حلويات بدون فرن بمكونات بسيطة وسهلة وموفرة بالخطوات

حلويات بدون فرن يرغب الجميع في إعداد الحلويات بشكل مستمر، ونجد أن هناك العديد من الطرق من أجل إعداد الحلويات، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم عبر موقع زيادة طريقة عمل حلويات بدون فرن، وتعد هذه الطريقة من الطرق السهلة والبسيطة من أجل إعداد الحلويات.

كيفية عمل طريقة عمل شاورما الدجاج اللبنانية وسلطة الطحينة والخضروات بالخطوات، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج اللبنانية وسلطة الطحينة والخضروات

حلويات بدون فرن

هناك أنواع عديدة من الحلويات يمكن تحضيرها بسهولة بدون فرن، ونجد أن هذا النوع من الحلويات يتميز بمذاقه الرائع والمختلف عن أنواع الحلويات الأخرى، وفي السطور التالية سوف نقدم لكم طرق كثيرة من أجل إعداد الحلويات بدون فرن، ويعد أول نوع حلى جيلي الفواكه، وتعد طريقة التحضير كالآتي:

1ـ المكونات

  • عبوة من الجيلي الأصفر.
  • عبوة من الجيلي الأحمر.
  • عبوة من الجيلي البرتقالي.
  • ثلاثة أكواب من الحليب المكثف.
  • نصف كوب من الماء لكل عبوة من الجيلي.
  • نصف كوب من الأناناس المفروم.
  • نصف كوب من الفراولة المفرومة.
  • نصف كوب من البرتقال المفروم.

لعشاق الحلويات والمربات بطعم الفواكه الطازجة، يمكنك الآن إعداد أشهى مربى برتقال مميزة وجميلة عبر قراءة مقال: طريقة عمل مربى البرتقال في المنزل

2ـ طريقة التحضير

  1. أولاً نضع وعاء على النار ونضيف إليه نصف كوب من الماء، وبعد أن يغلي الماء نقوم بإضافة عبوة الجيلي الأصفر ونقلبها جيداً إلى أن تذوب في الماء.
  2. بعد ذلك نرفع الوعاء على النار وتركه حتى يبرد ويصبح بدرجة حرارة الغرفة، ثم نقوم بوضع الجيلي في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه الأناناس المفروم والحليب المكثف، ونخلط جميع المكونات معاً جيداً.
  3. في الخطوة التالية نحضر قالب مستطيل مناسب وندهنه بالقليل من الزيت، ثم نقوم بإضافة الخليط السابق إلى القالب وندخله الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل حتى تتماسك المكونات.
  4. ونتبع الخطوات التالية مع الجيلي الأحمر والبرتقالي، نقوم بوضع الماء في وعاء على النار وعند الغليان نقوم بإضافة الجيلي ونقلبه إلى أن يذوب تماماً، ثم نرفعه من على النار حتى يبرد، ونضعه في الخلاط مع الحليب المكثف والفراولة المفرومة في حالة الجيلي الأحمر، والبرتقال المفروم في حالة الجيلي البرتقالي.
  5. ونضع طبقة الجيلي الأحمر فوق طبقة الجيلي الأصفر التي حضرناها مسبقاً، ونضع القالب في الثلاجة لمدة نصف ساعة أخرى حتى تتماسك طبقة الجيلي الأحمر.
  6. ثم نقوم بإضافة طبقة الجيلي البرتقالي فوق الطبقات الأخرى وندخلها الثلاجة حتى تبرد وتتماسك جميع الطبقات مع بعضها.
  7. في الخطوة التالية نقوم نقوم بفصل حواف القالب عن الجيلي بالسكين ثم نقوم بوضع القالب داخل الماء لمدة عشر ثواني ثم نرفعه من الماء.
  8. بعد ذلك نقوم بقلب الجيلي على الوجه الآخر في طبق التقديم ونقوم بتقطيع الجيلي حسب الرغبة ونزينه بالفواكه الطازجة، ومن الممكن التزيين بالسكر البودرة.
  9. وفي النهاية نقوم بتقديم الطبق وبالهناء والشفاء.

