

هذا الواقي يعد من أفضل مستحضرات الوقاية من الشمس، فهو يساعد على ترطيب البشرة، كما أنه مقاوم للماء وخالي من الزيوت؛ لذا فهو يعتبر واقي مثالي للبشرة المختلطة من أشعة الشمس الضارة طوال أيام العام.

3- L’Oreal Paris UV Perfect Moisture Fresh Sunscreen SPF 30

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

يتميز هذا الواقي بتركيبته الخفيفة، فهو لا يسبب أي تهيج أو احمرار للبشرة المختلطة، كما يوفر الحماية اللازمة للبشرة طوال العام، وقد تم تصميمه ليلائم البشرة الحساسة.

4- Shiseido Urban Environment SPF 42

هذا الواقي مثالي للبشرة المختلطة؛ حيث يتميز بتركيبته الخفيفة التي تتغلغل داخل البشرة لتمنحها الحماية الكاملة، كما أنه مقاوم للماء، ويحتوي على خلاصة الفاوانيا التي تساعد على تقليل فتحات مسام البشرة، فيمنحها مظهرًا أنيقًا.

5- Avène Mineral Ultra-Light Hydrating Sunscreen SPF 50

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

يتميز هذا الواقي بتركيبته الخفيفة والشفافة؛ لذا فهو لا يترك أي تأثير على البشرة، كما أنه خالي من المواد الكيماوية، وهو الواقي الموصي به من قبل مؤسسة Skin Cancer Foundation ، وهو يوفر للبشرة المختلطة درجة عالية من الحماية من أشعة الشمس الضارة، ويحتوي هذا الواقي على فيتامين E الذي يعمل على مقاومة الجذور الحرة الضارة.

6- واقي شمس لانكوم LANCÔME UV Expert Aqua Gel SPF 50

هو واقي سريع الامتصاص، ويساعد على حماية البشرة من الأشعة الحمراء، والأشعة البنفسجية، كما يساعد على ترطيب بشرة الوجه من الأعماق، ويساعد على تقليل جفاف البشرة، كما أنه لا يحتوي على الزيوت التي تجعل بشرة الوجه لامعة.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: طريقة استخدام جل الصبار للبشرة وهل الصبار مفيد للجلد؟ والآثار الجانبية

7- واقي شمس لامير LA MER The UV Protection Fluid SPF 50

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

يتميز هذا الواقي بتركيبته الخفيفة سهلة الامتصاص، لذا فهو لا يترك أي آثار دهنية على البشرة، كما يساعد على حماية البشرة المختلطة وترطيبها دون إفراز الزيوت في الوجه.

8- لاروش بوزيه LA ROCHE-POSAY Anthelios Mineral Ultra-Light Fluid Broad Spectrum SPF 50

هو واقي مناسب للبشرة المختلطة، ويساعد على حماية بشرة الوجه من أشعة الشمس الضارة، ويساعد أيضًا على ترطيب البشرة؛ بفضل تركيبته الخفيفة على البشرة السهلة الامتصاص، بالإضافة إلى أنه خالي من الزيوت؛ لذا فهو لا يعطي البشرة مظهرًا لامعًا.

9- واقي شمس بيوديرما  BIODERMA Photoderm AKN Mat SPF 30

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

هو واقي مناسب للبشرة المختلطة والبشرة الدهنية، ويساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، ويقلل من إفراز الزيوت، مما يؤدي إلى تخفيف ظهور البثور.

10- واقي شمس سكين سوتيكالز SKINCEUTICAL Sheer Physical UV Defense SPF 50

يعد أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة حيث يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على ترطيب البشرة، ومعالجتها من الجفاف، كما أنه خالي من الزيوت؛ لذا فهو لا يمنح البشرة مظهرًا لامعًا.

11- واقي شمس تاتشا TATCHA Silken Pore Perfecting Sunscreen Broad Spectrum SPF 35

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

يساعد هذا الواقي على حماية البشرة من الأشعة البنفسيجية الضارة، كما يقلل من إفراز الزيوت، ويعمل على تقليل فتحات المسام الواسعة التي تعاني منها البشرة المختلطة والدهنية، كما يعمل على ترطيب البشرة، ولا يمنحها مظهرًا لامعًا؛ نظرًا لأنه لا يحتوي على الزيوت.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: ماسك الزبادي والخيار لتهدئة البشرة وترطيبها وتوحيد لونها

12- واقي شمس ELTAMD UV Daily Tinted Facial Sunscreen Broad-Spectrum SPF 40

يحتوي هذا الواقي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على ترطيب بشرة الوجه وتخليصها من مشكلة الجفاف، كما يتميز بتركيبته الخفيفة السهلة الامتصاص؛ لذا فهو ليس له أي آثار دهنية على البشرة بعد تطبيقه.

13- واقي شمس NATURA BISSÉ Diamond White SPF 50 PA+++ Oil Free

هو أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة حيث أنه خالي من الزيوت، ويحتوي على المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، كما أنه غني بفيتامين E المغذي للبشرة.

14- واقي شمس BY TERRY UV Base Sunscreen Cream Broad Spectrum SPF50

هو واقي مناسب لجميع أنواع البشرة، إلا أنه مثالي للبشرة المختلطة بصفة خاصة؛ نظرًا لأنه خالي من الزيوت، ويحتوي على مواد طبيعية تساعد على ترطيب البشرة، ويقلل من افرازات البشرة، كما أنه غني بفيتامين E الذي يساعد على تغذية البشرة.

الخلاصة في 3 نقاط

  1. البشرة المختلطة هي من أصعب أنواع البشرة؛ نظرًا لأنها تجمع ما بين البشرة الجافة والدهنية في أماكن مختلفة من الوجه.
  2. أصحاب البشرة المختلطة لديهم المزيد من الافرازات عند منطقة الجبين، والذقن، والأنف، بينما تكون المناطق الأخرى جافة أو طبيعية.
  3. يوجد العديد من مستحضرات الوقاية من الشمس للبشرة المختلطة منها على سبيل المثال واقي شمس لانكوم، لامير، لاروش بوزيه، بيوديرما، سكين سوتيكالز، تاتشا، باي تيرا، وغيرها.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.