جدول استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء ونصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

جدول استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء من الأمور التي أصبح الكثير يبحث عنها مؤخرا نظرا للارتفاع المستمر في أسعار استهلاك الكهرباء حتى يتمكنوا منه تحديد قيمة استهلاك أجهزتهم المنزلية للكهرباء بشكل تقديرى ومن ثم يتمكنوا من معرفة تكلفة فاتورة الكهرباء الخاصة بهم على أقرب تقدير.

وفي حالة زيادة هذا الاستهلاك يقومون بترشيد استهلاك الكهرباء في كل شهر، ولكن قد لا يعرف الكثير حول حساب او جدول استهلاك الكهرباء الخاص بالاجهزة المنزلية وهذا ما سنوضح لكم في مقالتنا على موقعكم زيادة.

ما هو جدول استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء

هو ذلك الجدول الذي يتم فيه تحديد الاستهلاك الخاص بكل الأجهزة الكهربائية التي تتواجد في المنزل ويستطيع الأشخاص بمجرد الاطلاع عليه معرفة وتحديد استهلاك كل جاز من الكهرباء من أجل تقدير تقريبي لفاتورة الكهرباء وترشيد استهلاك الكهرباء للتقليل من ثمن تلك الفاتورة.

وللمزيد من المعلومات عن اسعار الاجهزة الكهربائية: التكييف والتليفزيون والمكانس والسخانات والثلاجات أضغط على هذا الرابط : اسعار الاجهزة الكهربائية: التكييف والتليفزيون والمكانس والسخانات والثلاجات

أهمية جدول استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء

توجد اهمية كبيرة لجدول استهلاك الاجهزة المنزلية للكهرباء ومعرفته حتى يستطيع كل شخص من تحديد متوسط استهلاك الاجهزة الكهربائية التى يمتلكها للكهرباء وذلك عبر حساب متوسط عدد ساعات الاستخدام للأجهزة المنزلية الكهربائية وقسمتها على متوسط قدرة الجهاز وهذا ما يوضحه جدول استهلاك الاجهزة المنزلية للكهرباء مع الاخذ في الاعتبار بان القيم الموضحة به قابلة للزيادة او النقصان وذلك لعدم ثبات تسعيرة الكهرباء.

تقسيم جدول استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء

يتم تقسيم الاجهزة المنزلية في جدول استهلاك الكهرباء على نحو ثلاثة أقسام وهم كالاتى:

الأجهزة كهربائية ذات استهلاك للكهرباء عالي

وهى تلك الأجهزة التى تسبب عند استهلاك الكهرباء تأثير كبير وارتفاع في ثمن فاتورة الكهرباء الشهرية وذلك لأنها تستهلك قدر كبير من الكهرباء كما أنها من الاجهزة التى يتم استخدامها بشكل يومي، لذا في حين الرغبة في تقليل ثمن فاتورة الكهرباء لابد من التقليل من استهلاك او استخدام تلك الاجهزة على قدر المستطاع ومن امثلة تلك الاجهزة الاتى:

1-المكيف الكهربائي

يعتبر المكيف من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدر كبير من الكهرباء يصل الى 1000 وات في الساعة الواحدة فيما يخص ذلك النوع الذي يتواجد في الغرفة الواحدة أما بالنسبة لذلك التكييف المركزى فقد يصل متوسط استهلاكه للكهرباء على نحو 2000 الى 5000 وحدة في الساعة الواحدة مما يسبب ارتفاع كبير في ثمن فاتورة الكهرباء.

2-المكواة

تعد ايضا المكواة الكهربائية من الأجهزة التي تقوم باستهلاك الكهرباء بمعدلات كبيرة حيث يقدر متوسط استهلاكها للكهرباء على نحو 1000 وات  في الساعة الواحدة لذا يسبب استهلاكها كثيرا الى ارتفاع ثمن فاتورة الكهرباء والتأثير على الفاتورة بشكل كبير.

3-غسالة الأطباق

تستهلك غسالة الاطباق نحو من 1200 الى 1500 وات في الساعة الواحدة لذا تقوم بالتأثير بشكل كبير على فاتورة الكهرباء مسببة ارتفاع في ثمن الفاتورة الشهرية.