هل تعلم طريقة عمل شاورما الدجاج في البيت مع تغميسة الثوم طريقة تحضير اللفائف، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج في البيت مع تغميسه الثوم طريقة تحضير اللفائف

حلوى فرن بثلاث مكونات

هناك الكثير من أنواع الحلوى اللذيذة التي يمكن تحضيرها بثلاثة مكونات فقط، وتتميز هذه الحلوى بأنها اقتصادية كما أنها تتميز أيضاً بالمذاق الطيب الرائع ويمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة، وفي السطور التالية سوف نقدم لكم طريقة عمل مكعبات الطاقة بثلاث مكونات فقط، وتعد طريقة التحضير كالآتي:

1ـ المكونات

  • واحد كوب من التمر منزوع النوى.
  • كوب من الزبيب أو الفواكه المجففة حسب الرغبة.
  • واحد كوب من اللوز النئ أو البندق حسب الرغبة.

إذا كنت من عشاق الكوكيز، يمكنك الآن التعرف على كيفية اعداده بشكل صحيح في البيت وتمتع بأشهى الوصفات عبر مقال: طريقة عمل الكوكيز بالكاكاو بالمقادير الصحيحة

2ـ طريقة التحضير

  1. أولاً نقوم بتحميص المكسرات النيئة عن طريق وضعها في صينية صغيرة ونسخن الفرن على درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئوية.
  2. بعد ذلك ندخل الصينية الفرن لمدة عشر دقائق مع مراعاة تقليب المكسرات حتى تتحمص من جميع الجهات ثم نخرج الصينية من الفرن حتى تبرد .
  3. في الخطوة التالية نقوم بوضع التمر مع اللوز والزبيب في الكبة الكهربائية ونخلط جميع المكونات معاً لمدة دقيقة ونصف مع مراعاة تقليب الخليط حتى لا تكون الحواف خشنة.
  4. بعد ذلك نقوم بوضع قطعة من النايلون على سطح المطبخ ونضع الخليط عليه ونبدأ بتشكيل الخليط على هيئة كرات متوسطة الحجم.
  5. بعد ذلك نقوم برص الكرات في طبق أو صينية وندخلها الثلاجة حتى تتجانس مع بعضها.
  6. ثم يتم تناولها بالهناء والشفاء.
  7. ويمكن الإحتفاظ بهذه الحلوى في الفريزر لمدة ثلاثة أشهر.

كما يمكنك التعرف على طريقة عمل شاورما الدجاج مثل المطاعم مع الثومية وطريقة فطيرة شاورما الدجاج، وذلك من خلال مقال: طريقة عمل شاورما الدجاج مثل المطاعم مع الثومية وطريقة فطيرة شاورما الدجاج

طريقة عمل حلى بدون فرن

كما ذكرنا لكم سابقاً أن هناك أنواع متعددة من الحلوى التي يمكن إعدادها في المنزل بدون فرن، ويعد عيش السرايا من أنواع الحلوى المنزلية الرائعة التي يمكن تحضيرها بكل سهولة، وتعد طريقة التحضير كالآتي:

1ـ المكونات

  • كوب كبير من اللبن الحليب كامل الدسم.
  • كوب كبير ونصف من السكر.
  • ربع لتر من القشطة.
  • كوب كبير من الفستق الحلبي المطحون.
  • كوب كبير من اللوز المحمص.
  • كوب كبير من الصنوبر المحمص.
  • كوب كبير من مربى زهر الليمون.
  • خمس ملاعق كبيرة من النشا.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  • عبوة من خبز التوست.

