دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره

دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره هو حديث رحلتنا اليوم عبر موقع زيادة ، حيث أن الحياة رحلة طويلة مليئة بالمواقف والأشخاص، أحيانًا نجد أشخاص يبهروننا بطيبة قلوبهم، وحسن خلقهم وعذوبة منطقهم، وأحيانًا أخرى نصادف اشخاص يجعلوننا نعيد حساباتنا وثقتنا فيمن حولنا، بل قد يصل الأمر إلى أن يصيبونا بصدمة نفسية نتيجة لسوء نيتهم وشدة مكرهم، لذلك سنقدم لكم في هذ المقال دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: حكم الدعاء على النفس بالموت

حكم الدعاء على المسلم

حكم الدعاء على المسلم

اتفق العلماء على أن دعاء المسلم على أخوه المسلم أمر غير جائز شرعًا، ذلك أن الأصل في العلاقة بين المسلمين، أنها علاقة ود وتراحم فيما بينهم، لذلك ينبغي أن يحب المسلم لأخيه ما يحبه لنفسه، وأن لا يدعو عليه ولا يتمنى له سوى كل الخير، ولهذا نقدم لكم دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره.

دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدميره في تدبيره

دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره

يعد دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره هو واحد من أشهر الأدعية التي يلجأ إليها المسلم كوسيلة من وسائل التحصين عن المكر والكيد الذي يمكره الناس بعضهم ببعض، كما أنه من الأدعية التي لا بأس بها:

  • اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدميره في تدبيره، ولا تجمعنا به في الدنيا ولا في الآخرة يا الله، وباعد بيننا وبينه كما بعدت بين المشرقين.
  • اللهم من أراد بنا سوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه، اللهم اجعل نحرة في كيده فاشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميراً عليه واجعله يذبح نفسه بنفسه، اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين أيديهم سالمين غانمين.
  • اللهم من أراد بي سوء فاشغله في نفسه وراحته وصحته وعافيته ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا له يا رب وارزقه اضعاف ما يتمناه لي اللهم ارني فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم من أراد بي شر رد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً له يا رب وارزقه اضعاف ما يتمناه لي اللهم ارني فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم من أراد بي سوء فاشغله في نفسه و اجعل كيده في نحره واجعل تدبيره في تدميره، حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير على من ظلمني.
  • اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه ، ورد كيده إلى نحره ، واجعل تدبيره تدميراً عليه ، واجعل اللهم هذا البلد آمناً مطمئناً اللهم احفظ المملكة أرضاً وشعباً وحكومة.
  • يا رب باعِدْ بيني وبين من هان عليه أن يضرّني ويُحزنني ويخيّب ظني ومن لا يستحقني كما باعدتَ بين المشرق والمغرب ولا تجمعني به لا حلماً ولا واقعاً ولا صدفة وقرّب لي يا الله من يحبني بفعله لا بقوله ويراني بقلبه لا بعينه من لا يجعل بيني وبينه أيّ عائق ومن يعمل جاهداً ليراني أبتسم.
  • ومن أراد بنا سوء فلا تجمعنا به ي الله لا صدفه ولا حلم ولا واقع.
  • اللهم من أراد بي شرا فلا تجمعني به لا حلما ولا يقظة.