4-المقلاة الكهربائية

قد نجد في الكثير من البيوت استخدام المقلاة الكهربائية ولكن قد لا يعلم الكثير من مستخدميها بانها من الاجهزة الكهربائية التي تؤثر على فاتورة الكهرباء الشهرية مسببة ارتفاع في ثمنها حيث انها تستهلك في الساعة الواحدة نحو 1200 وات.

5-الفرن الكهربائي

يسبب استخدام الفرن الكهربائي في المنزل إلى ارتفاع في ثمن الفاتورة الكهرباء الشهرية بشكل كبير وذلك لان يقدر متوسط استهلاك الفرن الكهربائي للكهرباء في الساعة الواحدة على نحو 2000 وات.

6-التوتسر

على الرغم من انه يبدو من الاجهزة المنزلية الصغيرة الا انه يستهلك قدر كبير من الكهرباء مسببا ارتفاع في فاتورة الكهرباء كل شهر حيث يصل استهلاك الكهرباء للتوستر على نحو 1350 وات في الساعة الواحدة من الاستخدام.

7-الدفاية الكهربائية

تعتبر الدفاية ايضا من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كهرباء بمعدلات كبيرة يصل الى 4000 وات في الساعة الواحدة لذا فان استخدام يسبب ارتفاع شاهق وكبير جدا في فاتورة الكهرباء الشهرية.

8-الشواية الكهربائية

يبلغ متوسط استهلاك الشواية من الكهرباء على نحو 2000 وات في الساعة الواحدة لذا فإن تأثيرها على فاتورة الكهرباء كبير ومرتفع جدا.

9-المكنسة الكهربائية

تستهلك المكنسة الكهربائية نحو 750 وات في الساعة الواحدة من الاستخدام مما ينتج عنه ارتفاع وتأثير كبير على فاتورة الكهرباء.

10-الكاتيل او غلاية الماء

يعتبر الكاتل من الأجهزة المنزلية الكهربائية التي يتم استخدامها بشكل يومي كما أنه من الاجهزة التى تستهلك الكهرباء بنحو كبير يصل الى 1000 وات في الساعة الواحدة مما ينتج عنه تأثير ارتفاع في فاتورة الكهرباء.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن أسعار الآلات الزراعية العزاقات 2021 وأنواعها المختلفة من خلال الضغط على هذا الرابط : أسعار الآلات الزراعية العزاقات 2021 وأنواعها المختلفة

الأجهزة كهربائية ذات استهلاك للكهرباء متوسط

وتتضمن تلك الأجهزة مجموعة من الأجهزة المنزلية التي تقوم بالتأثير على فاتورة الكهرباء ولكن بشكل متوسط وليس بالكبير مما لا ينتج عنه زيادة في ثمن فاتورة الكهرباء الشهرية كما انها تلك الأجهزة هي من الأجهزة المنزلية التي يتم استخدامها في المنزل بشكل يومي ولا غني عن الكثير منها ومن امثلتها الاتى:

1-الثلاجة

تعتبر الثلاجة من الاجهزة متوسطة استهلاك الكهرباء حيث يبلغ متوسط استهلاكها للكهرباء على نحو 540 واط في الساعة وهذا فيما يخص الثلاجة ذات ال 20 قدم.

2-الميكرويف

يستهلك الميكرويف نحو 600 وات في الساعة الواحدة على الرغم من أن درجة تشغيلية قد تجعل استهلاكه من الكهرباء يختلف الى ان يصل الى 1500 وات في الساعة الواحدة لذا فإن تأثيره على الفاتورة يكون متوسط وفقا لدرجة تشغيله.

3-غسالة الملابس الاوتوماتيك

تعتبر الغسالة من الأجهزة المنزلية الكهربائية التي يتم استخدامها بكثرة وعلى الرغم من أن استهلاكها للكهرباء لا يكون بالكبير جدا حيث يقدر بنحو 500 وات في الساعة إلا أنه يجب الحرص على أن يتم استهلاكها يوم بعد يوم وليس بشكل يومي لترشيد استهلاك الكهرباء وتوفير ثمن الفاتورة.

