السور التي تقرأ في ليلة القدر

السور التي تقرأ في ليلة القدر إن رغبة الأشخاص الذين يحتاجون إلى معرفة أي من السور التي يمكننا أن نقوم بقراءتها في ليله القدر لكي تيسر أمورنا ولكي نستطيع من خلالها أن نقوم بذكر الله سبحانه وتعالى وأن تقرب إليه وأن نحصل على طاعته ولذلك فهناك الكثير من الامور التي نحتار في إتمامها على الوجه الصحيح ولذلك فهو يرغب في من يقوم بإخباره بتلك التفاصيل.

 السور التي تقرأ في ليلة القدر

 إن  ليلة القدر هي التي لا تأتي في السنة إلا مرة واحدة لذلك يقوم العبد بانتهاز تلك الفرصة لكي يتقرب إلي الله عزوجل وانه قد لا يراها مرة أخرى، لذلك فأنها من الفرص العظيمة بالنسبة له لكي يستطيع من خلالها أن يقوم بالتطهر من كافة الذنوب التي قد فعلها وأن يقوم بالإكثار من الصلاة ومن إخراج الصدقات ومن التقرب إلي الله عز وجل وأن يقوم بقراءة القرآن والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم و الكثير من الأعمال الأخرى التي يحبها الله ويرغب العبد في القيام بعملها لكي يتقرب منه.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع أعمال ليلة النصف من شعبان وأفضل الأدعية في النصف من شعبان: أعمال ليلة النصف من شعبان وأفضل الأدعية في النصف من شعبان

 سورة ليلة القدر

  • لا يوجد في ديننا أو في الشريعة ما يشير إلي أنه لابد من قراءة سورة معينة في خلال ليلة القدر حتى نستطيع أن نحصل على الثواب المعين.
  •  ولكن هناك الكثير من الأشخاص يرون بأننا نستطيع أن نقوم بإحياء ليلة القدر فلابد من القيام بقراءة سورة القدر.
  •  وذلك لكي نبدأ بها قراءة للقران الكريم ثم نقوم بقراءة اي من الآيات الأخرى أو السور الأخرى التي توجد في كتاب الله العزيز.
  •  ولكن لا يوجد أي دليل أو مستند قد نزل في القرآن الكريم أو في خلال السنه النبوية الشريفة بأنه يؤكد تلك الأشياء.
  •  حيث أن الشيء المعروف والمؤكد بالنسبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان في تلك الليلة وفي العشر الأواخر من شهر رمضان يجتهد في العبادة ويقوم بالاجتهاد في تلك الأيام بما لا يقوم به في أي يوم من الأيام الأخرى.
  •  وانه لم يقم  بالإشارة إلي قراءة أي من السور أو الآيات القرآنية المعينة حيث كان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقوم بالإكثار من العبادات في خلال تلك الأيام وخاصة الأيام الوترية. 
  • حيث كان يفترض أن تكون ليلة القدر المباركة هي احدى تلك الليالي كما أن من أفضل أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم هي ( اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني ) بالإضافة إلى قراءة القرآن الكريم بشكل كبير.

ونرشح لكم قراءة موضوع ماذا يقال في سجود التلاوة في القرآن: ماذا يقال في سجود التلاوة في القرآن

أكثر السور التي تقرأ في ليلة القدر

 قد سبق وقمنا بتقديم لكم الكثير من المفاهيم التي توضح أنه لم يتم النص على أن هناك مجموعة من السور يمكننا أن نقوم بقراءتها وانها قد ذكرت طبقا لرسول الله وأنزل الله عز وجل لنا في احدى سور القرآن الكريم ولكن يمكننا أن نقوم بقول أن بعض من الفقهاء قد أشاروا إلي بعض من السور التي نستطيع أن نقوم بقراءتها في تلك الليالي وذلك لما لها من الفضل العظيم أنه يكون من ضمن  تلك السور ما يلي:-

