سورة يوسف لإنجاب الذكور

سورة يوسف لإنجاب الذكور هي ما يتداوله المتشدقين بالخرافات باسم الدين، الأمر الذي يدر عليهم الكثير من الأتباع من الناس البسطاء الذي يظنون أن هذا هو الدين وأن هذه الطريقة شرعها الله لإنجاب الذكور، لكن أدعية الأنبياء في القرآن تتحدث عن الذرية بشكل عام وهي لفظة تحتمل الأنثى والذكر، ومن خلال موقع زيادة سيكون موضوعنا اليوم هو سورة يوسف لإنجاب الذكور بين الحقيقة والخرافات.

سورة يوسف لإنجاب الذكور

سورة يوسف لإنجاب الذكور

هل تعلم أن في أمر إنجاب الذكور خاصةً هناك الكثير من الخرافات التي يشيع تداولها؟ بعضها يتم باسم الدين مما يجذب لتجار الدين بعض الناس البسطاء الذين يظنون أن أي شخص يتحدث ويذكر الدين في الأمر فهو عليم وصادق.

ظهر الأمر منذ عقود وأصبح جليًا للكثيرين، ربما كان منتشرًا حتى من قبل ذلك، والأمر هو أن قراءة سور معينة من القرآن الكريم ستجعل الله يرزقك الذكر أو الأنثى! وكأن الله ينتظر منك قراءة سورة معينة ليُعطيك هذا أو ذاك! حاشا لله.

البعض يقول إن سورة يوسف لإنجاب الذكور يتم قراءتها في مواعيد محددة مثل مثلًا مرتين بعد الصلاة ومرة قبل النوم وما إلى ذلك، والأمر كذلك في الذكر والتسابيح للإنجاب، المهم في أي ركن ديني تفعله هو التقرب من الله والتأمل والتواصل مع الله وليس ترديد عدد معين وكأنك من اتباع السحرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء لطلب الولد في الشهر الرابع وأوقات اجابة الدعاء

الخرافات التي انتشرت لإنجاب الذكور

احذر الخرافات التي انتشرت خاصةً في مجامع النساء لإنجاب الذكر، ونذكر منها الآتي:

  • نوم المرأة في محطة السكة الحديد بالقرب من القطار ويا حبذا لو مر القطار على بعد متر منها فعندها ستهلع وهذا الهلع سيجعلها تنجب الذكور، لكن الحقيقة أن هذا الأمر جدير برفع نسبة عدم قدرة المرأة على الإنجاب لباقي عمرها.
  • ماء سورة البقرة: وهي قراءة سورة البقرة والمعوذتين على ماء ثم شربه، وهذه الطريقة لا بأس بها عمومًا في التخلص من المس والسحر ولكن ما دخلها في إنجاب الذكور؟!
  • كتابة سورة البقرة بحبر على ورقة ونقع الورقة في الماء ثم شربه، هذه طريقة ممتازة للشعور بوعكة البطن بسبب الحبر ولا دخل لها بإنجاب ذكر أو أنثى.
  • التبرك بمقام الأولياء الصالحين.
  • سورة يوسف لإنجاب الذكور وكذلك سورة يس أو غيرها من السور القرآنية.
  • حيازة تماثيل يعتقد البعض بأنها تزيد نسبة الخصوبة مثل تمثال الإله (مين).

توجد بعض الطرق الأخرى التي يمنعنا الحياء من ذكرها، ولكن أعلم أن السبيل الوحيد للحصول على ذكر أو أنثى هو التوجه إلى الله بالدعاء الصادق مع الثقة أن أقدار الله كلها رحمة وهو الأعلم بما فيه الخير لعباده فهو بهم خبيرًا عليمًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أضمن طريقة انجاب مولود ذكر وأفضل الشهور للحمل بمولود ذكر

كيف أنجب ذكرًا؟

سورة يوسف لإنجاب الذكور

يوجد عدة طرق حلال دينيًا للحصول على مولود ذكر وهذه الطرق هي:

الطريقة الأولى: الدعاء

المقصود من التسليم بقضاء الله هو معرفة أن الله يعرف ما تريد ويسمع دعائك ولكن ربما لك شرًا فيما تدعو لهذا لم يحقق الله لك ما طلبت حرفيًا ولكن أعطاك ما يناسبك، والرضى ليس معناه عدم الاشتهاء فلك أن تشتهي ما تطلب من الذكور أو الإناث فالمال والبنون زينة الحياة الدنيا.

