زيت اللوز الحلو للتبييض

زيت اللوز الحلو للتبييض تبحث الكثير من السيدات عن طرق طبيعية لتبيض البشرة دون ضرر، لذلك سوف نتحدث اليوم عن زيت اللوز الحلو للتبييض، وفوائده لتفتيح البشرة وإعطائك بشرة نضرة، كما اننا سوف نذكر لكم بعض الخلطات الهامة التي يدخل فيها زيت اللوز الحلو للتبييض.

خلطات زيت اللوز الحلو للتبييض

1- خلطة زيت اللوز والبرتقال

ضعي ملعقة  صغيرة من زيت اللوز الحلو ومعها ملعقة من الحليب، وملعقة من قشر البرتقال، ومن ثم  قومي بتوزيع الخليط على بشرة وجهك ورقبتك  جيداً بالتساوي واتركيه  قليلاً قبل شطفه بالماء الفاتر.

2- خلطة زيت اللوز والليمون للهالات السوداء

أما إذا  كنتي تعانين من مشكلة الهالات السوداء وترغبين في  التخلّص منها الحل هو  زيت اللوز الحلو عبر تدليك منطقة العينين بكمية متساوية من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون قبل النوم وستجدين الفرق واضحا  بعد أقل من شهر واحد.

كما أنه من أهم الفوائد العلاجية الفريدة عن طريق زيت اللوز هو تخليص البشرة من الهالات السوداء والدوائر الموجودة حول منطقة العيون والقضاء علي التجاعيد ، والتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة التي تعاني منها الكثيرات. ضعي ملعقة  صغيرة من زيت اللوز، مع ملعقة من بودرة الحليب، واخلطي الاثنين معًا  حتي تصبح عجينة  مرنة، ومتماسكة، ثم قومي بوضعها على الهالات السوداء المتكونة حول العين، ثم اغسلي وجهك جيدًا بماء فاتر.

3- خلطة زيت اللوز والسكر لتقشير البشرة

من أجل الحصول على مقشر طبيعي ورائع للبشرة، كل ما عليكي فعله هو خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من السكر البني ومن ثم قومي بتدليك وجهك بالخليط  لبضع دقائق ،مع التركيز على التصبغات  ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

4- خلطة زيت اللوز والزبادي

زيت اللوز يتمتع بفوائده الجمالية المميزة و المتعلقة بجمال البشرة وهناك وصفة سحرية  وسريعة من زيت اللوز تساعد على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ونضرة وذلك لاحتوائه على الفيتامينات التي تساهم في تغذيتها، قناع زيت اللوز لترطيب البشرة عن طريق وضع ملعقة منه مع ملعقة  زيت الزيتون، وملعقتين من الزبادي ونصف ملعقة من العسل، ثم عليقي أن قومي  بتدليك الوجه لمدة عشر دقائق واتركيه لمدة نصف ساعة.

5- زيت اللوز والعسل غسول للوجه

زيت اللوز أيضًا يلعب دورًا هامًا للغاية في تفتيح وتبييض البشرة ويعمل على غسلها وتطهيرها من الأوساخ والأتربة المتكونة عليها. يمكن تطبيق هذه الخطوات لتُستخدم كغسول كما أنه يمكن أن يكون كريم تفتيح  أيضاً. قومي بإحضار ملعقة صغيرة من زيت اللوز, وأضيفي إليها ملعقة من العسل ،وملعقة من عصير الليمون ،وملعقة من خل التفاح. اخلطي المكونات جيدا وقومي بتوزيعها على بشرتكِ بحركات دائرية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر.

6- زيت الزيتون وزيت الجوجوبا

يمكنك استخدامه كماسك  طبيعي  للبشرة للحفاظ عليها من أشعة الشمس فوق البنفسجية  التي تضر الكولاجين ونضارة البشرة كما أنه  يعمل على علاج الحروق والندبات التي تظهر في البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس او العوامل البيئة المختلفة الذي يحدث لها بسبب التعرض لأشعة الشمس. ويمكن عمل هذه الوصفة الطبيعية  بطريقة سهلة وبسيطة لحماية البشرة استخدمى ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الجوجوبا و أمزجى الخليط  جيدًا وقومي بتوزيع القليل من الخلطة على البشرة واتركيها حتى تمتصها تمامًا. ضعي هذا القناع قبل الخروج من المنزل او التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