  • سورة الفاتحة هي السورة التي قد أطلق عليها أنها الصورة الفاتحة لكتاب الله عز وجل وهو القرآن الكريم وهي من السور التي ترافق المسلمين جميعا في تأديتهم لجميع الصلوات كما أن لها الكثير من الفضل والفوائد لأنها عند قراءتها فنحن نكون قد قمنا بمعادلة قراءة ثلث القرآن الكريم.
  • سوره الأنفال أن فضل تلك الصورة يعد عظيم جدا لأنها تعين الشخص المظلوم على الشخص الظالم وانه ينصر عليه كما أنها تمنع حدوث الظلم و تمنح الشخص المظلوم الكثير من البركة وتزيد النصر الخاص به في المعارك التي يخوضها.
  • سورة الحجر هي من الصور التي اذا قراتها أي من المسلمين فإنهم يحصلون على الرزق الواسع وتزيد البركة في حياتهم وفي خلال البيع والشراء وفيه المال كما أنها تزيد البركة في كافة المعاملات الخاصة بهم.
  • سوره لقمان هي من الصور التي اذا قام المسلم بقراءتها بشكل يومي في كل ليلة فإن الله عز وجل يقوم بإرسال الملائكة لكي يحفظون هذا الشخص من وجود الشيطان ومن جنوده حتى يصبح وانه من يستطيع أن يكون بقراءتها في نهار اليوم فإن الملائكة تحفظه حتى يمسي.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع فوائد سورة البقرة وما فضل خواتيم سورة البقرة: فوائد سورة البقرة وما فضل خواتيم سورة البقرة

افضل سور القران الكريم في ليلة القدر

أن هناك الكثير من السور المفضلة قراءتها في ليلة القدر والتي تتواجد في القرآن الكريم كما تم ذكرها لكم من قبل بأنه مفضلة من قبل مجموعة من الفقهاء الذين قد قاموا بتفضيل قراءتها لما لها من اجل عظيم يمكن يمكننا أن نقوم بالحصول عليه في تلك الأيام المباركة وانه تم أضافه إلى تلك السور ما يلي :-

  • سورة السجدة هي من السور التي لها فضل كبير جدا في حياتنا لأنها إذا استطاع الأنسان المسلم أن يقوم بقراءتها في ليلة الجمعة فإن الله عز وجل سوف يقوم بتناوله كتابه بيمينه و سوف يجعل هذا الشخص من المرافقين لرسول الله صلى الله عليه وسلم وسوف يدخله الجنة بدون حساب.
  • سوره الأحزاب هي من أكثر الصور التي يجب أن نقوم بالإكثار في قراءتها لأنها تدمر للإنسان المسلم الذي يقوم بقراءتها مجاورة رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم القيامة.
  • إذا قام المسلم بقراءة صورتين مع بعضهما البعض أي أنه قام بالجمع ما بين سورة الصافات وسورة يس ثم قام بالدعاء إلي ربه بما يرغب في تحقيقه فإن الله سبحانه وتعالى سوف يقوم بالاستجابة لدعوته ومنحه تلك الأدعية حيث أن هناك دليل على هذا الحديث وهو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (  من قرأ يس والصافات يوم الجمعة ثم سأل الله أعطاه سؤاله ) 
  • سورة الأنعام يعدل تلك الصورة فضل كبير جدا لأنه قد ذكرها عن ابن عباس(  من قرأ سورة الأنعام في كل ليلة كان من الآمنين يوم القيامة  ولم ير النار بعينه أبدا )
  • سوره الأنبياء من قام بقراءتها واحبها كمن يجلس بجوار النبيين أجمعين في جنات النعيم.

وللتعرف علي موضوع سورة الزلزلة لترحيل الظالم سريعًا: سورة الزلزلة لترحيل الظالم سريعًا

فضل السور التي تقرأ في ليلة القدر  

هناك الكثير من الفضل الذي نستطيع أن نحصل عليه من خلال قيامنا بقراءة السور القرآنية التي قد كنا بذكرها لكم والتي يكون لها الكثير من الافضل في حياتنا بالإضافة إلي أنها تقربنا من الله عز وجل وتجعلنا في مكانة عالية جدا بالأخرة ويوم القيامة 

كما أننا نكون مصاحبين لرسول الله صلى الله عليه وسلم وجميع الأنبياء و أننا نكون مستجابي الدعاء في هذا اليوم ونقوم بمعرفة الفضل لكل سورة من السور القرآنية التي تقوم بقراءتها ولكن كما أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه يجب علينا أن نقوم الصلاة والزكاة وأن نتقرب إلي الله عز وجل بفعل الطاعات والأدعية وقراءة القرآن الكريم.

ولا يفوتكم قراءة موضوع بحث عن سورة البقرة وفوائدها وكم استغرق نزول سورة البقرة؟: بحث عن سورة البقرة وفوائدها وكم استغرق نزول سورة البقرة؟

 ولقد تناولنا في مقالنا هذا السور التي تقرأ في ليلة القدر وقد تعرفنا على أن ليلة القدر ليس مخصص بها مجموعة من الصور ولكن هناك بعض من الفقهاء الذين فضلوا تلك السور بسبب الفضل الخاص بها والذي سوف يكون فضل كبير جدا في تلك الأيام المباركة وأننا لابد أن نحرص على الحصول في تلك الأيام على الطاعات وعلى التقرب إلي الله.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.