دعاء لإبعاد شرور الناس وسوء نياتهم

قد ورد في دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره أنه إذا تيقن الإنسان أو حتى غلب على ظنه أنه محاط بمجموعة من الحاقدين الذين يتمنون له الشر ويضمرون له الكره، وجب عليه أن يحصن نفسه ببعض الأدعية، عسى الله أن يكفيه شر ضمائرهم وسوء نياتهم، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم رب السموات والأرض كن لي جاراً من شر خلقك كلهم أجمعين أن يفرط علي أحد منهم، أو أن يبغي، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، لا إله إلا أنت.
  • اللهم من عبدك الذليل إلى مولاه وسيده إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اكشف ضري وهمي وفرج عني يا فارج الكروب وساتر العيوب العافي عن كثرة الذنوب وهو علام الغيوب، الذي كشف الضر عن أيوب وجمع بين يوسف وأهله ورفع شأنه عليه.
  • اللهم اردد كيدهم في نحورهم، اللهم اطمس أعينهم عني وخذهم أخذ عزيز مقتدر، واهزمهم وأهلك أشياعهم. اللهم احرسني بعينك التي لا تنام.
  • اللهم أظهر لي الحق وأظهرني إلى جانب الحق، وانصرني على أهل الباطل ومن اتهمني في عرضي وديني وعقلي وكل أموري بالباطل بقولك الحق يا حق يا الله، أنت حسبي ووكيلي اللهم اجعلني ممن جعلت لهم قدم صدق لديك.
  • يا وليّ نعمتي و صاحبي في وحدتي وعوني في كربتي، سخر لي أهلي ومن هم أقوى مني ودوني. اللهم اكفني ما همني وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى واغفر لي ذنبي ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى.
  • اللهم إن كانت عظمت ذنوبي وآثامي وخطاياي وحالت بيني وبينك بقضاء حوائجي، فإني أسألك بجلال وجهك وعظيم شأنك وأتوسل بك وأتوجه إليك أن تغفر لي وترحمني وتقضي حاجتي وتفرج عني كربتي وما أهمني بهلاك من أراد هلاكي، اللهم خذه أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد يا ذا البطش الشديد يا فعال لما تريد.

ننصحكم بزيارة مقال: الدعاء على الظالم سريع الاجابة مجرب

أفضل دعاء استجارة إلى الله تعالى

على المسلم دائمًا أن يجعل الله وكيله، وأن يحسن الظن بالله بأنه عاصمه من كل ما يؤذيه، فالله تعالى أرحم بعباده من أنفسهم وأقرب إليهم من حبل الوريد، ومن أفضل الأدعية لطلب العون والاستجارة من المولى عز وجل التي نقدمها عبر رحلتنا مع دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره أنه يقال:

  • اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق، ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك، فإنك إن وكلتني إلى نفسي عجزت عنها، وإن وكلتني إلى خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله أغنني وابسط لي، واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم، واجعل رضاي فيما يرد علي منك.
  • اللهم بارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظاً مجاراً، واقضِ عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك، فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي فأدي ما لهم علي عندي يا عظيم فإنك واسع كريم.
  • أشهد أن كل معبود دون عرشك باطل غير وجهك الكريم، قد ترى ما أنا فيه ففرج عني يا رب، وادرأ عني شر الناس ورد مكرهم عني.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم ومفرج الكرب العظيم، و من إذا أراد شيئاً فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه أحاطت بعبدك الضعيف الذنوب والمعاصي، الرحمة والعناية لن أجدها من غيرك فأمدني بها.
  • اللهم اطفِ نار من شب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصين، واسترني بسترك الواقي، اللهم من عادني فعاده ومن كادني فكده ومن بغي علي فخذه ومن نصب لي فخذه بهلكه وأهلكه.
  • اللهم من أرادني بسوء فاجعل دائرة السوء عليه، اللهم إرمِ نحره في كيده وكيده في نحره حتى يذبح نفسه بيديه، اعتصمت بك.
  • يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك، اللهم إني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم كن لي جاراً من فلان بن فلان ، وشر خلائقك ، أن يفرط عليّ أحد منهم أو يطغى ، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت.
  • لله أكبر ، الله أعز من خلقه جميعاً ، الله أعز مما أخاف وأحذر ، أعوذ بالله الذي لا إله إلا هو ، الممسك السماوات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه ، من شر عبدك فلان ، وجنوده وأتباعه وأشياعه ، من الجن والإنس ، اللهم كن لي جاراً من شرّهم ، جلّ ثناؤك وعز جارك وتبارك اسمك ولا إله غيرك (ثلاثاً).

