دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل يمكنك الحصول عليه اليوم عبر موقع زيادة ، حيث أنه من الأدعية المستحبة في تلك الليلة المباركة للاستفادة من النفحات الإيمانية والأجر المضاعف فيها.

كما أنها من أعظم الليالي التي تمر على المسلم والتي ينبغي عليه أن يُدركها في العشر الأواخر من الشهر المبارك ويهتم بالعبادة خلالها.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل

هناك العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها خلال العشر الأواخر من رمضان ولذلك سنقوم بذكر دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل والكثير من الأدعية التي يجب أن يتم المداومة عليها في تلك الأيام وهم كالتالي:

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنا يا الله اللهم اعتق رقابنا من النار.

اللهم انك عفو تحب العفو فأعفو عنا اللهم ان كانت هذه ليلة قدر فاعطنا اللهم على قدر قدرك اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة اللهم اغفر لي ولوالديّ ولأصحاب الحقوق علي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني.

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قَدَر قدرك.

اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين ووفقنا فيها للدعاء المستجاب وفعل الطاعات واجعلنا ووالدينا وأبنائنا وأزواجنا وأحبابنا فيك من عتقاء هذا الشهر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا يا رب اللهم اجعلنا من المقبولين الفائزين.

دعاء النبي في ليلة القدر

من خلال رحلتنا عن دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل، وجدنا أنه قد تتغير الأقدار في ليلة القدر بسبب الدعاء ولذلك هناك العديد من الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم ونتوارثها لنستفيد من السنة المباركة وهي كالتالي:

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي.

اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

كما أدعوك للتعرف على: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها كامل

أهم الأدعية لليلة القدر

بعد أن قمنا بتوضيح دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل يجب أن نذكر بعض الأدعية المستحبة والمستجابة في ليلة القدر وهي كالتالي:

اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.

اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.

اللّهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر.

اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يومًا أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حوٍل مني ولا قوة.

ننصحكم بزيارة مقال: دعاء اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها كامل

أفضل الأدعية في ليلة القدر

توجد العديد من الأدعية المفضلة لدى الكثير من المسلمين في تلك الأيام المباركة وسنقوم بتوضيحها في السطور التالية:

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين.

اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا يا رب العالمين.

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.

اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

اللّهم اجعل دعائنا خالصاً لوجهك الكريم، اللّهم اكتب لنا حج بيتك الحرام وزيارة النبي عليه الصلاة والسلام، واجعل خير أيامنا يوم لقاك.

اللّهم اجعلنا من الذين يقولون فيعلمون، ويعلمون فيخلصون، ويخلصون فيخلصون، ويخلصون فيُقبَلون، ويُقبَلون وينعمون، وينعمون فيشاهدون، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.

اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت اليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم.

اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

اقرأ أيضاً للتعرف على: دعاء القنوت ليلة القدر من صلاة التهجد كامل 1442

أجمل أدعية ليلة القدر

أجمل أدعية ليلة القدر

مع ذكر دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل يجب أن نوضح أجمل الأدعية التي يتهافت عليها المسلمين في ليلة القدر وهي كالتالي:

اللهم انها ليلة القدر اجعلها ليلة عفو يا عفو أعفو على عبادك وارحم عبادك المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وصلي على نبيك المصطفى عليه افضل الصلاة .

ربي إنها أعظم الليالي اللهم زين قدري وفوضت أمري إليك و من النار أجرنا، وفسيح جناتك أسكنه وبرحمتك انصرني وبجلالك فرحني وزين عاقبتي.

اللهم أسألك عن فرج قريب و عن فرحة تسيني مأسي الحياة اللهم في طريقك ثبتني و عن الخطأ اعصمني اللهم خذنا إليك ساجدين في ليلة القدر للمصحف خاتمين.

اللهم لي دعوة أرفعها إليك راجي وندعوك بحق كل اسم هو لك أن تعفو على اخواني حمزة وعماد وان تفك اسرهم وتخفف عنهم ما نزل وان تلطف بهم في هذا الابتلاء ربي لا مرد لحكمه إلا بلطفك يا لطيف.

ربي وان اشتدت المصائب وعظمت فإنك يا الله رحيم كريم عظيم رؤوف لطيف يا من يقول لشيء كن فيكون انت الأمل والرجاء ومنك الفرج والرخاء.

ولا تتردد في قراءة مقالنا عن: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل

موعد ليلة القدر

تحتل ليلة القدر مكانة كبيرة وعظيمة عند المسلمين حيث أنها الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد عليه الصلاة والسلام، كما أنها تتواجد في العشر الأواخر من رمضان.

وقال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن تلك الليلة: “التمِسوها في العشرِ الأواخِرِ”.

ولكن السبب وراء عدم الإعلان عن التوقيت المحدد الخاص بها حتى لا تفتر العزيمة خلال شهر رمضان ولا يقتصر القيام والاجتهاد في تلك الليلة فقط.

أهمية ليلة القدر وفضائلها

يمكن استخدام دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل في تلك الليلة المباركة وأهم فضائلها بأنها ليلة نزول القرآن الكريم وذلك ورد في قوله تعالى:

{شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ}.

كما يتضاعف الأجر والثواب لجميع الأعمال الصالحة في تلك الليلة المباركة، ويكون أجر العبادة متضاعف لأكثر من ألف شهر كما قال الله عز وجل:

{لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ}.

ويزداد الغفران من الآثام والذنوب في تلك الليلة وقد ذكر الله تعالى ذلك في الآية الكريمة:

“وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ”، وتأتي الملائكة في تلك الليلة لتُحيط بالمسلمين مع البركة والرحمات وهو ما جاء في الآية الكريمة: {تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ}.

وبهذا نكون قد ذكرنا دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها مكتوب كامل مع توضيح الأدعية الهامة للرسول الكريم لتلك الليلة المباركة وبعض الأدعية المتنوعة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.