7- زيت اللوز والملح والسكر

هذا القناع المستخدم لتقشير البشرة يمكنك تحضيره بطريقة سهلة وبسيطة من خلال ملعقة من زيت اللوز وملعقة من الملح الناعم وملعقة من سكر البودرة ونصف ملعقة من زيت الزيتون، امزجي  كل هذه المكونات مع بعضها ثم بعد ذلك قومي بتطبيق هذه الوصفة على بشرتك و وزعي الماسك جيدآ بدون تدليك تدليك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، اغسلي وجهك وسوف تنبهرين بالنتيجة لأن هذا القناع يقوم بتقشير البشرة، وإزالة طبقات الجلد المتسخة والخلايا الميتة.

8- زيت اللوز وزيت اللافندر وزيت البابونج

يستخدم زيت اللوز أيضًا في علاج مشكلة تشققات الشفتين التي تشتكي منها الكثير من الفتيات وخاصة عند  فصل الشتاء فتصبح الشفاه حساسة وتتأثر كثيرًا بالطقس البارد والهواء بالإضافة لجعل الشفاه باللون الوردي الطبيعي و ذلك لأن زيت اللوز  يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المركبة. يمكنكِ دهن شفتيك بالقليل من زيت اللوز صباحا  وقبل النوم كما يمكنك تحضير وصفة طبيعية من زيت اللوز وزيت اللافندر وزيت البابونج من خلال خلط تلك الزيوت بنسب متساوية مع بعضها و تدليك الشفتين بها يوميًا قبل النوم.

استخدامات زيت اللوز الحلو للبشرة

تعددت استخدامات زيت اللوز الحلو ،حيث إنه من الوصفات الطبيعية لأجل الحصول على نتائج مميزة خاصة للوجه والبشرة، ومن أبرز فوائده ما يلي:

  • زيت اللوز الحلو من أشهر الزيوت الطبيعية وأكثرها استعمالاً  في علاج بعض الأمراض، مثل التهابات  الجلد، والعديد من الأمراض الجلدية ،مثل الصدفية الأكزيما وأيضاً الحروق، إلى جانب دوره في تهدئة تهيج الجلد.
  • يعمل زيت اللوز الحلو على التخلص من عيوب وشوائب البشرة بقدرة فائقة ، مثل البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • يلعب زيت اللوز الحلو دورًا مهمًا في الحد من ظهور علامات الشيخوخة، حيث يقوم هذا الزيت بالقضاء من خطوط وعلامات التجاعيد الواضحة، وأيضاً التشققات، إلى جانب القضاء على علامات التمدد من خلال شد البشرة.
  • يمتلك زيت اللوز قدرة فائقة وملحوظة في القضاء علي الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين نتيجة الإجهاد أو السهر.
  • يعمل زيت اللوز الحلو على تبييض البشرة ونعومتها تفتيحها وتوحيد لونها، من خلال فاعليته في إزالة الكلف والقضاء على البقع الداكنة، مما يساهم في الحصول على بشرة ناعمة وإطلالة مشرقة وجذابة.

فوائد زيت اللوز الحلو وتبيض البشرة

  • يلعب زيت اللوز الحلو دورا هاما في تبييض البشرة وتفتيحها، وكما يقلل من الكلف والبقع الداكنة والتصبغات في البشرة.
  • يساهم زيت اللوز الحلو في ترطيب البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير.
  • لزيت اللوز الحلو القدرة  على  التخفيف من مشاكل البشرة وتغذيتها نظراً لاحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمّة.
  • يحمي البشرة من التجاعيد و يستخدم كعلاج فعال في الوقاية وكذلك التخفيف من التشققات الناتجة عن الحمل وزيادة الوزن ونقصانه بسرعة.

فى هذا المقال تحدثنا عن الفوائد المذهلة لزيت اللوز وما يحتويه من عناصر ومركبات كيميائية مفيدة جدا لصحة الإنسان بصفة عامة ومفيدة اكثر للبشرة والمحافظة على اشراقة الوجه. كما تحدثنا ايضا فى هذا المقال عن طرق استخدام  زيت اللوز الحلو للتبييض والاضافات التى يتم عمل خلطات بها مع زيت اللوز لعمل ماسك لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها واشراقها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.