جدول نسبة هرمون الحمل بتوأم

جدول نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري يرغب كل النساء التي خضعت إلى الحقن المجهري في معرفة إذا كانت حامل في جنين واحد أم توأم، حيث يكون احتمال الحمل في أكثر من جنين وارد بشدة، عند إجراء الحقن المجهري، حيث يكون هناك بعض السيدات يعانون من أعراض التوأم بعد إجراء الحقن بفترة قليلة، ولذلك فإن قراءة الهرمون إلى تأكيد الشك في احتمالية تواجد أكثر من جنين، هذا ما سوف نتناوله خلال مقالتنا في موقع زيادة.

جدول نسبة هرمون الحمل بعد الحقن المجهري

نسبة هرمون الحمل بعد الحقن المجهري اليوم الثالث من نقل الجنين اليوم الخامس من نقل الجنين
نسبة هرمون التناسلية المشيمية HCG في أول فحص 75+155 51+ 102
نسبة هرمون التناسلية المشيمية HCG في ثاني فحص 396+130 262+141

تلاحظ أن نسبة الهرمون في اليوم الثالث بعد الحقن المجهري، يكون عالي بمقدار 50% من النسبة التي تنتج في فحص اليوم الخامس بعد النقل.

إن جميع المستويات من هرمون الغدد التناسلية المشيمية الموجودة في الجدول، تكون مجرد توضيحات حيث أن نتائج الجدول لا تكون قاعدة تأكيدية، فهناك استثناء في كل شئ.

ولذلك فإن من الضروري الانتظام في تناول الدواء في المواعيد المحددة، وإجراء المتابعة مع الطبيب بشكل مستمر، حتى عند انخفاض مستوى الهرمون.

اقرأ أيضاً: نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري وكيفية التأكد

نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن

جدول نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري
جدول نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري

يبدأ هرمون الغدد التناسلية يظهر بالجسم بعد إجراء عملية الحقن المجهري، ويكون فحص الهرمون ضروري للتأكد من صحة الجنين واستمرار الحمل.

عندما يكون معدل الهرمون أكبر من 200 وحدة دولية، فهذا دليل على الحمل في جنين، بينما يكون معدل 600 وحدة دولية دليل على ارتفاع احتمالية الحمل بتوأم، وفي هذه الحالة فإن التأكد من طبيعة الحمل يكون عن طريق إجراء تحليل الموجات فوق الصوتية.

أعراض الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري

بعدما تعرفنا على جدول نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري يأتي دور أعراض الحمل لأكثر من جنين، حيث تكون غالباً جميع الأعراض الخاصة بالحمل بتوأم متشابهة مع الحمل بجنين، ولكن سوف تلاحظ وجود اختلاف في حدة الأعراض، والتي تكون كالآتي:

  • غثيان شديد بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات، فإن السيدات عند الحمل بتوأم تعاني من الغثيان بشكل أكبر وبشدة، مقارنة بالنساء اللاتي تكون حامل في جنين جنين واحد، وقد يصل الأمر إلى احتياج المرأة إلى سوائل بالوريد.
  • زيادة البطن بنسبة كبيرة وفي وقت قليل، وبالرغم أن هذه العلامة ليست دليلاً قاطعاً على الحمل بتوأم، إلا أن كثير من أمهات التوائم أشاروا إلى نمو البطن بشكل سريع، وأنه من العلامات البارزة للحمل بتوأم.
  • الإحساس بصداع غير محتمل، مع قيئ بشكل مستمر.
  • الإحساس بإجهاد وتعب، وعدم القدرة على التنفس، بدون القيام بأي مجهود.
  • نزل دم يكون باللون الوردي، حيث يشير ذلك على انغراس البويضة داخل الرحم.

اقرأ أيضاً: هرمون الحمل ضعيف في الاسبوع الخامس وأسباب ضعف هرمون الحمل

متى تحتاجين لإجراء الحقن المجهري؟

يحدث الخضوع إلى إجراء الحقن المجهري بسبب التأخر في الإنجاب، حيث يتعرض إلى هذه المشكلة الكثير من السيدات، فعند القيام بعملية الحقن تكون الفرصة في إنجاب توأم أكثر من الحمل الطبيعي، وتتمثل الحالات التي تحتاج إلى إجراء الحقن المجهري كما يلي:

  • انخفاض مقدار الحيوانات المنوية للرجل.
  • ضعف الحيوانات المنوية، أو إذا كان جودتها منخفضة.
  • إذا كان الحيوان المنوي لدى الرجل، لا يستطيع اختراق وتخصيب البويضة.
  • عند إصابة الرجل بمشاكل “فقد النطاف”، حيث عدم وجود حيوانات منوية في سائل الرجل.

إرشادات للمرأة بعد الخضوع للحقن المجهري

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب الالتزام بها، من أجل نجاح عملية الحقن المجهري، حيث:

  • يكون من الضروري أن تحافظ السيدة على صحتها جيداً بعد إجراء الحقن المجهري، حيث عدم التعرض أو الإصابة بأي أمراض، لأن مناعة الأم في هذا الوقت تكون ضعيفة للغاية، وأي شئ يكون له تأثير سلبي على جنينها.
  • يجب التواجد في بيئة ذات جو ملائم للجنين، والابتعاد عن الهواء الشديد مهما كان مصدره، سواء كان من المكيف، أو تيار هواء.
  • أخذ وقت كافي من النوم، وتجنب حمل أي غرض يكون ثقيل، أو القيام بأي مجهود بعد إجراء العملية.
  • الحفاظ على الدفئ، وارتداء الثياب الثقيلة، وعدم التنقل بأي من وسائل المواصلات العامة.

اقرأ أيضاً: كم نسبة هرمون الحمل الضعيف نسبة التحليل الرقمي للحمل الضعيف وأسباب انخفاضه

قدمنا إليكم جدول نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري  حيث أن فرصة الحمل بأكثر من جنين بعد إجراء العملية يكون بشكل أكبر، مقارنة بالنساء اللاتي حملن بشكل طبيعي، ويكون هناك بعض الأعراض التي تؤكد حملك بتوأم حيث تتشابه مع أعراض الحمل، ولكن تتفاوت من سيدة إلى أخرى، وتكون بشكل أكثر حدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.