جدول مقاسات ثوب الدفة

جدول مقاسات ثوب الدفة نقدمه بموقع زيادة، وثوب الدفة عبارة عن ثوب تقليدي يبرز هوية الرجل الخليجي، كما أن له عدة أسماء مختلفة بحسب البلد، ولكن كل الأسماء مهما اختلفت تحمل معنى واحد وهو الثوب الوقور للرجل الخليجي، وهذا النوع من الثياب يمكن تفصيله ويمكن شرائه جاهز، ولكن في الأغلب يتم تفصيله، ليكون أكثر انضباطا على الجسم، كما ليتم التحكم فيه كما يرغب الإنسان، وهناك عدة أمور يجب وضعها بالاعتبار عندما يتم تصميم ثوب الدفة تتعرف عليها بقراءة المقال.

جدول مقاسات ثوب الدفة

إن ثوب الدفة عبارة عن حالة مختلفة شاذة عن الملابس التقليدية، وهذا لأنه يتطلب دقة عند اختياره حتى يتلاءم مع شكل وحجم الجسم، ولذلك يجب أخذ المقاسات من أجل تصميم ثوب دفة أو من أجل اختيار الأفضل، كما توجد معايير أخرى غير الجدول يتم بناءً عليها اختيار تصميم وحجم الثوب، ونقدم لكم جدول مقاسات ثوب الدفة كالآتي:

اقرأ أيضاً: جدول تفصيلي لمعرفة مقاسات الخواتم بالسنتيمتر

المعايير الواجب اختيار ثوب الدفة على أساسها

توجد شروط أو معايير حتى يتم الظهور بالمظهر اللائق في ثوب الدفة، وهذا لأن تلك المعايير تعمل على لفت انتباهك لبعض الأمور التي يمكن الإغفال عنها عند اختيار الثوب، ولكن دعونا نذكركم بأننا قدمنا جدول مقاسات ثوب الدفة والآن سنقدم المعايير الواجب اتباعها لأجل اختيار أفضل ثوب دفة بالخليج، وهذه المعايير كالآتي:

مقاس الدفة

مقاسات الشخص مهمة للغاية عند اختيار ثوب الدفة، كما أن مقاسات الثوب نفسه مهمة للغاية، وهذا لأن البعض أكثر طولا من الآخرين بجانب أن بعض الأشخاص أكثر وزنا من آخرين، وهكذا لهذا من المهم تحديد مقاسات الشخص ومقاسات الدفة ليتم معرفة مدى ملائمة الثوب للشخص، ويجب أن يراعي الطول عند اختيار الدفة، والطول المثالي هو الطول الذي يبلغ الكاحلين.

ويمكن للإنسان الحصول على مقاساته الدقيقة عبر قياس الطول من الكتفين إلى الكاحل، وأي ثوب أقل من ذلك في الطول غير مناسب، ولن يمنح الشخص الطلة التي يرغب بها ولا المظهر الذي يناسبه، وبالنسبة للمقاسات الأخرى مثل الصدر والرقبة وطول الذراعين ومحيط الخصر وطول الجسم يجب أخذها أيضاً لأنها تؤثر للغاية على الثوب وعلى مظهر الشخص.

هناك أمر يجدر معرفته فيما يخص المقاسات، وهو أن لكل شركة مصنع وبالتالي فإن المقاسات المعتادة لن تكون متطابقة بنسبة 100٪، كمثال هناك شركات تعتمد طول الجسم 162 سنتيمتر كأصغر طول، بينما أن هناك شركة أخرى تعتمد، طول الجسم 145 كأصغر طول.

ولهذا عليك أن تقوم باختيار المقاس المناسب لك ولجسمك بناءً على مقاساتك التي سبق وأخذتها، ثم أعطاءه إلى الشركة التي ترغب بالشراء منها حتى ترسل إليك الثوب الأفضل والأنسب لمقاساتك.

هناك أمر أخير بمقاس الدفة عليك أن تنتبه له، وهو أن الثوب يتقلص حجمه بعد الغسل لأول مرة بنسبة 3 إلى 6٪، لهذا عليك أن تشتري الثوب الأطول منك بدرجة واحدة حتى يصبح منضبط عليك بعد غسله.

اقرأ أيضاً: معرفة شكل الجسم من الوزن والطول وما المعايير التي تحدد الشكل المثالي للجسم؟

شكل الجسم

جدول مقاسات ثوب الدفة

هناك معيار آخر عليك الأخذ به عندما تقوم باختيار ثوب الدفة لك، وهو شكل جسمك، وهذا لأن هناك أشخاص يملكون جسم ذو شكل دائري أو بيضاوي، وبالتالي يتعين إليهم اختيار الثوب الفضفاض من ناحية الخصر، كما عليهم الابتعاد عن الموديلات الضيقة اللافتة للانتباه.

في حالة الجسم ذو الشكل الشبه منحرف يجب أن يكون الثوب عريض من ناحية الكتفين ثم يقل بشكل تدريجي عند الخصر، ولأصحاب هذا الشكل من الجسم هناك اختيارات عديدة أمامكم، ولكن عليك فقط أن تنتبه أن يكون الثوب متسع إلى الأسفل حتى يمنحك شكل مناسب.

في حالة الجسم ذو الشكل المثلث المقلوب، وهذا يعني أن منطقة الكتفين أكثر عرضا من منطقة الخصر، وفي هذه الحالة عليك الابتعاد عن الثوب الواسع والضيق واختيار الثوب المناسب لشكل الجسم، والأفضل أن تكون قصة الثوب مستقيمة حتى تخفي نحافة الخصر.

في حالة الجسم المستطيل، والذي يعني أن منطقة الكتفين عريضة بجانب امتلاء منطقة الخصر، وهذا الشكل من الجسم لا يتلاءم معه الثوب الواسع لأنه سيظهره أكبر من حجمه الطبيعي بكثير، ولا الثوب الضيق لأنه سيجعلك تبدوا مثل الخط المستقيم، ولكن عليك اختيار الثوب المطرز أو ذو الياقة العالية والتي تعطي مظهر مميز عن بقية أجزاء الجسم كما يكسر من النمط الموجود.

اقرأ أيضاً: جدول مقاسات الستيانات لتعرفي مقاس حمالة الصدر الخاصة بك

لقد قدمنا لكم جدول مقاسات ثوب الدفة والمعايير التي عليك الانتباه لها عند اختيار ثوب الدفة، وهذا لأنها تساهم في تغيير شكل الجسم التقليدي أو إخفاء عيوبه، وكانت هذه المعايير مقاس الدفة، وشكل الجسم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.