محتوى يحترم عقلك

السورة التي تشفي من الأمراض النفسية

السورة التي تشفي من الأمراض النفسية يعاني الكثير من الأشخاص من الأمراض النفسية مثل القلق والخوف من المجهول والتوتر والاضطراب النفسي وغيرها من المشاكل، مما يجعلهم يلجأون إلى الطرق الطبية والعلاج النفسي، وهناك من يفضل اللجوء إلى العلاج بالقرآن الكريم، وهي طريقة مضمونة، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة نوضح السورة التي تشفي من الأمراض النفسية .

إليك من هنا دعاء لتفريج الهم والحزن عبر موضوع: دعاء لتفريج الهم والحزن والضيق والتعب والغم مكتوب

العلاج بالقرآن الكريم

  • القرآن الكريم أنزل على النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث نزل عليه الوحي وهو جالس في غار حراء، وأنزل الله تعالى القرآن الكريم ليكون رحمة للعالمين وشفاء للصدور وجلاء للنفس، كما أن القرآن الكريم يعد المرجع الوحيد الموثوق، الذي يمكن للمسلم أن يلجأ إليه، للتأكد من أمر معين في أمور الدين والدنيا.
  • كان النبي يسرد على أصحابه والتابعين الآيات والسور القرآنية التي كان يبلغها الله سبحانه وتعالى له، وبعد وفاة الرسول الكريم، قام أبو بكر الصديق بجمع القرآن الكريم كاملاً في صحيفة واحدة، وكانت هذه الصحيفة محفوظة لدى أم المؤمنين حفصة بنت عمر.
  • في عهد الخليفة عثمان بن عفان، رأي أن هناك من يختلف في تلاوة القرآن الكريم وأن المسلمين في شتات من أمرهم، مما دفعه إلى طلب النسخة الوحيدة الأصلية من القرآن الكريم والتي كانت بحوزة السيدة حفصة، وبالفعل حصل عليها وقام بعمل نسخ كثيرة منها وقام بتوزيعها على الأمصار جميعها، لذلك يسمى المصحف الذي بين أيدينا حتى الآن بالمصحف العثماني.

ولا يفوتك التعرف على حقيقة تغيير القدر عبر موضوع: هل الدعاء يغير القدر وأفضل أوقات الإستجابة

سورة الشفاء من كل داء

  • القرآن الكريم كله فيه شفاء للأمراض المستعصية، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن قراءة القرآن الكريم على المكان المصاب بالأمراض، يعمل على شفاء الخلايا الميتة وتجديدها مرة أخرى، حيث أن القرآن الكريم يعمل على الشفاء من الأمراض التي عجز الطب الحديث عن علاجها.
  • حيث أن هناك بعض الأمراض التي لا علاج لها حتى الآن، إلا أن هناك أدوية تساعد على تسكين الآلام الناتجة عن هذه الأمراض، أو أدوية تقلل من حدة الأعراض الناتجة عن المرض، إلا أن قراءة آيات من القرآن الكريم يشفي هذه الأمراض، بشرط اليقين في قدرة الله عز وجل وأنه قادر على كل شيء مع الأخذ بالأسباب.
  • ونفس الأمر بالنسبة للعلاج النفسي، حيث أن القرآن الكريم يهدأ النفس ويهذب السلوك ويطمئن القلب ويرتقي بالروح، ومن الآيات التي تساعد في شفاء جميع الأمراض، سورتي إبراهيم والحجر.
  • حيث أن تلاوة سورة الحجر وسورة إبراهيم تشفي الأمراض النفسية والعضوية وتدخل الطمأنينة على قلب العبد المسلم، والدليل على ذلك قول الرسول الكريم عليه فضل الصلاة والسلام: “مَنْ قرأ هذه سورة إبراهيم اُعطي من الحَسَنات بعدد من عبد الأصنام، وعدد من لم يعبُدها، ومن كتَبها في خِرْقَة بَيْضاء وعَلَّقَها على طِفْل، أمِنَ عليه من البكاء والفَزَع، وممّا يُصيب الصّبيان”.
  • كما قال عليه أفضل الصلاة والسلام: “مَن قرَأ سورة إبراهيم والحِجْر في ركعتين جميعاً في كلّ جُمُعة، لم يُصِبه فقر أبداً، ولا جُنون، ولا بَلوى”.

