دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله

دعاء يوم الجمعة يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام التي يفضلها الخالق عز وجل لأنه فيه الساعة المستجاب التي يدعو فيها جميع الناس ويستجيب الله في هذه الساعة للمؤمنين، ولا توجد هناك أدعية معينة يمكن تخصيصها في يوم الجمعة، ولكن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام حثنا على أن نكثر من الصلاة عليه، والدعاء في يوم الجمعة وقراءة سورة الكهف حتى نحصل على الساعة المستجابة، ويتقبل الله عز وجل منا.

دعاء يوم الجمعة

يحمل يوم الجمعة الطابع الخاص عند جميع المسلمين لأنه يتميز بالمكانة العظيم في الدين الإسلامي حيث يفصل الله عز وجل هذا اليوم بالفضائل الكثيرة، والتي من أهمها صلاة الجمعة وهي واحدة من الصلوات التي يمكن أن تتبعها الأدعية المستجابة إلى الخالق عز وجل.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب أفضل الأدعية: دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب أفضل الأدعية

دعاء يوم الجمعة مستجاب

  • يدعو العبد ربه في هذا اليوم بأنه يمد يده إليه، والله عنده جميع الرحمة والمغفرة الله يعمل يعلم بضعف الحال، و يغفر الخطايا ويتقبل المعذرة ويجعل للإنسان نصيب من كل خير، والله خير السبيل وهو من يرحمنا العباد وهو أرحم الراحمين.
  • يطلب العبد من ربه أن لا يحرمه من ساعه الرحمة وسبوغ نعمته وشمول العافية و جزيل العطاء ولا يمنعه الموهبة ولا يجازيه بعمله، ولا يصرف وجهه الكريم عنه بالرحمة، وهو أرحم الراحمين.
  • يدعو العبد أنه لا إله إلا الله وهو مالك الملك هو الحق المبين لا إله إلا الله وهو العدل اليقين لا اله الا الله ربنا ورب آبائنا الأولين ثم يقول سبحان الله العظيم.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

يوم الجمعة من الأيام التي لها الجمال والسحر الخاص في نفوس المسلمين والكثير من الناس يعتبرون هذا اليوم مثل العيد بالنسبة إلى الجميع في هذا اليوم هو الهدية الربانية التي يمنحها الخالق عز وجل على العباد حتى يدخل الجنة، ونتوب إليه بمختلف أنواع العبادات والطاعات ويستفيدوا من الفضائل والمزايا لهذا اليوم، ولهذا لابد أن يغتنم المسلمون هذا اليوم أحسنوا استغلاله، ويعبد الله ويذكرونه.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع دعاء للمريض يوم الجمعة ودعاء لذهاب المرض: دعاء للمريض يوم الجمعة ودعاء لذهاب المرض

ويدعو بالأدعية العظيمة والتي منها:

  •  اللهم افتح لنا خزائن رحمتك اللهم أرحمنا ولا تعذبنا في هذه الحياة الدنيا والآخرة وارزقنا من فضلك الواسع الرزق الحلال الطيب، ولا تحوجني إلى أحد غيرك يا الله، ولك الشكر وإليك المغفرة نحن أغنياء بك عمن سواك.
  • يا الله لا تحرمنا من رحمتك أعطنا نعمتك وعافيتك وعطائك ولا تجاذبنا بأعمالنا فإنك كريم ورحيم.

أفضل أدعية تقال يوم الجمعة

  • الأدعية لها الأهمية الكبيرة والفضل الكبير في حياة المسلمين لأنها من العبادات المحببة إلى الخالق عز و جل، وهي الصلاة التي تربط بين العبد وربه، وتكفر الذنوب وتمحو المعاصي وترفع الدرجات وتجعلها أهمية هذه العبادة في يوم الجمعة.
  • لابد أن يقوم المسلمين بدعاء الخالق عز وجل مع الخشوع والتذلل والتوسل حتى تحقق لهم جميع المطالب، واستغفر لهم جميع الأمور، كما يجب أن يكونوا واثقين ويقيني بأن الخالق عز وجل هو الذي يستجيب لهم، ويحقق الخير اينما كانوا فهو المجيب القريب الذي يجيب دعوة الداعي إذا دعاه، وهو الذي قال أدعوني استجب لكم.

