موقع وزارة الدفاع السورية ومدة تأدية الخدمة الإلزامية

موقع وزارة الدفاع السورية نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه من المواقع التي يهتم بها الكثيرون منذ الإعلان من خلال وزارة الدفاع السورية عن إطلاق خدمة جديدة للتمكن من معرفة أسماء المطلوبين للخدمة العسكرية الإلزامية وكذلك المطلوبين لتأدية الخدمة الاحتياطية بالجيش العربي السوري، وذلك عبر الرابط الرسمي الخاص بوزارة الدفاع السورية.

وزارة الدفاع السورية

وزارة الدفاع السورية هي جهة رسمية مسئوليتها ممارسة السلطة الإدارية الخاصة بالقوات المسلحة السورية، ويترأسها علي عبد الله أيوب في الوقت الحالي ومنذ العام 2018، بعد أن توافد عليها الكثير من الأسماء والقيادات ومنهم حافظ الأسد رحمه الله، وتقع تحت قيادة رئيس سوريا بشار الأسد الذي يتولى وظيفة القائد الأعلى للقوات المسلحة السورية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: أكبر محافظة في سوريا من حيث المساحة وعدد السكان

تفاصيل عن إعلان وزارة الدفاع السورية

  • أوضحت وزارة الدفاع السورية في منشور لها على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أن الخدمة التي يمكن التعرف من خلالها على الأسماء الخاصة بالمطلوبين للخدمة العسكرية هي بمثابة إعلان رسمي لهم.
  • ويُذكر أنه يتم تجنيد الشبان في الخدمة الإلزامية عندما يصلوا لعمر 18، وذلك لفترة ما بين سنة ونصف وحتى سنتين، وبعد انهاء الشاب لمدته يتم إعطائه رقم خاص بخدمة الاحتياط.
  • وكذلك يكون من حق القوات المسلحة استدعائه بأي وقت ليكون بين صفوف الجيش، وبشكل خاص في حالة الطوارئ، ولكن في العام 2018 تم إصدار أمر إداري بتسريح الدورة رقم 102.
  • والتي تضمنت المجندين ومن هم على قو الاحتياط بصفة إجبارية، حيث أن هذه الدورة هي أقدم الدورات التي تم الاحتفاظ بالموجودين بها دون تسريح، وقد تم استدعائهم للخدمة الإلزامية منذ العام 2010 أي 8 سنوا.
  • وقد تم الإعلان من قبل القيادة العامة للجيش السوري في حزيران من العام الماضي بتمديد التأجيل للخدمة الاحتياطية والإلزامية، لمن لديهم ارتباط بالدراسة، أو من يقيمون بخارج البلاد.
  • كما قررت القيادة في ذلك الحين تأجيل التكليف بالخدمة الاحتياطية والإلزامية لفترة عام إضافي للذين قاموا بتأجيل خدمتهم في العام 2019 بسبب إقامتهم بخارج الدولة أو بسبب الدراسة.
  • وتم التوضيح أن مدة التأجيل تبدأ من التاريخ الخاص بفترة التأجيل السابقة وذلك لمدة عام بدون داعي لتقديم المستندات والوثائق التي يتم اعتمادها في العادة.
  • ولم يتم إيضاح الأسباب التي دفعت وزارة الدفاع لأخذ هذا القرار، ولكنه قد أتي في ظل الدعوات بالتقليل من الزحام بعد انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد في ضوء الإجراءات التي اتخذتها جميع دول العالم للحد من هذا الفيروس.
  • وفي العادة يتم الإعلان من خلال شعبة التجنيد عن ضرورة توافر بعض الأوراق التي تُثبت ظروف الدراسة أو الإقامة في الخارج في حالة الرغبة في تأجيل الخدمة العسكرية، ويوجد عدد من الشروط التي يجب استفائها منها وثيقة الدراسة عن كل عام دراسي لإثبات متابعة المطلوب بالخدمة للدراسة، وذلك لمن يرغبون بالتأجيل بسبب الدراسة.
  • وعلى المقيمين بالخارج إثبات الإقامة الخاصة بهم لشكل منتظم من خلال السفارة أو القنصلية التابعة للدولة في الدولة الأخرى التي يقيم بها في الخارج، ويتم إصدار الأوراق الخاصة بالتجنيد من خلال السفارة أو القنصلية ومنها وثيقة البدل النقدي، والتأجيل من أجل الإقامة، والتأجيل من أجل الدراسة، وإصدار ورقة الإعفاء والاستبعاد للمطلوبين للخدمة الاحتياطية.
  • وطبقاً للدستور السوري فإنه على الفئة العمرية ما بين 18-42 من الشباب السوري تأدية الخدمة الإلزامية لفترة عامين، ولا يتم الإعلان من خلال وزارة الدفاع عن أعداد المجندين، أو من يؤدون الخدمة الاحتياطية، ويتم إبقائهم على قوة الجيش للاستعداد لأي حالة طارئة أو في حالة الحرب.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: بماذا تشتهر سوريا وأهم الأماكن التاريخية بسوريا

موقع وزارة الدفاع السورية

يمكن الدخول على هذا الرابط للتعرف على المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية:

http://mod.gov.sy/

وبهذا نكون قد وفرنا لكم موقع وزارة الدفاع السورية وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.