ولا يفوتك التعرف على الدعاء وطلب الفرح العاجل والرزق السريع عبر موضوع: دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل

السورة التي تشفي من الأمراض النفسية

السورة التي تشفي من الأمراض النفسية

  • تلاوة القرآن الكريم بشكل عام يشفي من الأمراض ويذهب عن الإنسان كل داء وضيق، وخاصة قراءة “سورة يس” تشفي من جميع الأمراض العضوية والنفسية، حيث انها قلب القرآن.
  • يروى أن بعد وفاة النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، دخل رجل المسجد وكان يحكي كلام غير مفهوم، فقام المصلين بإخراجه من المسجد بالإجبار، فجاء ابن عباس رضي الله عنه، وسأل ماذا أصاب هذا الرجل، فعرف أنه فقد عقله.
  • فذهب إليه ابن عباس ووضع يده على رأسه، وقرأ عليه سورة يس، فعاد للرجل عقله بفضل هذه السورة المباركة.
  • كما أن قراءة سورة الرحمن تشفي الإنسان من جميع الأمراض العضوية والجسدية التي فشل الطب في إيجاد علاج نهائي لها، مثل الضغط، السكري، الفشل الكلوي، الالتهاب الكبدي، والأورام السرطانية.
  • كما أن هناك بعض الآيات من سور أخرى في القرآن الكريم تدل على أن القرآن عامة فيه شفاء من الأمراض، والدليل على ذلك قول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز من سورة فصلت وتحديدًا الآية رقم 44: “قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ”، والآية رقم 82 من سورة الإسراء: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً”.

سورة البقرة لها فضل كبير، تعرف عليه من خلال موضوعنا: فضل قراءة سورة البقرة

علاج الأمراض المستعصية بالقرآن

  • هناك آيات من القرآن الكريم تساعد في الشفاء من الأمراض النفسية والتوتر والقلق والاضطراب النفسي، منها قراءة الآية الأولى من سورة الشرح سبع مرات: ” أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَك”.
  • تلاوة الآية رقم 125 من سورة الأنعام سبع مرات: “فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ”، تلاوة الآية رقم 14 من سورة التوبة سبع مرات: “ويَشْفِ صدورَ قوم مؤمنين”، تلاوة الآيات رقم 25 و26 من سورة طه سبع مرات: “رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي( 25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26)”.
  • تلاوة الآيات رقم 62 و63 من سورة يونس “أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ، الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ”، مع تكرار “لا خوف عليهم” ثلاث مرات، وتكرار “ولاهم يحزنون” ثلاث مرات.
  • تكرار تلاوة الآية رقم 86 من سورة يوسف سبع مرات: “إنما أشكو بثي وحزني إلى الله”، تلاوة الآية رقم 40 من سورة التوبة 7 مرات: “لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا”.
  • تلاوة الآية رقم 65 من سورة يونس سبع مرات: “ولَايَحْزُنْكَ قَوْلُهُمْ،إِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا”، تكرار الآيات رقم 127 ورقم 128 من سورة النحل ثلاث مرات: “وَلا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلا تَكُ فِي ضَيْقٍ مما يمكرون ( 127 ) إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون”.

إليك من هنا كل ما تحتاجه عن الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة عبر موضوع: الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

علاج الاكتئاب النفسي بالقران الكريم

علاج الاكتئاب النفسي بالقران الكريم

  • تكرار الآية رقم 28 من سورة الرعد سبع مرات: “الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ”، “تلاوة الآية رقم 88 من سورة الأنبياء سبع مرات: “وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • تكرار تلاوة سورة الناس سبع مرات: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ”.
  • تكرار الآية رقم 82 من سورة الأنعام سبع مرات: “الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ”، تلاوة الآية رقم 4 من سورة قريش ثلاث مرات: “الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ”.
  • تكرار الآية رقم 30 من سورة فصلت سبع مرات: “أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا”، تكرار الآية رقم 58 من سورة يونس ثلاث مرات: “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ”.
  • تكرار الآية رقم 33 من سورة العنكبوت سبع مرات: “لا تَخَفْ وَلا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ”، “تلاوة الآية رقم 139 من سورة آل عمران سبع مرات: “وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ”.

في ختام مقال السورة التي تشفي من الأمراض النفسية ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم تقديمه إعجابكم، حيث عرضنا مقال شامل عن السور والآيات في القرآن الكريم التي تساعد في الشفاء من الأمراض عند تلاوتها، انتظرونا في مقال جديد وفي انتظار تعليقاتكم على المقال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. مهدي العطار يقول

    وفقكم الله وبارك الله فيكم على هذا المجهود