لعشاق الكنافة بمذاقاتها المختلفة وطرقها المنوعة، يمكنك الآن وأنت في المنزل عمل الكنافة بالكريم شانتيه بكل سهولة، وللتعرف على الطريقة يمكنك زيارة مقال: طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه في المنزل بالخطوات

2ـ طريقة التحضير

  1. في وعاء على النار نقوم بإضافة اللبن الحليب والقشطة والنشا ونقلب المكونات جيداً أن تغلي على النار.
  2. بعد ذلك نتركها على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق حتى يصبح الخليط كثيف قليلاً ثم نرفعه من على النار ونضعه جانباً حتى يبرد.
  3. في وعاء أخر على النار نقوم بإذابة السكر إلى أن يصبح لونه ذهبي ثم نقوم بإضافة الماء إليه ثم عصير الليمون بالتدريج مع الاستمرار في التقليب بعد ذلك نترك الخليط حتى يغلي ثم نقوم بإضافة ماء الورد أو ماء الزهر ونرفعه من على النار إلى أن يصبح دافئاً.
  4. في الخطوة التالية نقوم بالتخلص من حواف أو جوانب التوست، ثم نقوم بوضع التوسط في صينية على نار هادئة.
  5. بعد ذلك نقوم بإضافة الشراب الذي قمنا بإعداده إلى التوست إلى أن يتشبع منه ونرفعه من على النار.
  6. ثم نقوم بوضع شرائح التوست في أطباق التقديم ونضيف على الوجه خليط القشطة على جميع القطع ثم نقوم بتزيينها بالطبقة أخرى من المربى وفي النهاية نقوم بتزيينها بالمكسرات حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

إذا كنت ترغب في تناول وجبة صباحية مميزة وتحافظ على جسمك من الوزن الزائد، دعني اقدم لك كيفية اعداد الشوفان بالحليب للفطور بالحليب والزبادي وللتخسيس عبر مقال: طريقة عمل الشوفان بالحليب للفطور بالحليب والزبادي وللتخسيس

حلويات بدون فرن للأطفال

من المعروف أن الأطفال تعشق تناول الحلويات بشكل كبير كما أنها يرغبون في شرائها من الخارج بشكل مستمر، لذا في هذا المقال سوف نوفر عليكم الكثير من المعاناة مع الحلويات الغير صحية من الخارج، وسوف نقدم لكم طريقة عمل حلويات بدون فرن في المنزل لهم بكل سهولة، وتعد طريقة التحضير كالآتي:

1ـ المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني.
  • ملعقتان كبيرتان من الكاكاو الخام البودرة.
  • ثلاث حبات من الموز المقطع والمثلج.

إذا كنت تبحث عن طريقة عمل السجق السوري وساندوتش العيش السوري المحشي سجق سوري بالخطوات للحصول على ألذ طعم، فلا يفوتك زيارة مقال: طريقة عمل السجق السوري وساندوتش العيش السوري المحشي سجق سوري

2ـ طريقة التحضير

  1. الخطوة الأولى نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه قطع الموز المثلجة والكاكاو وزبدة الفول السوداني.
  2. ثم نقوم بتشغيل الخلاط الكهربائي ونخلط جميع المكونات معاً جيداً حتى نحصل على القوام المناسب.
  3. وإذا كانت المكونات صعبة في الحركة من الممكن إضافة ملعقتان كبيرتان من الحليب.
  4. وبعد أن تتجانس جميع المكونات مع بعضها نضعها في بولة في الفريزر لمدة ساعة على الأقل حتى تتماسك مع بعضها.
  5. بعد ذلك نقوم بتقديم الحلوى في بولات الايس كريم وبالهناء والشفاء.

إذا كنت ترغب في التعرف على طريقة عمل الكرواسون الهش بطريقة سالي فؤاد في المنزل، يمكنك الآن معرفة الوصفة بالتفصيل عبر مقالطريقة عمل الكرواسون الهش بطريقة سالي فؤاد في المنزل

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كيفية عمل حلويات بدون فرن بأكثر من طريقة رائعة، وننصحكم بتجربة الأنواع السابقة في المنزل من أجل إسعاد الأطفال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.