اقرأ أيضاً للتعرف على: دعاء على العدو مجرب مكتوب مستجاب إن شاء الله

دعاء لإبعاد الأذى والمصائب

نؤكد عبر رحلتنا مع دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره أنه لكل داء دواء، والدعاء قد عده العلماء خير داء لكل المشاكل، ذلك أنه سلاح من لا سلاح له، وعدة المؤمن القوى، وإذا نزل بالمسلم فاقة أو حائجة، عليه أن يبتهل إلى المولى عز وجل ويردد الدعوات، حتى يحفظه ربه ويبعد عنه الأذى والمصائب:

  • اللهم اقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء مستر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر وأنت أعظم من كل عظيم بك استرت يا لله.
  • اللهم أعزني من سوء الرغبة والهلع وصور لي في قلبي ما أدخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.
  • اللهم اكفني شر كل ذي شر ، اللهم اكفني شر كل ذي شر ، اللهم اكفني شر كل ذي شر ، بك أدرأ في نجره وأعوذ بك من شره واستعين بك عليه.
  • اللهم أعنّي على ديني بدنياي ، وعلى آخرتي بالتقوى ، واحفظني في ما غبت عنه، ولا تكلني الى نفسي في ما حضرته ، يا من لا تضرّه الذنوب ، ولا تنقصه المغفرة ، اغفر لي ما يضرُّك وهب لي ما لا يُنقِصُك.
  • يا الهي أسألك صبراً جميلاً ، وفرجاً قريباً ، ونصراً عزيزاً ، وأسألك العافية من كل بليّة ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك دوام العافية ، وأسألك دوام العافية واسألك الغنى عن الخلق ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم.
  • ربِّ لا تجعل للشيطان عليّ من سبيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربُّ العرش العظيم (ثلاثاً).
  • سبحان من ألجم كلَّ شيء بقدرته ، وأحاط علمه بما في برّه و بحره.
  • تحصنت بأسماء الله تعالى ، أقفالها العظيمة لله ومفتاحها قوله الحق وله الملك ، تحصنت بكتاب الله وتشفعت برسول الله صلى الله عليه وسلّم.
  • اللهم استرني بسترك الذي سترت به نفسك عن خلقك ، فلا عين تراك ولا أذن تسمعك ، يا جميل الستر وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب.

حكم الدعاء على المسلم الظالم

قال الله عز وجل في كتابه الكريم ”لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم”، وتفسير هذه الآية ووفقًا لتفسيرات كبار العلماء وعلى رأسهم ابن كثير عليه رحمة الله تعالى، أن الله سبحانه وتعالى حرم على المسلم الدعاء على أخوه المسلم، اللهم إلا إذا تعرض منه لظلم بين وواضح.

لكن على المسلم أن لا يبالغ في الدعاء، وأن يكون الدعاء على من ظلم على قدر المظلمة، كما ينبغي على المسلم أن لا يدعو على أهل من ظلمه وأن لا يسبه في عرضه أو حتى يسب أهله، وعلى الرغم من جواز الدعاء على المسلم الظالم أو الفاسد، إلا أن العفو أفضل وجزائه أكبر عند الله تعالى، والله تعالى قدير وكفيل أن ينصر المظلوم ولو بعد حين.

كما أدعوك للتعرف على: دعاء على من سحرني مكتوب مستجاب إن شاء المولى عز وجل

هل دعا النبي صلى الله عليه وسلم على أحد؟

هل دعا النبي صلى الله عليه وسلم على أحد؟

لم يكن من هد النبي صلى الله عليه وسلم أن يدعو على أحد من المسلمين، أو حتى أعداء الملة، وقد قال صلى الله عليه وسلم عندما سأله أحد الصحابة لم لا يدعوا على المشركين “إِنِّي لَمْ أُبْعَثْ لَعَّانًا، وَإِنَّمَا بُعِثْتُ رَحْمَةً”، فقد كان رحمة في خلقه، ورحمة في هديه، ورحمة في جميع أفعاله.

لكن ورد عنه صلوات ربي وسلامه عليه، أنه كان يدعو الله تعالى أن يكف بأس المشركين وأيديهم عن المؤمنين، وأن يشغلهم بأنفسهم، دون أن تشتمل دعواته على معنى مخالفًا، لذا علينا أن نحذو حذوه، ونهتدي بهديه.

ولا تتردد في قراءة مقالنا عن: دعاء على من يكيد لك وكيف نتقي شر الحاسود

وبذلك نكون قدمنا لكم دعاء اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره، يمكن للمسلم أن يلجأ إليه متى استشعر ظلم، أو ضاقت عليه رحاب الأرض، حفظكم الله من كيد الكائدين، وجعلكم في زمرة عباده الصالحين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.