لكي تحصل على الذرية عمومًا أو ذكرًا أو أنثى فإن أقرب طريق هو الدعاء، حيث أن الله قال في كتابه الكريم:

“وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)” سورة غافر.

“وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)” سورة البقرة.

نرى من الآيتين السابقتين أن الله حث عباده على الدعاء ووعدهم بالإجابة، ولكن يجب أن تفرق بين إجابة الدعاء وتحقيق الدعوة، فالله ينصت إليك ويجيب دعائك ولكن هو أعلم منك بالمعاد المناسب لك لتتهيأ لاستقبال ما طلبت أو أن في هذا الأمر شر لك فيعطيك بدلًا منه شيء آخر أنت بحاجة له ولا تعلم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة انجاب الذكور بعد مشيئة الله بالتفصيل

الطريقة الثانية: الاستغفار

للحصول على ذكر هو الاستغفار فالله قال عن الاستغفار في كتابه الكريم: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَكُمْ أَنْهَاراً” سورة نوح الآيات من (10 إلى 12)، لذا فالاستغفار يدر عليك أرزاق الله وخيراته ومنها البنون.

عند الاستغفار استحضر نيتك أولًا في غفران الله لذنوبك ثم نيتك في الشيء الذي تريده، وليس للاستغفار عدد معين فالبعض يردد الاستغفار ترديد الببغاء للكلمات وهذا بالطبع ليس المطلوب، بل أن يستحضر الإنسان قلبه في الاستغفار ويكون استغفارًا حقًا على الذنوب عندها يغفر الله لك ويدر عليك الخيرات بكرمه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: انجاب ذكر بدون نظام غذائي وعلى الطريقة الصينية

الطريقة الثالثة: الذكر والتسابيح

الذكر من قراءة القرآن وتدبره أو التسابيح المختلفة مثل: (الله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وسبحان الله وبحمده، وسبحان الله العظيم، ولا إله إلا الله) لها فضل عظيم وهي كنوز لا يدري فضائلها سوى من داوم عليها، فكم من أناس على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثوا عن الخيرات التي حدثت لهم نتيجة الذكر.

لذا اتخذ الذكر أولًا سبيلًا للتقرب من الله وثانيًا استحضر في نفسك ما تشتهيه من نِعم أثناء الذكر وبإذن الله يكن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: غسول بيكربونات الصوديوم لانجاب الذكور

الطريقة الرابعة: الدعاء بأدعية الأنبياء

اشتهى الأنبياء الذرية ودعا بعضهم بالذرية الصالحة لذا يمكنك أن تدعو الله باستخدام أدعية الأنبياء لأن الله يفتح على أنبياءه بأفضل الكلمات، ونذكر لك من هذه الأدعية الآتي:

“رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَالصافات الآية رقم 100.

رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ” الأنبياء الآية رقم 89.

رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء” وهو دعاء سيدنا زكريا بالذرية في سورة آل عمران الآية رقم 38.

“فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا ﴿5﴾ يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا” مريم الآيات رقم 5 و6

هي الآية الوحيدة التي وردت عن نبي يدعو الله بالولد، فكل الأنبياء تدعو الله بالذرية الصالحة عمومًا ولكن هنا زكريا اختص الولد بالدعاء.

“رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا” الفرقان الآية رقم 74.

الخلاصة في 6 نقاط

نذكر لك أبرز ما تم ذكره في هذا الموضوع في النقاط التالية:

  1. لا يوجد صحة لمعلومة قراءة سورة يوسف لإنجاب الذكور.
  2. نتجنب الخرافات المنتشرة التي تقول بطرق معينة لإنجاب الذكور.
  3. استخدم الدعاء لطلب الولد الصالح من الله.
  4. اعلم أن ما بيد أحدث ولا مخلوق رزقك ذكرًا ولا أنثى وإنما هي عطية الله.
  5. تشبه بالأنبياء باستخدام أدعيتهم وقوة إيمانهم بالله ليرزقهم الله بالذرية.
  6. داوم على ذكر الله والتسابيح للتقرب من الله ولتحقيق ما تشتهي نفسك إن شاء الله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.