4-غسالة الملابس اليدوية

تعتبر الغسالة اليدوية لغسيل الملابس تستهلك الكهرباء بنحو بسيط جدا حيث يبلغ متوسط استهلاكها الى 300 وات في الساعة الواحدة.

5-الخلاط الكهربائي

يبلغ مقدار استهلاك الخلاط الكهربائي على نحو 300 وات في الساعة الواحدة كما أنه من الاجهزة التى يتم استخدامها تقريبا بشكل يومي في المنزل.

6-السخان الكهربائي

على الرغم من ان السخان الكهربائي يبدو أنه يستهلك قدر كبير من الكهرباء الا انه على العكس تماما فيبلغ متوسط استهلاكه للكهرباء على نحو 100 وات في الساعة الواحدة لذا فإن تأثيره على الفاتورة ليس بالكبير.

7-اللمبات العادية

تستهلك اللمبات العادية على نحو 100 وات في الساعة الواحدة وهى من الاشياء التى تستخدم بشكل مستمر ولفترات طويلة.

الأجهزة الكهربائية ذات استهلاك منخفض

وهى تلك الاجهزة الكهربائية التى لا يؤدى استخدامها الى استهلاك للكهرباء او تاثير على فاتورة الكهرباء بل يكون تأثيرها منخفض جدا حيث أن غالبيتها يكون متوسط استهلاكها للكهرباء عليه نحو 150 وات في الساعة الواحدة ومن أمثلتها:

1-الكمبيوتر

يستهلك الكمبيوتر نحو 50 وات في الساعة الواحدة لذا فإن استخدامه حتى لفترات طويلة لا يؤثر على الفاتورة الكهرباء.

2-المروحة

تعتبر المروحة الكهربائية المتنقلة ايضا من الاجهزة التى لا تؤثر على فاتورة الكهرباء ويكون تأثيرها على استهلاك الكهرباء منخفض حيث يقدر بنحو 50 وات في الساعة الواحدة.

3-اللمبات الموفرة

علىعسك اللمبات العادية تعد اللمبات الموفرة من الاجهزة التى تؤثر بشكل منخفض جدا على فاتورة الكهرباء ولا تسبب اى ارتفاع في ثمنها حيث يبلغ متوسط استهلاك الكهرباء على نحو 25 وات في الساعة الواحدة.

وللمزيد من المعلومات عن اسعار الباركيه في القفاري وما هي أفضل ماركات الباركيه أضغط على هذا الرابط : اسعار الباركيه في القفاري وما هي أفضل ماركات الباركيه

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

توجد بعض التعليمات والنصائح التي يؤدي اتباعها إلى ترشيد استهلاك الكهرباء ومنه عدم ارتفاع في ثمن فاتورة الكهرباء الشهرية ومن ضمنها الاتى:

  • يفضل فصل الأجهزة الكهربائية في حالة الابتعاد عن المنزل لفترات طويلة مثل السفر.
  • يفضل أن يتم استخدام السخان الغاز بدلا من السخان الكهربائي كما ينصح بفصله فور الانتهاء من استخدامه.
  • ينصح أيضا باستبدال اللمبات العادية بلمبات موفرة.
  • يجب عند استخدام الغسالة أن يتم استخدامها بحمولتها الطبيعية وتجنب أن يتم وضع بها حمولة زائدة مع مراعاة عدم تشغيلها أكثر من مرة في اليوم أو بشكل يومي.
  • لابد من عدم انارة جميع الغرف في نفس الوقت.
  • بفضل ان يتم شراء الاجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة.
  • في حالة استخدام المكيف لابد من التأكد من غلق الأبواب والستائر لمنع تسرب حرارة وتسخين الغرفة مما يجعل المكيف يعمل بشكل مستمر بدون توقف.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كافة معلومات حول جدول استهلاك الاجهزة المنزلية للكهرباء للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء والحد من ارتفاع ثمن فاتورة الكهرباء كل شهر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.