ومن أفضل الأدعية التي يذكرها المسلم:

  • يا الله لا تصد وجهك عنا يوم القيامة، ولا تتركنا ببابك فليس لنا الا أنت فأنت أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الذي لا يوجد فضل إلا فضله ولا رازق رزقه وليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللهم أنا نسالك الفرج من الهم وكشف الغموم وإجابة دعوة المظلوم يا أرحم الراحمين أرحمنا برحمتك.

ولا يفوتكم قراءة موضوع دعاء لأمي المتوفية يوم الجمعة وفضل وحكم الدعاء للميت والأعمال التي يصل إلى الميت ثوابها: دعاء لأمي المتوفية يوم الجمعة وفضل وحكم الدعاء للميت والأعمال التي يصل إلى الميت ثوابها

أدعية يوم الجمعة من السنة النبوية

  • كان النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يدعو ربه يوم الجمعة بعد أن يتطهر ويتطيب بالرائحة الجميلة ويغتسل ويذهب إلى صلاة الجمعة ويتسوك، ويكبر الخالق عز وجل خلال الذهاب إلى المسجد، وهو يقرأ سورة الكهف ويدعو الأدعية المباركة حتى يحصل على الساعة المستجابة فيها الدعوات، ومن أهم أدعية النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يوم الجمعة ما يلي:
  • يا الله أعني ولا تعن علي وأنصرني ولا تنصر الآخرين علي وامكر لي ولا تمكر علي واهدني إلى الصراط المستقيم وانصرني على من ظلمني.

اللهم لك الحمد الكثير الطيب المبارك اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنه عرشك، ومداد كلماتك اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا.

وللتعرف علي موضوع دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج متى نقوله وما هي أهميته: دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج متى نقوله وما هي أهميته

أدعية ليوم الجمعة

  • يدعو العبد ربه بأن يبعد عنه رفقاء السوء ويجنبهم المعاصي والفواحش ويغفر له ذنبه، وطهر قلبه ويرحمه برحمته فهو أرحم الراحمين.
  • يدعو العبد ربه إن منور قلبي فهو نور السماوات والأرض وهو إعمال الأرض والسماوات وهو الجبار وهو الوارث والمالك والعظيم وعالم السماوات والأرض والقيوم.
  • يطلب العبد من ربه أن يرزقه فهو راحم المساكين وأن يقوي فهو القوي المتين وأن ينصره فهو ولي المؤمنين ومن يغيثه مفهوم غيث المغيثين وأن يستعين به ويرزقه.
  • يطلب العبد من ربه فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين وأن يجعل لسانك عامر بذكر الله وقلبه عامر بخشة الخالق وأسراره بطاعته فهو قادر على كل شيء حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • العبد يدعو ربه أن يعينه وينصره ويهديه ويجعله شاكر حامد ويتقبل منه التوبة ويغفر ذنوبك و يهدي قلبه وسدد لسانه.
  • يا فارج الهم وكاشف الغم ومجيب دعوة المظلوم وهو أرحم الراحمين.
  • يضع الله بأنه لا يؤاخذه على ما فعل السفهاء من قومه وأن لا يعامله بما فعل أهله ويعامله بكرمه ونعمته.
  • يدعو العبد ربه بأنه لا هادى لمن أراد الله ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم من أخر ولا مؤخر لما قدمت موبايل رزق من الخالق عز وجل لو يطلب، وأن لا يجعل الذنوب تمنع الفضل والرحمة والمغفرة منه فهو أكرم الأكرمين ويجعل خالق بأن لا يسلط علينا الذنوب، ولا من لا يخاف الله فينا ولا من لا يرحمنا.
  • يطلب الرزق وينظر إلى وجه الله الكريم وإلى لقائه فإنه لا ظل الا ظله يوم القيامة.
  • يدعو ربه بأنه أسلم لله و آمنا به وعليه توكلنا به خطبنا وإليك حاكمنا فاغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وهو الذي يعلم الظاهر والباطن وعليه توكل جميع الناس وهو رب العرش العظيم.

ونرشح لكم قراءة موضوع دعاء ليلة الجمعة وما هو فضل الدعاء فيها وفضل ليلة الجمعة: دعاء ليلة الجمعة وما هو فضل الدعاء فيها وفضل ليلة الجمعة

تحدثنا في هذا المقال عن دعاء يوم الجمعة، وتناول الأدعية التي يدعو بها المسلمين يوم الجمعة، والأدعية المستجابة والأدعية المكتوبة وأفضل الأدعية التي تقال يوم الجمعة، والأدعية التي من الممكن أن يذكرهما المسلم في هذا اليوم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.